24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

08/07/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:3306:2013:3717:1820:4622:18
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. "الداخلية" تحسم جدل "سنة الانتخابات" وتنتظر مقترحات الأحزاب (5.00)

  2. "الداخلية" تفتح تحقيقًا في انقطاع الكهرباء بالبيضاء‎ (5.00)

  3. الحكومة تقرر السماح للمغاربة والمقيمين الأجانب بالولوج إلى المملكة (5.00)

  4. تقرير: الجائحة تجر الاقتصاد إلى الانكماش بنسبة 5,2% في المغرب (5.00)

  5. ندوة تبحث "نماذج جديدة مبتكرة" لدعم آلاف التعاونيات أمام الأزمات (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | خارج الحدود | هيئة توصي بعدم وضع الكمامات للأطفال دون الثانية‬

هيئة توصي بعدم وضع الكمامات للأطفال دون الثانية‬

هيئة توصي بعدم وضع الكمامات للأطفال دون الثانية‬

حذّرت هيئة طبية لأطباء الأطفال من استخدام الكمامات للأطفال الذين تقل أعمارهم عن السنتين، لما لهذا الاستخدام من تأثيرات سلبية على صحتهم وإمكانية أن تخلف عواقب وخيمة.

الهيئة اليابانية قالت إن وضع الكمامات للأطفال الأقل من السنتين قد يعرضهم لخطر الاختناق ويشكل لديهم صعوبات في التنفس، مناشدة الآباء والأمهات حتى لا يضعونها لأبنائهم خاصة مع بدء إجراءات تخفيف الحجر الصحي، قائلة في إشعار على موقعها على الإنترنيت: "دعونا نتوقف عن استخدام الأقنعة للأطفال دون سن الثانية".

وتؤكد الهيئة ذاتها أن ممرات الهواء ضيقة لدى الأطفال، وبالتالي فوضع الكمامات يمنعهم من الحصول على الكمية اللازمة من الأوكسجين وينعكس بشكل مباشر على القلب ويضعفهم، كما يزيد من احتمالية ارتفاع درجة الحرارة لديهم.

وقالت الهيئة إنه، حتى الآن، كان هناك عدد قليل جدا من حالات الإصابة بالفيروسات التاجية الخطيرة بين الأطفال وأن معظم الأطفال أصيبوا بالعدوى من أفراد الأسرة.

ويوصي خبراء الصحة في جميع أنحاء العالم الأشخاص بارتداء أقنعة عندما يكون من الصعب الحفاظ على التباعد الاجتماعي، خاصة أن عددا من البلدان بدأت تخفف القيود المفروضة لمواجهة كورونا.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - مغربي من وراء الشمس الأربعاء 27 ماي 2020 - 06:42
الكمامات خطيرة ان استعملت لفترة كبيرة حتى للكبار و للأسف تجد بعض رجال الامن يلزمونها حتى في الأماكن التي تعرف بالتباعد الاجتماعي مثل الشوارع الكبيرة او داخل السيارة ....فيجب إعادة النظر في مثل هذه القوانين خصوصا بعد بشائر انفراج الأزمة ، هذا ان كان هذا الوباء حقيقي و الا فإن نواب في البرلمان الايطالي البارحة قد فندوا مزاعم بان هناك وباء و ان معظم من ماتوا في العالم ماتوا موتة عادية بأمراض مزمنة ، فإن ثبت حقا ما قالوا فستكون كارثة عالمية بكل المقاييس حين تعلم الشعوب انها خدعت .
2 - خالد الأربعاء 27 ماي 2020 - 14:20
الكمامات مظرة بصحة الانسان بصفة عامة الكبير وصغير وشيخ الاستمرار في وضع الكمامة كل يوم وكل ساعة ينتج عليه زيادة الضغط الدم وكذلك ارتفاع نسبة تاني اكسيد الكاربون في الدم وتعفن اللعاب فيها ورائحة الفم الساخن هذا كله يضر بالجهاز التنفسي والقلب والدم .الكمامة يضعها الطبيب في قاعة العمليات فقط أما في كل مكان فهذا غباء
3 - تعليق رقم 1 الأربعاء 27 ماي 2020 - 15:02
لقد صرح بهذه الحقيقة عدة دكاترة حول العالم بأن هنالك تهويل في الاعداد وخصوصا الدكتور dr rashid buttar الذي يعد من احسن 50 دكتور في امريكا الذي حذر من ارتداء الكمامة لما لها من اخطار على صحة الانسان انصح كل من قرأ تعليقي بالبحث على هذا الدكتور.
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.