24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1106:4613:3717:1420:1921:40
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | خارج الحدود | السعودية تقرر إعفاء الأجانب من رسوم وغرامات

السعودية تقرر إعفاء الأجانب من رسوم وغرامات

السعودية تقرر إعفاء الأجانب من رسوم وغرامات

قررت المملكة العربية السعودية إعفاء بعض فئات الأجانب من الرسوم والغرامات، خاصة الذين غادروا المملكة بتأشيرة خروج ولم يتمكنوا من العودة.

وقال مدير عام الجوازات في السعودية، اللواء سليمان بن عبدالعزيز اليحيى، في بيان صحفي اليوم السبت، إن "الفئات المعفاة من الرسوم والغرامات تشمل الوافدين الذين لديهم إقامة سارية المفعول وغادروا المملكة بتأشيرة خروج وعودة ولم يتمكنوا من العودة، وانتهت إقامتهم أو انتهت صلاحية تأشيراتهم".

وأضاف:"تشمل الفئات المعفاة كذلك المقيمين داخل المملكة الذين أصدروا تأشيرة خروج وعودة أو تأشيرة خروج نهائي ولم يستفيدوا منها إضافة إلى الوافدين الذين قدموا للمملكة بتأشيرة زيارة، سواء لأقاربهم، أو مهمة عمل أو أداء أمر معين ويرغبون في المغادرة ولم يتمكنوا من ذلك فهذه من الأمور التي أجبرتهم على البقاء".

من جهتها، دعت المديرية العامة للجوازات الجميع إلى استقاء الأخبار المتعلقة بالجوازات من قنواتها الرسمية، لتجنب نقل معلومات غير دقيقة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (12)

1 - مغربي مقيم في الرياض السبت 11 يوليوز 2020 - 20:05
شكرا للسعودية. وأطال الله في عمر ولي العهد نصره الله
2 - سعودي وافتخر السبت 11 يوليوز 2020 - 20:44
بلد الحق والقانون لا يظلم فيها أحد ولو لم تكن كذلك لما قدمت بريطانيا اعتذارا رسميا عن اتهامها للسعودية حقوق الانسان قبل عدة أيام. هذا الاعتذار من دولة عظمى يخرس الألسنة التي تتهم السعودية بانتهاك حقوق الانسان . علما أن فيها 12 مليون وافد كلهم جاؤوا بارادتهم ولم يجبرهم أحد على المجيء . أرجو النشر يا هيسبريس
3 - Ahmed السبت 11 يوليوز 2020 - 21:33
Salam je demande aux responssables saudiens de nous remboursées les années qu on a travaillées chez eux .sans déclaration de CNSS il y on des milliers de Maraucains qui ont travaillées chez eux sans déclarations de CNSS .merci Hesse presse .
4 - اسماعيل الأدوزي السبت 11 يوليوز 2020 - 22:19
قارنوا:
في المغرب
رسوم الاقامة للأجانب والخليجيين: 0 درهم.
غرامات عدم التسجيل أو التأخر في المغادرة:...
...
في تركيا
الاقامة بالمجان
الجنسية لمن يحول مبلغا ماليا يكفيه لشراء منزل وضمان مصادر قارة العيش
...
في دول الخليج:
التأشيرة بالأداء
الاقامة بالأداء
التأخر في المغادرة بالأداء
العودة من الوطن بالأداء
يستوي في ذلك الأجانب مع أولاد السعودية أو الكويتية المتزوجة بغير المواطن
5 - عبدالمجيد السبت 11 يوليوز 2020 - 23:12
الله وما بارك بلد الحق والقانون هل رأيتم كيف تعاملون الزوار والذين ياتون لبحجوا او يعتمروا ويذرون عليكم بعملة اكثر ما يذره عليكم النفط وتتعالون وتصرخون في وجوههم وتنعتوهم بارذل الأسماء سامحكم الله
6 - nawaf السبت 11 يوليوز 2020 - 23:16
أشغلهم الله فيما لا ينفعهم.
كل اهتمامهم مسلط على خلق الله الضعفاء اللدين اجبرتهم الضروف على العيش بالسعودية.
ألفين درهم مغربي بالشهر تقريبا [800 ريال] لكل شخص مقيم وألف درهم تقريبا [400ريال] لكل فرد من افراد عائلته و زوجته مقابل اشتنشاق الهواء لتتمكن من البقاء حيا بالسعودية والا مسكت عنك الاوكسجين.
كيف يلقى هؤلاء الخلق ربهم و ماذى يقولون لخالقهم عن أكل أموال الناس بالباطل.
7 - Ali السبت 11 يوليوز 2020 - 23:56
Slm il faut aussi que notre guouverneur Maraucain demande a ce lui de l Arabie saoudite le remboursement de notre de la CNSS de notre maraucains qui ont travaillées des années sans déclaration de CNSS .c est un droit international.
8 - Ali الأحد 12 يوليوز 2020 - 00:14
بلد العدل والمساواة لم يكن هناك استغلال لهم..

