24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

12/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:0806:4313:3717:1520:2221:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | خارج الحدود | غصن: دمج "رونو" و"نيسان" وراء التهم اليابانية

غصن: دمج "رونو" و"نيسان" وراء التهم اليابانية

غصن: دمج "رونو" و"نيسان" وراء التهم اليابانية

قال كارلوس غصن، الرئيس التنفيذي السابق لتحالف شركات رونو ونيسان وميتسوبيشي، إن الاتهامات اليابانية له ترجع إلى خوف الأخيرة من عملية الدمج بين رونو ونيسان، وأكد أن الاتهامات اليابانية له بدأت مع بدء استلامه لمهامه في شركة نيسان.

وقال غصن، في مقابلة مع قناة "العربية" نشرتها على موقعها الإلكتروني اليوم الأحد، "إنهم كانوا يعرفون أن كارلوس غصن هو الشخص الوحيد الذي يستطيع تنفيذ عملية الدمج بين رونو ونيسان"، مؤكدا أن الاتهامات اليابانية له غير منطقية وملفقة.

وشدد الرئيس التنفيذي السابق لتحالف شركات رونو ونيسان وميتسوبيشي على أنه هو من قام بانتشال شركة نيسان من القاع، لافتا إلى أن البنوك اليابانية لم تكن توافق على مساعدة شركة نيسان قبل قدومه إلى الشركة.

وأشار إلى أنه لم يستطع الاطلاع على حيثيات الاتهام الموجه إليه المتعلق بإهدار ما يصل إلى 11 مليون يورو من أحد الفروع المشتركة بين رونو ونيسان في هولندا.

وقُبض على غصن في طوكيو عام 2018، على خلفية اتهامات بسوء السلوك المالي.

وجرى الإفراج عنه بكفالة؛ ولكنه تمكن من الهروب من اليابان إلى لبنان.

وقال غصن في المقابلة إنه اختار الفرار إلى لبنان، نظرا لوجود زوجته بها.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (10)

