24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

14/07/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:3806:2313:3817:1820:4422:15
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | خارج الحدود | الجزائر لا تعتزم وقف "كلوروكين" لعلاج "كورونا"

الجزائر لا تعتزم وقف "كلوروكين" لعلاج "كورونا"

الجزائر لا تعتزم وقف "كلوروكين" لعلاج "كورونا"

أكد عضو في اللجنة العلمية لمتابعة انتشار فيروس كورونا المستجد في الجزائر أن البلد لا يعتزم وقف استخدام دواء هيدروكسي كلوروكين، بالرغم من تعليق منظمة الصحة العالمية للتجارب السريرية لهذا العقار في تدبير وقائي.

وصرح الدكتور بقّاط بركاني لوكالة فرنس برس: "لقد قمنا بعلاج آلاف الحالات بهذا الدواء بكثير من النجاح إلى يومنا، ولم نسجّل أي أعراض غير مرغوب فيها".

وأضاف بقّاط، الذي يرأس أيضا عمادة الأطباء: "لم نسجل أي وفاة مرتبطة باستخدام كلوروكين".

وقررت الجزائر، منذ نهاية مارس، استخدام عقار هيدروكسي كلوروكين مع المضاد الحيوي أزيتروميسين، لعلاج كل من يتم تشخيص إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وحسب البروفسور جمال فورار، المتحدث باسم اللجنة العلمية لمتابعة الوباء، فإن هناك أكثر من خمسة عشر ألف شخص مصاب أو مشكوك في إصابته حتى بدون ظهور أعراض المرض.

وكانت منظّمة الصحة العالمية أعلنت، الاثنين، أنّها علّقت "موقتاً"، في إجراء وقائي، التجارب السريرية لعقار هيدروكسي كلوروكين والتي تجريها مع شركائها في دول عديدة.

وأوضح تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، المدير العام للمنظمة سالفة الذكر، في مؤتمر صحافي عبر الإنترنيت، أنّ هذا القرار اتّخذ السبت غداة نشر دراسة في مجلة "ذي لانسيت" الطبية اعتبرت أنّ اللجوء إلى الكلوروكين أو مشتقّاته مثل هيدروكسي كلوروكين للتصدّي لكوفيد-19 ليس فاعلاً وقد يكون ضارّاً.

وبدأت منظمة الصحة العالمية، منذ أكثر من شهرين، تجارب سريرية تشمل خصوصاً عقار هيدروكسي كلوروكين بهدف التوصّل إلى علاج ناجع لكوفيد-19.

وبالنسبة إلى الدكتور بقّاط، فإن هذه الدراسة "تثير الغموض"؛ لأنها، "كما يبدو، تتعلّق بالحالات الخطرة التي لا ينفعها هيدروكسي كلوروكين".

وأوضح العضو في اللجنة العلمية لمتابعة انتشار فيروس كورونا المستجد في الجزائر أنه "ما يلاحظ أن استخدام دواء كلوروكين في دول عربية وإفريقية كان فعّالا عند اتخاذ الاحتياطات اللازمة".

وتعد الجزائر من أكثر الدول تضررا بالوباء في إفريقيا، عبر تسجيل 8503 إصابات؛ منها 609 وفيات، وذلك منذ ظهور أول حالة في 25 فبراير.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (18)

