التشيك تقرر إلغاء إجبارية ارتداء الكمامات في الشارع

التشيك تقرر إلغاء إجبارية ارتداء الكمامات في الشارع
الثلاثاء 12 ماي 2020 - 14:54

أعلن وزير الصحة التشيكي آدم فويتيك أن بلاده قررت إلغاء نظام الحمل الإجباري للكمامات في الشارع العام بعد نحو أسبوعين من الآن .

وأوضح ذات المصدر، اليوم الثلاثاء في مؤتمر صحفي، أنه “تقرر إلغاء نظام الحمل الإجباري للكمامات ابتداء من يوم 25 من ماي الجاري، بعد مشاورات مع علماء الأوبئة وبعد تحليل الوضع الصحي العام”.

وأضاف أنه على الرغم من أن إجبارية ارتداء الكمامات في الشارع ستلغى إلا أن الالتزام بارتدائها في الفضاءات الداخلية، في المتاجر ووسائل النقل العام، سيستمر بعض الوقت.

ويتم الحفاظ على نظام وضع الكمامات خلال التظاهرات الجماعية التي تجري في الهواء الطلق، كما يجب على مواطني البلاد احترام مساحة التباعد الاجتماعي في حدود المترين، مع فتح المطاعم والحدائق وبعض المآثر والمتاحف يوم 25 ماي.

‫تعليقات الزوار

9
  • واقعي
    الثلاثاء 12 ماي 2020 - 15:19

    الدول الأوروبية تنتهج مناعة القطيع دون الإدلاء بها رسميا

  • مواطن غيور1/ التشاور
    الثلاثاء 12 ماي 2020 - 15:36

    السلام عليكم
    استوقفتني هاته الفقرة في المقال: "بعد مشاورات علماء الأوبئة و بعد تحليل الوضع الصحي العام"
    الفرق بيننا و بينهم أنهم يستشيرون العلماء في قراراتهم، أما نحن فنتشاور مع الداخلية.
    رمضان مبارك

  • Momo
    الثلاثاء 12 ماي 2020 - 15:49

    بكل صراحة الى الذين يقولون يجب الابقاء على الحجر الصحي حتى بلوغ 0 حالة،اقول لهم انكم تحلمون،العالم باسره لن يستطيع تحمل الازمات الصحية و الاجتماعية و الاقتصادية بسبب الحجر الصحي،يجب رفع الحجر الصحي بشكل تدريجي و اتباع اساليب الوقاية كوضع الكمامة و النظافة و التباعد بين الناس،عسى الله ان يضعف الفيروس مع مرور الوقت او اكتشاف التلقيح.

  • المصطفى البهلول صاحب الرؤية
    الثلاثاء 12 ماي 2020 - 16:13

    إحترام القرارات واجب على كل دولة من يوريد تهلكة
    بي نفسه فيولقي بيها إليها أرض الوطنة والحقوق واجب

  • سوسي كاعي
    الثلاثاء 12 ماي 2020 - 17:35

    هذا إجراء خاطئ فعلماء وخبراء المنظمة العالمية للصحة توصي بعدم المغامرة والمجازفة مع هذا الفيروس الجديد حيث يعتبر من الفيروسات التي لا يمكن بتاتا التعايش معها في انتظار ان يتلاشى أو يقل من حدته مع الوقت.
    اولائك الذين يدعون إلى رفع الحجر الصيحي واهمون وحالمون رغم نسبة النعافي وقلة الوفيات فهذا الفيروس الجديد لا زال العلماء لا يعرفون تأثيره على صحة الإنسان عبر فصول السنة وعبر الزمن حيث ان المتعافون ورغم سلبية تحاليلهم فإن الفيروس لا يزال موجودا في الدم لكن بجزيئات جد قليلة لا تظهر في التحاليل المخبرية وهذا ما قد يشكل خطرا في المستقبل على صحتهم وذويهم ومن الأحسن ألا يصاب الإنسان به من الأساس لأ تطورات جزيئات الفيروس غيرمعروفة لدى خبراء الصحة وبذلك وجب اتقاؤه ويعتبر الحجر الصيحي من بين الوسائل الصحيحة لحد الساعة لتفادي الإصابة
    وللتذكير فقط فإصابة مواطن صيني واحد اوصلت العالم اليوم إلى 4 ملايين مصاب وما يقرب من 300 ألف وفاة فلا هوادة ولا تعايش مع هذا الفيروس الجديد "كوفيد 19"

  • سيمو
    الثلاثاء 12 ماي 2020 - 17:47

    الكمامة لا معنى لها حين تكون في اماكن فارغة هي صالحة فقط حين يكون من الصعب الالتزام بالمسافة الصحية يعني متر او متر ونصف.والدليل دول مثل المانيا او فرنسا والان التشيك الذين فرضوا الكمامة فقط في اماكن ابمغلقة التي يصعب فيها الالتزام بالمسافة

  • في الميدان
    الثلاثاء 12 ماي 2020 - 18:31

    إلى رقم 2
    ربما ديق معارفك بالأمور يجعلك تختزل وزارة الداخلية في المقدم والشيخ أو ربما بظاهرتي الأمية في صفوفهم و العنف الذي ظهر مؤخرا في بعض سلوكات رجال السلطة وربما تعتبر أن هذا الجهاز خال من العلماء والخبراء، فالذي لا تعلمه أن هذا الجهاز يجمع المئات من الباحثين والمستشارين في تخصصات هامة وهامة جدا تسعى إلى فهم المجتمع فهما دقيقا في كل حركاته وسكانته وتسعى إلى وضع التصورات والحلول الملائمة في الوقت المناسب وما الأطر التي تنظر إليها بسلبية إلا آليات لتنفيذ القرارات والتصورات

  • جبيلو
    الثلاثاء 12 ماي 2020 - 19:14

    اوروبا تضحي بالضعفاء مناعيا و اصحاب الامراض المزمنة من اجل تحريك الاقتصاد تحت ضغوط الابناك و الشركات خوفا ان يتاخرو على الانقضاض على الحصص التجارية الحالية. حيت الصين تستغل الفرصة و تقوم بتصدير منتجاتها . وهذا ما لا تريده اوروبا خوف ان تضيع حصتها من.التصدير . وذلك على حساب الضعفاء من حيت المناعة الجسدية.

  • مغربي حايل
    الثلاثاء 12 ماي 2020 - 21:02

    منذ البداية لم أشتر ولو كمامة واحدة … قمت بصناعة الكمامات في البيت . استفدت منها ووزعت منها على أصدقائي و جيراني مجانا والحمد لله. وهي قابلة للتصبين وإعادة الإستعمال كاللباس… آمل أن يفعل ذلك كل من له ماكينة خياطة في المنزل… ولا أعلم لماذا يتم إلزام الناس بها في المدن التي لا تعرف إصابات ؟ … فيتنافس عليها من لا يحتاجونها… أم أن هناك من له غاية في بيعها بكميات كبيرة.

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش