24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

12/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:0806:4313:3717:1520:2221:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

1.50

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | خارج الحدود | الإمارات تجري تجارب لقاح محتمل لفيروس "كورونا"

الإمارات تجري تجارب لقاح محتمل لفيروس "كورونا"

الإمارات تجري تجارب لقاح محتمل لفيروس "كورونا"

أعلنت وزارة الصحة بالإمارات إجراء دراسة بحثية على لقاح محتمل لفيروس كورونا المستجد، مشيرة إلى حصولها على موافقة واعتماد لجنة أخلاقيات البحث العلمي في أبوظبي على إجراء الدراسة.

وقال وزير الصحة عبد الرحمن العويس للصحفيين اليوم الاثنين: سيتم إجراء دراسة بحثية على اللقاح وإجراء تجارب سريرية، مشيرا إلى أنه تم استيفاء جميع الشروط والمتطلبات لسلامة المشاركين المتطوعين.

وأضاف: لدينا الآن أكثر من 15 ألف متطوع لإجراء تجارب الدراسة، وسيتم اتباع وضمان أفضل المعايير العلمية للدراسات الطبية، وفي حال ثبتت سلامة وفعالية اللقاح خلال هذه المرحلة حينها يتم اعتبار الفحص ناجحاً ويتم الانتقال لمرحلة التصنيع.

وأكد استمرار منهجية دولة الإمارات في توسيع نطاق الفحوصات والكشف الاستقصائي للحالات، لافتا إلى تجاوز الفحوصات حاجز 4 ملايين فحص على مستوى الدولة، مشدداً على جهود دولة الإمارات ومشاركتها العالم في إيجاد حلول فعالة وجذرية لجائحة كورونا، والتعاون مع مختلف الأطراف المحلية والعالمية لبحث المستجدات بشأن الفيروس وعلاجه.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (23)

1 - غير مفهوم الاثنين 13 يوليوز 2020 - 20:57
يا سلام على الإنجاز، الناس شادينها بالمقلوب ما علاقة الأمارات بالأبحاث العلمية و الطب و الدواء، دقة دقة راه بزاف عليكم هادشي تنقزولو ضربة وحدة هههههههه.
2 - said الاثنين 13 يوليوز 2020 - 20:57
اذا نجحت ستكون سابقة في تاريخ الدول العربية الحديث ،لان البحث العلمي في عالمنا العربي تخصص له ميزانية توازي ميزانية جامعة وحيدة في العالم المتقدم و في المقابل ترصد ملايير الدولارات لشراء الاسلحة لتحارب بعضها ، و تنفق الكثير لقمع شعوبها ،
3 - كريسون الاثنين 13 يوليوز 2020 - 21:05
خبث هذا البلد سيبعد البشرية من استعمال هذا اللقاح ولو كان فعالا 100%
4 - يوسف الاثنين 13 يوليوز 2020 - 21:08
فرق شاسع بين وزارة الصحة الإماراتية والمغربية، الأولى تقوم بتجارب لإيجاد لقاح، والثانية تحمل المسؤولية للمواطنين وتتخرج من باب واسع
5 - [email protected] الاثنين 13 يوليوز 2020 - 21:20
هذا لقاح صيني والامارات قبلت دير تجارب علي المهاجرين
6 - ما قبل التاريخ . الاثنين 13 يوليوز 2020 - 21:27
التاريخ يكتب بماء الذهب عند الشعوب المتحضرة اما الشعوب الهمجية والمختلفة والمتصلة فتاريخها يكتب بدماء اﻻبرياء .. فمزيدا من الغباء السياسي ....
7 - فراقشي الاثنين 13 يوليوز 2020 - 21:35
مصدر الوباء إلى العالم هو مصدر الدواء والعلم لله .ولكل داء دواء والله يداوي الحال
8 - سعودي وافتخر الاثنين 13 يوليوز 2020 - 22:01
دول الخليج تتزاحم لتضع لها أماكن مميزة مع العالم المتقدم . ودول أخرى ما زالت تناقش التعدي على الملك العمومي . وتأمين الماء الصالح للشرب للمواطنين . سيأتي عيد الأضحى وسيجد المواطنون أنفسهم صبيحة يوم العيد بدون ماء . دول الخليج تصنف من ضمن العالم الأول وكل سنة هناك تقدم في المؤشرات وغيرهم جالس يلطم ويكتب من جواله تحت مظلة الصفيح .
9 - غريب الاثنين 13 يوليوز 2020 - 22:34
الدول تحاول إيجاد اللقاح وتبحث ونحن شعب لانعرف سوى الانتقاد وينتقد حتى مجهودات أطر بلده وهو مايثير الاستغراب
10 - الى سعودي وافتخر الاثنين 13 يوليوز 2020 - 22:53
اعطيهم على راسهم هؤلاء الحاقدين على كل شي من الشرق ويقدسون ماما فرنسا التي ستعيشهم في التخلف لقرون
11 - الى سعودي الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 02:44
تريد أن تقارن ok قارن دولتكم بدون نفط كما كانت من قبل المجاعة والقمل !!! مثل بسيط كم باحث سعودي يبحث في فرق عالمية للقاح ضد الوباء وكم باحث و باحثة مغربية ؟؟ فعلم أنهم درسوا في المغرب. دليل قاطع ما هو مصدرك عن التعليم في المغرب ؟؟؟ الإعلام المغربي هذا دليل أننا نناقش و نطالب و ننتقد حكومتنا أتحداك أن تفعل مثلنا عندكم تخلف في الوعي السياسي أكثر من نصف قرن عندما أقرأ تعليقات أتفكر جدي الله يرحمه في شبابه. من فضلكم هيسبريس
12 - ashraf الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 06:08
ليس ببعيد قرأت في جريدتكم انهم سيغزون الفضاء !!!!؟؟؟، والان لقاح الكورونا !!!؟؟ عجيب هذ الامر ؟؟؟
13 - الى سعودي 2 الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 09:57
اتحداك ان تكون لك الجرأة في انتقاد بلدك او اميرك او حتى بواب اميرك متل ما تفعله هنا واريد ان اوضح لك فمنزل الصفيح على النهر افضل من قصر في صحراء قاحلة فوالله لولا البترول لكنتم متل الفايكنج
14 - BAIDA الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 10:40
يمكنني ان اقول ان مقومتها المادية تستطيع ان تصنع أوتخترع لقاحا ينفع الشعوب ويلم شملهم في الحرية والكرمة وتذخل به التاريخ الامة العربية. لكن هي مهتم فقد بفيرس تشتت الشعوب العربية الذي اعط مفعوله كما نرئ الان في ليبيا ـ مصرـ اليمن ـ سوريا وتسع جاهدتا في انتاج فيرس جذيد في كل من تونس الجزائر المغربنا حفضه الله لكن لن تجد له مكانا فيه لانه عنده لقاحا منعا لكل فيرس مهما كان قوته اللقاح هو الله الوطن الملك حفظه الله.
15 - سعودي وافتخر الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 11:01
12 - الى سعودي
جامعة سعودية تعلن عن خطوة هامة لتطوير لقاح ضد فيروس كورونا

