الأردن يفتح المساجد والفنادق ويحرّك طيران الداخل

الأردن يفتح المساجد والفنادق ويحرّك طيران الداخل
الخميس 4 يونيو 2020 - 13:45

قرر الأردن، اليوم الخميس، فتح غالبية القطاعات؛ ومنها المساجد والمطاعم والأندية والمواقع السياحية والطيران الداخلي والفنادق، وفق ضوابط صحية، بداية من بعد غد السبت.

ونقلت وكالة الأردنية “بترا” عن وزير الإعلام أمجد العضايلة، خلال مؤتمر صحفي بحضور رئيس الوزراء عمر الرزاز، قوله :”سنسمح بالحركة من 6 صباحا إلى 11 مساء يوميا، من بعد غد”، مشيرا إلى استمرار إغلاق المدارس والجامعات ورياض الأطفال والنوادي الشبابية.

ولفت العضايلة الانتباه إلى فتح المساجد ودور الحضانة والمقاهي والمطاعم والفنادق والنزل السياحي، والمواقع الأثرية والطيران الداخلي، وإلغاء العمل بنظام الفردي والزوجي لحركة السيارات اعتبارا من السبت المقبل، مؤكدا الاستمرار في إغلاق دور السينما والحدائق العامة ومدن الألعاب والأماكن الترفيهية، وقاعات الأفراح وبيوت العزاء والمؤتمرات والمعارض، والفعاليات الثقافية والمهرجانات.

وأعلن اليوم الخميس حدوث انفراج عام في الأردن، والسماح بالتنقل بين المحافظات خلال الأيام القادمة، وكشف رئيس الوزراء الرزاز، خلال المؤتمر صحفي، عن خطة ومراحل التعامل مع جائحة كورونا؛ تتضمن سلسلة من الإجراءات والقرارات لإعادة تشغيل المزيد من القطاعات الاقتصادية والخدمية.

وأشار إلى أن مصفوفة الإجراءات الجديدة ستحقق انفراجا عاما مع فتح غالبية القطاعات، وتقليل ساعات الحظر بشكل واسع، وتخفيف القيود على حركة وتنقل المواطنين. كما أكد الرزاز أن الأردن في مستوى معتدل الخطورة وبائيا، مشددا على التزام الحكومة بالمكاشفة عن مستويات الخطر الوبائي؛ لأن الأولوية لصحة المواطن بالتوازي مع فتح القطاعات.

‫تعليقات الزوار

11
  • ماذا بقع
    الخميس 4 يونيو 2020 - 13:55

    على ما يبدو ان هناك اسرار في اتخاذ هذه القرارات وبهذه السرعة هل اصبح الفيروس غير خطير هل وجد لقاح هل الدول العظمى روجوا لكذبة كورونا وافتضح امرهم المهم والله مادشي ما منطقي

  • مغربي
    الخميس 4 يونيو 2020 - 14:02

    تسجيل 4 اصابات جديدة في الزرقاء (حي الدويك) ، مخالطين من الدرجة الأولى للممرض الذي يعمل في منطقة حدود العمري.
    استمرار اغلاق مساجد المنطقة (مسجد ضاحية مكة – مسجد ال عمران) ، لحين فك العزل عن المنطقة.

  • Daka
    الخميس 4 يونيو 2020 - 14:17

    الشركات في العالم تطلب من العمال تقديم برنامج عن العطلة لدراستها ٥٠ يوما قبل الموافقة. نحن المهاجرين المغاربة قررنا ان نعطي استعدادنا للبقاء في الشغل وإلغاء عطلة الصيف لان الحدود بين المغرب مسدودة الى تاريخ غير مسمى.
    كل الدول لها برامج الا الدول العربية تمشي في سفينة بدون ربان
    اما بالنسبة للأردن فانها دولة قادرة على شغلها وتعطي المواعيد وتفي بها وشعبها لا علاقة له بالحياة الفوضوية. شعب في معيشتهم تقريبًا كالأتراك يعني حياة أوروبية تحت ديانة إسلامية وأكملتها جمالًا لهجتهم العربية الحلوة. حفظ الله اخواننا الأردنيين وتحية من مغربي مهاجر بإيطاليا.
    اطلب من الحكومة المغربية ان تعطي مواعيد لفتح الحدود لان السائح له برامج مع عمله تدرس قبل الموافقة عن العطل