1 - خالد الأحد 12 يوليوز 2020 - 17:31
عملاء فرنسا أينما حلوا الا و نهبوا و سرقوا خيرات غيرهم ثم يتباكون وكأنهم مظلومين تماما مثل نصف وزرائنا الذين يحملون الجنسية الفرنسية ولا يجيدون الا السرقة والنهب أينما حلوا
2 - hamza الأحد 12 يوليوز 2020 - 17:40
باراكا من الهضرة الخاوية ا كارلوس غصن، اليابان عندها الشفافية مالقيتي علامن تضحك غير اليابان، أصلا نتا أصلك عربي (لبناني) وعندك الجنسيتين الفرنسية والبرازيلية، غير الجنسية الفرنسية كافية أنها تبين بلي راك فاسد، وأصلا كيف كيقولو منديرش منخافش، يعني كون كنتي فعلا بريء كيف كتقول كون راك دافعتي على راسك وتواجهتي معاهم في المحكمة ماشي تهرب مخبي في صندوق من اليابان لتركيا ومن تركيا للبنان. مكتخلصش الضرائب ديالك صافي راك متهم بالتهرب الضريبي بلا متبقى تزيد في الهضرة.
3 - روخو الأحد 12 يوليوز 2020 - 18:10
هي قريب عفيونا من هد ساعة مشؤمة ههههههههه
4 - كونيتو الأحد 12 يوليوز 2020 - 18:27
لالة عايشة عندها المتهربين من الضراءب هما الادكياء والعباقرة اوالنزوقة بالمغربية.الدليل على ان السيد فاسد حتى النخاع.التلات جنسيات.باش فين ماضرب الضربةيلجاء الى بلد حتى تبرد ويعاودضربة اخرى.مع كامل الاسف هادو هم المثال في الاثراء السريع في وطننا العربي وصاروايقتدون بهم الشباب من تجارة المخدرات والاسلحة والدعارة وكل مايخالف القوانين والشراءع والاعراف.قبل منو قاشقجي تاجر السلاح السعودي وتاجرالمخدرات البرلماني المغربي الهارب لهولانداوالكثير منهم هؤلاء هم المبدعين والمفكرين والعباقرة في نضر الكثير من الناس....دير اعلاش اتولي كلمة اغرقت الناس في البحر .وماتزال.اشحال من واحد اصبح ملياردير في المقبرة.
5 - مواطن غيور1/ المصالح الأحد 12 يوليوز 2020 - 18:34
السلام عليكم
الحقيقة التي لا يعرفها الكثيرون أن اليابان لما قبلت على مضض بيع نيسان لرونو لم تكن راضية على الصفقة، خصوصا ان التكنولوجيا اليابانية سوف تصدر إلى أوربا.
النتيجة أن رونو استفادت كثيرا خصوصا من محركات نيسان، و فرضت سيطرتها على العالم.
الكثير لا يعرف أن محركات رونو تستعمل في محركات شركات عالمية بما فيها الألمانية مرسيديس مثلا.
كارلوص غصن نعم أخطأ، و لاكن فرنسا و اليابان مرروا صفقة للتخلص من الشخص الدي أنقد الشركات الفرنسية و اليابانية، و لم تشفع له حمله للجنسية الفرنسية أن تتدخل فرنسا للدفاع عنه.
لا ننسى أيضا الساعة المشؤومة التي فرضت على المغاربة و كان اللقاء الدي يتدكره المغاربة!
القضية فيها مصالح أكبر من كارلوس غصن نفسه.
6 - الرباطي الأحد 12 يوليوز 2020 - 18:43
العبقري الدي هزم اليابانيين حتى في طريقة الهرب تحية تقدير واعجاب لهدا الرجل .
وعاشت لبنان و الدول العربية.
7 - Observateur الأحد 12 يوليوز 2020 - 19:07
انسان ذكي جدا، و هذا هو ما اوقعه في مشاكل كثيرة، لو لم تدخله اليابان السجن لدخله في فرنسا او دول أخرى بسبب عقليته المافيوزية، شكرا له و لأصدقائه و أصحابه المغاربة الذين كانوا سببا في وجود آلاف مناصب الشغل في بلدنا، رغم محاربتهم من طرف أصحاب أردوغان و مستوردي الاثواب و مجانين القومة و المستفيدين من الفراشة
8 - Mosi الأحد 12 يوليوز 2020 - 19:14
5 كونيتو.
تبارك الله عليك و لكن الاعجاب بالفساد اصبح موضة...فحتى بنات الناس اصبحن يتشبهن بالعاهرات و الفتيان رجال الغد يا حسرة يتشبهون اما بالشمكارة و المجرمين اما بالشواذ.
سأسأل المدافعين عن غصن الفهلوي...اين يوجد قضاء نزيه و حقوق الانسان و شرطة تغلب البراءة قبل الادانة هل في فرنسا و اليابان ام في لبنان...لبنان حيت مات رفيق الحريري مفجرا الى اشلاء هو وموكبه و لم يتم القبض على اي شخص في لبنان...جووووج طن من المتفجرات تم زرعها في طريق رفيق الحريري ولم يتم احد التحقيق النزيه في الجريمة..لبنان هي عاصمة الفساد بدون منازع..والشعب اللبناني لا يتظاهر من فراغ...في لبنان اذا كنت مليونيرا و أفعل الجريمة التي تحب ولك الحماية...
تدافعون عن شخص فاسد فقط لأنه في نظركم ذكي و فهلوي...طبعا بنفس الطريقة التي تعجبون بها باللص و المجرم الذي يقطع الطريق على الناس ويسلبهم رزقهم دون ان يتم القبض عليه...فهو حسب تقييمكم الفارغ ذكي و قويفز.
يا خسارة شعب شبابه تافه.
9 - mohasimo الأحد 12 يوليوز 2020 - 21:03
إذا أدمجت نيسان مع رونو فإن نيسان سوف تفقد السوق الأمريكية, حسب علمي الولايات المتحدة الأمريكية ترفض ماركات رونو وبيجو وسيتروين في أراضيها.
10 - ABDOU الأحد 12 يوليوز 2020 - 23:30
زاد المغرب ساعة.... و غرق في مشاكله
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.