24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

02/06/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:2806:1413:3017:1120:3822:10
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. منظمة تنسب تدنيس "شارع اليوسفي‬" إلى التطرف (5.00)

  2. الأمن يوقف عامل نظافة استغل مريضات جنسيا بفاس (5.00)

  3. "أمنستي" ترفض استغلال المنظمة في بيان التضامن مع الريسوني (5.00)

  4. قراءة متأنية في بيان منتدى الكرامة بشأن قضية الريسوني (5.00)

  5. في ذكرى معركة أدْهَار أُوُبَرَّانْ .. إنذار الخطابي وغطرسة سلفيستري (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | خارج الحدود | هولندا تضع مكافأة للتبليغ عن مغربي مبحوث عنه

هولندا تضع مكافأة للتبليغ عن مغربي مبحوث عنه

هولندا تضع مكافأة للتبليغ عن مغربي مبحوث عنه

وضعت النيابة العامة الهولندية مكافأة بـ 10 آلاف يورو لمن يقدم معلومات تؤدي إلى اعتقال متهم من أصل مغربي هارب.

يتعلق الأمر ببطل الكيك بوكسينغ (ي.ب) (25 سنة)، بعد تورطه في قضية إطلاق نار نتجت عنه وفاة بارون مخدرات قبل أشهر.

المغربي المنحدر من مدينة الناظور، الذي باتت الصحافة الهولندية تلقبه بـ "مجرم أمستردام"، كان مطلوبًا منذ شهور بسبب السرقة والمخدرات.

وقد حققت الشرطة الهولندية في خمسة عشر تبليغا عن (ي.ب) بعد تقارير التحقيق السابقة، لكنها لم تؤد إلى اعتقاله.

وحذر المحقق الرئيسي في القضية، مساء الثلاثاء، في برنامج تلفزيوني، من الاقتراب من (ي.ب) لأنه "فنان في الدفاع عن النفس ومستعمل خطير للأسلحة النارية"، بحسب تعبيره، مشددا على من يشاهده أن يتصل بالشرطة.

ويُزعم أن (ي.ب) ، الذي يعتبر خطراً وربما مسلحاً، متورط في العديد من قضايا الاحتيال في هولندا. وكان أحد شركائه قد اعتقل في فبراير الماضي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (30)

1 - onpiece الجمعة 22 ماي 2020 - 10:28
هو من طاقم قبعة القش تبحث عنه البحریة لانه من تشيبوکاي
2 - طنجاوي الجمعة 22 ماي 2020 - 10:33
اوا شكون فحالكم قتلكم بارون مخدرات،بالعكس خاصكم تعطيوه مكافئة
3 - texb الجمعة 22 ماي 2020 - 10:44
ليس بالخطير............
10000 اورو قليلة.
4 - بلال الجمعة 22 ماي 2020 - 10:44
هناك لائحة على النات للشرطة الهولندية تتظمن أخطر المجرمين المبحوث عنهم، لا أبالغ آذا قلت أن 60% مجرمون مغاربة والباقي سوريناميين وانتليانيين واتراك، عادي اذن ان ترتفع شعبية الاحزاب المعادية للاجانب.
5 - عبدو طنجة الجمعة 22 ماي 2020 - 10:47
بابلو اسكوبار ديال المغرب ربما عقدة الحريق فقوارب الموت هي السبب في جعله تاجر ممنوعات ومسلح ما اصعب ان يكون الماضي مرير يجعل الحاضر يعاني والمستقبل تالف
6 - rme1974 الجمعة 22 ماي 2020 - 11:06
la Hollande est la plaque tournante de la drogue dans l europe. depuis la mise en vente libre de cette mauvaise dans ce pays la criminalité et les meurtres augmentent sans contrôle de l état hollandais
7 - hicham الجمعة 22 ماي 2020 - 11:18
وجهه لا يوحي بتاتا انه خطير.................
8 - مجرد رأي في... الجمعة 22 ماي 2020 - 11:29
ألم نقل لكم ان اباطرة المخدرات في هولندا هم دينامو حراك الريف الذي ورط شبابنا نشروا الفوضى العارمة من رشق بالحجارة إحراق سيارات وإقامة الشرطة التحريض على العصيان وهم يعانون من السجن حاليا
9 - عبدالواحد الجمعة 22 ماي 2020 - 11:35
من خلال ملامح وجهه لا تظهر عليه ملامح الإجرام والله أعلم .
10 - saido الجمعة 22 ماي 2020 - 11:38
انصر اخاك ضالم ام مضلوم اوزيدون هاد السيد كايبان ضريف ما شي هو لي دارها .
11 - أمازيغي مغربي الجمعة 22 ماي 2020 - 12:11
السلام عليكم
يجب على مجتمعنا المغربي القيام بنقد داتي مشكل كبير داخل وخارج المغرب و هو مرتبط أساسا بالرغبة في الربح السريع و التباهي و لا يهم أساس والثروة حلال أم حرام مسؤولية الأباءو العائلات والمجتمع والدولة !!!
لا تربية صحيحة لا تعليم جييد ناهيك عن الرشوة والأحكام المخففة دون معرفة من أين لك هذا؟؟؟
هذه مسؤليتنا جميعا و ليست مسؤوية فرد أو مسؤول معين
12 - et zafzafou الجمعة 22 ماي 2020 - 12:14
la hollande soutient Zefzafou qui a semé la merde dans une mosquée en pleine priere ,il a crié pour chasser l"imame et les autres gens de la priere,et la voilà cette hollande qui soutient zafzafou,elle cherche un tueur qui aurait peut être aidé les manifestants à semer les désordres ,alors la hollande va t elle cesser de soutenir ces bandits qui sement la mort
13 - برشلونة الجمعة 22 ماي 2020 - 12:40
تعليق رقم 9

