24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/07/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:3806:2413:3817:1820:4422:14
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. مغاربة يخافون من "سيناريو طنجة" .. الإغلاق التّام وتشديد التّنقل (5.00)

  2. تقرير رسمي يوصي بـ"منظومة حقيقية" لمكافحة الريع والاحتكار (5.00)

  3. الملك محمد السادس يشيد بتميز الشراكة مع فرنسا (5.00)

  4. حادثة سير مروعة تودي بحياة 10 أشخاص بين بوجدور والداخلة (5.00)

  5. رصيف الصحافة: هدم مقهى "الأوداية" يثير غضب ساكنة الرباط (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | خارج الحدود | منظمة الصحة تعلق تجارب سريرية لعقار "كلوروكين"

منظمة الصحة تعلق تجارب سريرية لعقار "كلوروكين"

منظمة الصحة تعلق تجارب سريرية لعقار "كلوروكين"

أعلنت منظمة الصحة العالمية الإثنين أنها علقت "موقتا" التجارب السريرية لعقار هيدروكسي كلوروكين، والتي تجريها مع شركائها في دول عدة، وذلك في إجراء وقائي.

وأوضح المدير العام للمنظمة تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، في مؤتمر صحافي عبر الإنترنت، أن هذا القرار يأتي بعد نشر دراسة الجمعة في مجلة "ذي لانسيت" الطبية اعتبرت أن اللجوء الى الكلوروكين أو مشتقاته، مثل هيدروكسي كلوروكين، للتصدي لكوفيد-19، ليس فاعلا وقد يكون ضارا".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (100)

1 - التجارة خدعة الاثنين 25 ماي 2020 - 17:19
حتى تم استيراد كمية مهمة من الهند. عاد صرحوا بتعليق دواء
2 - DTC الاثنين 25 ماي 2020 - 17:19
وماذا عن 6 ملايين قرص من العقار اشتراها المغرب من الهند. يرمى في القمامة ؟!!
3 - nawaf الاثنين 25 ماي 2020 - 17:19
اوقفت التجارب على كلوروكين لانها فقدت الامل ان يغير المغرب رأيه في تتبع أي بروطوكول علاجي غير الكلوروكين.
4 - bizarre ? ? الاثنين 25 ماي 2020 - 17:20
العالم كامل كيقول هات الميديكامون مامزيانش و مامنوش و ماعندو حتى آمبورتونس ف العلاج و مع ذلك كنشوفو الماروك مزال خدام بيه نورمال و كيقولك كعلاج و الله مابقيتش فاهمة
5 - حداوي مغربي مغربي الاثنين 25 ماي 2020 - 17:26
الظاهر ان الحرب الصينية الأمريكية في الميدان الاقتصادية ستدور بعض اطوارها داخل منظمة الصحة العالمية....كفانا الله شر جشع القوات العظمى
6 - ادريس من البيضاء الاثنين 25 ماي 2020 - 17:27
وما هو البديل يا منظمة الصحة العالمية.
نستعمله نحن في المغرب كما تستعمله العديد من الدول والنتيجة تبدو والله أعلم جيدة. وإذا أظهرت هذه الدراسة عدم فعاليته فما هو الحل إذن. يبدو أن هذه المنظمة هي أساس المشكل في العالم، فلو كانت جادة بالفعل منذ البداية لما انتشر المرض من إقليم هوبي إلى جميع أنحاء العالم، والآن تقلقنا بهذه التصريحات، أو ربما يوجد شيء ما تحت الطاولة خاصة وأن العقار رخيص في الثمن والله أعلم.
7 - عابر سبيل الاثنين 25 ماي 2020 - 17:29
دراسات عديدة اثبتت ان هذا العقار لا يفيد بشيء، بل زاد من حالات الوفيات وله آثار جانبية خطيرة على القلب والكلى والعين....
والكثير يمكنه ان يشفى بإذن الله بفضل مناعته وليس بسبب العقار...

المغرب كان سباقا في تجربة العقار في المرضى...
ويبدو ان شعبنا كان وسيبقى فأر تجارب...
8 - ملاحظ الاثنين 25 ماي 2020 - 17:30
ومذا يقول خبراء الوزارة الوصية عندنا؟ بما أن منظمة الصحة العالمية اصبت " وبالواضح " تسيّر من قبل الولايات المتحدة الأمريكية ، الهدف الربحي اهم من صحة و سلامة البشر. إنهم يدبرون لبيع عقار فلهذا سينتقدون كل من يستعمل أدوية ابانت عن نتائج إيجابية.
9 - salah الاثنين 25 ماي 2020 - 17:33
ضار نعام السي و فرنسا تعطيه مند سنوات خلت لجنودها في افريقيا . والرئيس ترامب صرح بانه نصحه اطبائه بتناول حبة كل يوم .
10 - ayoub الاثنين 25 ماي 2020 - 17:35
باغين يبيعو المنتوج ديالهم صحة
11 - alphabest الاثنين 25 ماي 2020 - 17:35
Avec un taux de mortalité si bas 4% plus bas que le taux mondial de 13%, il (chloroquine) y est certainement pour quelque chose.
La fausse nouvelle des 6 millions de comprimés importés est sortie d'une entrevue du le360 qui était je penses le résultat d'une d'une question-demande très
male posée pour ne pas dire médiocre .
12 - خالد الاثنين 25 ماي 2020 - 17:35
لان المنظمة متحكم فيها من طرف شركات الادوية الكبرى. و هي تريد ان تقنع الجميع بأن التلقيح هو الحل. في بداية الجائحة قالو الفيروس ينتقل عن طريق الاسطح الاسبوع الماضي تم التصريح بعكس دلك كون الفيروس لا ينتقل عبر اللمس.
