24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4507:1213:2616:4919:3020:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. استياء طلبة التعليم العتيق (5.00)

  2. مجلس البيضاء يواجه اتهامات خرق قانون التعمير (5.00)

  3. حقوقيون يدقون ناقوس الخطر حول خطر تلوث مياه نهر "أمّ الربيع" (5.00)

  4. بنيس: الأسرة مكانُ التربية الجنسية .. وإصلاحات التعليم تغفل القيم (5.00)

  5. المغرب يرأس مؤتمر الوكالة الدولية للطاقة الذرية‎ (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | خارج الحدود | أطباء بألمانيا: الموجة الثانية من كورونا تجري بالفعل‎

أطباء بألمانيا: الموجة الثانية من كورونا تجري بالفعل‎

أطباء بألمانيا: الموجة الثانية من كورونا تجري بالفعل‎

ذكر الاتحاد الألماني للأطباء أن الموجة الثانية من جائحة كورونا التي يخشى قدومها الكثيرون تحدث بالفعل.

وقالت رئيسة الاتحاد سوزانه يونا، في تصريحات لصحيفة "أوغسبورغر ألماينيا تسايتونغ" اليوم الثلاثاء، "نحن بالفعل في موجة ارتفاع ثانية مسطحة".

كما أضافت أن هذه الموجة لا يمكن مقارنتها بأعداد الإصابات التي تم تسجيلها خلال شهري مارس وأبريل الماضيين، إلا أن أعداد الإصابات الجديدة تتزايد.

وقالت يونا: "هناك خطر أن نبدد النجاحات التي أحرزناها في ألمانيا، حتى الآن، لشعورنا بمزيج من الكبت والرغبة في العودة للحياة الطبيعية".

وأوضحت رئيسة الاتحاد أن المستشفيات مجهزة لمواجهة موجة ثانية من الجائحة، مضيفة أنه على النقيض من الموجة الأولى، لا يجب إخلاء الأسرة في المستشفيات بوجه عام لحالات كورونا في هذه المرة، بل يجب تنظيمها حسب الحاجة.

وصرحت الخبيرة بقولها: "نظرا لأن الوباء يتراكم ببطء، يتعين علينا توفير خيارات علاج متدرجة لمرضى كوفيد-19؛ أي مراعاة التدرج الزمني في تخصيص الأسرة".

ووفقا للاتحاد فإنه، من الناحية العملية، سيتم توفير عدد أقل من أسرة العناية المركزة في المرحلة الأولى؛ وإذا تم شغلها فإن المرحلة الثانية تدخل حيز التنفيذ عقب 24 ساعة، ويُجرى توسيع القدرات في وحدات العناية المركزة.

وقالت يونا: "تستمر العملية خطوة بخطوة حتى يتم استنفاد جميع إمكانات العناية المركزة المتاحة لمرضى كوفيد-19 في أعلى مرحلة إنذار وتوسع".

وحثت يونا بشدة على الامتثال لقواعد السلامة الصحية وارتداء الكمامات، مشبهة ارتداء الكمامات بتطبيق ربط حزام الأمان في السيارة، حيث كانت هناك مقاومة عنيفة في الامتثال لهذا الإلزام في ذلك الحين، مضيفة أن الكثير من الناس اليوم يشعرون بأن إلزام ارتداء الكمامات أشبه بفرض وصاية عليهم، موضحة أن العكس هو الصحيح، وقالت: "مثلما ينقذ الحزام الأرواح؛ كذلك تنقذها الكمامات أيضا".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (9)

