24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/07/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:3806:2413:3817:1820:4422:14
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. مغاربة يخافون من "سيناريو طنجة" .. الإغلاق التّام وتشديد التّنقل (5.00)

  2. تقرير رسمي يوصي بـ"منظومة حقيقية" لمكافحة الريع والاحتكار (5.00)

  3. الملك محمد السادس يشيد بتميز الشراكة مع فرنسا (5.00)

  4. حادثة سير مروعة تودي بحياة 10 أشخاص بين بوجدور والداخلة (5.00)

  5. رصيف الصحافة: هدم مقهى "الأوداية" يثير غضب ساكنة الرباط (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | خارج الحدود | إسبانيا: المغرب يواصل وضع "قيود على المسافرين"

إسبانيا: المغرب يواصل وضع "قيود على المسافرين"

إسبانيا: المغرب يواصل وضع "قيود على المسافرين"

وضعت إسبانيا المغرب ضمن قائمة الدول التي لا تزال تفرض قيودا للسفر على المواطنين الإسبان، ويأتي هذا الإجراء تزامنا مع إعلان فتح الاتحاد الأوروبي لحدوده أمام عدد من الدول؛ من بينها المغرب.

وحسب أحدث بيانات للخارجية الإسبانية، فإن المغرب لا يزال يفرض قيودا لاستقبال مسافرين من إسبانيا، في إطار الإجراءات الاحترازية المتخذة لمنع تفشي وباء "كوفيد 19".

وقام الاتحاد الأوروبي بتفعيل الإجراء الخاص بالاعتماد الرسمي للقائمة الأولية لخمس عشرة دولة فقط ستسمح باستقبال مواطنين منها ابتداء يوم غد الأربعاء، بعد إغلاق الحدود لثلاثة أشهر لاحتواء انتشار الفيروس.

وتشمل قائمة الدول التي سيكون مواطنوها أول من يدخل الاتحاد الأوروبي الجزائر وأستراليا وكندا واليابان والجبل الأسود والمغرب ونيوزيلندا ورواندا وصربيا وكوريا الجنوبية وتايلاند وتونس وأوروغواي وجورجيا والصين.

وإلى حد الساعة، لا يزال لم يصدر أي إعلان رسمي مغربي للإعلان عن رفع منع السفر اتجاه المغاربة أو فتح الحدود المغربية، سواء الجوية أو البحرية أو البرية.

ويضع المقترح الأوروبي معايير وبائية عديدة حتى يتم إدراج بلد ما في القائمة؛ أبرزها تسجيل معدل إصابات جديدة بـ"كوفيد-19" يقل عن 16 لكل مائة ألف نسمة (المعدّل الأوروبي) طوال أسبوعين، وكذلك وجود نزعة استقرار أو تراجع لعدد الإصابات الجديدة، والتدابير المتخذة لمكافحة الجائحة؛ ومن بينها الفحوص.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (23)