انا شخصيا لا اتق بالكل في هده المنظمة و أعضائها
13 - سام الاثنين 25 ماي 2020 - 17:37
تحدير ياتي بعد ان اعلن الرئيس الامريكي ترامب عن تناوله لهذا الدواء كاجراء احتياطي و هو الذي الغى مساعدة الدولة الامريكي للمنظمة العالمية للصحة فهل يمكن اعتبار تحدير المنظمة ردة فعل لترامب ام ان في الامر يد اللوبي للشركات الصيدلية العالمية المكنافسة للدواء هيدروكسي كلوروكين علما ان هذه المادة تستعمل كدواء و ليس كلقاح
14 - ??????????? الاثنين 25 ماي 2020 - 17:38
وماذا عن الأشخاص الذين تعافوا باتباعهم لبروتوكول علاجي ضمنه هذا الكلورو كين ثم ماذا عن الشحنة المزمع استيرادها من الهند؛ على أي منظمة الصحة العالمية لها منطق اقتصادي قبل كل شيء.
15 - رأي الاثنين 25 ماي 2020 - 17:39
منظمة الصحة العالمية يجب حلها، لو أنها سارعت في البداية اتخاذ قرارات صارمة بخصوص الفيروس لتم حده وحصره. لكن.....
16 - نبيل الشاوي الاثنين 25 ماي 2020 - 17:39
نسبة الوفيات في المغرب باتباع هاته العقاقير 2.6% بينما هم أعلنو في تجاربهم 26 إلى 30% لا ننسى كم كان عدد الوفيات في المغرب في البداية قبل استعمال الدواء يوميا كنا نسمع 6 أو 10 وفيات الأن 1 أو 2 أو 0 ، لا شك أن هناك جهات تحاول التأثير لتسويقأدوية غالية الثمن كما أن البروفيسور روولت أعلن أن فعالية هذا الدواء للشفاء تكون في المرحلة الأولى لدعم جهاز المناعة وليس في المرحلة يكون الفيروس قد شل الرئتين ويكون المريض في الإنعاش
17 - مجد الاثنين 25 ماي 2020 - 17:39
هذا يذل على أن دواء الكروليكين فعال ..منظمة الصحة لا تريد إلا أن تزيد الحالات و تتضهور الصحة من أجل مصالح شركات أدوية أخرى .. وأكبر دليل على ذلك أن حالات الشفاء في المغرب أصبحت مرتفعة وهذا راجع بالأساس لدواء الكروليكين ..من اللخر منظمة الصحة فقدات مصداقيتها
18 - benhlido الاثنين 25 ماي 2020 - 17:40
اذن هناك دواء من امريكا او انجلترا
هذا الدواء استعماله تعدى شهرين وبعدها تقولوا لما على صالح.انها فقط مصالح تتضارب
19 - معاد الاثنين 25 ماي 2020 - 17:40
هدا امر باين هيدروكسي كلوروكين بما انه عقار رخيص و فمتناول جميع الدول و عندو فعالية كبيرة في ارض الواقع بالرغم من بعض الاتار الجانبية بشهادة عدة اطباء. شركات الادوية و اللقاحات الكبرى في ورطة و هاد البلاغ دليل.
20 - التهور الاثنين 25 ماي 2020 - 17:40
عندما كان الناس البسطاء يقولون بان هذا الدواء قد رفضته عدة دول وانه مشكوك في امره تجاهلتهم السلطات المعنية لان راي المواطن لا قيمة له ولهذا فلو كنا في دولة القانون لتمت محاسبة من قام بشراء هذا الدواء ولكن لمن تنادي فأموال الشعب لا تسرف الا فيما هو غير مفيد
21 - marocain الاثنين 25 ماي 2020 - 17:40
من يوم اعلن عن فيروس كورونا وهده المنظمة لم تخرج باي بيان اجابي دائما التشائم والتصريحات السلبية واتسائل اي در تلعبه هده المنظمة من اجل الصحة
22 - person الاثنين 25 ماي 2020 - 17:40
نحن نرى النتيجة بأم اعيننا افي نسبة الشفايات و بشهادة من شفي بهذا الدواء ،وهذه الخرجات لمنظمة الصحة ما هي الى دليل على انها من بين المجندين في مؤامرة كوڤيد ،براڤوا المغرب لم يأكل الطعم
23 - راوول الاثنين 25 ماي 2020 - 17:41
وقف العلاج به ربما لفتح المجال للدواء الأمريكي .خصوصا بعد وقف الإمدادات المالية من طرف usa .على الوزارة القيام بدراسة و تتبع أثره بعيدا عن صراع الجبابرة.
24 - احصائات كورونا الاثنين 25 ماي 2020 - 17:43
واش واقع ليوم ما زال ما حد أعلن عن حصيلة الإصابات ، اكتفت الوزارة بحصيلة الصباح. واش معيدين اما واقع شي كارثة. الله يستر.
25 - الكلوروكين دواء فعال..! الاثنين 25 ماي 2020 - 17:43
اطباء الروس والهند وإندونيسيا
....وحتى في امريكا استعملوا دواء الهدروكسكلوروكين ولقد اعطى نتائج مذهلة حيث عدد الوفيات قليل جدا.....!
والحالات التي تماثلت للشفاء كبيرة جدا.....!
مما جعل لوبي الشركات الكبرى للأدوية تشوش على وصفة العالم
الفرنسي....وكذا الاطباء الذين يدورون في فلك الشركات التي لا يهمها
الا الربح المادي......!
والدواء اعطى كذالك نتائج في كل
من البرتغال والجزائر والمغرب وتونس
وكثير من الدول في بقاع العالم.....!