1 - مواطن مغربي الثلاثاء 04 غشت 2020 - 12:59
كان متوقعا هذا الخبر بعد المسيرات الحاشدة. ربما المانيا في طريقها الى الانهيار.
2 - يا لطيف الثلاثاء 04 غشت 2020 - 13:19
الله يحد الباس من شي موجة ثالثة.
3 - مغربي الثلاثاء 04 غشت 2020 - 13:19
جميع المسؤولين في دول العالم و حتى الدول التي يطلق عليها عظمى ، تتخبط و غير قادرة على فعل شيء و كل قرراتهم ارتجالية .
هذه رسالة لمن يوجه و ينتقذ بلده الذي لازال ضمن الدول اقل انتشارا للفيروس و افضل بكثير من دول عملاقة.
4 - الزرنوخي سعيدة الثلاثاء 04 غشت 2020 - 13:52
هاديك الهضرة قولوها لراسكوم بلادكوم مطلية من ساسها لراسها و يجي واحد وجهو مربع يقوليك المغرب بلد محرم على الالمان حيت فيه كورونا على اساس المانيا هي الجنة
5 - مقهور الثلاثاء 04 غشت 2020 - 13:54
كلشي مخطين ليه ...هاد الموجة الثانية مني بدا هاد الوباء هوما كيهضرو عليها
6 - سعيدة الثلاثاء 04 غشت 2020 - 14:00
الناس عارفين أش لازم يعملوا واضعين مخطط استراتيجي استباقي لاحتواء الوضع بدون ما ينشروا الهلع والخوف والفزع في نفوس الشعب...ايوة نتعلموا حتى احنا وناخذوا الدروس ....
7 - ادريس من البيضاء الثلاثاء 04 غشت 2020 - 16:00
تحياتي إلى الجميع
صراحة الموجة الثانية ربما في الطريق اللهم الطف بالمغرب وبالعالم أجمع.
أتوفر على حل بسيط ويسير وفي متناول الجميع
أولا يجب على الدولة تعريف المواطنين بالفيروس ما هو COVID 19 لأن غالبية الناس لا يعرفون شيء عنه، ربما يتخيلون أنه السحر الأسود أو ما شابه ذلك. والتعريف يجب أن يكون بالدارجة المغربية وبالأمازيغية. يجب تجميد الوصلات الإشهارية واستبدالها بتذكير المغاربة بالطاعون والكوليرا والأوبئة التي عايشها المغرب في الماضي وكم كان عدد الوفيات كبيرا إذ كان ثلث المدن أو نصفها يموت بالوباء.
أما حاليا وبفضل التطور العلمي فإننا لم نصل إلى ذلك العدد من الموتى لكن يمكن أن نصل ذلك إذا لم نلتزم بوسائل سلامة بسيطة. ما هي: ارتداء الكمامة إجباري ويعرض من لم يحمله إلى الحبس والغرامة. ثانية حمل المطهر وكلينيكس في الجيب وأن يستعملهما كلما رغب في حك جبهته أو عينيه، ثالثا التباعد ثم التباعد ثم التباعد: يجب أن تتخيل أن الجميع مصاب بالفيروس إلا أنت يجب أخذ بالفكرة بمحمل الجد وهنا لو طبقنا هذه الوسائل البسيطة لوصلنا إلى 000000000 حالة. هذا ما أفعله شخصيا، والله المستعان.
8 - إلى الزرنوخي الثلاثاء 04 غشت 2020 - 17:47
راه لي ماعارفوش نتا هو أن كل الدول المتقدمة متأكدة من أن عدد الحالات في البلدان المتخلفة مثل المغرب أكثر بعشرات الأضعاف من الأرقام المعلنة أنت ترى في ألمانيا 200 ألف حالة وتقارنها ب20 ألف حالة في المغرب وهم يرون أن لديهم 200 ألف حالة و 300 ألف حالة محتملة في المغرب لأنهم ببساطة ليست لهم ثقة في الأرقام الرسمية التي تصدر عن أنظمة مستبدة لا تخضع للمسائلة ولا سبيل للتأكد منها بسببغياب الشفافية
9 - الزرنوخي سعيدة الأربعاء 05 غشت 2020 - 12:20
إلى التعليق الأخير
تا واحد ماتايتيق بالمعطيات الرسمية ليتا تعطي وزارة الصحة ديال حتا دولة و آخر حاجة هي نتيق بمعطيات د ألمانيا لي ناسها تايشككوا فيها أصلا أما الدول اللي سميتيها متخلفة فهي مغلوبة على أمرها بسبب ديكتاتورية حكامها
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.