24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

03/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:5806:3713:3917:1720:3121:56
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. خبراء يدعون إلى الحيطة والحذر في مواجهة ذروة تفشي الفيروس (5.00)

  2. مغربيتان ضمن قائمة "فوربس" للسيدات الرائدات (5.00)

  3. نقوش و"أهرامات" الطاوس .. كنوز إنسانية تئن تحت وطأة الإهمال (5.00)

  4. الاستهتار بتدابير الوقاية من "كورونا" يفاقم الخطر بـ"دار الضمانة" (5.00)

  5. "الاشتراكي الموحد" ينادي بإطلاق سراح معتقلين (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | خارج الحدود | اختراق نظام تواصل مشفر لكبار المجرمين ببريطانيا

اختراق نظام تواصل مشفر لكبار المجرمين ببريطانيا

اختراق نظام تواصل مشفر لكبار المجرمين ببريطانيا

تمكّنت الشرطة البريطانية من اختراق نظام تواصل مُشفَّر لعصابة مكونة من المئات من "كبار المجرمين"، وقَبضت عليهم للاشتباه في تورطهم في جرائم قتل وتهريب للأسلحة والمخدرات؛ في عملية ضخمة أسفرت أيضاً عن العُثور على مبالغ تقدر بعشرات الملايين من الدولارات.

ووفق ما نقلته مواقع إخبارية وقنوات بريطانية، من بينها "سكاي نيوز"، فقد تمت هذه العملية الجمعة الماضي، بعد أن تمكنت الشرطة من اختراق نظام التواصل المشفر الذي كان يستعمله المشتبه فيهم.

وأعلنت وكالة مكافحة الجرائم في بريطانيا أن المحققين وجدوا مبلغ 54 مليون جنيه إسترليني نقداً، ما يُعادل 67 مليون دولار، بالإضافة إلى طُنين من الكوكايين، و77 قطعة سلاح من ضمنها بنادق هجومية وقنابل يدوية ومدافع رشاشة.

ونقلت المصادر الإعلامية أن العديد من المقبوض عليهم كانوا يعتبرون أنفسهم ممن "لا يُمكن المساس بهم"، إذ بدوا وكأنهم أباطرة أغنياء يعيشون حياة باذخة بواجهة اجتماعية شريفة، لكنهم في الحقيقة كانوا يتخذون من شركاتهم ستاراً لأعمالهم الحقيقية.

وكشف مصدر لـ"سكاي نيوز" أن هؤلاء خدعوا الكثير من أصدقائهم وجيرانهم حين ظهروا بصورة مختلفة عن صورتهم الحقيقية، وكانوا يعيشون حياة سرية مُعتبرين أنها ستستمر للأبد.

وشاركت كل قوات الشرطة في بريطانيا في هذه العملية، التي بدأت في أبريل الماضي، بعدما تمكن خبراء الشرطة من اختراق نظام التواصل في الهواتف الذكية يسمى "إنكروشات"، تستعمله شبكات الجريمة المنظمة حول العالم.

وكان مستخدمو هذا النظام يدفعون شهرياً ما يعادل 1600 جنيه إسترليني مقابل الحصول على خدمات تواصل كانوا يعتقدون أنها مشفرة للغاية ولا يمكن اختراقها.

ووفق ما أعلنته الشرطة البريطانية، يوجد هناك 60 ألف مستخدم لهذا النظام حول العالم، من بينهم 10 آلاف في المملكة المتحدة وحدها.

وأشارت المصادر إلى أن عصابات الجريمة المنظمة تستخدم هذا النظام من أجل دعم عملياتها وتبادل صور الأسلحة والمخدرات لغاية البيع والشراء. وأظهرت التحقيقات أيضاً مفاجأة كبيرة، إذ كان من بين الموقوفين في القضية بعض ضباط إنفاذ القانون في بريطانيا.

ولعبت شرطة العاصمة البريطانية، لندن، دوراً رئيسياً في هذه العملية، إذ ألقت القبض على 132 مشتبهاً وصادرت 13 مليون جنيه إسترليني.

وخلال عمليات الدهم، اضطرت الشرطة إلى استخدام الأسلحة النارية وقنابل الصوت لتوقيف أحد كبار المشتبه في تهريبهم الأسلحة والمخدرات.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (7)

1 - المواطن الصالح الجمعة 03 يوليوز 2020 - 13:28
مثل هؤلاء البارونات لا يمن القبض عليهم لان لهم جدور في الدولة...يتم فقط القبض على صناع الماحيا... و مراقبة الهواتف تشمل ناشطي الفسبوك و الصحافيين ..فقط...
2 - م.س الجمعة 03 يوليوز 2020 - 13:51
فعلا أصحاب الجرائم الكبرى يكونون محميين ومحصنيين ولم مكانة عالية فيخونوا الثقة ويغتنموا فرصة الحماية ولكن عقاب الله لن يهربوا منه. وكورونا غير دليل عل ان الله مع الفقير اكثر. وان له جنودا لا تباع ولا تشترى
3 - توتو مول البشكليط الجمعة 03 يوليوز 2020 - 13:57
كل الأنظمة تعرف مجرميها،و غالبا هي من تقوم بتكوينهم، لأن هؤلاء المجرمون يعملون مع هذه الأنظمة يدا في يد، و عندما تنتهي خذمتهم، تقوم بتوقيفهم متى رأت ذلك في مصلحتها. خاصة إذا بدأ المجرمون يعملون في إستقلالية عن هذه الأنظمة،
لهذا، فهذه الأخبار من هذا النوع تضحكني.
و كأن الشرطة إكتشفت شيئا لم تكن تعرفه.
4 - مراقب الجمعة 03 يوليوز 2020 - 14:13
وأظهرت التحقيقات أيضاً مفاجأة كبيرة، إذ كان من بين الموقوفين في القضية بعض ضباط إنفاذ القانون في بريطانيا.
5 - au commentaire 1 الجمعة 03 يوليوز 2020 - 14:43
tu crois que c,est les pays arabes corrumpu.
6 - Le Juste marocain الجمعة 03 يوليوز 2020 - 14:47
لماذا تبخصون دائما مجهودات مصالح الأمن المغربية !؟
فارجع يا أخي إلى التاريخ القريب لترى أن مصالح الأمن والدرك حجزت الأطنان من المخدرات والعديد من الأسلحة الخطيرة في يد عصابات عابرة للحدود
اتقوا الله في بلادكم
7 - الوجدي الجمعة 03 يوليوز 2020 - 19:26
يعني منين كتصيفطلي الزوجة ديالي ميصاج واتشاب تقولي جيب معاك كيلو سردين للغداء يعني كاع المخابرات ديال العالم عارفين راني مغدّي السردين !!!!! ياك حتى الواتشاب مشفر هههههههه
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.