لذا نستنكر بكل قوة من يشوش على هذه الوصفة الرخيصة والتي لكل الدول لها الحق في صناعتها بدون
ضرائب اوماشابه ذالك ...الشيء الذي لم يعجب الشركات الكبرى التي
لا يهمها الا الربح المادي....!
26 - رشيد الاثنين 25 ماي 2020 - 17:43
عقار رخيص و فلمتناول بسيف ميقولو عليه عندو أضرار لمن غا يبعو أدوية و لقاحات يلا خلاو كلوروكين لي فمتناول اي دولة كيتصنع محليا .هدا افضل علاج لكورونا ونتيجة كون مكانش فعال كون عدد الوفيات فلمغريب كتير بلا منشوفو نسبت شفاء لوصلت أزيد من 60٪
27 - زهير الاثنين 25 ماي 2020 - 17:44
لا ثقة في منظمة الصحة العالمية!! قبل أسابيع كانت تحث بنادم أن لا يلبس الكمامات لأنها تشكل خطرا على مستعمليها!! ومنباعد غيرت رأيها
28 - متتبع من المغرب الاثنين 25 ماي 2020 - 17:46
اولا هذه المنظمة اصبح مشكوك في أمرها منذ أن جاء إعلانها هذا الوباء جائحة متأخرا، ثانيا تعليقها المؤقت لتجارب الكلوروكين يخدم جهات أخرى التي تحاول انتاج لقاح وتسويقه للعالم وجني أرباح. حسب تجارب الدكتور الفرنسي الذي أكد مرارا وتكرارا بأن هذا الدواء فعال وأنقذ بواسطته عدد كبير من المرضى وخاصة الذين لا يعانون من أمراض مزمنة والذين لا تتجاوز أعمارهم الستين سنة.
29 - مهتم الاثنين 25 ماي 2020 - 17:46
دواء مفيد.وهو يحارب من طرف منظمة الصحة لانه رخيص.والله أن هذه المنظمة هي من وراء هذه الأزمة.وعلى المغرب أن يعاملهاعلى غرار ترامب.
30 - ام يحيى الاثنين 25 ماي 2020 - 17:47
هاد المنظمة كون غير سدوها وهناونا كل نهار طالعة لينا بخبار في شكل بدون فائدة
31 - مغربي الاثنين 25 ماي 2020 - 17:47
هذه منظمة لعبة في يد الساسة. اللهم كيدهم في نحرهم
32 - [email protected] الاثنين 25 ماي 2020 - 17:47
ولماذا يتم منحه لاصحاب مرضى الحمى الذئبية بشكل يومي وطول حياتهم ؟ أنا اخي يتناول البلاكينيل أكثر من ثمانية سنوات ودون توقف ؟!!
33 - منظمة الكدوب الاثنين 25 ماي 2020 - 17:48
منطمة الصحة مابقاتش عندها المصداقية. مند استعماله في المغرب نسبة الشفاء ارتفعت
34 - fouad الاثنين 25 ماي 2020 - 17:49
انا قبل من هاد المرض كنت مشيت لافريقيا نصحوني الاطباء باش ناخد هاد الدوا حبا فالسبمانا لاريام غي ولاية ماشي مرض اما اللي مصاب كان ياخد نيفاكين 3 فنهار او اللي كانت الحالة عندو مجهدة ديال الملاريا كان ياخد الهلفان ف العرق المهم طول المدة وليست بالقصيرة استعملت لاريام ولم اشعر بشيء سوى الحمام في اسفل القدم ليس الا والان هاد ناس تيطبلو و يهللو ها الدوا ليس فعال انا بعدا مفهمت والو او حنا عندنا 2% ديال الفتك سبحان الله اين الحقيقة تيضهر لي بأن هاد المنضمة هي منظمة ارناك وحنا وسط مهزلة والله
35 - Abdou 1 الاثنين 25 ماي 2020 - 17:49
Écoutez svp et ayez confiance en nos chercheurs marocains ils ont fait et font ce qui va avec le virus au Maroc ,et jusqu'ici ils sont dans la bonne voie,. l'OMS oui mais c'est pas à nous de dire le contraire c'est nos laboratoires et notre organisme médical marocain.
36 - مرور الكرام الاثنين 25 ماي 2020 - 17:49
الرسالة : أوقفوا جميع الأدوية فنحن قريبون من إخراج لقاحنا لنبيعهُ لدولِ العالم ، فما ينبغي أن يكون هناك منافس فوق هذه الارض و تحت هذه السماء .
37 - mohamed الاثنين 25 ماي 2020 - 17:49
الكلوروكين اثبت فعاليته.كل هذه الحملة من اجل تسويق رمدسيفير ذو الالفين درهم للعلبة .هذا كل ما في الامر .انظرو عالم الفيروسات Didier Raoult و ستقتنعون
38 - هشام كولميمة الاثنين 25 ماي 2020 - 17:50
قال نيتشه:(لقد أخذ الأغنياء كل شيء و لم يتركوا للفقراء سوى الله.) الصراع طبقي و ليس شيئا آخر. عالم جديد بدأ يتكون اقتصاديا و سياسيا: بيع السلاح و تقاتل الفقراء فيما بينهم في صراعات عرقية و دينية و بيع أدوية أيضا للفقراء و كمامات الهدف منها بالاساس تكميم الافواه...و كل ذلك ناتج عن الخوف و النتيجة استعباد الفقراء.
