24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4807:1413:2516:4619:2620:40
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. الجواهري يُحذر من دعوات طبع نقود كثيرة لمواجهة أزمة الجائحة (5.00)

  2. طريق مداري يغير معالم عاصمة جهة سوس ماسة (5.00)

  3. مسارات حافلة تقود أسمهان الوافي إلى منصب كبيرة علماء "الفاو" (5.00)

  4. المغرب يسجل 2397 إصابة جديدة مؤكدة بـ"كورونا" في 24 ساعة (5.00)

  5. هل يتجه نواب "البيجيدي" إلى رفض الترشح لولاية برلمانية رابعة؟ (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | خارج الحدود | تولوز الفرنسية تفرض وضع الكمامة بالهواء الطلق

تولوز الفرنسية تفرض وضع الكمامة بالهواء الطلق

تولوز الفرنسية تفرض وضع الكمامة بالهواء الطلق

انضمت مدينة تولوز الفرنسية إلى قائمة عشرات من البلديات التي تفرض وضع الكمامة في الهواء الطلق، فيما حذر المجلس العلمي الذي يوجه الحكومة من عودة الوباء.

وأوضح قسم الشرطة في إقليم هوت غارون (جنوب غرب) أن وضع الكمامة سيكون إلزاميا اعتبارا من الأربعاء، في العديد من الأحياء التي تشهد إزدحاما وحيث "لا يتم احترام تدابير التباعد جيدا" في رابع أكبر مدينة في فرنسا.

ويأتي هذا القرار في أعقاب زيادة عدد الإصابات بالفيروس في الإقليم، ولا سيما بين من تراوح أعمارهم بين 20 و 30 عامًا، بحسب السلطات الصحية.

ومنذ الاثنين، أصبح وضع الكمامة إلزاميا في الهواء الطلق في العديد من المدن الفرنسية مثل نيس (جنوب شرق) وليل (شمال) أو في بلدتي بياريتز وسان مالو السياحية، الواقعة على الساحل الغربي.

وفي نيس، تم استخدام مكبرات الصوت للاعلان عن حظر التجمعات وتذكير السكان بهذا الاجراء الجديد.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (5)

1 - simo الثلاثاء 04 غشت 2020 - 19:07
ونحن نصنع أكثر من 5 ملايين كمامة يوميا والقليل من يضعها في الشارع، أما التجار وأصحاب النقل فليست في قاموسهم. والغريب هو كيفية وضعها: تحت الدقن، في العنق، فوق الجبهة، ومنهم من يربطها في أذن واحدة تحسبا لأي طارء. فالمصيبة هي بائعي المواد الغدائية والمأكولات الخفيفة تجده يتكلم بصوت عال واللعاب يتطاير فوق بضاعته. فهذه أوروبا وحتى أمريكا إتجهت إلى الصرامة في تطبيق قواعد الوقاية والتباعد الإجتماعي، وهم أصلا مجتمعات متباعدة وواعية، فما بالكم نحن حيث الأمية والجهل والميل للفوضى أن نحمي أنفسنا والحد من إنتشار الوباء؟ فما علينا إلا أن ننتظر النتائج.
2 - محمد السلاوي الثلاثاء 04 غشت 2020 - 19:09
اجبارية الكمامة في الاماكن العمومية صارت واقعا في الكثير من المدن بسبب التراخي و التساهل و انعدام الانصياع... الكمامة ليس هي الكل بل فقط جزء من كل اي تنقص من سرعة انتشار الفيروس لكن لا تقضي عليه...حسب الاعلام يقال انهم وجدوا لقاحا فعالا في روسيا... و هذه شيئ رائع ان تكون روسيا سباقة الى انتاج فاكسان او فيكسين او لقاح ضد كرونا لان الروس علماء ديال الصح يشتغلون بلا اشهار او جدل او فخفخة او بلبلة و لا يهدفون التجارة و الارباح و لهذا اعمالهم ناجحة صالحة بعون الله رغم التشكيك الفارغ
3 - زينون الرواقي الثلاثاء 04 غشت 2020 - 20:13
في تعليق لي يوم أمس فقط على هسبريس أشرت الى ما تعرفه مدينة تولوز حيث أتواجد من تسيب حتى اعتبرت نفسي الوحيد الذي يضع الكمامة باستثناء قلة من الشيوخ والعجزة أما السلام والتقبيل من الوجه فلا تسل ....
4 - rachida الثلاثاء 04 غشت 2020 - 20:38
السلام عليكم.هههه كون دابا المغرب لي قال هادشي كون خرجوا المواطنين ديالنا كيف العادة إقولوا حكومة فاشلة وقرارات إرتجالية على أساس هما ناجحين وحادgين مساكن أولا إمكن الحكومات ديال العالم كامل كاع فاشلة إلا المواطنين ديالنا هما لي حادgين بوحدهم مساكن
5 - hamid الثلاثاء 04 غشت 2020 - 20:44
من ينتظر من الروس أو جهة أخرى أن تمده باللقاح فهو يحلم. فحتى الإنجليز قالوا اليوم أنهم توصلوا للقاح، وبعدهم الصين وقالوا أنهم سيتبرعون لباقي العالم بهذا الدواء، ثم امريكا... الكل يتسابق لنشر مثل هذه الأخبار وهي إستراتيجية لكسب مكانة في السوق والإقتصاد. فيروس كورونا مثله مثل فيروسات الأنفلوانزا ليس لديه لقاح في الأفق وهذا ما قالته وزارة الصحة العالمية ولو وجد يتطلب مدة للتجارب السريرية ومدى تأتيره على الصحة في المدى المتوسط والبعيد. فالفيروس لازال غامضا وهناك عدة جهات ومنظمات في ألمانيا وأمريكا بدأت تضع عدة أسئلة حوله وهل هو مؤامرة..؟؟؟ أما نحن المساكين الذين ننتظر من الآخرين النجدة فالعلاج الوحيد الآن هو (الكمامة وعدم المصافحة وشبر تيساع ولا خيطي بيطي والنظافة ... )
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.