24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

14/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1006:4513:3717:1420:2021:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | خارج الحدود | رئيس وزراء بريطانيا يهنئ المسلمين بعيد الأضحى

رئيس وزراء بريطانيا يهنئ المسلمين بعيد الأضحى

رئيس وزراء بريطانيا يهنئ المسلمين بعيد الأضحى

هنأ رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، المسلمين في المملكة المتحدة وجميع أنحاء العالم، بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وقال جونسون، في كلمة نشرتها وزارة الخارجية البريطانية عبر حسابها على (تويتر)، اليوم الجمعة، "السلام عليكم، أتمنى لجميع المسلمين في بريطانيا وأنحاء العالم عيدا سعيدا ومباركا".

وأضاف أن "الأشهر الماضية لم تكن سهلة على أحد، فبالنسبة للمسلمين البريطانيين، كان عليكم أولا صيام رمضان في ظروف الحجر، والعديد منكم أراد أداء فريضة الحج لكن خابت آمالهم نظرا للقيود المفروضة بسبب فيروس" كورونا.

وقال جونسون "لذلك، أود أن أعرب عن شكري الجزيل لكم؛ لما قدمتموه من تضحيات، ولكل جهودكم البطولية بالمساعدة في إنقاذ الأرواح، من خلال التزامكم بالتباعد الاجتماعي وعطاؤكم السخي للمحتاجين من خلال التبرعات بالمواد الغذائية وغيرها".

وأبرز رئيس الوزراء البريطاني "الدور الذي يقوم به الكثير من المسلمين البريطانيين في عملهم في الخطوط الأمامية في هذه الجائحة، من أطباء وممرضين وعاملين في هيئة الرعاية الصحية، والذين واصلوا تقديم الرعاية طوال الأزمة، وآثروا الآخرين على أنفسهم، وللأسف في بعض الحالات فقدوا حياتهم".

وأضاف "والآن بينما يتطلع الجميع إلى الاحتفال بعيد الأضحى، والذي يحتفي بالقيم الإسلامية من الواجب والتضحية، أهيب بكم الاستمرار بجهودكم الممتازة بالحفاظ على التباعد الاجتماعي، والحد من عدد الأصدقاء وأفراد العائلات الذين يزورونكم في بيوتكم، والتعاون مع جهود الفحص والتعقب إن كانت حالات الإصابة بفيروس كورونا منتشرة في منطقتكم؛ للمساعد في حماية أنفسكم والآخرين".

واختتم رئيس الوزراء البريطاني كلمته بالقول "اسمحوا لي أن اتمنى لجميع المسلمين، هنا في المملكة المتحدة وفي أنحاء العالم، أطيب التمنيات بمناسبة عيد الأضحى"، متابعا باللغة العربية "عيد مبارك".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (10)