39 - سعيد الاثنين 25 ماي 2020 - 17:55
نعرف أن كثيرا من دول العالم تستثمر اليوم ملايين الدولارات للوصول إلى لقاح حسب التصريحات الرسمية لهذه الدول، وهذا اللقاح المنتظر ستجني شركات الأدوية ملايير الأرباح من ورائه..لذا فلا يمكن لهذه المختبرات أن تقبل باستخدام الكلوروكين للعلاج من كورونا، لأنه يقوض آمالها في تحقيق الأرباح الهائلة المتوقعة بعد تسويق اللقاح. لنتذكر جميعا فضيحة لقاح إنفلونزا الخنازير، الذي اشترت حكومات عدة ملايين الجرعات منه دون فائدة. مثل هذه الدراسات غالبا تكون مدفوعة وموجهة من مختبرات بعينها، وهي ذات المختبرات التي ستبشرنا بابتكار لقاح ضد كورونا.
المغرب ولله الحمد، اتبع البروتوكول العلاجي المستند على الهيدروكسي كلوروكين، والنتائج جيدة والحمد لله. هل سنصدق دراسة مصدرها يبعد عنا بآلاف الكيلومترات ولا نعرف عنها شيئا سوى ما ينشر، أم نصدق النتائج الإيجابية المحققة عندنا ونسبة الشفاء الآخذة في الارتفاع؟
40 - abdou الاثنين 25 ماي 2020 - 17:56
لفهم الأمور بشكل بسيط هو أن هذه المنظمة تتلقى ألأموال من كثير من الدول لتغطية نفقاتها وبالتالي فيمكن أن تمر في عملها إلى منطق الصفقات : أعطيمي المال وأقول أن دوائك فعال والعكس صحيح.
الكلوركين أنقذت البشرية من كورونا والدليل ليس هو التجارب السريرية أو الناموسية ولكن الدليل هو أن دولا استعملته على نطاق واسع و تعافى الناس به كالمغرب مثلا.
41 - maroc الاثنين 25 ماي 2020 - 17:57
يا منظمة لا صحة لا نريد اراءك بعد الان فنحن المغاربة نعلم الصواب من الخطأ.دعينا وشاننا.
42 - [email protected] الاثنين 25 ماي 2020 - 17:58
je pense que cette OMS pas sérieux.il est dirigé par les grands .on doit continuer a utiliser ce médicament en ignorant ses derictive.
43 - زكري الاثنين 25 ماي 2020 - 17:58
مابقينا فاهمين والوا كل نهار نسمعوا خبار خاصهم دواء جديد و صنع في دولة عظمى باش يبيعوه لدول الفقيرة بشما بغاو عايقين بكم ......
44 - مواطن الاثنين 25 ماي 2020 - 17:58
هذا دليل بأن منظمة الصحة العالمية تتعرض لضغوطات من قبل شركات لصناعة الأدوية
45 - محمد الزموري الاثنين 25 ماي 2020 - 17:59
يابني آدم لو اجتمع الإنس والجن على أن يضروك بشيء لن يضروك إلا بشيء قد كتبه الله عليك ولو اجتمعوا على أن ينفعوك بشيء لن ينفعوك إلا بشيء قد كتبه الله لك رفعت الأقلام وجفت الصحف.
46 - Samir الاثنين 25 ماي 2020 - 18:00
للاسف الشديد ان خبراءنا المغاربة و وزارة الصحة و الاطر الطبية الاتخاذ بقرارات اللتي من شانها تؤدي الى اخطاء طبية و من الواضح يجب اخذ قرارات محليةً و ليس املائية
لحسن الحظ ثم تدارك الموقف بالنسبة للوفيات
47 - adil الاثنين 25 ماي 2020 - 18:01
بطبيعة الحال ستعلقها لأن شركات الأدوية الأخرى سترفض الترويج لهدا الدواء دون غيره رغم إيجابياته. هم يتحدثون عن الأعراض الجانبية مع العلم أن هدا الدواء يستهلك مند عقود. ضغوطات الدول وشركات الأدوية أقوى من هاته المنظمة
48 - ن .ن الاثنين 25 ماي 2020 - 18:02
على المنظومة الصحية المغربية البحت وتطوير وصناعة الدواء لعلاج المصابين من كورونا فيروس لدينا بيولوجيون وأطباء وصيادلة باحتين من أجل الاسراع اوجود دواء او لقاح من صنع مغربي في القريب العاجل للخروج من هدا الوباء
49 - Marocain pur الاثنين 25 ماي 2020 - 18:03
هناك من له مصلحة في إبادة البشرية.
50 - recap الاثنين 25 ماي 2020 - 18:04
Pour les gens qui veulent savoir plus sur ce Protocole de chercher Didier Raoult pour plus d’informations
51 - فاضلي الاثنين 25 ماي 2020 - 18:06
هذه المنظمة لا تيقة فيها فهي تخدم اتجننت الدول الكبرى حتى يتسنى لها بيع الدواء الذي تنتجه للدول الضغيفة... أما دواء الكلور.... فهو فعال
52 - أمازيغي مغربي الاثنين 25 ماي 2020 - 18:07
فلتخرج وزارة الصحة المغربية من صمتها و تقول للرأي العام الوطني و للمنظات الدولية :" لا و ألف لا، هذا الدواء فعال و يعالج أحسن." و تقدم تقاريرها الطبية و كم من مريض تناول العقار المذكور ( هيدروكسي كلوروكين).
وحتى بدون هذه الاعتراضات التي توالت خلال كل المدة الفائتة، كان يجب على وزارة الصحة (والحكومة) تقدم للرأي العام الوطني تقاريرها عن البروتوكول العلاجي المستعمل : كم من شخص يتناوله، كي، الجرعات، متى يستعمل، النتائج، ماهي ضمانات الآثار الجانبية على القلب وغيره، كيف يمكن لعقار الملاريا أن يشافي من كوفيد 19، ما أوجه الشبه والاختلاف، هل المرضى يعلمون.....
