24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1106:4613:3717:1420:1921:40
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | خارج الحدود | الوفيات بـ"كورونا" تتجاوز ألف حالة في الجزائر

الوفيات بـ"كورونا" تتجاوز ألف حالة في الجزائر

الوفيات بـ"كورونا" تتجاوز ألف حالة في الجزائر

تجاوزت حصيلة وفيات فيروس كورونا المستجد في الجزائر الألف حالة، لتصل إلى 1004 بالضبط، بعدما أعلنت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، اليوم السبت، تسجيل 8 وفيات جديدة خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وكشف جمال فورار المتحدث الرسمي باسم اللجنة العلمية لرصد ومتابعة فيروس كورونا، في الملخص الصحافي اليومي، رصد 470 إصابة جديدة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، ليصل إجمالي الإصابات إلى 18 ألفا و712 حالة.

وأشار فورار، ضمن الموعد نفسه، إلى تسجيل 251 حالة شفاء جديدة، ليصبح بذلك مجموع حالات التعافي 13 ألفا و375 حالة، بينما يتواجد 59 مريضا بفيروس الجائحة في أقسام العناية المركزة.

من جهته، اعترف وزير الصحة الجزائري عبد الرحمان بن بوزيد بأن الوضعية الحالية مقلقة كثيرا، خصوصا بالنسبة لبعض الولايات، داعيا إلى الاحتياط من أي طارئ في ظل ارتفاع الإصابات.

وأرجع بن بوزيد خلال ندوة صحافية اليوم، على هامش زيارته التفقدية للصيدلية المركزية، ارتفاع عدد الاصابات بفيروس كورونا في الجزائر إلى عدم تطبيق المواطنين إجراءات الوقاية؛ كعدم ارتداء الكمامات وتجاهل التباعد الاجتماعي وغسل اليدين.

وأكد وزير الصحة عينه أن فيروس كورونا "ليس جزائريا خالصا لكي نقول أننا نعيش حالة استثنائية، خصوصا أنه دخل الجزائر من الخارج بعد أن اجتاح العالم ومات بسببه الملايين من الأشخاص"، بتعبيره.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (18)