1 - N.H الثلاثاء 26 ماي 2020 - 21:50
الجمل مكيشوفش لحدبة ديالو كيشوف غير ديال خوه!!!والمغرب لي ضيع فلوس صندوق كورونا و شرا كمية جد هائلة من الهند شنو كيدير بيه!!!؟؟؟
2 - Nomade الثلاثاء 26 ماي 2020 - 21:52
حكام الجزائر لا يهمهم الشعب أصلا. هم يتمنون لو مات نصف الشعب أو ثلثاه، لكي يتغلبوا على الباقي. الوباء ينتشر، والفقر يساعد الوباء على شعب طيب كتب عليه أن تحكمه عصابة جشعة حقودة.
3 - bouthirit الثلاثاء 26 ماي 2020 - 21:52
غريب امر المغرب لمادا لا ينوه والكلوروكين هل يخاف من فرنسا؟؟ نحن نعلم جميعا ان هدا الدواء فعال مند سنين ولاكن الشركات الكبرى تضغط على الحكومات الوطنية و تحاول ان تقصيه لكي تربح بعد دلك عن طريق طرح تلقيح في السوق العالمية. والدي قد يكون مزود بشرائح الكترونية دقيقة.
4 - Mouatene الثلاثاء 26 ماي 2020 - 21:56
le cloroquine (plaquenil) est n'est pas cher je pense vers 50 DH la boîte et il a donné des bons résultats pour notre pays c'est pour cette raison qu'on a demandé des quantités de ce médicaments de l'Inde . question de business . ils veulent investir dans d'autres medicaments qui seront trop trop chers
5 - JAZAYRIA الثلاثاء 26 ماي 2020 - 22:07
لا يريدون استعمال كلووكين هل تعلمون لمذا لانهم يحضرون لكي يعلنون باءهم لديهم دواء ضد الذيروس لكي يبعونه للعالم اجمع نعم انها خدعة ماسونية صهيونية لجلب المال وهذه هي الحقيقة
6 - زين العابدين الثلاثاء 26 ماي 2020 - 22:07
علاش فوقاش جنيرالات الجزائر عندهم شي اهتمام بالشعب المغلوب علي أمرو حيت هده هي الفرصه باش يطحنو الشرفاء الجزائرين ويتقمو منهم جنيرالات بلا ظميىر همهم سوي تفقير ومص دماء الجزائرين وتكميم افواههم
7 - مول الفول الثلاثاء 26 ماي 2020 - 22:13
الوقائع على الارض تفنذ ما قاله المعلق Nomade فالجزائر مصرة على الاستمرار في العلاج عن طريق هذا البروتوكول الذي ادى لشفاء الاف الحالات ولحد الان لم تظهر اثار جانبية على من تلقوا هذا العلاج والجزائر لها الشجاعة والسيادة كما انها اجلت رعاياها بالالاف من مختلف دول العالم مجانا عبر طائراتها وادخلتهم الحجر في فنادق مصنفة على عاتق الدولة عكس احدى دول المنطقة التي تركت مواطنيها عرضة للتشرد في دول العالم كما انها تنتظر الامر من فرنسا كي تستمر في العلاج بالكلوكورين وهنا يظهر الفرق بين من يقهر شعبه والعكس
8 - جزائرية بنت الاحرار الثلاثاء 26 ماي 2020 - 22:21
يردون تسويق دواء الذي سوف يعلنون عنه عن قريب وهذه خطة جهنمية ماسونية صهيونية تروج باءن كلوروكين غير فعال ههههه الحمد لله الجزائر مصانعها تنتج هذا النوع من الدواء ولا نحتاج لمن يركعنا باءذن الله سوف نتغلب على هذا الوباء وبطاقتنا الخاصة ولا نحتاج للغير واتمنى من اخواني الجزائريين ان يحترمو الإرشادات لأننا دخلنا في مرحلة أرى العدو يتشفى في كل سلبياتنا اما اجابياتنا تزعجهم وتفقد لهم صوابهم وهذه هي الحقيقة انشرها ان اعجبتك وشكرا لهسبريس التي اتيحت لي الفرصة لتعبير
9 - caprice الثلاثاء 26 ماي 2020 - 22:30