53 - جابر الاثنين 25 ماي 2020 - 18:08
حذاري، لا ثقة في هذه المنظمة (VENDUE). هي المسؤولة عن إنتشار الوباء في أوروپا . ولولا بروتوكول الپروڤيسور راوول، لكانت الفاجعة ، لا قدر الله، أكبر حجما . وكل المناورات التي تقوم بها هذه المؤسسة، التي أصبحت لا محل لها من الإعراب ولا تهمها صحة البشر ، هي في صالح لوبيات الأدوية Big Pharma، لا غير .
54 - الى عابر سبيل الاثنين 25 ماي 2020 - 18:08
كلامك كل صحيح ولكن المسؤولين فيهم واحد المرض اخطر من كورونا هو الاستبداد والغرور لدرجة انهم مكيبغيوش يعترفو باخطائهم وحتى لو قلت لهم انكم مخطؤون ما يرضاوش. اللهم شافيهم فكروني في تلك النكتة ديال واش تعرف خير من الطبيب
55 - Beni Mellal الاثنين 25 ماي 2020 - 18:08
أشك في منظمة الصحة العالمية عن نزاهتها تجاه العالم، المرة الأولى قالت يجب استعمال القفازات بعدها تأمر بخطر استعمالها ، قالت في الأول لا يجب استعمال الكمامات خطورتها بعدها أمرت المنظمة باستعمالها بإلحاح و قالت منذ ظهور الوباء أن ذلك الدواء فعال و اليوم تقول اوقفوا إلى أجل لاحق ياثرى هذه المنظمة تظهر لكم نزيهة .
56 - النورس الاثنين 25 ماي 2020 - 18:11
ضار لمذا يستعمل لداء النقرس وداء الملايا مند اكتر من 30 سنة . وفي هاته الجاءحة ضار ؟ماهوا البديل يا منظمة السمسرة . كل هاته السنوات يستعمل وفي هاذه السنة ضار .هل اكان دواء لغير البشر .
57 - said الاثنين 25 ماي 2020 - 18:12
نحن نستعمل هذا الدواء ولن نعلق استعماله حتى تجد هذه المنضمة لقاح أو دواء وبالتمن المناسب حتى يتمكن كل المواطنين من شراءه. كدولة ملكية لن نسمح لأي صهيوني ان يتدخل في قراراتنا. هذه المنضمة العالمية تريد بيع الدواء واللقاحات للدول مستغلة ضعف وغباء البعض. لا نريد لقاحك يا منضمة الصحة العالمية فنحن نتداوا بالشيح والمعدنوس والقرنفل..
58 - قرار مسيس. الاثنين 25 ماي 2020 - 18:14
بعدما تخلت امريكا على منظمة
الصحة العالمية بالدعم المادي
ارادت هذه الاخيرة ان تتصالح معها
بترويج لها للأدوية التي تصنع فقط
في امريكا مم اجل جلب المال لها
عبر التشويش على الدواء الفعال
الذي يستعمل حاليا في عدد كبير
من الدول.
كل الدول لها الحق في صنع الدواء
لانه قديم جدا....بدون خسارة اي
درهم
الحمد الله الحالات التي تماثلت للشفاء في صحة ممتازة.
الواقع يقول ان وصفة ديدييه راوول
الفرنسي فعالة.
الحمد الله دواء جد رخيص
59 - marocain الاثنين 25 ماي 2020 - 18:18
la guerre de l'OMS contre la population mondiale continue. L'efficacité de ce médicament n'est plus à démontrer. Medicament efficace quand il est pris en prévention dès le début des symptômes (meme non dus par le virus <corona). Les études de l'OMS ont été
réalisées sur des patients qui sont atteints par le virus à des degrés avancés.. Ce protocole de soins a été recommandé depuis le début et ca marche. Vouloir le stopper maintenant est dans l'interet des compagnies pharmaceutiques et contre la santé mondiale.
60 - مغربي الاثنين 25 ماي 2020 - 18:19
منذ ظهور هذا الفايروس كورونا وانا اتتبع اخبار المنظمة العالمية للصحة. واتضح لي أن جميع تدخلات هذه المنظمة سلبية الشيء الذي جعلني اشك في هذه الجائحة والأمر فيه إن.
61 - المهدي الاثنين 25 ماي 2020 - 18:20
اكيد منضمة الصحة اتقول لكلوروكين هيدروكسي ممزيانش حيت خرج ليهوم من الجنب مكانوش عوالين ايلقا شي حد الدواء من غير امريكا وداك اللقاحان لي كانو عوالين يبيعو لينا ايوحلو فيهوم الحمد لله على نعمة لكلوروكين
62 - محمد الاثنين 25 ماي 2020 - 18:22
تجار الأدوية يضغطون منضمات صحة العالمية بتصرحاة مفاجيء
أول حدر من الأعشاب ثم من دواء كلورين
ومن بعد يقلون وجدنا دواء ويكون سعره مرتفع جدا
63 - نبيل الاثنين 25 ماي 2020 - 18:23
هذه الدراسة مليئة ،"بالاخطاء " و اصحاب الإختصاص يفهمون ذالك جيدا، هذفها إخلاء السوق لعقارات باهضة الثمن، ومرة أخرى اصحاب الإختصاص يفهمون ذلك جيدا. فالمرجو عدم الاجرار في هذه الحرب القذرة، المغرب اختار فعلا علاجا فعالا والمختصون كلهم يعرفون ذلك...و انا منهم.