ما علاقة المظاهرات المطالبة بحقوق إجتماعية بأصحاب المخدرات؟ لو كانت مافيا المخدرات لهم علاقة بالحراك لقاموا باستهداف كل من له علاقة بالمغرب في هولندا.
هذه أكذوبة من المخزن لكي يربط بين حراك الريف والتدخل الخارجي، لكي يصدق روايته الشعب المغربي المغلوب على أمره والمستسلم لقدره.
الذين خرجوا في الريف ليسوا من نوعية المغاربة العبيد والمذلولين لذلك تكرهونهم لأنهم مثال للرجل الحر الذي لا يرضى الذل والعبودية التي اختارها الشعب المغربي طوعا.

إلى عبد الطنجاوي
عقدة الحريك موجودة في طنجة وبين شبابها وأقصى طموحهم الذهاب إلى إسبانيا أما هذا الشخص فهو من مواليد هولندا ولم يركب في البحر الحريك.
أمثال هذا الشخص الذي تتحدث عنه هو الذي يجلس في كندنسكي وكابوتشينو في الصيف بسيارة فارهة في طنجة وتمر أنت أمامه متحسرا وحاقدا.

تحياتي
14 - AnasTore الجمعة 22 ماي 2020 - 13:04
لماذا تقولون انه شاب من اصل مغربي، هذا الشاب هولندي الجنسية و ما قام به من إجرام قام به في الديار الهولندية و لا علاقة لاصله المغرب بهذا الموضوع.
هولندا هي دولة الاجرام بامتياز و في كل المجالات : المخدرات، الاتجار في البشر، التهرب الضريبي....
15 - مجرد رأي في... الجمعة 22 ماي 2020 - 13:09
إلى صاحب التعليق رقم 9 المعنون ب برشلونة اقول لك لم ولن نستسلم لقدرنا وإنما عانينا القهر والجوع لكن درسنا وتعلمها حتى وصلنا لاهدافنا السامية وكنا من مناضلي طلبة المغرب الذين ناضلوا من أجل الحق دون فوضى ولا ضرب رغم كل الاكراهات التي واجهناها ولكن في نوع من التعقل وليس الطيش الذي أعلن عنه هؤلاء الذين تسميهم رجالا
16 - عكا الجمعة 22 ماي 2020 - 13:13
عبارات البلاغ الصادر ضد الشاب اليافع تنم عن نية قتله مسبقا .
17 - dima maroc الجمعة 22 ماي 2020 - 13:21
الله يصلح شباب المسلمين ، و الله اليخلص كل واحد على فعلوا
18 - برشلونة الجمعة 22 ماي 2020 - 13:56
إلى مجرد رأي في العبودية...

أنت تحاول ترسيخ مفهوم العبودية الذي جعلته مبدأ في حياتك معاتبا الناس لأنهم لم يتخذوه مبدأ.

تتحدث عن الفوضى لأنك جبان وخائف ولأن الآخرين ليسوا مثلك، تحاول أن تشيطن الآخرين لتختبئ في جلباب الذل الذي تعيش فيه.

عندما يدخل عليك الأمن ويكسر الأبواب ويسحل والديك وأخواتك ويسب ويشتم ويعتقل في ساعات متأخرة من الليل ثم تحاول مقاومة هذا الظلم فهذه ليس فوضى. إنما هو دفاع عن النفس ومعارضة ضد عديمي الضمير والإنسانية الذين يسجنون الأبرياء ويلفقون التهم الجائزة ويجلسون المواطنين على قنينات زجاجية في السجون..
هذا يسمى ظلم وسيادية في حق المواطنين وكل من سكت عن هذا المنكر فهو شيطان أخرس أما من اصطف في صف الظالمين فهو منافق.

