24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

04/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:5906:3813:3917:1720:3021:55
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | خارج الحدود | دراسة: بلوغ "مناعة القطيع" يبقى بعيدا في إسبانيا

دراسة: بلوغ "مناعة القطيع" يبقى بعيدا في إسبانيا

دراسة: بلوغ "مناعة القطيع" يبقى بعيدا في إسبانيا

أفادت دراسة طبية إسبانية واسعة النطاق بأن تحقيق "مناعة القطيع" في عموم البلاد، فيما يتعلق بفيروس كورونا، ما يزال بعيدا كل البعد عن الواقع الحالي، وأن تدابير التباعد الاجتماعي تظل أفضل وسيلة للتعامل مع الجائحة.

وأوضحت الدراسة التي مولتها جزئيا وزارة الصحة الإسبانية، ونشرتها دورية "لانسيت الطبية"، أن 5% فقط من أكثر من 61 ألف شخص شملتهم الدراسة كونوا أجساما مضادة لمقاومة المرض.

كما كشفت الدراسة أن نحو ثلث المشاركين فيها من الذين أصيبوا بالفيروس ظلوا بدون أعراض، وأورد معدو الدراسة أن ذلك له "تأثيرات مهمة على الصحة العامة".

وقال الباحثون: "في الوقت الحالي، مناعة القطيع صعبة التحقق بدون تقبل الأضرار الجانبية بسقوط العديد من الوفيات بين السكان المعرضين للإصابة وزيادة العبء على النظم الصحية".

وتتحقق مناعة القطيع، أو "المناعة الجماعية"، عندما يصاب عدد كاف من السكان بفيروس أو بكتيريا ما، أو يتم تطعيمهم منهما.

وبحسب الدراسة، تؤكد النتائج ضرورة الحفاظ على تدابير التباعد الاجتماعي ومواصلة الجهود لتحديد وعزل الحالات الجديدة والمخالطين لها من أجل السيطرة على الوباء مستقبلا.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (9)

1 - اجي نحسبو الثلاثاء 07 يوليوز 2020 - 15:43
لتحقيق مناعة القطيع يجب ان تكون نسبة الاصابة بين 50. و 65 في المئة. اي اكتر من نصف المجتمع ونعلم ان معدل الاماتة هو 5في المئة عالميا. اذن نسبة الوفايات عند بلوغ مناعة القطيع هو 2.5% من عدد السكان. اي 25الف وفاة لكل مليون نسمة. وهو ما حصل في الانفنوانزا الاسبانية سنة 1919.
2 - مغربي من برشلونة الثلاثاء 07 يوليوز 2020 - 16:24
وبحسب الدراسة، تؤكد النتائج ضرورة الحفاظ على تدابير التباعد الاجتماعي : مكاين لا تباعد لا هم يحزنون وفئة كبيرة منهم لا ترتدي الكمامة سوى لدى دخولهم المحلات التجارية فهي إجبارية وكثير منهم داخل الحانات يشربون الخمر وغير مبالين ويتصافحون كأن شيء لم يحدث أما الحافلات الحضرية فهي مملوئة عن آخرها، وهذا ينذر من أن موجة ثانية قد تضرب البلاد.
3 - متابعة الثلاثاء 07 يوليوز 2020 - 16:24
و عباد الله رآه هاد مناعة القطيع و لا التعايش مع الفيروس مكاينينش رآه هادا وباء يستحيل التعايش معه و رجاءا الناس لي كيقولو نساوه و تعايشوا خليونا نحركوا عجلة الاقتصاد . هاد العقلية بضبط لغتخرج علينا حيت اكيد كيسمعوا حالات بدون اعراض كيسحابليهم الا براو غيطويو الصفحة ديال المرض الا الا رآه عمر صحتهم ترجع ككانت و بحتوا نساو شويا الأنانية و الحقد رآه غادي نجبوها غير فصحتنا و لي عزيز علينا . لممتيقش و مباغيش يلتازم غير يدبر راسو و يمشي يبعد على الناس ينشر الجهل ديالو غير فراسو .
4 - صلاح طنجة الثلاثاء 07 يوليوز 2020 - 16:43
اللهم انك أنت القادر على رفع الوباء عنا, نحن عبادك الضعفاء فارحمنا
5 - متتبع المغرب الثلاثاء 07 يوليوز 2020 - 16:47
مناعة القطيع لن تكون مادامت المطالبة بالتباعد الاجتماعي والالتزام بوضع بالكمامات واحترام شروط السلامة وسيبقى الحال على ما عليه الى ان يخرج اللقاح ويصبح إجباريا على الجميع ولكن السؤال الذي يتبادر الى الذهن هل هذا اللقاح سيكون بدون أعراض جانبية ومشاكل صحية وخاصة المناعة تختلف من شخص لأخر.
6 - مهتم الثلاثاء 07 يوليوز 2020 - 16:54
كوفيد 19 هو نوع من انواع الفروس التاجي كالانفلوانزا الموسمية و الكل يعلم ان الانفلونزا الموسمية يمكن ان تصيبنا مرة او اكثر في كل سنة وتاتي. على شكل موجات ولا يمكن ان تتكون مناعة القطيع كذالك كورونا ما لم يكن هناك لقاح فعال ياخد كل بداية فصل الخريف فهذا الوباء سوف يستمر ان لم يتطور الئ ماهو اسوء
7 - مواطن الثلاثاء 07 يوليوز 2020 - 17:14
صراحة حنا المغاربة واخا كانفطرو بأتاي و تانتعشاو بأتاي الحمد لله 98٪ من المصابين مابانوش عليهم الاعراض ماشاء الله احسن من الاوروبيين اللي ديما واكلين البروتينات
8 - tarik الثلاثاء 07 يوليوز 2020 - 19:00
مستحيل علي الحكومة فرض اجبارية التلقيح علي المغاربة خصوصا علي كبار السن ممكن ان يسبب لهم القاح في مضاعفات حطيرة كما حصل مع انفلوانزا الخنازير
9 - #Ouvrezlesfrontières الثلاثاء 07 يوليوز 2020 - 19:53
الله اياخد لحق في لكان سباب باش بقي الحدود مسدودا كتر من 4 شهر وحنا فى المغرب وضائف ديالنا مشات فلوسنا تقداو دكش لكنا جمعين مشا #Ouvrezlesfrontières
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.