24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

10/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:0606:4213:3817:1620:2421:47
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. تمديد حالة الطوارئ الصحيّة يدفع "لارام" إلى إلغاء رحلات جويّة (5.00)

  2. "مجلس المنافسة" يستعد لإصدار رأي حول أسعار المدارس الخاصة (5.00)

  3. المؤرخ الأمريكي ألان ليكتمان: ترامب سيخسر الانتخابات الرئاسية (3.00)

  4. سحب المملكة من لائحة "الدّول الآمنة‬" يضاعف قلق مغاربة أوروبا (2.00)

  5. موجة ثانية محتملة لـ"كورونا" تتحدى الإمكانات الصحية في المغرب (1.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | خارج الحدود | السودان يصادق على قانون تجريم "ختان الإناث"

السودان يصادق على قانون تجريم "ختان الإناث"

السودان يصادق على قانون تجريم "ختان الإناث"

أعلنت وزارة العدل السودانية، في بيان الجمعة، مصادقة مجلس السيادة الانتقالي في البلاد على قانون يجرّم ختان الإناث في البلاد.

وقال البيان" "اكتملت إجازة عدد من القوانين بعد توقيع السيد رئيس مجلس السيادة عليها الخميس، وبينها إلغاء عدد من المواد المتفرقة في بعض القوانين التي تحط من قدر وكرامة المرأة كتجريم ختان الإناث".

وكان مجلس الوزراء السوداني أقرّ في مايو تعديلا في القانون الجنائي ينص على تجريم الختان ومعاقبة مرتكبه بالسجن لمدة أقصاها ثلاث سنوات مع دفع غرامة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (16)