64 - Hassan الاثنين 25 ماي 2020 - 18:30
هده هي التجارة بالبشر والا
نحن نتق في مؤسساتنا
عندما اكدت وزارة فعالية هدا الدواء
اكدت دلك بالنتائج الحالية
65 - مهاجر الاثنين 25 ماي 2020 - 18:32
ما قالت المنظمه الصحية الأسبوع الماضي، قاله البروفيسور المغربي امين حجيتو من لندن في ا ستحواب مع MAP و 360 في 3 ابريل
66 - les résultats الاثنين 25 ماي 2020 - 18:38
و الله لو اصبتم بالمرض و قيل لكم ان اكل براز البشر سيداويكم لاكلتموه بدون تردد..... دبا قولو اللي بغيتو
يمكنكم قول ما شئتم. عدد الموتى في المغرب 200 كان مرتفعا في البداية ثم انخفض (هل تم تخفيض الجرعات؟) المهم ان ارواحا انقدت. هل شفاء المرضى راجع للدواء ام للمناعة لا يهم الان ما يهم ان مغاربة كثر انقدوا

منظمة الصحة العالمية فقدت مصداقيتها ان كانت لها اصلا مصداقية
الامم المتحدة و المنظمات التابعة لها انشئت لخدمة مصالح الدول الغنية (و جود دول دائمة العضوية في مجلس الامن دليل ان كان الامر يحتاج دليلآ) الحل هو الاعتماد على الدات
67 - كبور بناني سميرس الاثنين 25 ماي 2020 - 18:39
حيت الشركات الكبار ديال الادوية لقاو دوا جديد و خاصهم يحيدو هذا من السوق باش يبيعو اللي بغاو
68 - حميد الاثنين 25 ماي 2020 - 18:39
منظمة الصحة العالمية لم تعد تصلح لشئ كما يقول المثل المغربي طلع تاكل الكرمموس نزل شكون لي قالها ليك.
69 - الفاهم يفهم الاثنين 25 ماي 2020 - 18:43
كل شيى اصبح واضح وضوح الشمس . منظمة الصحة العالمية متواطئة. مع اجندة لا نعىفها نحن. الم تصرح بان الكمامات غير ضرورية. ثم الزمت باستعمالها. هي فقط في الواجهة لكن . من يسيرها وفق مصالحه.يبقى مخفي.حتى يتحقق مىراده.
70 - fatyاسبانيا الاثنين 25 ماي 2020 - 18:47
هد المنضمة العالمية لقلت الصحة بغات تزرع الخوف من هد الدواءهيدروكسي كلوروكين والدوال تتخلا علئ العلاج وتكتر الوفيات تكون كارثة وابيعو اللقاح باي ثمن هدي هي اللعبة ديال هد المنضمة مع المافيا لصناعة الادوياء .
71 - محلل اج الاثنين 25 ماي 2020 - 18:51
المهم هو انقاد البشرية باي دواء كان، فالفيروس covid 19 أو أي فيروس آخر موجود في جسم الإنسان حتى ولو تم شفائه باي بروتوكول دوائي إلا ويسبب أعراض جانبية من بينها نقص المناعة والشعور بالتعب الشديد
فالتحاليل المخبرية تبين أن الفيروس يحاصر فقط ولا يقضى عليه نهائيا
72 - العجب الاثنين 25 ماي 2020 - 18:52
نسبة حالات شفاء في ارتفاع 63% بسبب هذ عقار وعدد وفيات تقريبا 2% اذن المنطق تيقول هذ عقار فعال
73 - مواطن من اوربا الاثنين 25 ماي 2020 - 18:54
مهاجر. You are right, I have red it on a site named 360 on the third of April 2020
74 - هشام الاثنين 25 ماي 2020 - 18:54
منظمة الصحة العالمية تعتمد على قراراتها على استنتاجات صدرت في مجلات. المهم كيقراو بحالهم بحالنا و صافي ماكان لا قنوات رسمية للاتصال مع الباحثين و الاطباء و العلماء لا مولاي بيه. يوم بعد يوم أتأكد ان كل هذه الغوغاء ليست الا مسرحية للوصول الى مبتغى لكن الثمن غالي جدا. لا حول و لا قوة الا بالله
75 - [email protected] الاثنين 25 ماي 2020 - 18:58
كل الجهات المختصة في العالم طالبت بوقف العلاج بالكلوروكين لم يبد نجاعته وقد أعلنت فرنسا اليوم ما سمته un coup d'arrêt وقد أحصت 767 حادثة وعدد من الأزمات القلبية و5 وفيات.فهل المغرب سيكون بدعا من هؤولاء أو ماذا نريد توضيحا من السلطات المختصة
76 - ز....مغربية الاثنين 25 ماي 2020 - 18:59
دائما هناك سيء تحت الطاولة كما يقال.ولكن لنستبعد شيئا ما السبب الاقتصادي ونرى الواقع والمعطيات التي بين ايدينا
المغرب اعتمد على كلوروكين واتى بنتيجة فعالة خاصة اذا اخده المصاب في اوال اول مرحلة مرضه، وكانت قد استعملته دول اخرى لكن لكل بلد كما قيل شفرة فيروسها لذاك المغرب نجح معه الدواء هذا ،وربما لم ينجح في دول اخرى لكن ينجح الدواء في اول بداية الاعراض وهذا ما اخبرت به وزارة الصحة في بداية ابريل وكانت النتيجة كما نرى،
لكن اذا كنا نرى مازال هناك وفياة فلان المصابين يكونون يعانون من امراض اخرى مزمنة وخطيرة ما يسبب في الموت مع وجود الفيروس ،
77 - العجب الاثنين 25 ماي 2020 - 19:08
الغريب أن الكل يهاجم منظمة الصحة العالمية....هذه المنظمة تسعى لحماية صحة الناس لا أقل و لا أكثر.....و لماذا الدفاع عن شيء مضر بالصحة؟؟؟؟؟؟؟؟
78 - sante الاثنين 25 ماي 2020 - 19:14
هاد المنظمة منهار بدات كورونا أو هي كتدخل أو تخرج فلهدرة. لبسو لكمامات. متلبسوهاش. الفيروس، كيطير فلهوا ثلاثة ساعات، لا غير ربع ساعة' كيعدي بلمس. لا م كيعديش. لكلوروكين صالح. لا ما صالحش. واش هدي منظمة ولا شوافة. كاي بان ليا اهرب لها الريزو.
