رئيس وزراء فرنسا يتغلب على ماكرون في الشعبية

رئيس وزراء فرنسا يتغلب على ماكرون في الشعبية
الأحد 21 يونيو 2020 - 18:45

أكد استطلاع رأي، نشر اليوم الأحد، أن شعبية الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون تراجعت مقارنة بشعبية رئيس الوزراء إدوار فيليب، قبل إجراء إصلاح حكومي محتمل بعد الانتخابات البلدية؛ في وقت لاحق من يونيو الجاري.

وذكرت وكالة “بلومبرغ” للأنباء أنه في يونيو انخفضت شعبية ماكرون إلى 38%، مقارنه بـ 39% قبل شهر واحد، بينما ارتفعت شعبية فيليب أربع نقاط مئوية إلى 50%، وفقا لاستطلاع أجرته مؤسسة “إيفوب لاستطلاعات الرأي” لصالح صحيفة “جورنال دو ديمانش”.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع أظهر استطلاع أجرته مؤسسة “BVA” أن فيليب قد اكتسب شعبية خلال أزمة وباء كورونا، حيث قال 54% ممن شملهم الاستطلاع إنهم يثقون به، مقابل 38% أعربوا عن ثقتهم في ماكرون.

كما ذكرت “BVA” أنه، على مدى الشهرين الماضيين، اتسع الفارق بين السياسيين إلى 16 نقطة مئوية بعد أن كان 3 نقاط فقط سابقا.

وجددت هذه الاستطلاعات التكهنات بأن ماكرون، بحثا عن زخم جديد قبل الانتخابات الرئاسية سنة 2022، يمكن أن يتخلص من فيليب الذي تحدث بانتظام على شاشة التلفزيون الوطني حول المخاطر وإجراءات مكافحة فيروس كورونا .

وفي استطلاع لمؤسسة BVA، يوم الجمعة الماضي، قال 60% من المشاركين إنهم لا يريدون أن يغير ماكرون رئيس الوزراء.

‫تعليقات الزوار

10
  • مغربي قح
    الأحد 21 يونيو 2020 - 18:51

    كن كان هادشي عندنا كذلك فالمغرب نعرفوا شعبية المسؤولين محال يفوت فيهم شي واحد %1.

  • يستير نوح
    الأحد 21 يونيو 2020 - 19:17

    ثمة فرق واضح بين ماكرون و لويس فيليب- ماكرون متصنع في كل شيئ و في اذنى حركاته و سكناته و كلامه- رجل سياسي غير واقعي و غير صادق في كل شيئ و كل شيئ عنده ممسرح و مصطنع و بطريقة مفضوحة و مفروضة- و لهذا لا ثقة فيه مهما قال و فعل- رئيس لا علاقة له بواقع فرنسا و لا بمعاناة سكانها و مدنها مطلقا- و خطاباته ادبية و كأنه يلعب في المسرح مثل اي تلميذ مراهق- ثم انه ليس سياسي بالمعنى الفكري اي لا افكار و لا مشروع سياسي له مثل ميلونشون حيث العمق الفكري و التاريخي و الاجتماعي و العمالي- ماكرون مجرد محاسب او موظف في بنك يعرف المحاسبة و ليس له ماضي نضالي فكري- بل اتوا به مباشرة من البنك و من وزارة المالية- و لهذا لا فكرة واحدة صحيحة لديه و تراه متذبذبا و يخلط بين فرنسا و اوربا و يتهرب و يخفتي وراء الاتحاد الاوربي بدل تقديم الحلول – و اما لويس فيليب فعلى الاقل يبقى كما هو بلا مسرحة او اصطناع او تصنع و ليس له 50 قناع او وجه- شخصيا افضل صدق لويس فيليب على ماكياج و زواق ماكرون- ماكرون يتخبط متذبذ و هو في طور التعلم اي تعلم السياسة- انه مثل اي مراهق فرنسي حالم تجريدي يصطدم مع عقليات دول اخرى في العالم..

