24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

14/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1006:4513:3717:1420:2021:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | خارج الحدود | محاكمة رجل أعمال جزائري "مقرب من بوتفليقة"

محاكمة رجل أعمال جزائري "مقرب من بوتفليقة"

محاكمة رجل أعمال جزائري "مقرب من بوتفليقة"

بدأت، الاثنين، في الجزائر محاكمة رجل الأعمال الجزائري محيي الدين طحكوت بتهم فساد، كما أكد مصدر رسمي؛ وهو واحد من أكثر رجال الأعمال نفوذاً خلال عهد الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة.

وكان طحكوت، البالغ 57 عاماً، مدير شبكة وكلاء كبرى ومالك مصنع تجميع تابع لشركة هيونداي الكورية الجنوبية لصناعة السيارات.

ويحاكم رجل الأعمال المذكور في محكمة سيدي محمد في الجزائر العاصمة بتهم "الحصول على امتيازات ومزايا وصفقات عمومية بطريقة مخالفة للتشريع" و"تبييض الأموال" مع شقيقيه وابنه، كما ذكرت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية.

ويجري الاستماع أيضاً في هذه القضية إلى كل من أحمد أويحيى وعبد المالك سلال، رئيسي الوزراء السابقين في عهد بوتفليقة، المحكوم عليهما أصلاً بأحكام سجن مشددة في قضايا فساد أخرى، إضافة إلى عبد الغني زعلان الذي كان وزيراً للنقل ويوسف يوسفي الذي كان وزيراً للصناعة، وموظفين كبار آخرين.

ويخضع محيي الدين طحكوت للتوقيف الاحتياطي منذ يونيو 2019، وكان مقرباً من بوتفليقة الذي أطيح به في أبريل 2019 تحت ضغط الجيش وانتفاضة شعبية.

وهو مسجون مع ثلاثة من أفراد عائلته، كانوا أيضاً مسؤولين في "مجموعة طحكوت" التي كان يديرها.

وبدأ طحكوت تاجراً صغيراً، قبل أن يجمع ثروة كبيرة من شبكة حافلات وعبر حيازته على صفقات عامة في قطاع النقل المدني والجامعي.

وتشكل محاكمة رجل الأعمال المذكور رابع محاكمة كبيرة بتهم فساد في الجزائر، منذ انتهاء عهد بوتفليقة.

وصدرت أحكام بالسجن لعشرات السنوات بحق كل من أحمد أويحيى، الذي كان رئيساً لوزراء الجزائر أربع مرات بين 1995 و2019، وعبد المالك سلال الذي ترأس الحكومة بين 2014 و2017 وكان مسؤولاً لأربع مرات عن حملات بوتفليقة الانتخابية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (15)