79 - [email protected] الاثنين 25 ماي 2020 - 19:15
أظن ان منظمة الصحة تتعرض لضغوطات كبيرة من طرف دول كبرى للتخلي على هذا الدواء لأن نتائجه الفعالة سوف تربك حسابات مصانع اللقاح
80 - hicham Oklahoma state الاثنين 25 ماي 2020 - 19:20
المهم الكلوروكين جنب المغرب 40الف وفاة
81 - ز....مغربية الاثنين 25 ماي 2020 - 19:23
ترمب صرح بنفسه انه ياخد كلوكورين حبة في كل صباح ،فكيف منظمة الصحة العالمية تقول ماتقول ،مثل مغربي( نسي الكداب وسولو ) اذن الامر فيه امر وهدف تجاري بالدرجة الاولى،اما بالنسبة لعدد الحالات عندنا فانها ستتراجع تدريجيا وقد لاحظنا انها لم تعد تتخطى 150 ولم تنزل على الاستقرار وهذا سينتظم وسيستقر الرسم المبياني خاصة وان عدد التحاليل ارتفعت ،اننا على باب الخروج من الجائحة والله معنا
تانيا كلوكورين ياخده مرضى الروماتيزم في كل البقاع وليس كدواء الاتز الذي ياخدوه بعض الدول ويستعينون به لعلاج كوفيد 19
82 - hicham Oklahoma state الاثنين 25 ماي 2020 - 19:23
الرئيس ترامب يتناول عقار كلوروكين هيدروسكي لمدة خمس عشرة يوما بوصاية من طبيب البيت الابيض
83 - ابت قرقول الاثنين 25 ماي 2020 - 19:28
الدواء يكون فعالا للبعض وغير فعال للبعض الآخر والنتيجة هي البرهانخت
84 - hamid الاثنين 25 ماي 2020 - 19:30
إن لم يكن مفيدا لماذا استعمله رئيس أقوى دولة في العالم الولايات المتحدة الأمريكية ترامب ليس احمقا إلى هاذا الحد أن يستعمل دواء لمدة عشرة أيام دون موافقة أطباء البيت الأبيض و استشارة أحسن علماء امريكا كما صرح بذالك أظن أنني بدأت أشك في نوايا منظمة الصحة العالمية على أنها أصبحت دمية في أيدي الأولي صناعة اللقاحات اللذين لم يكن في حساباتهم ظهور البروفيسور ديديي راوول اللذي أشاد بفعالية الدواء في مكافحة الفيروس الشيء اللذي أربك حساباتهم مع تزايد حالات الشفاء عبر العالم مع نقص كبير و واضح في حالات الوفاة بين المصابين.
85 - شفاء المغاربة مرتبط بالمناعة الاثنين 25 ماي 2020 - 19:31
شفاء المغاربة لا يمكن ربطه بهدا الدواء....المغاربة تعافو بفضل مناعتهم.....91% من المصابين بالفيروس لا تظهر عليهم علامة المرض.....إذا فهم يتماثلون للشفاء تلقائيا....
86 - وصفة فعالة الاثنين 25 ماي 2020 - 19:36
خبراء الطب في روسيا وما ادراك بخبراء الطب : لماذا يستعملون الكلوروكين بدون مركب نقص.؟
بكل بساطة لان الفعالية واضحة
عدد الحالات التي تماثلت للشفاء
كبيرة جدا.
ليست هناك اي اضرار جانبية فقط
للأمراض المزمنة : القلب والشرايين
وارتفاع الضغط المزمن واذا اعطيت الجرعة مبكرا يمكن انقاذ هذه الفءة
العالم الفرنسي لم يجني اي ربح :
انسان متواضع وصادق هدفه هو
انقاذ البشرية من الموت المحقق
اما السياسيين فشغلهم الشاغل
هو المصالح المادية
شهادة الدكاترة : وصفة RAOULT
فعالة ومنقذة للأرواح .
والمنضمة العالمية للصحة : مسيسة
مع كامل الاسف
87 - مغربي في الحجر الصحي الاثنين 25 ماي 2020 - 19:56
اذا كان المغرب اخدا هد الخطوة سيادية في استعمال الكلوروكين في علاج المصابين ادن هد المنظمة ماشي شعلا ولاكن اذا كانو الشركات هم المتحكمون هدا كلام اخور.... من الاول او هد المنظمة كتقلب وتشقلب في كلامها ولاكن..... ان الله يمهل ولايهمل..... حتى اذا كان من فعل فاعل غادي يتعرف عاجلا ام اجلا
88 - مواطنة الاثنين 25 ماي 2020 - 20:00
يجب الإصغاء بيقين لعلمائين البارزين في المهجر. أحيي من هدا المنبر و أهتف افتخارا البروفسور الأخصائي في الفيروسات في إحدى احسن الجامعات الإنجليزية و العالمية عندما صرح في استجواب مع MAP عن عدم ثقته بالكلروكوين و عن سلبيات استعمالها. كل التقدير لك بروفسور!
89 - مغربي الاثنين 25 ماي 2020 - 20:05
طلع نالشجرة هاود شكون قالالك. ههههههه
90 - mekkaoui moulay lhoussaine الاثنين 25 ماي 2020 - 20:11
كورونا وما أدراك ما كورونا ، هذه ظاهرة كونية لا تفيد فيها لا أدوية صيدلية ولا أعشاب طبية ولا ادعية ربانية الا بعد رد المظالم إلى أهلها .