بقلم:  يورونيوز  •  09/04/2020

قال عبد الرحمن اليوبي، مدير جامعة الملك عبد العزيز السعودية، إن الباحثين بالجامعة تمكنوا من إكمال خطوة مهمة في سبيل التوصل للقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد
شوف مصدر الخبر عشان ما تقول أنه من صحف سعودية .
أما بالنسبة للبترول فقبل 70 سنة لم يكن لدينا بترول ولكننا بنيننا بلدنا والآن نحن نرأس مجموعة العشرين واقتصادنا السابع عالميا و أكبر مصدر للبترول في العالم وأكبر شركات العالم الصناعية عندنا . وبنينا محطاتكم الشمسية وجامعاتكم ( الأخوين ) وسدودكم وقطاراتكم وتمويل جيشكم . وانتم قبل 70 سنة كنتم أفضل من الآن بمراحل . اذا كانت القضية قضية بترول فنزويلا إيران العراق ... كلها دول عندها بترول وهي دول متخلفة ورغم تخلف هذه الدول الا أنها تسبقكم في مرشرات التنمية . يا عزيزي القضية ليست قضية بترول ولكن في العقول التي تدير البترول .
16 - الى سعودي الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 12:59
عندما بينيتا السدود في الخمسينات و الستينات كانت أثمنة النفط أقل من دولار للبرميل مال نفط لم يكن كافيكم لإستراد أكلكم!!بدون نفط لا وجود لكم تقارن دولة عمرها أكثر من 12 قرن وديلة تأسست مع أول مصنع البسكويت في اليمن!!أتحداك أن تنتقد دولتكم المغرب حضارة لوحده هل تعرف الرياض سكن خاص بالمغاربة لا يوجد في العالم هل تعرف الزليج ، القفطان، الصالون المغربيي،الطاجين ، الطربوش ، أركان ، الصلوقي ...لنا حضارة لوحدنا من يعجز عن بناء مسكنه و صناعة لباسه و إنتاج أكله الفرق بينه وبين الحيوان النطق تبعون حلي أمهاتكم"النفط" لتشتون الأكل إستحي!!
17 - مغربي الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 16:18
على ما يبدو هناك للأسف ناس تنسى الخير لا يوجد بلد عربي في العالم لم تساعده السعودية سواء بالقليل أو الكثير واسءل الله عز وجل أن يحفظ السعودية و ملكها و ولي عهدها وشعبها .
واقول للاخ السعودي لا تلتفت لعباد الغرب .
18 - حطب تدفىة الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 20:44
الامازيغ يذهبون بأعداد كبيرة الي الامارات العربية من اجل العمل وضمان مستقبلهم ولا يذهبون الى نيجريا أو انكولا أو البيرو أو بوليفيا .الامازيغ الذين يتكلمون عن بترول الامارات .ماذا نحن لو فقدنا السياحة أو لم يكن عندنا فوسفاط.أو لم تكن عندنا جالية مغربية في الدول الغربية ودول الخليج. نقد الذات فضيلة وأولى من التهجم وشتم الاخرين
19 - احمد بنعلي الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 21:21
في زمن موسى كان رجل صالح يوحد الله ولما هموا بقتل كليم الله قال لهم اتركوا الرجل لحاله ان كان كاذبا فعليه كذبه وان كان فيه خيرا سيصيبكم بعض منه وهذا ما ينطبق على دولة الامارات وما علينا الا الانتظار .
20 - الى حطب الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 21:45
عندما تتكلم هناك مغاربة فقط ممكن في عقلك فيه أمازيغ و عرب و صحراويين ....نحن المغاربة عندنا وعي سياسي ننتقد كما نشاء نحن أحرار وإن لم يعجبك فأنت حر كذالك أن تبعد عن موقعنا الإجتماعية تصديق ما يقولون حكامكم مفروض عليكم لا على المفاربة نستهزأ و نناقش و ننتقد كيفما شئنا غريب أمركم !! لأنكم محرومين من هذه الحرية تريدون فرض تخلفكم على شعب له تاريخ عريق آسف حريتنا ليست للبيع
21 - سعودية الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 02:54
يقول تقارن دولة عمرها ١٢ قرن بدولة لها ٧٠ سنة ،
شكله ما يدري إن أمريكا لها ٣٠٠ سنة فقط هههه ..
المغرب له حضارة وتاريخ عريق لكنه لم يستفد منها شيئا لحاضره ،

