24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

12/07/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:3606:2213:3817:1820:4522:16
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | خارج الحدود | تبون يعد بإطلاق سراح ناشطَين في الحراك الجزائري

تبون يعد بإطلاق سراح ناشطَين في الحراك الجزائري

تبون يعد بإطلاق سراح ناشطَين في الحراك الجزائري

سيستفيد ناشطان بارزان في الحراك الجزائري في وقت قريب من عفو رئاسي، وسيتمّ الإفراج عنهما، وفق ما أفاد به وكالة "فرانس برس" رئيس أحد الأحزاب المعارضة في البلاد، الذي توسط لصالحهما.

جيلالي، الذي استقبله الرئيس الجزائري بطلب منه، قال: "أكد لي الرئيس عبد المجيد تبون أنه سيستخدم كافة صلاحياته الدستورية ليستعيد كريم طابو وسمير بلعربي حريتهما".

وطابو هو مؤسس حزب الاتحاد الديمقراطي والاجتماعي، وقد تحوّل إلى إحدى الشخصيات البارزة، وربما الأكثر شعبية ضمن الحركة الاحتجاجية المناهضة للنظام.

أما الناشط الحراكي المعتقل سمير بلعربي فإنه من أبرز الناشطين في التظاهرات الاحتجاجية المستمرة منذ أكثر من سنة فوق التراب الجزائري.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (15)

1 - ع.الحميد الثلاثاء 02 يونيو 2020 - 14:36
حسنا فعلت يا سي تبون.وبذلك سيشاركون اخوتهم في ما تبقى
من الحراك في الايام القادمة.
2 - نقطة حسنة الثلاثاء 02 يونيو 2020 - 15:04
بعدا وبعدا الانسان حتى يلا اخطأ اضعف الايمان ميزيدش يتمادى في الخطأ وفق ما جاء الخير كينفع
3 - عمرو الشمال الثلاثاء 02 يونيو 2020 - 15:04
اللهم أصلح العباد واجمع شمل المسلمين وارفع البلاء واهدي المسؤولين فلا خير في الفتنة وما يتبعها . عبادك خطاؤون فاعف عنهم واصلح فيما بينهم وازرع الأمن والأمان في جميع الدول إن رحمتك وسعت كل شيء يا رحمان وأبعد عن المسلمين ما يضرهم وانصر المظلومين يا كريم
4 - عابر سبيل الثلاثاء 02 يونيو 2020 - 15:09
النضام الجزاءري يترنح احس بخطورة الوضع في الجزاءر تارة يهدد الشعب بتعديل الدستور لصالحه من تكميم التفواه واستعمال القوة وتارة يريد ان يعفو على المحتجين الحراك المبارك في الجزاءر لن يرضى عليك ولو اطلقت جميع المعتقلين المتضاهرين قالو لك انت وحاشيتك تتنحاو كاع مدنية ولىيست عسكرية الاسطوانة المشلوخة القديمة عداءك للمغرب لم تؤتي نفعا الشعب الجزاءري يريد عدالة اجتماعية الحق في الصحة الحق في التعليم الشعب طاب جنابو من اكاديبكم المفضوحة انضر الى اقتصادك في الانهيار انضر الى الشعب المغلوب على امره لم توفر له ابصط الاشياء متلا كيس حليب تجد طابور طويل البطاطة مفقدة بالمرة وانت تتناسى هده الطلباة وانت تصدر كل مشاكل الجزاءر الى المغرب اقول لك كلمة اخيرة ياتبون لم ولن تفلح في عداءك للمغرب مهما فعلت نحن المغاربة نتخالف في كتير من الاشىاء ولكن نتوحد في مشكل الصحراء لانها ليست مشكلة حدود بل مشكلة ووجود
5 - ولد حميدو الثلاثاء 02 يونيو 2020 - 15:19
و هل سيتم اطلاق سراحهما بدون شروط اولهما تخليهما عن الحراك و ادا رجعا سيتم القبض عليهما من جديد كما وقع لواحد منهما سابقا