  • بحيد
    الأحد 21 يونيو 2020 - 19:26

    احببت لو كنا في بلد ديموقراطي و نعمل نفس الاستطلاع بين الحاكم و رئيس الحكومه المحكوم لكن نسيت ان كل الدول العربيه ليست ديموقراطيه. كلها فيها مقوله لا اريكم الا ما ارى. كلها دول فرعونيه.

  • Lym
    الأحد 21 يونيو 2020 - 19:33

    انا لا ادري لمادا نهتم بالديمقراطية والشعبية في دول اخرى بينما نحن نجهلها في بلدنا .

  • الوطني الحر
    الأحد 21 يونيو 2020 - 19:41

    1 – مغربي قح

    الشعب الفرنسي شعب واعي ومتحضر يتجاوب مع الاستحقاقات الديمقراطية ومع استطلاعات الرأي عكس الشعب المغربي الغير المتحضر والغير الواعي في غالبيته الساحقة التي تتشكل من العدميين والتافهين والأغبياء الذين يقضون وقتهم التافه في نفت الفكر الزنقاوي الشعبوي المنحط ويفسدون الفكر العام وبشعبويتهم و بالتفاهات ديالهوم الخاوية وبنقدهم المرضي.

    شتان الفرق بين الشعوب العلمانية المتنورة المتحضرة النظيفة عقولها من كل شوائب الغيبيات وثقافة التسول والمسكنة والمظلوميات وبين الشعوب المتخلفة التي لا تنتج أي شيئ ولا زالت تتوارث الفقر المدقع والغباء والتخلف الشامل.

  • مواطن
    الأحد 21 يونيو 2020 - 20:19

    أعلن الجانب الصيني دعمه إنشاء منطقة التجارة الحرة في القارة الإفريقية، وتعزيز التواصل والترابط وضمان سلاسل الصناعة والإمداد في إفريقيا.

    وشدد حرصه العمل مع الجانب الإفريقي على توسيع التعاون في مجالات الاقتصاد الرقمي والمدن الذكية والطاقة النظيفة وتقنية الجيل الخامس للاتصالات وغيرها من الأشكال الجديدة للأعمال، بما يدفع التنمية والنهضة في إفريقيا

  • سليم
    الأحد 21 يونيو 2020 - 20:42

    ماكرون مايستاهلش يكون رئيسللدولة كفرنسا كلامه غير واضح ولا ينفذ وعوده التي واعدها الفئة الكادحة قبل وبعد الانتخابات وتياراته الإصلاحية تتجه عكس ما ينتضره منه أغلبية الفرنسيين جمد الأجور ورفع مستوى المعيشة وضيق المساعدات الاجتماعية على المستحقين لها

  • محمد لعيوني
    الأحد 21 يونيو 2020 - 20:52

    لا اعرف سياسة الوزير الاول الفرنسي اتجاه المغرب. رغم ان سياسة فرنسا الخارجية بخصوص المغرب تابتة رغم تغير الرؤساء الا ان طبيعة اارئيس القادم ادا كان من طينة شيراك يعطي زخما اكبر وخصوصا في قضيتنا الاولى في مجلس الامن .اي واحد يريد الخير لوطننا من رؤساءها نحب ان يفوز

  • ابواسيل
    الأحد 21 يونيو 2020 - 22:08

    قراءة مهمة لكي نعلم بان المواطن هو أساس كل عملية بما في دلك التغيير !!!!!!°

  • المغرب المنسي
    الإثنين 22 يونيو 2020 - 05:54

    رقم 9 ابواسيل أوفق الرأي المواطن هو الاساس، و لذلك اسرد :"كيفما كنتم يولى عنكم" و اضيف " لا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم " و اضيف قول تشرشل "Les peuples ont les gouvernants qu'ils méritent"، أن الأوضاع ببلادنا لن تتغير الا بتنصيب حكومة كفاءات غير متحزبة و باعلان حالة طوارئ إجتماعية و ثقافية

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة