24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

11/07/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:3506:2113:3817:1820:4522:16
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. إنهاء الكلاب الضالة بالقنيطرة .. صفقة مشبوهة أم استغلال سياسي؟ (5.00)

  2. تخريب الحافلات يثير استياء ساكنة الدار البيضاء (5.00)

  3. آثار الجائحة تدفع الحكومة إلى استئناف الحوار الاجتماعي الثلاثي‎ (5.00)

  4. جمعويون يحسسون بأهمية الوقاية من "كورونا" (5.00)

  5. الشرطة تتصدى للاتجار في المخدرات ببنسليمان (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | خارج الحدود | الصين: أمريكا تأخذ مجلس الأمن "رهينة خاصة"

الصين: أمريكا تأخذ مجلس الأمن "رهينة خاصة"

الصين: أمريكا تأخذ مجلس الأمن "رهينة خاصة"

اتّهمت بكين الجمعة واشنطن بأخذ مجلس الأمن الدولي "رهينة"، وذلك بعد تقديم الولايات المتحدة طلباً لعقد اجتماع بشأن مشروع القانون الصيني المثير للجد حول الأمن القومي في هونغ كونغ.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصيني تجاو ليجيان في مؤتمر صحافي: "مجلس الأمن ليس أداة يمكن للولايات المتحدة أن تتلاعب به كما تشاء".

وأضاف "لن تسمح الصين ودول أخرى تتمسك بالعدالة على المستوى الدولي، بأن تأخذ الولايات المتحدة مجلس الأمن رهينة لغاياتها الخاصة".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (12)