1 - قدوور الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 00:57
نحن لانعلم ولا نعرف شيء لكن عندنا خبراء واطباء هم اللذين يعرفون ماذا سيقررون
2 - سبمو الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 00:59
الاسبان واوروبا ارحم بنا من ابناء جلدتنا
3 - منعش سياحي الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 01:10
الا ما حللوش الحدود امعا اوروبا ذنب التشريد انتاع الآلاف العمال في المجال السياحي في عنق الحكومة.
4 - khalid huesca الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 01:12
حكومة العثماني غامظة صامطة بكماء صماء لا تراعي لابناء جلدتها الناس تعاني ومعذبة والحكومة نائمة اسبانيا يبدو انها ينقصها الاسلام فقط لا اعرف هل خائفون من الموت ،الموت واحدة حتى ولو كنتم في بروج مشيدة من اقترب اجله لا يؤخر ساعة
5 - k j الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 01:18
ليس للحكومة الجرأة حتى تتخد القرارات الصائبة الاقتصاد يعاني الفقر ازداد البطالة على المحك افتحو الحدود حتى يتنفس الصعداء لكن بشروط معقولة كالنظافة والكمامة والتباعد لاغير والله المستعان ياقوم
6 - مهاجر الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 01:20
الحكومة في سبات الناس باقا محبوسين في أوروبا مند إغلاق المغرب للحدود الحمد الله هناك المحسنين و الجمعيات الخيرية في أوروبا أما المهاجرين لي باقيين حاصلين في البلاد مساكين باقي غير يبداو يتسولو في الزنقة و هذا ما سيشجع على طلب الجنسيات في بلاد المهجر عند العودة إن فاقت الحكومة و وزير المهاجرين الذي لا يفيد في شيء
7 - اسبانيا الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 01:22
إوا والناس ديال الجالية الي حاصلين في المغرب؟ 4 شهور وانا حاصل اولادي وعاءلتي عالم بهم الله. طلقونا راكم كرهتونا في هذه البلاد وما اجي منها. ياله حادكن في صناعة الكلام الفارغ. " عملية مرحبا" اين هي وزارة الجالية؟ راه محتاجنها في هذه الشدة. الى عندكم شي حل أحسن من ديال اوروبا قولوها راكم قهرتونا
8 - الحسين الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 01:26
الدولة الوحيدة في العالم التي لا تتواصل مع مواطنيها في الداخل والخارج هي المغرب.
لماذا هذا الصمت الرهيب .واين العثماني ووزير الخارجية? لماذا لا يتواصلون مع الناس .
كل الدول حتى جيراننا يعلنون خططهم الصحية والاقتصادية قبل أسابيع وشهور . تونس والجزائر وموريتانيا وغيرها من الدول. هذا دليل أن الحكومة المغربية ليس في يديها قرار .
ولذالك ساكتين حتى يأتي القرار من الدولة العميقة.
9 - حسن الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 01:46
الحكومة لم تفتح حتى السفر بين المدن فما بالك في فتح الحدود
10 - [email protected] الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 01:46
ادا. أسندت. الامور. لغير. اهلها. فانتضر. الساعة
11 - بقالي محمد الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 02:57
افتحوا الحدود والمطارات راه زهقنا والاقتصاد في انحدااار والسياحه والخدامه فيها مايملكو والو !!! نرجوكم ياحكومه حلو البلاد الخساير بالمليارات !! الكمامات والنظافه بعد التوكل على ربي ونتعايش مع الفيروس... الى متى الى متى الى متى الى متى الى متى الى متى الى ؟؟؟؟
12 - غير على سبة الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 03:29
المغرب هدي يبدا يدير فالقيود حتى يولي يسعا راه مابقا والو.
13 - Said الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 05:30
الجالية الوحيدة في العالم التي لا يعرف رعاياها رأسهم من رجليهم هم المغاربة. لا رئيس الحكومة ولا وزيرة الجالية يعيرونهم اهتمام . كل البلدان تتواصل مع جالياتهم وبعطونهم المعلومة سواء بنعم او لا.
هده الأزمة دقت المسمار الأخير في نعش العدالة والتنمية. لا أظن انا احد خصوصا من الجالية واهاليهم سوف يتق بعد بهم.
14 - عالق بألمانيا الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 06:00
