24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4507:1213:2616:4919:3020:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. استياء طلبة التعليم العتيق (5.00)

  2. مجلس البيضاء يواجه اتهامات خرق قانون التعمير (5.00)

  3. حقوقيون يدقون ناقوس الخطر حول خطر تلوث مياه نهر "أمّ الربيع" (5.00)

  4. بنيس: الأسرة مكانُ التربية الجنسية .. وإصلاحات التعليم تغفل القيم (5.00)

  5. المغرب يرأس مؤتمر الوكالة الدولية للطاقة الذرية‎ (5.00)

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | خارج الحدود | 73 قتيلا و3700 جريح في انفجار مرفأ بيروت

73 قتيلا و3700 جريح في انفجار مرفأ بيروت

73 قتيلا و3700 جريح في انفجار مرفأ بيروت

قتل 73 شخصاً وأصيب 3700 آخرون، الثلاثاء، في الانفجار الضخم الذي وقع في مرفأ بيروت، وفق حصيلة أولية أعلنها السلطات اللبنانية.

وقال وزير الصحة اللبناني حمد حسن خلال زيارته أحد مستشفيات بيروت للصحافيين "إنها كارثة بكل معنى الكلمة".

ودعا الوزير اللبناني إلى نقل الإصابات الطفيفة إلى مستشفيات ضواحي العاصمة بعدما امتلأت مستشفيات بيروت بالجرحى.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (24)