1 - سوسن حاربيل الجمعة 31 يوليوز 2020 - 20:12
شكرا للسيد بوريس جونسون على التهنئة و مزيدا من العطاء و من المحبة و الاخاء و الازدهار للشعب البريطاني و ندعو الله العلي القدير رفع البلاء و الوباء على شعوب الارض كلها - و عيد مبارك سعيد للمسلمين
2 - Joseph الجمعة 31 يوليوز 2020 - 20:28
بريطانيا يا بريطانيا الدولة الوحيدة في أوربا التي تدري جيدا ماقيمة الديانة الأسلامية على الكرة الأرضية انا اقول هذه الكلمات بصدق وبلا مجاملة لان صلاح الدين الأيوبي رحمة الله عليه لمع صورة الإسلام حين مواجهته الإنكليز جل معاركه التي خاضها ضدهم أنتجت احتراما واجلالا مدون بمداد من ذهب لذلك أكررها ثانية بأن هذا التعبير المليئ بالتقدير والاحترام لكافة المسلمين وتقديم تهاني عيد الأضحى المبارك من طرف رئيس الحكومة لبريطانيا في رسالته دليل كبير على معرفة الإنكليز بقيمة الدين الإسلامي وحضارته العالمية شكرا كثيرا للسيد المحترم جونسون وأننا تبادله نفس الاحترام والتقدير والاهتمام المتبادلين إن اخلاقكم نعتز بها ونقدرها أيما تقدير لأنها فيها روح التبجيل نحو دين الإسلام ( إنما الأمم الأخلاق ما بقيت فإن هم ذهبت أخلاقهم ذهبوا )
3 - محمد الجمعة 31 يوليوز 2020 - 20:39
شكرا لكم أيها الرئيس. إلتفاتة جميلة منكم.
4 - السعيدي الجمعة 31 يوليوز 2020 - 21:10
رئيس وزراء متواضع ومحبوب، ولكن بالنسبة المعلقين الذين يمجدون بريطانيا، يجب عليهم معرفة بأنها من الدول الاستعمارية التي حلبت الدول العربية ومازالت تحلبها إلى يومنا هذا, للإشارة فإنها سبب نكبة الفلسطينيين إلى يومنا هذا, وتحيزها الكبير للصهاينة، وهاته التهنئة الموجهة للعالم الإسلامي تدخل في إطار الجانب الديبلوماسي والسياسي لكسب مصالح اقتصادية.
5 - Joseph الجمعة 31 يوليوز 2020 - 22:20
للسيد ( السعيدي ) اقول بأنني أقصد الرأي العام والشعب المتحرر من دسائس النظام ومايخفيه عن الأمة الشريفة الرافضة للظلم . ثم الإستعمار الكل يعلم حقيقته مع ذلك لايحق أن ندوس على مواقف جليلة خلفتها المواجهات بين المسلمين وخصومهم و أعطيتك مثالا بصلاح الدين و تحرير القدس من يد الصليبيين بقيادته وكيف ثم تسليم ببت المقدس له أنذاك . أن ماقدمه صلاح الدين من أجل راية الإسلام ترك فيهم حسا وشعورا عاليا ساميا لان ماصنعه والقوة التي كان يتميز بها كانت واضحة جدا من خلالها فهموا سر تفوقه عليهم الا وهو نور الاسلام . باختصار لكي تلقى القبول والخضوع والاحترام يلزمك أن تكون قويا عسكريا وأخلاقيا فخوض حرب مقدسة شريفة مرتبطة بالسماء هي حثما فاصلة العدو ولو أن العدو له أخلاق كذلك ومبادئ يؤمن بها إلا أنها تظل عاجزة على الصمود لان في طيات راية الإسلام أخلاق مثينة لايأتيها الباطل أبدا الا وهي أخلاق الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم سيد البشر . مثل هذه المحطات التاريخية العظيمة هي التي رسمت في اذهانهم عظمة هذا الدين الإسلامي الذي يدافع عنه المسلمون الصادقون والذي يحير عقولهم وسيبقى للأبد .
6 - morocco / safi الجمعة 31 يوليوز 2020 - 22:26
thank you president and people of K.D
7 - المروكي والغربه السبت 01 غشت 2020 - 02:00
لاتنسوا انه من اصول مسلمه وان جده تركيا اما الانجليز فهم دهاة في السياسه وعباقره في اللف والدوران لا يعطيك شيء ببلاش فهم من افقروا الهند واستولوا على استراليا وقتلوا الابرنجيز بالالاف واعطوهم الكحول والمخدرات وصاروا يموتون قبل الاربعين ولكن لا ننسى انهم تراجعوا واعترفوا بجرائمهم وطلبوا كبارهم من السياسيين في استراليا الصفح والمعذره من السكان الاصليين وكانت ميزه من انسانيتهم لرد الجميل وتمكينهم اليوم باسترجاع ملايين الهكتارات والتصرف بها اصبحوا لهم مكانه شكرا هيسبرس
8 - المروكي من الغربه السبت 01 غشت 2020 - 08:32
بوريس جونسون من جد تركي واصول يهوديه كان جده قنصلا وتزوج انجليزيه ولد جونسون بالولايات المتحده الانجليز فقروا الهند وقسموها ورحلوا قسموا فلسطين. واعطوهالليهود اخذوا قارة استراليا وكانوا يقنصون الابرجينسالسكان الاصليين كالارانب اما عن افريقيا فحدث ولا حرج فهي تعيش اليوم بما سرقت من المستعمرات من كنوز ولها اكبر احطياطات الذهب وتتبعها تركيا في السرقه والمكر منالمستعمرات في الزمن الغابر فملاءكة اليوم شياطين الامس تحياتي
9 - سعيد السبت 01 غشت 2020 - 09:28
الدى يمجد بريطانية عليه ان يقرا التاريخ ويعرف بلفور ووعد بلفور الدى نزع الاض من اهليهاء وسلمها لغير اهله واشردا الشعب العربى الفيلسطنى الى ليوم وتمجد هد القوة الاستعمرية اهنة لشعب الفلسطني والا ننس قضية كشمير والهد لامجال تطوول على يا سيدى المحترام
10 - شكرا على كل حال السبت 01 غشت 2020 - 10:20
هناك شعب ضاع بسبب سياسة الانجليز ولم اسمع يوما ولا كلمة حق من فمه .
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.