قياس الحرارة واستمارة ينتظران المسافرين بإسبانيا

قياس الحرارة واستمارة ينتظران المسافرين بإسبانيا
الأربعاء 1 يوليوز 2020 - 13:58

أعلنت إسبانيا أن المسافرين الذين سيصلون إلى البلاد سيخضعون لعمليات قياس درجة الحرارة وملء استمارة صحية، وذلك من أجل تسهيل تحديد مواقع الاتصال بهم في حالة العدوى.

وحسب مرسوم نشر اليوم الأربعاء في الجريدة الرسمية فإن هذا النوع من نماذج المراقبة، التي تم اعتمادها والتي ترتكز على خارطة تحديد مواقع المسافرين الذين يلجون إلى البلاد، يمكن من تجميع البيانات والمعلومات؛ مثل عنوان الإقامة في إسبانيا وتواريخ واتجاهات السفر للشخص المعني وكذا المشاكل الصحية المتعلقة بأعراض فيروس كورونا المستجد .

وأضحت السلطات أن هذه الاستمارة الصحية، التي يجب تضمينها جميع المعلومات المطلوبة قبل التوجه إلى إسبانيا، شرط إلزامي يجب على المسافر تقديمه أثناء الفحوصات الصحية عند الوصول إلى البلاد.

وحسب نفس المصدر فيمكن للمسافر المتوجه إلى إسبانيا أن يخضع أيضا لفحص صحي يتضمن قياس درجة الحرارة، باستخدام المعدات الخاصة التي تسهل عدم الاتصال بالمريض أو عبر الكاميرات الحرارية.

وأوضح نفس المصدر أن المسافرين المتوجهين إلى إسبانيا المشتبه إصابتهم بالمرض سيخضعون لتقييم صحي ثان؛ يتم خلاله قياس درجة حرارتهم وتقييم حالتهم السريرية والوبائية، مؤكدة أن المرسوم لا يفرض إجراء اختبارات الفحص للكشف عن الوباء.

كما يلزم هذا المرسوم وكالات الأسفار ومهنيي القطاع السياحي وشركات النقل الجوي أو البحري بإبلاغ المسافرين القادمين إلى إسبانيا بوجوب تقديم نموذج الاستمارة الصحية في المطار أو في الميناء عند الوصول إلى الوجهة.

‫تعليقات الزوار

5
  • جنان
    الأربعاء 1 يوليوز 2020 - 14:12

    اتمنى من المغرب ان يتعامل مع الجالية في المطارات بنفس الطريقة انشاءالله احسن من احتجازهم في فنادق او ما شابه لان العطلة الصيفية هده السنة ستكون مدتها قصيرة انشاءالله من جهتي سوف احجز انا واولادي في منزلنا الخاص لتفادي اي مشكل

  • مواطن
    الأربعاء 1 يوليوز 2020 - 14:35

    طريقة عملية ….ولا ننسى بان كل واحد يتخد الاجراءات اللازمة لحماية نفسه……وكل واحد شعر ياعراض كورونا بطبيعة الحال سيتصل بلجنة اليقظة في مدينته من اجل تشخيص حالته الصحية…..وان شاء الله لن يحدث الا الخير ان شاء الله

  • مهاجر بافريقيا
    الأربعاء 1 يوليوز 2020 - 17:16

    جميع الدول عندها برامج واستراتيجيات إلا بلدنا العزيز اختصرو كل شيء في جملة واحدة مائة تخميمة ولا ضربة بالمقص

  • momo frankfurt
    الأربعاء 1 يوليوز 2020 - 17:44

    واش اعباد الله هاد الدولة مابغاتش تقول وقتاش يفتحو الحدود، اش هاد الحكومة؟ راه حشومة عليهم هادشي اي تيديرو فينا، شكون لي فوضهم يلعبو علينا؟

  • مغربي
    الأربعاء 1 يوليوز 2020 - 18:41

    لا حولة ولا قوة الا بالله العلي العظيم .الحكومة انتاعنا ما حاسينش بنا لحقاش اولادهم معاهم ا كدام عينهم اكلشي اموفر لهم .ماشي ابحال المهاجرين كاين لي ما شافش اولادو سنة كاملة .كان يخدم باش ايوفر لهم لقمة العيش .ا دابا ايزيدو يبلعو الحدود يحرمو العائلة من التجمع

صوت وصورة
المنافسة في الأسواق والصفقات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 13:19

المنافسة في الأسواق والصفقات

صوت وصورة
حملة ضد العربات المجرورة
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 11:41 17

حملة ضد العربات المجرورة

صوت وصورة
جدل فيديو “المواعدة العمياء”
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:42 8

جدل فيديو “المواعدة العمياء”

صوت وصورة
"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:15

"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا

صوت وصورة
بيع العقار في طور الإنجاز
الإثنين 15 أبريل 2024 - 17:08 4

بيع العقار في طور الإنجاز

صوت وصورة
مستفيدة من تأمين الرحمة
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:35

مستفيدة من تأمين الرحمة