1 - تعايشوا باش تعيشو السبت 11 يوليوز 2020 - 17:56
راه غير حوادث السير كتقتل أكثر من كرونا خمسة تالمرات صافي تعايشوا ونساو هذ كرونا تا يلقاو ليها الدوا ولا اللقاح
2 - ملاحظ السبت 11 يوليوز 2020 - 17:57
أنصح النظام الجزائري الإقتداء بالمنظومة الصحية التونسية لإصلاح ما يمكن إصلاحه قبل فوات الأوان
3 - jduududx السبت 11 يوليوز 2020 - 17:58
الله يسهل عليكم وعلينا. .
4 - الفيلسوف السبت 11 يوليوز 2020 - 17:59
يبدوا ان المنظومه الصحيه الجزائريه بها نقائص عده خصوصا انه عندما نجد ان اكثر من 13000 تعافى بينما لا يوجد في المستشفيات الا 5000 اي هنا ان المنظومه الصحيه منهاره تماما ويجب اعاده النظر في ذلك فكيف اذا تجاوز العدد الى اكثر من ذلك خصوصا ان نسبه الاماته مرتفعه عندهم والى حد الان تجاوز عدد الموتى الف شخص
5 - مغاربي السبت 11 يوليوز 2020 - 17:59
الى حد هذه الساعة نجد الدول الفقيرة هي التي تخوف شعوبها وتزيد في قلقهم اما الدول المتقدمة بدأت تطوي صفحة هذا الوباء وشرعت في إنقاد إقتصادها من النكسة بالله عليكم ارحموا العباد فهم الذين يساهمون في تحريك عجلة الاقتصاد وازدهار البلاد.
6 - مواطن السبت 11 يوليوز 2020 - 18:04
الله يرحم موتانا و موتى المسلمين
7 - متتبع السبت 11 يوليوز 2020 - 18:31
الله يسهل عليهم وعلينا. سبق للنظام الجزائري أن قال أن المنظومة الصحية الجزائرية هي الأفضل إفريقيا وتضاهي المنظومات الأوروبية . كما سبق كذلك أن أكد نفس النظام أن بمقدور الجزائر لوحدها تنظيم ثلاث كأس العالم في آن واحد!! واليوم وزير الصحة يعترف بأن الوضعية الحالية مقلقة كثيرا، داعيا الشعب االلجزائري إلى الاحتياط من أي طارئ في ظل ارتفاع الإصابات والوفيات. كيفما كان الحال, أدعو بالشفاء العاجل لكل المصابيين والله يرحم المتوفين
8 - زين العابدين السبت 11 يوليوز 2020 - 18:32
اللهم سترنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض
9 - احلام القنيطرة السبت 11 يوليوز 2020 - 18:57
احسن منظومة الصحية في افريقيا والعالم الذي جاء على لسان رءيسهم تبون. حبل الكذب داءما يكون قصير والحقاءق تظهر مهما حاول اخفاءها اتقي الله في شعبك وكفاك كذبا لكي تلمع صورة الجزاءر وهي في الاصل تحتضر وتموت فقرا.
10 - المغربي العربي السبت 11 يوليوز 2020 - 20:45
ادا اصبح الامر مقلق عند اخواننا في الجزائر فممكن المغرب يتكلف بالاصابات القريبه من وجدة واضن تونس ممكن تساعد ايضا.لا ذاعي للقلق.
11 - كريسون السبت 11 يوليوز 2020 - 20:56
اشكك في هذه الأرقام، لأن في الجزائر يستعملون نفس البروتوكول العلاجي للمغرب، هل ارتفاع الارقام ام رفع الارقام لتخويف المواطن الجزائري من أجل تكسير الحراك الذي يعري عن حقيقة البلد الجار
12 - unknown السبت 11 يوليوز 2020 - 21:16
شيء طبيعي . ربما تايتخلصو على شحال من واحد مات !!
13 - Massinissa السبت 11 يوليوز 2020 - 22:44
Au numéro 2
إنصح بلدك أولا ثم إنصح الأخرين
14 - عمر اشديد الأحد 12 يوليوز 2020 - 00:50
على اارءيس الجزاءرى ان يتحمل عواقب كلامه حينما قال ان الجزاءر تتوفر على منضومة صحية الافضل في افريقيا و تضاهي بعض الدول الاروبية
15 - نظام منافق الأحد 12 يوليوز 2020 - 05:53
حسب الاحصاءيات الرسمية هناك فقط 59 حالة في المستعجلات ،و 13 الف متعافي و ألف متوَفى يبقى عدد 4 آلاف مريض فقط الذين يجب التكفل بهم في المستشفيات ،في نفس الوقت نلاحظ مشاكل في التسيير هناك من يُطالب فقط بتوفير قارورات الاوكسيجين و هناك فيديوهات تبيّن معانات هؤلاء الاربع آلاف ! منهم من هو مستلقي على الارض بجانب بُرازه و الآخر طلب جُثة اخيه المتوفى بكوفيد لما فتح الغطاء لرُؤية وجه اخيه المتوفى ،كانت هناك إمرءة ! مستشفيات بها مرضا كورونا وليس فيها أي طاقم طبي ! هذه هي المنظومة الصحية الافظل في شمال افريقيا يا تبون !! كيف سيصدقك شعبك و انت تكذب عليهم في واضح النهار ،أين الخُطة و الكونطر خُطة لإسترداد اموال المنهوبة من النظام السابق!فأنتم تحتاحونها اليوم قبل الغد بعد ان رأينا سويسرا تعطيكم طرود غدائية و بعد ملايين الدولارات من الاتحاد الاوروبي للمساعدة في ظل هذه الجائحة!
16 - مواطن غيور الأحد 12 يوليوز 2020 - 06:28
هذه المعطيات تكذب تصريح الرئيس الجزائري في لقائه قبل ايام مع الصحافة الجزائرية حيث قال : إن الجزائر تتوفر على افضل منظومة صحية في المغرب العربي. يعني انها افضل من المغرب وتونس مادام ان المنظومة الصحية في موريطانيا هي في الأصل ضعيفة وليبيا تعرف اوضاعا غير مستقرة. لهذا فان تصريح تبون هو فقط للاستهلاك الداخلي. فالاطباء في الجزائر يعانون من اوضاع مزرية ازدادت مع تفشي وباء كورونا الذي عرى على ضعف المنظومة الصحية الجزائرية.
17 - نورالدين الأحد 12 يوليوز 2020 - 06:55
11 - كريسون..10 - المغربي العربي وعدد ٱخر من نفس التوجه
الجزائر لا تعتمد في مداخيلها على السياحة.. تلكم مشكلة اقتصادية أخرى...
المنظومة الصحية يقصد بها النظام وليس بالضرورة الامكانيات... فرغم امتلاك الجزائر لتغطية صحية شبه كلية لجميع المناطق وعدد مستخدمين في القطاع هو الاهم في المنطقة رغم الشساعة فالامكانيات تبقى هاجس كبير..
عدد الوفيات رحمهم الله يبقى اقل من المعدل الطبيعي للمرض الذي يفتك ب ستة الى ثمانية اشخاص في المئة كمعدل بين الاصابات التي لها اعراض.. السؤال المطروح هل حقا بلدكم المغرب يصرح بالعدد الحقيقي؟؟؟!!!!
رأي الخاص ان الارقام بين الجزائر والمغرب شبه متطابقة نظرا لعدة عوامل... الاختلاف هو فقط في الشجاعة لاعطاء ارقام قريبة من الواقع.. ولعلمك حتى في الجزائر هناك تغطية على الارقام الحقيقية فالوفيات اليوم يتعدون خمسين شخص يوميا رحمهم الله ولا علاقة لكفاءة المنظومة الصحية ولتنظروا الى
عدد الاصابات في دول اخرى جد متقدمة...
18 - مغاربي الأحد 12 يوليوز 2020 - 20:27
انصح وزارة الصحة الجزارية الاقتداء بنضيرتها المغربية لمكافحة الوباء المتفشي في العالم لاعيب في ذللك والتعاون الدولي في هده الضرفية مستحب لا داعي للخلاف لأنها مسألة حياة أو موت والتبادل العلمي سينفع الدولتين خاو خوا حتى الموت
المجموع: 18 | عرض: 1 - 18

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.