وهو يتفاخر بالطاجين والقفطان ويقول أنه يصنع بيته ولباسه بنفسه هههه ، هذا زمان وكل التجمعات البشرية في العالم منذ بدء الخليقة كانوا يصنعون بيوتهم ولباسهم بايديهم لكن حاليا تستوردون حتى القمح رغم انكم بلد زراعي والملابس التركية تكتسح أسواقكم ..
وبلدنا الصحراوي مؤمن لشعبه الماء بتحلية مياه البحر ومؤمن له الغذاء باكتفاء في القمح وبمزارع شاسعة شركة الجوف والقصيم ، ومؤمن له الألبان بمشتقاتها بشركة المراعي العالمية ، ومؤمن له البيض بشركات الدواجن الوطنية وبأعلى المعايير..كلها شركات سعودية في٧٠ سنة فقطط

السعودية ليست جزيرة ظهرت فجأة من البحر يا متذاكي ،
السعودية هي امتداد لتاريخ عظيم لجزيرة العرب مليئة بالحضارات منها ما ذكر في القرآن ولا تزال آثاره إلى اليوم كبيوت مدائن صالح المحفورة في الجبال وغيرها كثير ..
والتجارة نشطة جدا قديما في جزيرة العرب ومنها ما ذكر في القرآن رحلة الشتاء والصيف وغيرها كثير..

مصيبة الجهل في زمن Google
22 - سعودية إلى 20 الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 03:17
الحال على أرض الواقع ينطق ويخبر عن نتائج الوعي اللذي تتحدث عنه ههههه ..

الإمارات دولة عربية نموذج يتمنى الجميع لو أن بلده مثلها في الاهتمام بالمواطن والسعي لتوفير كل ما يحتاج إليه، أحببتهم أم كرهتهم كن منصفا ،

حتى وهي بلد نفطي تفوقت عليكم سياحيا فالمغرب بأكمله استقبل ١٣ مليون سائح في ٢٠١٩ بينما دبي لوحدها استقبلت ١٧ مليون مع العلم انها لا تحضى وتتمتع بمقومات السياحة الطبيعية كما هو حال المغرب ..

الإمارات بلد ناجح انطلق من الصفر وذاع صيته في كافة أنحاء العالم بقيادات إماراتية وطنية مخلصة ..

البعض تعميه أهواءه عن الانصاف ..
23 - إلى رقم 13 الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 03:41
أن تقول أن السعودية صحراء قاحلة لأن فيه صحراء الربع الخالي
يشبه أن تقول بأن المغرب صحراء قاحلة لأن فيه المغربية

.
.

السعودية كالمغرب متنوعة التضاريس ، أنا في جنوب السعودية أبها تحديدا درجة الحرارة 17 ليلا و 26 نهارا والأمطار طوال العام ولله الحمد..ولدينا طبيعة لن تصدق وجودها على الأرض هي جنة الله في أرضه ابحث فيفا والباحة وأبها في البوتيوب واستمتع.
وفي شمال السعودية تنزل الثلوج شتاءا وتتجمد المياه في الصنابير وتزرع على أرضها الزيتون والفواكه كطبيعة دول الشام وهذا طبيعي فهم الجيران.


الخلاصة لا تعرفون عنا شيئا لا جغرافيا ولا تاريخيا ولا حضاريا ومع ذلك تطلقون الأحكام جزافا ،

الله يسامحكم والحمد لله على نعمه وفضله فدول الخليج أفضل الدول العربية وتنطلق بخطوات متسارعة في الطريق الصحيح أحببتم أم كرهتم
المجموع: 23 | عرض: 1 - 23

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.