هذه حرب كونية لن ولن تتوقف حتى يتطهر الكون من مظاهر الشرك ويسود العدل .
قلت ولازلت اقولها لن ولن تصل الأبحاث العلمية إلى أي لقاح ولا دواء ، العلاج يتم العلاج طبيعي من الطبيعة للمظلومين ، و لا تنفع الأدوية ولا بالاعشاب ولا الادعية للظالمين حتى يتوبوا إلى الله ورد المظالم .
91 - هشام الاثنين 25 ماي 2020 - 20:12
لقد بدأ الشك يلف أهداف منظمة الصحة العالمية... من خلال أزمة كورونا ربما هناك أهداف أخرى غير الصحة.
92 - ولد لبلاد الاثنين 25 ماي 2020 - 20:13
أسيدي لمابغاش الكلوركين يعطيه لينا، أظن أن نتائج العلاج بهذا الدواء كانت إيجابية في المغرب . أما حرب مافيات شركات الأدوية تحت الرعاية السامية لمنضمة الصحة العالمية فنتركها لكم .
93 - عينيك ميزانك الاثنين 25 ماي 2020 - 20:23
هدا كان منتظر لفسح المجال لكبريات المختبرات الدوائية لصنع لقاحات بين قوسين تجلب لهم المليرات من الدولارات هكا كانت اللعبة القدرة التي تمارسها الرأسمالية كيف يعقل ان خبير في مجال الفيروسات استعمال لمدة اكتر من 30 سنة لهدا العقار في محاربة الفيروسات تأتي دراسة تقول ان العقار يفاقم من من حالات مستعمليه و قد تؤدي بحياتهم الاستغلال استغلال الفرص هو مرمى كبريت المختبرات الدوائية لتدكير فقط هاته المختبرات لاتتجه إلا لصناعة الدواء المرتبط بالامراض المزمنة والمكلف ماديا .
94 - اسم الحق الاثنين 25 ماي 2020 - 20:57
Le professeur Amin Hajitou d'Imperial College London était clair par rapport au traitement à l'hydroxychloroquine et ses inconvénients mais hélas!Ce grand professeur est un visionnaire de part ses recherches et vaste expérience.Je regrette que le gouvernement marocain ne revient pas à nos chercheurs de renommé international dans leurs décisions au lieu de suivre l'exemple de la France. Dommage et Bravo Professeur Hajitou
95 - عبدالله الاثنين 25 ماي 2020 - 21:00
رغم ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال تداووا فان الله عز وجل لم يضع داء الا وضع معه شفاءا الا الهرم (استسمح ادا كان هناك عدم دقة في الحديث والاخد بالمضمون) نتوسل الى الله وحده ان يبعث شفاءه وعافيته هو من يميتونا وهو من يحيينا واليه المصير
96 - [email protected] الاثنين 25 ماي 2020 - 21:21
براكا علينا من التهويل و التخويف، كورونا ليس إلا مرض كالإنفلونزا الموسمية. وإذا شهد العالم موت الآلاف بسبب كورونا أغلبهم مسنين وذوي أمراض مزمنة، فالإنفلولنزا الموسمية تقتل أكثر من هذا العدد كل سنة. بل الجوع يقتل الملايين كل سنة. والدليل أن الذين تعافوا من كورونا تعافوا بدون استعمال لقاح. حان الوقت لرفع الحجر الصحي ما دام أن العديد من الدول الأوربية بدأت رفعه تدريجيا رغم تسجيلها لأعداد كبيرة من الوفيات. فالآلاف من المغاربة أصبحوا لا يطيقون هذا و يعانون في صمت رهيب.حتى اقتصاديا الهش لا يحتمل هذا.
97 - الحلقة المقبلة الاثنين 25 ماي 2020 - 22:01
هم من جاؤوا بالوباء . نحن لم نكن نعرف عنه أي شيئ لشهور خلت وهم من يتابعون مراحله وهم كذلك من سيعلنون عن العلاج الفعال في الوقت المحدد . لاتيأس يا أخي .
98 - الحرب خدعة الاثنين 25 ماي 2020 - 22:38
لا تعليق لان الحرب هادي أظهرت الوجه القبيح لمنظمة الصحة العالمية وجشع كبريات الدول وفي الاخير تكشف ايطاليا عن مؤامرات منظمة الصحة العالمية هاته وتريد مقاضاتها عن الكذب في ما يخص ان هذا الوباء فيروس لاعلاج له واتضح لهم انها باكتيريا يمكن علاجها بالبارسيتامول والمضادات الحيوية ولا داعي للتنفس الصناعي
99 - منظمة فاشلة الثلاثاء 26 ماي 2020 - 19:09
بالله عليكم يأمة الإسلام كيف تتقون فى المنظمات الكافرة والدول الكافرة أعزكم الله بالإسلام ولنا أطباء وعباقرة فلما لا تكون لنا منظمات اسلامية....... منظمة الصحة العالمية تخدم الماسونية وقريبا ستنصح باللقاح العجيب الذي يجعل صاحبه فى مرأى ومسمع النظام العالمي الجديد...
100 - الرشيد الثلاثاء 26 ماي 2020 - 23:55
منظمة الصحة العالمية.،فقدت مصداقيتها في العالم لأنها ليست جدية،تقوم بجمع الأموال ولا تعمل بشكل جيد وفشلت في توعية وتنبيه دول العالم بخطورة انتقال الفيروس لما كان متفشيا في الصين في الوقت المناسب. العالم يعاني من أخطاء الآخرين ولهذا تبحث كل دولة بشكل منفرد في إيجاد حلول وامصال لهذا الوباء،لا تعولوا كثيرا على المنظمات الدولية.
المجموع: 100 | عرض: 1 - 100

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.