اخي تعليق 6 nawaf

كلامك غير صحيح والدليل على ذالك وجود اكثر من ١١ مليون اجنبي (يعمل) واغلبهم منذ سنوات طويله ومع عوائلهم لو لم يكن هناك فائده لهم او لم يكن يشعرون بالراحه لم يجلسوا مع عوائلهم بالرغم من وجود الرسوم !! علماً العلاج والتعليم مجاني تماماً اسوة بالمواطنين لهم ولأسرهم..
9 - سعودي وافتخر الأحد 12 يوليوز 2020 - 01:29
أشغلنا الله في دول من أكثر من خمسين سنة واحنا ندعم بنية تحتية جامعات قطارات مستشفيات هبات قروض ميسرة ومع ذلك لا زالوا يتذيلون الأمم . في كل المؤشرات . دول أفريقية في التسعينات عندهم حروب أهلية والآن مواطنوا هذه الدول يبحثون عن فيزا عمل في هذه الدول الأفريقية .
10 - محمد الخليجي الأحد 12 يوليوز 2020 - 21:12
اذا مو عاجبكم الخليج وخايبين وما يسوو والو في نظركم بلا ماتسافرو ليهم خلوكم في بلدكم ويا دار مادخلك شر واما الانتقادات على كل ماهو خليجي فهذا ديدنكم ، السعودية اعفوا الاجانب وماعجبكم الحال وعملوا رسوم وماعجبكم الحال وش رايكم نخوي الخليج من اهله وتجيو بدالهم احسن ،، حدث العاقل بما يعقل ،، يا اخوان سيروا للبلاد الغربية افضل لكم واحسن من الخليج وارتاحو وتهنوا مع روسكم ،
دابا تلاقي الديسلايك باش كتبت الخليجي .
والله لو الخليجيين يدعو لكم بالخير صبح وليل مايعجبكم الحال هذا شي مفروغ منه وشي متاصل فيكم الا من رحم الله .
11 - KSA الأحد 12 يوليوز 2020 - 21:43
تعليق رقم 6
باين عليك ممغوص مما حصل لكم وراء الشبك عموما السعودية لم تجبر احد على دخول اراضيها او العمل بها بالقوة وهناك عقود للعمل قبل القدوم للسعودية وكل قادم يكون عارف ماله وما عليه وللعلم حساباتك غلط يا شاطر والعب بعيد ،، ولم يطلب منك احد تدافع باسمه فامسك عليك لسانك وخلك في حالك .
12 - ع الله الأحد 12 يوليوز 2020 - 22:59
هذا ليس باعفاء ! سموا الاشياء بمسمياتها. الخليج يحتاج الى عمالة و الى خبراء في جميع الميادين و هناك اناس في بلدان اخرى في حاجة الى عمل لهذا ليس لاحد الفظل على احد. المصلحة متبادلة. عندما يصبح في الخليج اكتفاء ذاتي في العمالة فانهم سيقومون بتوقيف تأشيرات و عقود العمل. اما الانتقادات فمن حق كل طرف ان ينتقد الطرف الاخر فيما يراه تقصيرا من جانبه. اما قول البعظ اذهب الى هناك او هناك اذا لم يعجبك الخليج هذا كلام عقيم لا فائدة منه. الانسان كلما وجد مكان و وظعا افظل او وجد بديلا فانه لا يحتاج لقولك له اذهب او لا تذهب.
المجموع: 12 | عرض: 1 - 12

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.