24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

12/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:0806:4313:3717:1520:2221:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | خارج الحدود | منظمة الصحة تراجع التجاوب مع جائحة "كورونا‎"

منظمة الصحة تراجع التجاوب مع جائحة "كورونا‎"

منظمة الصحة تراجع التجاوب مع جائحة "كورونا‎"

عينت منظمة الصحة العالمية رئيستان للجنة مستقلة لمراجعة استجابتها لجائحة كورونا التي انتقدتها الولايات المتحدة الأمريكية.

ونقلت وكالة "بلومبرج" للأنباء عن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس قوله في اجتماع مع الدول الأعضاء، إنه تم اختيار هيلين كلارك، رئيسة وزراء نيوزيلندا السابقة، وإلين جونسون سيرليف، رئيسة ليبيريا السابقة، ليترأسا اللجنة بشكل مشترك. وسوف تقدم اللجنة تقريرا مؤقتا في نونبر القادم.

وتعرضت منظمة الصحة العالمية لانتقادات بشأن استجابتها لتفشي الفيروس من جانب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي سحب الولايات المتحدة من المنظمة العالمية، قائلا إنها مقربة جدا للصين.

ورد تيدروس بأن المنظمة تصرفت بشكل مناسب بناء على المعلومات التي توفرت لديها، وأن باقي العالم كان لديه الكثير من الوقت للاستعداد لمكافحة تفشي المرض.

وقال تيدروس إن كلارك وجونسون سيرليف، اللتين تم اختيارهما بالتشاور مع الخبراء والدول الأعضاء، سوف تختاران باقي أعضاء اللجنة.

واقترح أنه بالإضافة إلى التقرير المؤقت، سوف تقدم اللجنة تحديثات شهرية. وسوف تستعرض اللجنة الاستجابة الدولية للوباء، بما في ذلك استجابة منظمة الصحة العالمية. ومن المتوقع أن تصدر اللجنة تقريرها الكامل في ماي العام المقبل.

وقال تيدروس في الاجتماع "لقد حان الوقت للتفكير الصادق للغاية ... يجب علينا جميعا أن ننظر في المرآة. منظمة الصحة العالمية، وجميع الدول الأعضاء كلهم يشاركون في الإستجابة ، الجميع. هل نحن مستعدون لتعلم الدروس الكبيرة؟"


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (2)

1 - Hamza الخميس 09 يوليوز 2020 - 15:01
Jusqu’à maintenant je n’arrive pas à comprendre le rôle de l’OMS, si c’est juste pour faire des alertes, il vaut couper les contribution.
L’OMS est le plus grand scandale !!!!
2 - papa noel الجمعة 10 يوليوز 2020 - 05:42
یاک کنت نقول لکم أنهم تعلموا منا ......او حتی احد ما تاق.......هاهما مررو المسٶولیة للجنة جدیدة.....ولاو تایقولوا فی الفقرة الاخیرة ....بالدارجة ...راه حتی هما تایتعلموا لان الشغل صعیب......تحیة لملکنا محمد السادس استادنا صاحب الفکرة مند زمان والاستراتجیة التی انقدت البلاد وتحیة لرٸيس اللجنة وکل من شارک فیها من افراد قدامی وجدد وکل المسولین بدون استتناء
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.