24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

12/07/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:3606:2213:3817:1820:4522:16
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | خارج الحدود | غوتيريش يدعو الى ضبط النفس في الولايات المتحدة

غوتيريش يدعو الى ضبط النفس في الولايات المتحدة

غوتيريش يدعو الى ضبط النفس في الولايات المتحدة

أكد المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، دعوة الأخير إلى "الإصغاء للمظالم بطرق سلمية وممارسة ضبط النفس من قبل الشرطة وقوات الأمن"، وذلك ردا على الاحتجاجات التي تشهدها الولايات المتحدة إثر مقتل مواطن أمريكي من أصل إفريقي خلال توقيفه بطريقة عنيفة من قبل الشرطة.

وقال المتحدث الرسمي ستيفان دوجاريك، في مؤتمر صحفي بنيويورك، إن "الوضع شبيه بما حدث في أجزاء مختلفة من العالم من قبل. رسالة الأمين العام كانت ثابتة: يجب الاستماع إلى المظالم ولكن يجب التعبير عنها بطرق سلمية. وعلى السلطات أن تضبط النفس في الرد على المتظاهرين".

وأشار دوجاريك إلى أن "تنوع أطياف المجتمع هو ثراء وليس تهديدا ، معتبرا أن نجاح المجتمعات المتنوعة في أي بلد يتطلب استثمارا ضخما في التماسك الاجتماعي".

وأكد المتحدث أهمية الحد من مظاهر عدم المساواة ومعالجة حالات التمييز المحتملة وتعزيز الحماية الاجتماعية وتوفير الفرص للجميع، مشددا على أن "هذه الجهود وهذه الاستثمارات تحتاج إلى تعبئة الحكومات الوطنية، والسلطات المحلية والقطاع الخاص والمجتمع المدني والمنظمات الدينية".

وتتواصل موجة الاحتجاجات على مقتل جورج فلويد، منذ عدة أيام، بمختلف المدن الأمريكية مطالبة بمحاكمة ضباط الشرطة الأربعة الضالعين في وفاته.

غير أن هذه الاحتجاجات انزلقت في بعض المدن إلى أعمال نهب وتخريب للمحلات التجارية، ولا سيما في نيويورك و فيلادلفيا وسانتا مونيكا ، وكاليفورنيا، كما شهدت العاصمة واشنطن مواجهات بين المتظاهرين وقوات الشرطة على مقربة من البيت الابيض.

وفي ضوء هذه الأحداث أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في خطاب إلى الأمة مساء الإثنين، نشر آلاف الجنود المدججين بالأسلحة وعناصر من الشرطة في واشنطن.

ووصف ترامب ما شهدته العاصمة الفدرالية من أعمال شغب وتخريب بأنه "وصمة عار"، مشيرا إلى أنه طلب من حكام الولايات اتخاذ الإجراءات اللازمة "للسيطرة على الشارع"، منددا بما اعتبره أعمال "إرهاب داخلي".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (18)