  • ana
    الخميس 4 يونيو 2020 - 14:42

    مبروك عليهم رفع الحجر التدريجي
    الحالات 757
    الوفايات 9
    المتعافون 561
    الحالات المتبقية في المستشفيات 187

  • تقرير المصير
    الخميس 4 يونيو 2020 - 15:01

    و هل يبقى مصيرنا متعلق بجهة اابيضاء . سطات …. المنطقة الشرقية في امان . اتركونا نرى البحر و لو مرة في اسبوعين

  • سعيد
    الخميس 4 يونيو 2020 - 16:19

    إلى Daka
    المغرب للأسف لم يحدد حتى موعد عودة التنقل بين المدن المغربية وعودة صالونات الحلاقة والمقاهي للعمل ، فبالأحرى فتح الحدود أمام الجالية والسياح. بالنسبة للإجازات، أتوقع أن تجاهل الحديث عن موعد لفتح الحدود لحد الآن، يعني ان الأمر لم يتم الحسم فيه، أما السياح، بمن فيهم أفراد الجالية، فأمامهم وجهات كثيرة أعلنت فتح حدودها كتونس والبرتغال وإسبانيا واليونان والأردن قريبا…
    هذا التجاهل يزيد من تأزيم وضع المغاربة العالقين في الخارج والمهاجرين العالقين في الداخل..إلى أجل غير مسمى.

  • عااء
    الخميس 4 يونيو 2020 - 16:37

    سبحان الله كلشي بدا بفتح المساجد كلشي حتى تركيا ههههه إلا المغرب حلو المساجد واللي كيخاف على راسو يصلي في دارو شغلو هداك .

  • maroc
    الخميس 4 يونيو 2020 - 17:22

    le meilleur pays c est la tunisie sur toute les statistiques un grand pays ai niveau culturelle et compétence humains 8jours 0 cas la reprise de toute l activité bravo la tunisie

  • عالق بألمانيا
    الخميس 4 يونيو 2020 - 17:28

    قولولي بغيت نعرف من المعلقين هل يعرف أحد منكم شخصيا أحدآ أصيب بمرض كورونا فكل الأرقام نسمعها في الأخبار فقط.وهل كل من مات يحسب على كورونا؟

  • محمد
    الخميس 4 يونيو 2020 - 17:58

    إلى said قرأت أن سيسمح لفتح المجال للطيران يوم 15 ربما يكون الفتح عام فعلا الحجر أثر على الجميع و الحمد لله ما بقى قد ما فات و الأيام ستبين واش بعض الدول التي أردنا أن تكون علينا (كبيرة )و الأجندات لمنظمات و شركات و حتى ربما إسترزاق كثرة المشاهدات لعبت بعقولنا المستقبل سينجلي كل شيء قال أخي المصري يا خبر بفلوس بكرة ببلاش

  • سعيد
    الخميس 4 يونيو 2020 - 18:05

    إلى عالق بألمانيا
    أنا أعرف شخصا أصيب بكورونا وتوفي به، يتعلق الأمر بالدكتور عمران رويمي، طبيب متخصص في الطب العام، مغربي ذي ديانة يهودية. كان هو الطبيب المعالج الخاص بوالدتي، واحد من أكفإ الأطباء وأطيبهم. كما سمعت بإصابة شخصين من جيراننا القدامى، وقد شفوا من الوباء.

صوت وصورة
مؤتمر الأغذية والزراعة لإفريقيا
الخميس 18 أبريل 2024 - 16:06

مؤتمر الأغذية والزراعة لإفريقيا

صوت وصورة
الحكومة واستيراد أضاحي العيد
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:49 95

الحكومة واستيراد أضاحي العيد

صوت وصورة
بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:36 97

بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية

صوت وصورة
هلال يتصدى لكذب الجزائر
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:45 4

هلال يتصدى لكذب الجزائر

صوت وصورة
مع المخرج نبيل الحمري
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:17

مع المخرج نبيل الحمري

صوت وصورة
عريضة من أجل نظافة الجديدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 12:17 3

عريضة من أجل نظافة الجديدة