1 - kamal الجمعة 10 يوليوز 2020 - 19:34
أتساءل متى سيحين تحريم ختان الذكور ؟
2 - الصحراء المغربية الجمعة 10 يوليوز 2020 - 19:34
على تبون أن يوضح موقفه من قانون تجريم ختان الإناث في السودان
3 - مستفيد الجمعة 10 يوليوز 2020 - 19:34
وأخيرآ تم فصل هذا العمال الأجر أمي ولا أخلاقي الذي يرتكب في حق الأناث
كانتمناو بأن تخض باقي الدوال العربية الذي مزال تمارس هذه العادة الوحشية في حق البنات
4 - amaghrabi الجمعة 10 يوليوز 2020 - 19:42
ختان الرجال وختان النساء لا فرق بينهما وهي عادة بدائية او بدعة يهودية لا اقل ولا اكثر وجعلها فقهاء الظلام من سنن الفطرة كنتف شعر الابط,واليوم اعتقد ليس هناك من ينتف شعر الابط ومادام هذه السنة الفطرية هوجرت خفية وبهدوء فلماذا لا تختفي هذه العادة كذلك,والمصيبة الكبرى ان ختان النساء فيها مغامرة خطيرة على صحة الفتيات وحتى الذكور يقعون ضحايا بعض الاخطاء التي ترتكب اثناء الختان,ففي نظري رغم ان ختان الفتيان عادة ترسخت في الاذهان والعظام والدماء يجب محاربتها ولا فرق بينها وبين ختان النساء كالفرق بين الطاعون والكوليرا.
5 - عقا الجمعة 10 يوليوز 2020 - 19:53
بعد إزاحة الحكم السلطوي المستبد، سوف نرى قريبا وجها جديدا الشقيقة السودان. بدأت بعض التصرفات المنسوبة العهد البائد تتعرض التلاشي والاضمحلال.ولسوف يتنسم الشعب السوداني البطل المزيد من نسائم الحرية وستعرف الحالة الحقوقية بعض الانتعاشة بعد عقود من الإنتكاسة على صعيد حقوق الإنسان والحريات الفردية بسبب القبضة الحديدية للعسكري ذي القناع الاسلامي المتشدد والذي كان من أفضل انجازاته تقسيم السودان إلى سودانين بدل توحيدهما. الدول التي تتحكم فيها عقيدة العسكر دائما ما تنتهي نهاية تراجيدية غير مأسوف عليها.وفي التاريخ شواهد لمن يتعض.
6 - العريشي الجمعة 10 يوليوز 2020 - 19:56
مذالك في مصر إحصائيات منظمة الأمم المتحدة تقول أن بين 80 و 90% من المصريات مخثنات !!! غريب شعب أم الدنيا يخثن النساء في قرن 21 !!!!
7 - احلام الجمعة 10 يوليوز 2020 - 20:02
كفاش ختان الانات واش حتى البنات كيتختنو والله مافهمت شي حاجة ولكن كولشي ممكن فهاذ الزمان!!!!!!
8 - الصراحة الجمعة 10 يوليوز 2020 - 20:43
صاحبة التعليق رقم 7 أحلام نعم لا زالت بعض الأسر في صعيد مصر وفي السودان يعرضن الفتيات للخطر بختانهن والحمد لله الحكومة الجديدة في السودان وبفضل ثورة الشباب على الحكم البائد ها هي بدأت تتخلص من العادات القاتلة وتعود إلى الصواب
9 - هشام الجمعة 10 يوليوز 2020 - 20:47
يقولون ان في خثان الاناث منفعة لهن حتى لا يشعرن بالهيجان الجنسي و كان المراة لا شعور و لا عاطفة لها
اقسم لكم ان المراة عندي افضل نعمة على الارض فيها امي و اختي و حبيبتي شريكة حياتي تبا لكم و لعقليتكم
و لتعلمو ان المراة عانقت عنان السماء
للاسف نساء الغرب نجمات في السماء و اغلب نساء العرب عورات في الارض
10 - abderrahim الجمعة 10 يوليوز 2020 - 21:32
غباء الاديان لازال يحصد ويدمر المجتمعات اخلاقيا وصحيا واقتصاديا ، لكن قريبا سيتخلص العرب من هذه التخاريف وينطلقون للحياة كباقي المجتمعات المتقدمة
11 - سمير الجمعة 10 يوليوز 2020 - 21:43
هذه العادة القبيحة والمشينه اي ختان الطفلات الصغيرات لا تقتصر على مصر والسودان فقط بل هي عاده شائعه في العديد من الدول الاسلاميه خاصه الافريقيه منها كدجيبوتي والصومال مالي .النيجر تشاد وبعض المناطق الاثيوبيه الخ... وشرق أوسطية. .العراق اليمن الخ.. . وايضا في بعض مناطق اندونيسيا. يحكون من تعرضن لتلك العمليه الفضيعه انهن فقدو شهوتهن الجنسيه بالكامل
عاده غير مقبوله بتاتا لا يمكن ان تعشعش الا في العقول المريضة
12 - أبوزيد الطالب الجمعة 10 يوليوز 2020 - 22:01
الختان السنة في حق الرجال والنساء. كما فيه منفعة للمرأة ولزوجها .لأسف اصبح غريب وليس له مختصون كثر.في الصغر تختن.
13 - لعيوني الجمعة 10 يوليوز 2020 - 23:24
ختان الذكور كذلك يجب ان يمنع لما يشكله من خطر اثناء الختان و بعده ،وللعلم هذه العادة البدائية لا علاقة لها بالدين
14 - أديب الجمعة 10 يوليوز 2020 - 23:27
ياريت قانون يجرم التخلف و الجهل و التعصب الديني المريض أينما كان
15 - رشيد الجمعة 10 يوليوز 2020 - 23:47
وجب كدالك تجريم ختان الذكور لما له من اضرار نفسية وجسدية على الطفل ,
كفانا تخلفا و جهلا
16 - الى رشيد السبت 11 يوليوز 2020 - 17:08
عند الغرب كلمة عذراء تطبق على الجنسين على النساء عذراء و على الرجل الدي لم يمارس علاقة جنسية !!! هل تعلم أن الرجل العذر vierge من المستحيل أن ينكح عذراء !!! لماذا لأن جلد ذكره ينصلخ منه و يسيل الدم و يبكي من الحريق هذا أهم الأسباب الدي تخلي المسحي يفضل إمرأة غير عذراء لأن من لم يمارس الجنس يتعذب كثيرا لهاذا يسمون الرجال كذالك عذراء vierge والحمدالله على نعمة الإسلام
المجموع: 16 | عرض: 1 - 16

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.