1 - مُــــــــواطنٌ مَغربِي الثلاثاء 02 يونيو 2020 - 15:09
الولايات المتحدة الأمريكية ليست هي البحرين. ولا يمكن لأي دولة أخرى محاسبتها وستعطي الأوامر للجيش والأمن بإطلاق الرصاص القاتل على كل مخالف ومشجع على الشغب
2 - الله الوطن الشعب الثلاثاء 02 يونيو 2020 - 15:26
عند تأملي للمشهد الامريكي الحالي اتذكر المظاهرات والخرجات البسيطة اللتي مرت على بلادنا و في المقابل تعاليق وتقارير ابواق الدولة الاعلامية في تغطيتها. فمنهم من وصفوهم بالخونة والمرتزقة بل ب الانفصاليين لمجرد مطالبتهم بحقوقهم البسيطة سلميا. لماذا يا ترى لا نسمع مثل هذه الاتهامات اليوم في امريكا وكل الدول الغربية؟!!
3 - ياسر الثلاثاء 02 يونيو 2020 - 15:38
وتلك الأيام نداولها بين الناس لعلهم يتفكرون ..
4 - الوطنية الثلاثاء 02 يونيو 2020 - 15:44
اذا كنت تحت إمرة او حكم انسان ورئيس احمق فصل على البلد صلاة الجنازة لما ستشهده البلاد من ردات فعل عنيفة لا يحمد عقباها ف العنصرية التي يدافع علبها ترامب غدت الكراهية بين السود والبيض وكانت النتيجة قتل أبرياء مثل ما حدث للشاب مؤخرا تكبيله وتعنيفه وفي الخير قتله
5 - دكتور انيس الربيع الامريكي الثلاثاء 02 يونيو 2020 - 15:45
يمكن ان نسمي هذه الاحتجاجات ب الربيع الامريكي السؤال المطروح هل الاعلام متخصص فقط في الكوارث العربية ام انه لا توجد عنده الجرئة لتسمية اعمال العنف والمظاهرات في امريكا ب الربيع الامريكي ، وشكرا
6 - abdallah الثلاثاء 02 يونيو 2020 - 16:59
تحول الإحتجاجات إلى أعمال نهب وتخريب ودخول بعض المنظمات اليسارية المتطرفة، يستدعي تدخل السلطات بقوة. نعم للإحتجاج والمطالبة بالعدالة ولكن بطرق سلمية..
7 - America الثلاثاء 02 يونيو 2020 - 17:26
Les americans ne comprend pas que leur psye est un paradis si tu le compare avec le rest of the world il ya une grande difference entre les usa et le rest of the world
8 - usa الثلاثاء 02 يونيو 2020 - 17:52
أمريكا تعاني من العنصرية سود يعيشون أ وضاع قاسية
9 - محمد مداني الثلاثاء 02 يونيو 2020 - 18:10
أين درك العالم الذي يتبجح بالديمقراطية ، الآن تبين أن الولايات المتحدة لم تعرف قط كلمة الديموقراطية لا تعرف إلا القوة والغطرسة .
10 - المغرب العريق الثلاثاء 02 يونيو 2020 - 18:29
ردا على صاحب التعليق 2
يبدو أنك لا تعلم كم من أمريكي قتلته الشرطة ورجال الأمن خلال المظاهرات الأخيرة ؟ بينما لم يمت ولو شخص واحد خلال إحتجاجات المغرب
المتظاهرون الأمريكيون لم يحملوا أعلام انفصالية ولم يرفعوا شعارات تقول أن الإحتلال الإسباني أرحم من الإحتلال العربي.
و إذا كنت تسمي التهجم على مسجد ومنع الصلاة و التعدي على إمام... إضافة إلى محاولة حرق مبنى يسكن فيه رجال الأمن و الإعتداء بالحجارة و السب على رجال الأمن و سب الشعب المغربي ب ألفاظ قدحية.... كل هذه أمور بسيطة فلا أعلم إذا ماهو الأمر الخطير في قاموسك ؟!!
ما حصل في الحسيمة كان فعلا وحقا مؤامرة انفصالية مدبرة و ممولة من طرف تجار مخدرات هولندا و دراعهم السياسي انفصاليو ريافا . وقد تعاملت معهم الدولة المغربية بأقصى درجات ضبط النفس و تركتهم يتظاهرون لمدة سبعة أشهر كاملة. لكن لكل زيغة نهاية و نهاية الخونة السجن
الله الوطن الملك
عاش المغرب . عاش الملك
11 - Md bihi الثلاثاء 02 يونيو 2020 - 18:33
إلى صاحب التعليق رقم 7 ، مفهمت من تعليقك حتى زفتة ، موليير تلقاه كيتقلّب فقبرو على اللغة الفرنسية لّي مرمدتيها ، وزدتي كمّلتيها بلغة شكسبير لّي عارف فيها غير the world . للنّصيحة ، عرّب ولى صعابت عليك ، درّج .
12 - معطي الثلاثاء 02 يونيو 2020 - 18:52
رئيس أمريكا مهما كان منطقه في التعامل مع الاشياء وردود افعاله تجاه ما يجري فهو منتخب واسقاطه او ردعه يحدث عبر المؤسسات الديمقراطية المخولة لفعل ذلك وبالتالي لا يمكن ان نعتب ما يحدث في بلاد العام سام ربيعا اوصيفا امريكيا لان الديموقراطية تسود عكس ما يحدث في الدول العربية حيث لا مجال للديموقراطية وحقوق الانسان لا مجال للمؤسسات الديموقراطية بالرغم من وجود الدكاكين السياسية والنقابات التي تؤثت المشهد وتدعي انها تمارس الفعل السياسي ولكن واقع الامر انها تشارك في مسرحية مقابل بعض الامتيازات المادية.
13 - يا ترامب الثلاثاء 02 يونيو 2020 - 19:15
* يا ترامب ، أين الشعارات الرنانة التي كنت تطلقها ؟هل هي منتوج أمريكي
للتصدير فقط ، و ليس للإستهلاك المحلي ؟
* أين مواقفك من دعم الشعوب الإيراني و الفنيزويلي و الكوري و....؟
* من المعلوم أنك من كبار الأثرياء في العالم ، و لكن ذلك لا يشفع لك أن
تكون سياسياً ناجحاً . فالسياسة لها رجالاتها فيهم الأغنياء و فيهم الفقراء .
* رغم دعم أمريكا اللامشروط لإسرائيل منذ عقود ، فإن من سبقوك
من الرؤساء لم يفعلوا ما فعلته في القضية الفلسطينية .
* و الآن إقطف نتائج زنقك و رعونتك و....سنشهد و نسمع دوي سقوطك ،
قريباً ، و ربما إنهيار أمريكا بالكل .( غير جي و كول بيبي) .
14 - ابو وصال الثلاثاء 02 يونيو 2020 - 19:41
الى صاحب التعليق رقم 7. امريكا جنة لأنها تستعمر دول أخرى بأسم الحماية وتنهب شعوبها لكي يعيش شعبها شبه تلك الجنة التي اغرتك. ولنا في فيتنام تشيلي والعراق وكل دول الخليج خير دليل.
15 - لسان التميجة الثلاثاء 02 يونيو 2020 - 20:39
احيي AMERICA , نعم الاسلوب والتعابير والمواقف هكذا تكون التعاليق وإلا فلا داعي للكتابة .
16 - America الثلاثاء 02 يونيو 2020 - 22:13
Il faut que les media des usa fair des documentaire sur la vie des gents a traver le monde pour fair comprendre a ces gents qui casse que leur paye est un paradis
17 - Marouki fi usa الثلاثاء 02 يونيو 2020 - 22:45
Oui c vrai les usa et le best paye du monde ce est ca la verite que only les immgres comprendre tres bien et que les americans doivent comprendre god bless usa
18 - ohamed ab الأربعاء 03 يونيو 2020 - 04:31
, God bless America
هنا تا تحس براسك انسان
المجموع: 18 | عرض: 1 - 18

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.