1 - صائد الطيور الثلاثاء 07 يوليوز 2020 - 04:57
يعتبر طحكوت بطل العالم في نفخ العجلات
2 - المهدي الثلاثاء 07 يوليوز 2020 - 07:36
الحلقات الضعيفة في النظام الفاسد تتساقط... البيادق الساذجة التي نهبت و سرقت بدون احتياطات تدفع اليوم الثمن !! كيف ان هذا الكم الهائل من الفاسدين لم يظهروا حتى انتفض الشارع ؟؟؟ و من يحاكم المفسدين الذين يديرون البلاد الآن أو الذين هربوا الى الخارج ؟؟ كيف يسجن طابو و امير دي زد لانهما تكلما عن العصابة الحقيقية و لم يسجن ابن تبون صاحب قضية الكوكايين ؟؟ النظام في ورطة !! لا هو قادر عن استكمال اعتقال أفراد العصابة و لا قادر عن توفير جو سياسي يزرع الأمل في الشارع الجزائري !! الانفراج السياسي يعني عدل و ديمقراطية ومحاسبة و هذا ما يزعج العصابة الحاكمة لان العدل و المحاسبة هو حبل المشنقة التي لا بد ان يمر منها !!
3 - مرتن بري دو كيس الثلاثاء 07 يوليوز 2020 - 08:26
متى نسمع ونقرا على وزراء من عندنا يلجون متاهات المحاكم ..ودهاليس السجون ...سيكون نصرا لديمقراطية نسمع بها.وواعدوننا بها.....وهم وحدهم من يؤمن بها ويجعلونها مظلة على رؤوسهم للسطو والبيع والشراء بينهم في خيرات ومكتسبات البلاد بقوانين يخلقونها بأنفسهم ولصالحهم .....متى؟؟. يا رب. متى ؟
4 - ميلود الثلاثاء 07 يوليوز 2020 - 09:27
ويطالبون بحق الشعوب في تقرير مصيرها وهم رهنوا وصادروا حاضر ومستقبل شعبهم
5 - Svensson الثلاثاء 07 يوليوز 2020 - 09:42
En Algerie la guerre entre la Mafia politique le victime c’est le peuple , est chez nous en est pas meilleur que eux , 2 pays voisins tres Fachlineeeee.
6 - JAZAYRIA الثلاثاء 07 يوليوز 2020 - 10:25
الى صاحب 2
سبحان الله تنتقد من اضهر للعالم قادر على التحدي والحمد لله بفضله وفضل الرجال المخلصين وعلى راءسهم الفقيد الراحل قايد احمد صالح الذي وقف مع الشعب وتعهد ان لا تسيل قطرة دم جزائري والحمد لله اسقط نضاما فاسدا باءكمله من الرئيس وراءساء حكومات ووزراء ورجال اعمال ها هم في زنازن الحراش تيذوقون من مرارته ولسنين بحول الله والمنجل يواصل الحصد ولا يتوقف انت انت ابقى في انتضار الفوضى فالجزائر لكي تضعف الجزائر وتفتح لكم الابواب لخرابها اعلم ان الله يحمي هذه الارض الطاهرة المسقية بدماء الشهداء اتمنى ان تفعلها انت كم فعلوها الرجال فالجزائر لكي ترينا شجاجعتك لانني اراك اسدا من وراء الحاسوب افعلها والله اكون الاولة الذي يسفق ويبارك لك
7 - الجزائر القارة الثلاثاء 07 يوليوز 2020 - 11:07
هذا يحدث الا في الجزائر القارة و الجزائر العدالة مرادف لمعنى واحد
8 - JAZAYRIA الثلاثاء 07 يوليوز 2020 - 11:09
الى صاحب رقم 2
افعلها انت ان كنت رجل شجاع كم فعلوها الرجال فالجزائر والله سوف اكون الاولة من يبارك لك
9 - سعيد الثلاثاء 07 يوليوز 2020 - 12:55
هدا حال الجزائر
حرب العصابات
رحيل عصابة ومجي أخرى
بعد سنوات سنتابع مسلسل محاكمة رجل النظام الحالي من طرف عصابة اخرى
10 - JAZAYRIA الثلاثاء 07 يوليوز 2020 - 13:41
ما حققته الجزائر يحلمون به الشعوب المذلولة والمضطهدة وكم قال المثل القط كتكون الشحمة بعيدة عليه يقول انها عفنة ههههه والله ما كذب هذا صاحب المثل
11 - الفيلسوف الثلاثاء 07 يوليوز 2020 - 13:43
انها عمليه تكسير عظام بين جهتين متضادتين وعادي ان نشاهد مثل هذه المحاكمات
12 - rabah dz الثلاثاء 07 يوليوز 2020 - 15:25
متى يحذو جيراننا حذونا ، متى نرى محاكمات بهذا الحجم لدى جيراننا أم أنهم بارعون في النقد الهدام و التشكيك في شرعية السلطة الجزائرية و تقديم الدعم للمعارضين المفلسين .
13 - الى الجزاءرية الدخيلة الثلاثاء 07 يوليوز 2020 - 18:32
في عهد بوتفليقة النضام كله فاسد متافقين سؤال من كان يسير هدا النضام طبعا القايد صالح وتبون لانهم جزء من النضام ان كانت هناك ديمقراطية كما تتبنين انت لمادا لم يحاسبان هدا النضام الجديد القديم فاسد بدليل تراءس تبون بانتخابات مزورة اول عمل قام به هو اطلاق سراح ابنه المتورط في قضية الكوكايين وتريدين ان نفعل كما فعلتم هدا لايشرفنا نحن وراء جلالة الملك الضامن الاول لتسيير البلاد وها نحن في الطريق الصحيح خطوة خطوة والحمد لله الكل بخير بشهادة العالم بدون بطرول اقتصاد متنوع السياحة الفلاحة الصيد البحري الفوسفاط مصانع السياراة والطاءراة وووووو فلمادا تريديننا ان نقلدكم انتم اللدين تقلدوننا في كل شيء وتطلقين سمومك على اسيادك اللدين مدوكم بالسلاح ايام الاستعمار ارجعي الى التاريخ انتم اصلا ليس عندكم تاريخ لان دولة عمرها 60 سنة ليس عندها تاريخ
14 - صائد الطيور الثلاثاء 07 يوليوز 2020 - 20:44
إلى : rabah dz :
عندما يكون لكم رئيس شرعي في دولة مدنية إذ ذاك تضمرك يكون منطقي و شرعي !
15 - Robio الثلاثاء 07 يوليوز 2020 - 23:06
لكل زمن رجاله..
ولكل حقبة افكارها ومصالح وتطلعات...
المجموع: 15 | عرض: 1 - 15

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.