24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

03/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:5806:3713:3917:1720:3121:56
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | خارج الحدود | دعم برلماني لـ"براءة وزير فرنسي من الاغتصاب"

دعم برلماني لـ"براءة وزير فرنسي من الاغتصاب"

دعم برلماني لـ"براءة وزير فرنسي من الاغتصاب"

أعرب نحو 167 من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ من حزب الوسط، الذي ينتمى له الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وجماعات مؤيدة له، عن دعمهم لوزير الداخلية الجديد، الذي تم تعيينه في منصبه على الرغم من اتهامه بالاغتصاب.

وكان النواب وأعضاء مجلس الشيوخ قد كتبوا مقالة في صحيفة لوموند، الأربعاء بعنوان" الثأر العام ليس عدالة"، دافعوا خلالها عن أن وزير الداخلية جيرالد دارمانين برئ حتى تثبت إدانته.

وقال المنتخبون الفرنسيون أنفسهم: "في البلاد التي يتم فيها انتهاك مبدأ المتهم برئ حتى تثبت إدانته، لا يحظى ضحايا العنف الجنسي والنساء عامة بحماية أفضل".

ونفى دارمانين بشدة الاتهامات، ودافع ماكرون عن الوزير في حوار صحافي بمناسبة "يوم الباستيل" قائلا إنه "تم إسقاط التحقيقات عدة مرات، قبل أن تتم إعادة فتحها لأسباب إجرائية".

وفي عمود أخر بنفس الصفحة، أدان 91 من النشطاء المعنينة بالحركة النسوية ومفكرون من 35 دولة تعيين دارمانين ووزير العدل إيريك دوبون موريتي، المحامي البارز الذي انتقدته عناصر من حركة " مي تو" المناهضة للتحرش الجنسي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (6)

1 - منتَظِر المنحة الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 17:07
الوزراء لا يدخلون السجن ،السجون بنيت لسكانها وهم نحن ،لم أرى في حياتي كلها وزيرا أو عاملا دخل السجن بسبب إغتصاب أو تحرش ،نحن من يسكن السجن وهم بنَّاءوه
2 - سفيان الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 17:48
فعلاً، فليس أن تأتي احداهن فتدعي أنك أغتصبتها لتجد نفسك دون مستقبل مهني و سياسي فقط لوجود شكوك. هذا غير معقول فقد قال الأولون البينة على من ادعى و القضاء هو الفصل و لذلك تم احداثه. ولكن من باب المعاملة بالمثل كان عليهم أن يبقوا هذا الوزير في السجن مدة كما بقي طارق رمضان أو أن يعتذرو و يعوضوا هذا الأخير.
3 - متتبعة الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 17:58
أصبحت تهمة التحرش والاغتصاب تلفق لكل من قارب النجاح او اقلق راحة الكبار. المتهم برىء حتى تتبت ادانته. هذا وزير فرنسي وليس بوعشرين
4 - ميزان عدالة فرنسا الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 18:38
بالنسبة لميزان عدالة فرنسا هناك نوعان .. النوع الأول إلكتروني فريكس آخر ما كاين فالتكنلوجيا يُستعمل على حساب la tête du client في قضايا التهم بالإغتصاب ونتائجه شبه محسومة تنتهي ببراءة المتهم رغم الأدلة الدامغة التي تُدينه .. أما النوع الثاني فهو ميزان ديال الصروف المستعمل عند الخضارة اصحاب الكرارس ديالنا .. مصدّي ومكالينو بحجرة وياويل من استعملته العدالة الفرنسية أثناء محاكمته ولو بتهمة التحرش فما بالك بتهمة الإغتصاب .. هاذ الميزان مخصص من طرف العدالة الفرنسية لمتهمين كسعد المجرد وطارق رمظان وآخرين لا نعرفهم .. ونتيجته كذلك محسومة تنتهي بإذانة المتهم بناءً على أقوال الضحية ولو لم تكن هناك أدلة ..
5 - ماجد واويزغت الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 18:39
أنا متفق مع صاحبة التعليق رقم 3
6 - فرانسيس الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 19:54
بلد حقوق الإنسان !!! ألماس بوكاس هدية الى جيسكار !! اموال بلدية باريس الى شيراك !! تمويل سوكوزي من الخارج ....بالله عليكم عندما نشاهد رؤساء فرنسا متورطين في الرشوة كيف يكون الفرنسي العادي ؟؟؟ من عندهم عقدة المقص يمجدون الفرنسيين بجهالة
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.