دواء الكلوروكين لا يحارب كورونا بل يترك حالت المريض مستقرة الى ان يقوم الجسم بانتاج مضاضات للفيروس. ممكن اكون وراء القرار اسباب سياسية او تجارية. لاكن الحديت عن لقاح بشرائح الكترونية كما فتعليق رقم 3 مجرد خيال علمي من اصحاب نضريات المؤامرة..لم يصل العلم بعد لدالك المستوى حتى بطاقت التعريف لم يزرعو فيها شرائح تحمل كامل المعلومات فمابالك بشريحة يمكن تمريرها عبر حقنة ..االاحتفاض بالمعلومات سهل لكن جمع المعلومات عن الشخص و تتبع يتطلب طاقة و بطارية و شحن و مجسات و اتصال ...هاده الاشياء بحجم هاتف وليس حقنة المرجو التقليل من مشهدة افلام الخيال العلمي او على الاقل التفريق بين الخيال و الواقع
10 - المنطق الثلاثاء 26 ماي 2020 - 22:30
والمغرب كذالك يسير في نفس الاتجاه
مالغريب في الأمر
لا حول ولاقوة الابالله
11 - زهير الثلاثاء 26 ماي 2020 - 22:36
صحفي في قناة جزائرية يتمنى أن يستمر مسلسل كورونا إلى ما لا نهاية لمنع فتح قنصليات جديدة في الصحراء المغربية
12 - dddd الثلاثاء 26 ماي 2020 - 22:38
لمادا بعض المغاربة يتكلمون عن الجزائر انا مغربي لاتهمني الجزائر لا شعبها ولا حكامها هما في بلاد وحنا في بلاد .الله يرحم الوالدين اخوتي المغاربة نهتموا غير ببلادنا وشكرا
13 - دحو الثلاثاء 26 ماي 2020 - 22:49
اللذين ينتقدون المغرب و يقولون هو ابضا او الجمل لا يرى حدبته ههههه و الله لانتم جاهلين..! المغرب لا ينتقد و لا يعلق على الجزائر انما هو خبر منقوا عن وكالة فرنس برس الفرنسية في حوار مع عضو في اللجنة العلمية لمتابعة انتشار فيروس كورونا المستجد في الجزائر !!! واش راكم حاملين شوكتكم واللتي تنغرس فيكم لحسدكم
14 - ابو ادم الثلاثاء 26 ماي 2020 - 23:11
منضمة الصحة متورطة في مشاكل كبيرة...كلوروكين عالج الألاف من البشر ...على مبان لي المنضمة بدأت كتفرش الطريق للشركات الكبرى باش ابيعوا اللقاح للدول الفقيرة بثمن غالي....وخى كيتكلموا الان على المجانية
15 - ملاحظ الثلاثاء 26 ماي 2020 - 23:51
كل من له علاقة بأفريقيا لا يخشى الكلوروكين....
16 - محب لوطنه وملكه الثلاثاء 26 ماي 2020 - 23:58
الأطباء الذين يشرفون على علاج المصابين بكرونا يعرفون حقيقة الكلوروكين، وقد عالجوا به الآلاف ، وهم الذين لهم الكلمة الفصل. لو كان غير فعال لرفضوه منذ التجارب الاولى.
هذه مؤامرة تخطط لها هذه المنظمة غير المستقلة. والله أعلم.
17 - ولد حميدو الأربعاء 27 ماي 2020 - 00:30
ما اثار انتباهي قوله بان الدواء لم يتسبب في اي وفاة
المرجو التوضيح عن سبب الوفيات اليومية و لا يهمني نوعية العلاج و الله يشافي الجميع
18 - stvi الأربعاء 27 ماي 2020 - 18:32
أعلنت وزارة الخارجية، الأربعاء، استدعاء سفير الجزائر بفرنسا للتشاور في اول رد على بث فيلم وثائقي على قناة فرانس 5 اعتبر مسيئا للشعب الجزائري ومؤسسات الدولة.



وحسب بيان للناطق باسم الخارجية بن علي الشريف فإن الإستدعاء جاء بعد بث قنوات حكومية فرنسية لبرامج هاجمت الشعب الجزائري ومؤسساته.
المجموع: 18 | عرض: 1 - 18

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.