24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

06/07/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:3106:1913:3717:1720:4622:19
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | خارج الحدود | فرنسا ترفع قيود التنقل وتعتزم فتح المقاهي والحانات

فرنسا ترفع قيود التنقل وتعتزم فتح المقاهي والحانات

فرنسا ترفع قيود التنقل وتعتزم فتح المقاهي والحانات

أعلن رئيس الوزراء الفرنسي إدوار فيليب عن رفع القيود عن التنقل داخل البلاد.

وكشف الحكومة الفرنسية عن قرار إعادة فتح المقاهي والحانات والمطاعم بدءا من 2 يونيو مع الإبقاء على بعض القيود.

كما أيدت الحكومة إعادة فتح الحدود الأوروبية الداخلية في 15 يونيو المقبل.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (15)

1 - محمد الخميس 28 ماي 2020 - 16:35
شويا تسمعوا المغرب رفع الحجر الصحي وارفع المنع عن التنقل وفتح الحدود البرية والجوية ،انا في فرنسا اشتغل في معمل يشغل 500 شخص لم يوقف العمل ولو يوما واحدا ولم يصب أي شخص بالفيروس، انا خفت كرورونا غتطلع غير كميرا كاشي
2 - MRE الخميس 28 ماي 2020 - 16:40
غادي يتسالا الحجر فالعالم و المغاربة مزالين مليوحين فالخارج حتى يرجعو فوقاش بغاو ويديرو بيهم عملية مرحبا هاد العام.
3 - Momo الخميس 28 ماي 2020 - 16:42
بدأت بوادر الحياة تعود الى اغلب دول اوروبا،لأنهم تأكدوا بأن الحجر الصحي عواقبه اخطر من فيروس كورونا،لذا ما علينا سوى الرفع التدريجي للحجر الصحي و ترك الناس تتنفس الهواء النقي و البحث عن قوتهم اليومي مع مراعاة التباعد بين الناس و الالتزام بوضع الكمامة في انتظار دواء او تلقيح او انسحاب الفيروس من تلقاء نفسه و هذا كله بيد الله و ارادته.
4 - Lalla salma الخميس 28 ماي 2020 - 16:50
La France est un pays civilisé cultivé les gens sont respectueux distances masqués etc etc AUCUNE COMPARAISON POSSIBLE
5 - العمدة الخميس 28 ماي 2020 - 16:50
أنا مقيم بفرنسا واكثر من ثلات أشهر وأنا حاصل هنا فالمغرب بوحدي المرا والدراري بقاو لهيه حيث جيت غير نحضر فالجنازة دالوالدة الله يرحمها .. تقاضى لي الدوا وجاب الله الطبيب ديالي في فرنسا متفهم كيسيفط لي لوردونانص بالواتساب والى مالقيتش داك الدوا هنا كيرسل دوا بديل او تحت اسم أخر موجود في المغرب .. على العموم الحمد لله المغرب رائع ما نسخاوش به ولكن كاين الوليدات عاوتاني ..
6 - Observatrice الخميس 28 ماي 2020 - 16:55
Mission accomplie miss Corona
Le max de retraités et de personnes fragiles dont les traitements et les pensions pesaient lourds au gouvernement !!!
Donc on passe à la phase suivante comme si RIEN ne s'était passé !!!!
7 - DONC الخميس 28 ماي 2020 - 16:57
Si leurs maitres ont décidé ça, alors les esclaves vont suivre...