1 - hamza الجمعة 29 ماي 2020 - 11:08
في الظروف الحالية آخر واحد يقدر يهضر ولا يعطي الرأي ديالو هي الصين. دايراها قد راسها ومازال كتهضر. ترامب واخا مكنتش كنحملو بتصرفاتو المثيرة للجذل ولكن دابا كنرفع ليه القبعة.
2 - ملاحظ الجمعة 29 ماي 2020 - 11:21
أن شاء الله الأنفاس الأخيرة الولايات المتحدة الأمريكية و من معا. انبطاح الولايات المتحدة الأمريكية يتبعه زوال الكيان الصهيونى و التخفيف من الفساد العالمي الذي يثيره الصهاينة و أتباعهم.
3 - miloud الجمعة 29 ماي 2020 - 11:36
الضروف مواتية والاسلحة والمرتزقة والجنود مكدسين داخل القواعد وساحات الحرب شاسعة في البحر و الفضاء والبر عليكم باشعال حرب كونية تشارك فيها مختلف دول العالم لتصفية جميع الحسابات و تخفيض سكان الارض الى اقل من مليار نسمة لتتمكنوا من انجاب مجلس امن جديد
4 - Abdelghani الجمعة 29 ماي 2020 - 11:52
الئ Hamza 1: نعم الصين قالت الحقيقة لان الولايات المتحدة تعتبر مكتب مجلس الامن بنيويورك كرهينة حيث تسيره متئ تشاء وتوقفه متئ شاءت,لان اغلب سفراء دول العالم لذئ مجلس الامن يوافقون دائما علئ اي قرار صادر عن الولايات المتحدة باستثناء الصين وروسيا.فاغلب هؤلاء السفراء يعيشون حياة ولذة الدنيا من سكن واموال وخمور وفتياة وملاهي ليلية وكل ملذات الدنيا تجدها بامريكا وخصوصا بمدينة نيويورك حيث ترئ سفراء دول العالم وهم يعبتوت ويبذرون موال شعوبهم بدون عدل او مراعاة لخزينة بلدانهم وينطبق المثل حتئ علئ دول اكثر فقرا,وقد شاهذت هذا بام عيني بنيويورك,شاهذت سفراء دول عدة يحتسون الخمور الغالية الثمن ذاخل المطاعم الفاخرة ومن بينهم سفراء عرب وهم كثر تبذيرا.الصين قالت الحقيقة لان امريكا عندما غزت الفيتنام وافغانستان والعراق والصومال فانها غزت ودمرت هذه الدول حتئ من ان ينتظروا موافقة مجلس الامن,اما اخي بالنسبة لكورونا هل هو من فعل الصين ام وباء طبيعي فاقول لك العلم لله .
5 - مهاجر الجمعة 29 ماي 2020 - 12:13
يجب معاقبة الصين الشوعية دمرت العالم بي امراضها ولا يهمها الاخر الصين لاترحم ولاتعرف سوى جمع مال الفقراء والاغنياء أمريكا دولة ديمقراطية الله احفضها اما أكل الصراصير انا مع الولايات المتحدة الأمريكية
6 - محمد الجمعة 29 ماي 2020 - 12:20
على الصين أن تعرف انها تجني ما زرعته منذ إنشاء مجلس الأمن. هي والدول التي تملك حق النقض في مجلس الأمن تركوا أمريكا تمرر القرارات الجائرة والظالمة في حق الشعوب الضعيفة مثل فلسطين لأن ذلك كان لا يتعارض مع مصالحهم.
فتحغولت أمريكا وأصبحت تتصرف كأنها هي من يدير العالم.
فلقد حان الوقت ليكونوا حلفا يتصرف مع ترمب الند بالند ويدافع على حقوق الدول والشعوب الضعيفة.
في موضوع هنكونج أمريكا لن تنال شيئا من الصين التي ستخرج منتصرة في مجلس الأمن ولن تستطيع تمرير أي قرار ضدها.
ترمب يتصرف هكذا في نطاق حملته الانتخابية للتعويض عن فشله في تدبير وباء كورونا
7 - AKRAM الجمعة 29 ماي 2020 - 12:23
الكثير من المغاربة يشجعون بلدانا كالصين و تركيا و روسيا ، كأن هته الدول مختلفة عن الدول الغربية ، كل يبتغي مصلحة بلده فقط فهم ليسو محررين أو مدافعين عن الضعفاء و إنما يريدون حصة أكبر من الكعكة.
8 - ولد حميدو الجمعة 29 ماي 2020 - 12:38
الصين تهاجم حتى لا يتم اتهامها و لكن ترامب عندو البلان ديالو فهو يعرف بانها منعت الرحلات الجوية من ووهان الى مدن صينية و تركتها من المدينة الموبوءة في اتجاه بقية العالم و ايران اولى ضحاياها ثم مدن سياحية اوربية و امريكا
لو كانت قضية حرب فامريكا هي مولات الفعلة اما اقتصاديا فليس في صالحها هده الجاءحة و كدلك ظهر الفيروس عندما صرح ترامب بانه سيفرض رسومات على السلع الصينية و ادا فعلها فحتى اروبا ستتبعه
9 - الصين الجمعة 29 ماي 2020 - 12:48
الصين دائما كانت صامته عندما يمررون قرارا ضد دوله ضعيفه رغم أنها دوله قويه وتستطيع الرفض. الآن ينطبق عليها المثل .اكلت يوم أكل الثور الأسود
10 - عادل الجمعة 29 ماي 2020 - 12:59
الصين تمثل الجشع الإقتصادي ولو على حساب أبناء جلدتها و النظام الصيني نظام صارم جدا و خال من ابسط أسس الديموقراطية أما الولايات الأمريكية فبرغم إستبدادها تبقى أقل ضرر من الصين فَلَو خيرو أي واحد منا بين العيش في الصين أو أمريكا حتما سيختار أمريكا رغم كرهنا لها فالنظام الصني لا حياة و لا حقوق سوى العمل و الجد حتى الموت أنا شخصيا أفضل النظام الغربي على الصين ،ة
11 - زين العابدين الجمعة 29 ماي 2020 - 14:55
كلكم تاكلون من طبق واحد لا فرق بين امريكا او الصين من طينة واحدا مع اختلاف السياسات
12 - مغربي الجمعة 29 ماي 2020 - 17:53
المثل كيقول الخبر اليوم بالفلوس وغدا فبور ، أظن أن الحرب بين القوتين لا مفر منه لاكن كيف ومتى الله اعلم ، وما كورونا إلى بداية الأزمة والله اعلم ، نسأل الله أن يحفظ بلادنا وأمتنا .
المجموع: 12 | عرض: 1 - 12

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.