و لكن لا يمكن الضغط على الجنرالات حتى و ان ازاح الحراك تبون
6 - مرتن بري دو كيس الثلاثاء 02 يونيو 2020 - 15:25
اللهم الطف سراحهم فيما قريب وجميع مسجوني الرأي المعاكس...والحراك
7 - من بعيد الثلاثاء 02 يونيو 2020 - 15:44
مزيان كريم طابو معارض شرس و تجرأ حتى على العسكر و الكثيرين مثله اطلق سراحهم و عندنا ماتسمع غير 20 سنة لانه طلب تحسين المعيشة
8 - صحراوي حر الثلاثاء 02 يونيو 2020 - 15:44
تبون وأتباعه بدأوا يحسون بسخونة الشارع ضدهم ويحاولون بلا هوادة الالتفاف على الحراك وقتله وهو أسلوب استعمله جميع الرؤساء الذين يتوارتون الحكم منذ استقلال هذا البلد وقد نجحوا إلى حد بعيد في التحكم في كل مفاصل البلاد والتحكم في الشعب الذي لم تتح له ولو فرصة واحدة لاختيار من يحكمه.
9 - يا تبون كفاك ستهترا بشعبك الثلاثاء 02 يونيو 2020 - 15:49
لا أظن ذلك ، فتبون قد كشف عن وجهه ، و الشعب الجزائري فقد ثقته في هذا الرجل ، لأنه يقول ما لا يفعله ، خاصة لما عدل الدستور لصالحه و أقسم بالله أنه سيتبع سياسة سلفه بوتفليقة ، و قبل ذلك صرح بانه سيدخل في جزائر جديدة ، و سيلق سراح جميع المعتقلين ، لكنه لم يفعل بل زاد في سياسة الإعتقالات مغتنما جائحة ورونا، و الشعب ينتظر رفع لحجر ينطلق من جديد في حراكه المبارك . أما إطلاق سراح العتقلين ، غير وارد في قريب العاجل، لأن القرار ليس بيده .
10 - INCONNU الثلاثاء 02 يونيو 2020 - 15:58
ومتى يطلق صراح معتقلي الريف وخاصتا نشطاء البارزين
11 - كريم وهران الثلاثاء 02 يونيو 2020 - 16:27
حراك الجزائر مطالبه سياسية وليست خبزية و انتاج الجزائر من البطاطس يفوق انتاج المغرب مرتين فالجزائر تحتل المرتبة 12عالميا متفوقة علي مصر اما الحليب فإستهلاك الحليب عند الفرد الجزائري يعادل 4 مرات إستهكلاك الفرد المغربي ..فأنتم تعيشون بي الشاي والخبز ومع دالك تستوردون نصف استهلائكم فعوض النضر للجزائر انضر لي نفسك في المرأة ودعك من بلد به الصحة والتعليم مجاني .لا يوجد شئ في المغرب احسن من الجزائر وقد زرت المغرب ووجدت تلاتة امور ارخص من الجزائر.. سعر الفنادق ..سعر السمك الابيض وهاد طبيعي فللمغرب بحر ومحيط حتي انه يبيع سمكه وهو في البحروسعر بعض الفواكه المستوردة نفس الشئ فقد وقع المغرب عشرات الاتفاقات تجارة حرة مع عدة دول تسمح لي تلك السلع ولوج المغرب دون ضرائب ..اما الباقي فنحن احسن بي سنين ضوئية ونتطلع لي دولة القانون الحقى انضر لي ملاين الحراكين انضر الي وجوههم لي تعرف انا هؤلاء شبعانين
12 - خالد الثلاثاء 02 يونيو 2020 - 17:19
الى رقم 11
نحن نريدكم بان تكونوا احسن منا و خصوصا في الفلاحة و لكن عليكم ان تقنعوا العالم بانكم لا تستوردون و البحبوحة في ارتفاع
13 - عديل الثلاثاء 02 يونيو 2020 - 18:48
وماذ عن المعتقلين عندنا الي هم بأعداد أكبر ومسجونين لمدة أكبر بكثير
14 - ع.الحميد الثلاثاء 02 يونيو 2020 - 19:50
الى الوهراني. البطاطا عندنا في المغرب ليست من الضروريات ولا نقف
في طوابير او نصعد فوق الشاحنات لخطفها. البطاطا عندنا تآكلها حتى البهاءم.
15 - bouziane oujda الثلاثاء 02 يونيو 2020 - 20:29
ليس لسواد عينيهما سيتم إطلاق سراحهما... كريم تابو امين عام حزب سياسي ومعارض شرس .....كلاهما مناضلين حقوقيين بشعبية قوية وطنيا وبمرجعية دولية مهمة كما أنهما ينحدرون من معاقل الثورة عبر التاريخ.... أحفاد ايت أحمد ..كما ان هناك ضغوط دولية ومطالب من جمعيات حقوقية عالمية وخصوصا برلمان التحاد الاوروبي الدي ادان بقوة اعتقالهما الغير المبرر والدي لا يستند على سبب قانوني ... ومن جهة أخرى محاولة النظام مفاوضة الحراك الدي اصبح قريب و يطل بارسال إشارات واضحة عن عودة قوية للشارع ..وكل دالك لأجل تلميع صورة الرئيس تبون الغير الشرعي لدى دول العالم وخصوصا أوروبا حيث المصالح المشتركة مع الجزاءر وحضور جاليات جزائرية كبيرة مما يؤرق تبون ويخيفه عند العزم على القيام بزيارات محتملة لهده الدول .......!!!!!
المجموع: 15 | عرض: 1 - 15

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.