24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

09/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:0506:4113:3817:1620:2521:48
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. لندن تدعو باريس إلى "اعتراض قوارب المهاجرين" (5.00)

  2. "تشديد المراقبة" يعود إلى المغرب .. إغلاق المقاهي ومراقبة التنقّلات‬ (5.00)

  3. "التزوير وانتحال هويّة" يورّطان شخصين في برشيد (5.00)

  4. أفلام العالم في زمن منصة "نتفليكس".. متعة الناقد ومحنة الرقيب (3.33)

  5. إنجاح الأمازيغية يمر بطرد الفرنسية من المغرب (2.33)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | خارج الحدود | رئيس فلسطين يتأهب لـ"نقاش دولي" مع إسرائيل

رئيس فلسطين يتأهب لـ"نقاش دولي" مع إسرائيل

رئيس فلسطين يتأهب لـ"نقاش دولي" مع إسرائيل

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الأربعاء، إن الفلسطينيين على الاستعداد لمفاوضات سلام مع إسرائيل على أساس الشرعية الدولية، وتحت رعاية اللجنة الرباعية الدولية وبمشاركة دول أخرى.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لتهنئته بنجاح الاستفتاء على التعديلات الدستورية في روسيا ، بحسب ما نشرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية.

وذكرت الوكالة أن عباس أطلع بوتين على آخر المستجدات السياسية، خاصة فيما يتعلق بمخططات الضم الإسرائيلية المرفوضة فلسطينيا وعربيا ودوليا.

وثمن عباس موقف روسيا الداعم لتحقيق السلام على أساس الشرعية الدولية، والرافض لضم الأراضي الفلسطينية بالقوة، والمؤيد لتحقيق الاستقلال والحرية ونيل الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

كما ثمن رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية "الجهود الهامة التي تبذلها روسيا الاتحادية لتحقيق المصالحة الفلسطينية داعيا لمواصلة هذه الجهود المرحب بها".

ونقلت الوكالة عن بوتين تأكيده على موقف بلاده الداعم لتحقيق السلام على أساس حل الدولتين، والالتزام بتطبيق قرارات الشرعية الدولية.

كما أكد بوتين أهمية إعادة إحياء عملية المفاوضات على أساس الشرعية الدولية، وتحت رعاية اللجنة الرباعية وبمشاركة دول أخرى، مشدداً على استعداد روسيا لمواصلة جهودها لتحقيق المصالحة الفلسطينية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (5)

1 - rachida الأربعاء 08 يوليوز 2020 - 17:15
ياخوفي من المفاوضات التي لا تجدي نفعا مع اسرائيل ومع الدول التي تحميها .فاذا كانت اوسلو وصلتنا الى سرقة القرن فماذا سيجنيه الفلسطينيون من مفاوضات اخرى عقيمة .؟ المهم ما اخذ بالقوة لا يسترد الا بالقوة وغير ذلك فهو مضيعة للوقت والحقوق .
2 - ghost الأربعاء 08 يوليوز 2020 - 17:36
السلام عليكم و بعد كتب الخليفة عمر بن الخطاب لأهل إيلياء (القدس) عندما فتحها المسلمون عام 638هـ كتابا أمنهم فيه على كنائسهم وممتلكاتهم، واشترط ألا يسكن أحد من اليهود معهم في المدينة. وقد اعتبرت العهدة العمرية واحدة من أهم الوثائق في تاريخ القدس وفلسطين. وفيما يلي نص العهدة.
"بسم الله الرحمن الرحيم
هذا ما أعطى عبد الله، عمر، أمير المؤمنين، أهل إيلياء من الأمان.. أعطاهم أماناً لأنفسهم وأموالهم ولكنائسهم وصلبانهم وسقمها وبريئها وسائر ملتها.. أنه لا تسكن كنائسهم ولا تهدم، ولا ينقص منها ولا من حيِّزها ولا من صليبهم ولا من شيء من أموالهم، ولا يُكرهون على دينهم، ولا يضارّ أحد منهم، ولا يسكن بإيلياء معهم أحد من اليهود.
وعلى أهل إيلياء أن يُعطوا الجزية كما يُعطي أهل المدائن. وعليهم أن يُخرِجوا منها الروم واللصوص. فمن خرج منهم فإنه آمن على نفسه وماله حتى يبلغوا أمنهم. ومن أقام منهم فهو آمن، وعليه مثل ما على أهل إيلياء من الجزية. ومن أحب من أهل إيلياء أن يسير بنفسه وماله مع الروم ويخلي بِيَعهم وصلبهم، فإنهم آمنون على أنفسهم وعلى بِيَعهم وصلبهم حتى يبلغوا أمنهم.
3 - إلى rachida الأربعاء 08 يوليوز 2020 - 20:23
في موضوع الصراع العربي الإسرائيلي مقولة أن " ما أخذ بالقوة لا يرد إلا بالقوة" تبقى مجرد كلام لا غير. فاسرايل قوة نووية قادرة على ضرب كل العواصم العربية ،و في المقابل تجد الدول العربية تحارب بعضها البعض و في كثير من الحالات تحارب شعوبها. معضلتنا أننا لا نريد أن نرى الواقع كما هو بل نتخيله كما نحب أن يكون.
4 - rachida الأربعاء 08 يوليوز 2020 - 22:11
الى التعليق رقم 3اذا اخذنا بمنطقك فهذا يعني الاستسلام لكن نحن على ما قال عز وجل وما تزال طائفة من امتي على الدين ظاهرين وطائفة لا تعني كل الدول العربية بل من زرع فيهم الاله روح المقاومة ولا اظنك تجهلم وشكرا لاهتمامك .
5 - فاس الخميس 09 يوليوز 2020 - 10:22
مكاينش لي باع فلسطين قد السلطة الفلسطينية.داخلني الشك فيهم.اغلبيتهم عندهم حسابات في البنوك الأجنبية.
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.