24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

14/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1006:4513:3717:1420:2021:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | خارج الحدود | استطلاع: الألمان يتوقعون موجة ثانية من "كورونا"

استطلاع: الألمان يتوقعون موجة ثانية من "كورونا"

استطلاع: الألمان يتوقعون موجة ثانية من "كورونا"

كشف استطلاع للرأي أن 77% من الألمان يتوقعون حدوث موجة ثانية من جائحة كورونا خلال الفترة المقبلة.

وأظهر الاستطلاع، الذي نُشرت نتائجه أمس الجمعة، أن 20% فقط من الألمان لا يتوقعون موجة ثانية من كورونا بأعداد إصابات مرتفعة مجددا.

وتماشيا مع هذا التوقع، يرى 51% من الألمان أن الأفراد تصرفوا "بشكل غير متعقل" خلال الأزمة. وكانت نسبة أصحاب هذا الرأي في يونيو الماضي 33%.

وأعرب 50% من الذين شملهم الاستطلاع عن اعتقادهم بأنهم معرضون لخطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وكانت نسبة من ذكروا ذلك في الاستطلاع السابق 40%. وبلغت نسبة من يعتقدون ذلك بين من هم فوق 70 عاما في الاستطلاع الحديث 62%. وبوجه عام رأى 49% من الألمان أنهم لا يرون تهديدا على صحتهم من الفيروس.

وذكر 71% من الألمان أن الإجراءات التي فُرضت للحد من الجائحة لم تمثل قيودا كبيرة على حياتهم الشخصية، بينما شعر العكس 29% من الذين شملهم الاستطلاع.

ودعا 94% من الألمان إلى إجراء اختبارات إلزامية للعائدين من الخارج للكشف عن إصابة محتملة بالفيروس، بينما عارض ذلك 6% فقط.

أجرى الاستطلاع معهد "فالن" لقياس مؤشرات الرأي بتكليف من القناة الثانية في التليفزيون الألماني (زد دي إف). وشمل الاستطلاع، الذي أجري خلال الفترة من 28 حتى 30 يوليوز الجاري، 1249 ألمانيا.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (4)

1 - ادريس السبت 01 غشت 2020 - 08:29
من يتوقع موجة ثانية يمكنه توقع ثالثة ورابعة وووو .... نفس الطريقة تؤدي الى نفس النتيجة. ارتداء الكمامات واجتناب الاقتراب البعض من البعض والنظافة الى حد الان تبقى الطريقة الوحيدة الى حين خروج لقاح او دواء ناجع. اللهم اهدي عبادك. اللهم نجنا من هذا الوباء عاجلا.
2 - visiteur السبت 01 غشت 2020 - 12:13
سلام،الكل يتمنى خروج تلقيح الجائحة إلى حيز الوجود لوضع حد لو مؤقت لهذا الكابوس المخيف، علما بأن الفيروس من طبيعته يتطور رغم تطور التلقيحات، والكثير يعتبر أن الفيروس مصنع في مختبرات صينية بمساعدة فرنسية إلا أن السحر انقلب على الساحر فأصاب الجميع،وإذا كان الأمر كذلك فليس من المحتمل أن ندخل الحرب العالمية الثالثه أي نهاية العالم، والمأمول بعد الله سبحانه و تعالى أن نقوم بالوقاية،أي الابتعاد عن بعض لمسافة متر ونصف،مع عدم الخروج إلا للضرورة القصوى، أما بالنسبة للقناع(الكمامة تقال للحيوان)فليس من اللائق فرضها حين يكون المرء وحيدا كمثل سياقته للسيارة أو بمكان منعزل لأنها تؤدي بالإنسان إلى استنشاق ازوته!!!
3 - اقرأ ما تقوله OMS السبت 01 غشت 2020 - 13:20
المنظمة تقول ان هذه الجائحة موجة كبيرة وليست موسمية ولا توجد موجة ثانية على حد قولهم والله أعلم :
رابط الخبر
https://economictimes.indiatimes.com › ...
Résultats Web
World Health Organization says COVID-19 pandemic is "one big wave ...
4 - said السبت 01 غشت 2020 - 13:47
اذا كان 51 في المائة من الالمان و ما ادراك ما الالمان تصرفوا بشكل غير معقلن مع الوباء فكم النسبة عندنا نحن من نشك في وجوده اصلا ، نلسقه بمؤامرة ماسونية صهيونية .،،،،
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.