Surtout que beaucoup de soit disant 'touristes' français adorent le maroc, chaire comme os!
8 - متتبع مغترب الخميس 28 ماي 2020 - 17:25
أقيم في فرنسا لأزيد من ثلاثين سنة مع هذا الرفع للقيود ستعود تدريجيا الحياة الى طبيعتها ان شاء الله و المغرب بإذن الله سيحذو نفس المنهج كفرنسا في الأيام القليلة القادمة ولكن يجب ان نبقى حذرين حتى القضاء عام هذا الوباء بصفة نهائية.
9 - البزخ الخميس 28 ماي 2020 - 17:39
الان سوف تسمعون المغرب يتبع ماما فرنسا. لكن الفرق هو فرنسا لا تتخلى عن ابناءها و المغرب ليس فقط تخلى عن مواطنيه في الخارج بل داير براسو تاحاجا ما طرات. و راه باقي ما مسوقش للمغاربه العالقين في الخارج. اما في الداخل الناس ينتحرون بفعل قطع ارزاقهم و عدم توصلهم بالمساعده الحكوميه التي لن تكفيك حتى اسبوع واحد. الحاصول المغرب بلد غير قابل للعيش فيه.
10 - مغربي الخميس 28 ماي 2020 - 17:48
فهم تحماق!!!كيفاش باقي الفيروس وباغين الناس تخرج علاش هدا العذاب النفسي من الأول زعما الفيروس عيا ولكنا شي حاجة اخري ؟؟؟....
11 - DERRIDA الخميس 28 ماي 2020 - 18:32
بوحدي المرا والدراري بقاو لهيه Je me suis toujours demandé pourquoi on considère l’épouse en l’occurrence comme المرا LA FEMME de façon générale au lieu de dire MRATI, ZOUJA DIALI. Pourquoi est-elle condamnée à être considérée comme Indéterminée ou INDÉFINIE. Ça me dépasse, je ne condamne pas la personne qui a écrit, il a entendu les hommes parler des femmes de cette façon et n’a fait que reproduire un schéma qui relègue la femme à l’indéterminé. Hasoul, ALLAH YERFE3 3lina had lebla pour retrouver notre terre natale et son anarchie légendaire a moins que le CORONAVIRUS ne change le comportement de nos chers concitoyens en mieux... euh, j’en doute fort!
12 - غريب الخميس 28 ماي 2020 - 18:48
حسب رأيي أعتقد ان فرنسا على غرار عدة دول استسلمت للامر الواقع وهو ان هذا الفيروس لسي لديه حل سوى ايجاد اللقاح والذي قد ينجح وقد لا ينجح وبالتالي ففرنسا لاتستطيع الاستمرار في شل اقتصادها وهي مضطرة لانعاش اقتصادها للحفاظ على التوازن الاجتماعي اما الحديث عن السيطرة على الوباء فهو كذب لان فرنسا لازالت تسجل فيها اصابات جديدة ووفيات وبالتالي لا يمكن الحديث عن السيطرة على الفيروس الافي الة تسجيل صفر حالة اصابة وصفر وفاة التوقف النهائي لاصبة بالفيروس وهو شبه مستحيل اللهم إذا أراد الله أن يرفع هذا الوباء عن البشرية جمعاء
13 - عبدالالهsni الخميس 28 ماي 2020 - 21:25
السلام عليكم:
إلى من تسمي نفسها لآلة سلمى،كيف لك أن تتدعي أن الشعب الفرنسي متحضر ويحترم التدابير اللازمة ويضع الكمامة،انا أعيش في فرنسا،ربما أنت كذلك،منذ متى فرنسا مكنتنا من الحصول على الكمامة،هل نسيتي أنها في الأول كانت بعض الشاحنات المتوجهة إلى المستشفيات كانت تتعرض للنهب وأن الكمامات كانت تباع في السوق السوداء، هل تتذكرين أن وزير الداخلية عارض ارتدائها في الأماكن العامة،سبحان الله،هل تعلمين أنه في الأحياء السكنية الهشة، كانت تقام مقابلات في كرة القدم، وأن الأطفال دون العاشرة يتنزهون بدون اولاياء أمورهم، والله تدخلك وتعليقك غريب.
14 - Reponse à Salma N 4 الخميس 28 ماي 2020 - 23:13
Vous ne savez pas de quoi vous parlez .
Votre intervention fait rire
La prochaine fois , renseignez vous avant d'écrire quoique ce soit .
15 - العمدة الجمعة 29 ماي 2020 - 09:50
تعليق 11 Derria والله ألالّا ما بقينا عرفنا أشنو نقولو وحدة فركن كتاب وآراء قالت علاش كنقولو النساء وانت ماعجباتكش كلمة المرا .. غير قولو لنا بالضبط أشنو كتسمّاو ؟ أنا قلت خلّيت لمرا والدراري بانت لك لمرا être indéterminée والدراري نسيتيهوم .. واخّا ما كاين باس .. ولكن لمرا ديالي حتى هي كتقول لصحاباتها الرجل أو بٌات الأولاد بقى في المغرب علاش حسب المنطق ديالك ما تقول الزوج ديالي ولّا mon époux ولا mon mari أو mon lapin كاع للمزيد من الدلع .. الله يهديكم راه زوجاتنا فوق راسنا كنقدروهم وكنبغيوهم وهكا كبرنا وهادي هي دارجتنا ..
المجموع: 15 | عرض: 1 - 15

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.