السلام عليكم.أولا ما دام الإتحاد الأروبي تبنى فتح الحدود من المغرب فالمفروض على المغرب المعاملة بالمثل لأن أوروبا شريك المغرب الإستراتيجي ولا يمكن فتح الحدود في اتجاه واحد. ثانيا يجب فتح الحدود ليتمكن كل واحد الرجوع إلى بلد إقامته سواء العالقين في أوروبا أو العالقين في المغرب وبعد ذلك فلكل بلد واسع النضر في فتحها أو إغلاقها ما دام ستتم مراجعة تقييم الوباء كل أسبوعين.
15 - عالق بألمانيا الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 06:14
يجب الإسراع في إدخال كل المغاربة العالقين بالخارج خاصة من ذهبوا بالفيزا في أقرب وقت لأنهم لا بشكلون أي خطر والدليل من دخلوا في الأسبوع المنصرم من بلجيكا وهولندا وألمانيا إلى مراكش لم يجدوا من بينهم ولو حالة واحدة.فلماذا هذا التماطل؟وكذلك فتح المجال أمام الجالية للعودة إلى بلد إقامتها. كل الأمور أصبحت واضحة ويجب التعايش مع الوباء حتى لا نجر البلاد إلى تدمير اقتصاده. لكن بشرط الإبقاء على كافة شروط الوقاية وإلزاميتها.
16 - Immigre الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 07:03
Ils attendent les ordres de mama France ou mama autre pour ouvrir les mauvais élèves no
More comment
17 - Hamid le Marocain الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 07:11
Bonjour, le fait d'avoir bien fait c'est bien! mais vouloir trop faire c'est grave! Oui, il faut devenir raisonnable ce virus COVID19 de l'avis de tous nous sommes amenés à vivre avec donc cessons de mettre à mal l'économie des ménages et du pays. laissons déjà les gens travailler librement.
18 - مجلي في الخارج الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 07:40
التزمت الحكومة الصمت والغموض في قضية فتح الحدود وعبور الجالية لأنها تتوقع حتما انه ستكون فترة حجر وطوارئ صحية جديدة في الخريف القادم قد ينتج عنه الملايين من العالقين من الضفتين، الشئ الذي سيصعب عليها إدارته.
19 - جواد الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 09:46
وأخيرا الاتحاد الأوروبي هو الذي يرحم المهاجرين بعد الله عز وجل هو الذي يلزم المغرب بفتح الحدود مع جاليته من الذي يقرض الأموال الطائلة أوروبا من الذي يشتري ثروات المغرب مثل السمك والحوامض والخضر أوروبا والخ افتح يا سمسم
20 - تاج من شوك الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 10:31
خاليو هم يشتاغلوا في خاطرهم اهل مكة ادرى بشعابها عارفين فوقاش خاصهم يفتحوا الحدود ماشي نهار ترتفع عدد الاصابات غدي تجي نتا الى مور الهاتف كتنتقد دون ادنى فكرة على تفشي الجائحة غدي داويهم .. المغربي ينتقد كل شيء دون ان يعلم عن الموضوع الا اسمه .
21 - Robyo الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 10:32
غبي من يعتقد أن الحكومة كانت وراء إصدار أي قرار منذ بداية تفشي الوباء أو بالأحرى منذ منذ الإستقلال، الحكومة دورها هو إبلااغ الرأي العام بما قرر من طرف من يحكم فعلا ليتهيأ للمواطن و المجتمع الدولي بأن المغرب دولة ديمقراطية،
22 - zaki الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 11:01
الإتحاد الأوروبي يفتح أبوابه أمام المغرب ؛ ولكن لا نعرف الشروط التي وضعها الإتحاد الأوروبي أمام المغرب ؛ لهذا يجب على المغرب أن يقبل شروط الإتحاد الأوروبي؛ ويقدم لها الضمانات ؛ لهذا نحن لا نعرف ماهي الشروط التي وضعها ؟ ماهي الضمانات التي يجب أن يقدمها المغرب لأوروبا من أجل فتح الحدود ؟
23 - morad الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 11:11
وقام الاتحاد الأوروبي بتفعيل الإجراء الخاص بالاعتماد الرسمي للقائمة الأولية لخمس عشرة دولة فقط ستسمح باستقبال مواطنين منها ابتداء يوم غد الأربعاء، بعد إغلاق الحدود لثلاثة أشهر لاحتواء انتشار الفيروس.

وتشمل قائمة الدول التي سيكون مواطنوها أول من يدخل الاتحاد الأوروبي الجزائر وأستراليا وكندا واليابان والجبل الأسود والمغرب ونيوزيلندا ورواندا وصربيا وكوريا الجنوبية وتايلاند وتونس وأوروغواي وجورجيا والصين.

وإلى حد الساعة، لا يزال لم يصدر أي إعلان رسمي مغربي للإعلان عن رفع منع السفر اتجاه المغاربة أو فتح الحدود المغربية، سواء الجوية أو البحرية أو البرية
المجموع: 23 | عرض: 1 - 23

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.