أنا على يقين أن ما يحدث للشعب المغربي هو عقاب إلهي لأنهم عبيد بالاختيار، كل من هدم منزله أو سرقت سلعته أو سلب حقه في المحاكم أو توفي في المستشفيات بالاهمال وكل المصائب التي تحدث يوميا في المغرب هم من أمثالك الذين اختارو العبودية منهجا في الحياة.

المغاربة شعب ذليل ومنافق والمضحك في الأمر أنكم تدعون الإسلام وتهللون وتكبرون عندما تنزل بكم المصائب...
19 - mjalwake fnew york الجمعة 22 ماي 2020 - 14:10
s,il etait un grand savant, un genie ils vont dire que c,est un hollandais mais comme c,est un criminel ils disent que c,est un marocain.
20 - Youssef Oudra الجمعة 22 ماي 2020 - 14:29
على وزارة الهجرة أن تكون حذرة جدا
ففي بلدان الاتحاد الأوروپي عدد السجناء المغاربة يفوق 11 ألفا وهو أعلى رقم بين الجاليات
الأمر خطير جدا، وإن لم تضع الدولة خطة محكمة
وإذا واصلت الأسر الفشل في تربية أبنائها وعدم تحصينهم
فسوف نشهد مشاكل لا حصر لها مع الاتحاد الأوروپي
21 - مغربي الجمعة 22 ماي 2020 - 15:47
برشلونة غي كتخربق بلادنا زوينة الحمد الله و نتوما لي عجباتو شي بلاد اخرى امشي ليها و اكلس فيها و ميفكرش لينا ميهزش الهم مهم هو اكون مرتاح و اخلينا حنا فتيقار . درتي شي حاجة ماشي بالضرورة نديىوها كاملين . الرأي يحترم و الفكرة تناقش.
22 - bouthirit الجمعة 22 ماي 2020 - 17:54
صراحة قراءة التعاليق تعطي نتيجة ان القراء والمجتمعات لم تعد ناقة في الحكومات .
23 - dahmade الجمعة 22 ماي 2020 - 18:52
s,il vivait au maroc il jouerait encore aux billes devant leur maison et il ne depassera meme pas son quartier.
24 - ضيف الله الجمعة 22 ماي 2020 - 19:02
مابيناش اعليه مجرم، ولد الناس مغربي قح - - - - ؟
25 - ألاحض وأفكر الجمعة 22 ماي 2020 - 19:38
ألاحض وأفكر تحية ليلجالية المغربي في جميع اقطار العالم الذي بي فضلهم نجا المغرب بيما يسما سكة قلبي ففي 80 حتى 2004 وساهمة الجالية بي 60 في % من إنقاذ الوطن من كارت ولزالة إلى اليوم تساهم بي 40 % كل تاقذير والحتيرام ليلجالية المغربية صبرا لكم رغما موعاناة العنصرية صابرين وتعينون ذاويكم واهلكم في المغرب تحة لكم
26 - مجرد رأي في... الجمعة 22 ماي 2020 - 22:00
برشلونة المثل يقول اذا لم تستحي فقل ما شئت فأنت تقول ما شئت بغير حسيب ولا رقيب لأنك تفتقد لغة الحوار وأسلوب الرد فمهما قلت فالمتعفف لا يرد بالمثل وإنما اقول لك شكرا على تجريح العواطف والاهتمام بالحقارة والدناءة دون معرفة قيمة الشخص الذي أنت تنال من عرضة شكرا مرة اخرى
27 - فرج السبت 23 ماي 2020 - 11:53
حقيقه انا شفت مزارع بطول 5 كم لكبار رجال الدوله
لماذا لا يكون هناك شفافيه في المغرب ؟
بين منطقة الحاجب وعيون الربيع
حوالي 20 كم مراعي وابقار لكبار رجال الدوله
و و و كثير ولاراضي السكنيه اسعارها غير معقول
لان الارض ومن عليها محجوزه للوزراء
سلام
28 - مغربي السبت 23 ماي 2020 - 12:57
هولندا اصبحت مرتعا للاجرام والمخدرات
لا يمر يوم دون سماع اصوات الرشاشات بامستردام واندوفن خاصة بالليل
للاسف غتلبية المجرمين واعضاء العصابات اما مغاربة واتراك خاصة من الجيل الثاني والي يلقب بهولندا بالجيل الضائع
29 - مغربي الأحد 24 ماي 2020 - 01:51
المهاجرون وابناء اكبر مشكل تعاني منه اوروبا
30 - inconnu الاثنين 25 ماي 2020 - 20:25
متبقاوشي تبارطاجيو بحال هدشي عتدخلوه لحبس صحا
المجموع: 30 | عرض: 1 - 30

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.