1 - فاجعة الثلاثاء 04 غشت 2020 - 20:29
نسأل الله عز وجل الرحمة والمغفرة لجميع ضحايا هذا الحادث الأليم الذي أصاب إخواننا في لبنان وأن ترزق ذويهم الصبر والسلوان ونسألك اللهم أن تشفي جميع المصابين وخير ما نختم به الكلام إن لله وإنا إليه راجعون.
2 - محمد حمداوي الثلاثاء 04 غشت 2020 - 20:30
اللهم ارحمهم كلنا مع الإخوة الللبنانيون
3 - لبنان بلد صديق الثلاثاء 04 غشت 2020 - 20:31
لبنان بلد شقيق، يعاني اقتصاديا و اجتماعيا و سياسيا بسبب الطوائف و الفارغة رؤوسهم. يجب على المغرب تقديم المساعدة لهم و أخد العبرة منهم بتشديد المراقبة على جميع مرافق التخزين و لو الخاصة بالطماطم.
4 - قلوبنا معكم الثلاثاء 04 غشت 2020 - 20:32
ندعوا الله عز وجل أن يرحم جميع اموات المسلمين وان يشفي كل مريض يتألم وكل مصاب يعاني، قال الله تعالى: وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ {البقرة:155ـ157}.
5 - هاااني الثلاثاء 04 غشت 2020 - 20:36
قولوا لي من القتلى أقول لكم من الجاني.
6 - مٌـــــواطن مَغربــــــي الثلاثاء 04 غشت 2020 - 20:37
انفجار مثل الزلزال أحس بارتداداته سكان قبرص. فرقم أربعين قتيلا لن يكون هو النهائي..
7 - Aisa الثلاثاء 04 غشت 2020 - 20:37
ماحدث في لبنان انفجار ، ولو حدث في امريكا لكان ارهاب
الفاهم يفهم .
8 - رحمتك يا الله الثلاثاء 04 غشت 2020 - 20:44
اللهم بردا وسلاما على لبنان الجريحة اللهم ارحم موتاه وشفي جرحاه و ازل الرعب من قلوب مواطنيه. اللهم ارحمنا برحمتك فنحن الضعفاء وانت القوي. لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.
9 - مغربي قح الثلاثاء 04 غشت 2020 - 20:44
انفجار كبير بزاف على مرفأ للمفرقعات ،الفيديو الأول يظهر شي ينفجر بضعة أمتار قليلة فوق المرفأ قبل الانفجار الكبير.
10 - طارق الثلاثاء 04 غشت 2020 - 20:46
يجب محاسبة المسؤول بالإخلال بشروط الأمان التي أدت لهذا الإنفجار، حتى الحرب و القنابل لا يمكن أن توصل إلى هذا العدد من الضحايا في دقيقة. أشم أن هناك يد للصاينة في ما حدث و الله أعلم. اللهم إرحم الموتى و إغفر لهم و اشفى الجرحى يا رب العالمين
11 - مواطن مغربي الثلاثاء 04 غشت 2020 - 21:03
هذه ارقام كبيرة، ومن الفاعل، انها فاجعة بكل الماقييس، الله اكبر،
انا لله وانا اليه راجعون.
12 - ام محمد الثلاثاء 04 غشت 2020 - 21:09
انا لله وانا اليه راجعون فاجعة كبيرة هزتنا جميعا اللهم ارحم موتاهم وشافي جرحاهم وصبر اهاليهم وكن لهم وليا ونصيرا آمين يارب العالمين
13 - نباهة الإعلام العربي الثلاثاء 04 غشت 2020 - 21:11
بعض الاعلام العربي بدأ في الدقيقة الأولى من الانفجار في طبخ الاسباب و توجيه التهمة إلى اللبناني نفسه بحجة ان ذاك الانفجار وقع لمواد خطيرة كان الجيش قد صادرها من حزب الله.. وكذلك كان الأمر مع مقتل رفيق الحريري حتى قال الخبراء الغربيون انذاك ان حزب الله ليست له القدرة على صنع أو استيراد تلك التجهيزات التي استعملت في الإغتيال المروع
14 - ذو قلب يتمزق الثلاثاء 04 غشت 2020 - 21:15
متى سنفيق نحن العرب و المسلمين الصهاينة يقتلون إخواننا في فلسطين و نحن نقتل بعضنا البعض في بلداننا إلى أين نحن ذاهبون كفانا كفانا يا رب من شر أشرارنا و شر أعدائنا حسبنا أنت و أنت نعم الوكيل.
15 - amahrouch الثلاثاء 04 غشت 2020 - 21:22
C est une bombe atomique tactique qui a détruit les armes de Hisbollah!Le pire est à venir ce n est qu un début
16 - Jawhara الثلاثاء 04 غشت 2020 - 21:39
اللهم احفظ هذا البلد من كيد الكائدين واجعله في نحورهم ،تعازينا الحارة للشعب اللبناني الحبيب ...لا يعقل أن يكون هذا الإنفجارجراء المفرقعات فقط كما لا أستبعد أن تكون دولة بني صهيون أو حزب الشيطان وراء هذا الحادث،أختكم من المغرب
17 - ملاحظ الثلاثاء 04 غشت 2020 - 22:05
نطلب من الجكومة المغربية تقديم الدعم اللازم لإخواننا في لبنان الشقيق. والله في عون العبد ما كان العبد في عون اخيه. ورحمة الله على جميع الشهداء الابرياء.
18 - الحمداوي الثلاثاء 04 غشت 2020 - 22:33
هادي ربما قنبلة جديدة جربوها في إخواننا
19 - رشيدة بلهادي الثلاثاء 04 غشت 2020 - 22:45
اعتقد انهاغارة اسرائيلية حسب ماورد من اخبار وحسب مارواه بعض اللبنانيين في بعض القنوات
20 - محمد العارف الثلاثاء 04 غشت 2020 - 22:53
لبنان استعصى تركيعه من قبل الغرب ...افشل مشروع الشرق الاوسط الكبير...من مطابع بيروت قرانا لحسين مروة وصبحي الصالح و...الانفجار مدبر ومخطط له من قبل الصهيونية العالمية..بالامس افرغت الابناك وكان انتظار فتنة...لكن اللبناني قمة في الفكر وقراءة الابعاد السياسية لكل حدث...اللبناني يحترق ويدفع ثمن نضجه ووعيه...لن يركع لبنان كما عودنا اهله الذين احتضنوا الثورة الفلسطينية واستشهدوا من اجل الحق الفلسطيني...لكل هذا وذاك يحترق الفينيق...
21 - Hassan Hassan الثلاثاء 04 غشت 2020 - 23:10
تعازينا لكل الشعب اللبناني.الرحمة للشهداء.الشفاء للمرضاء.وكلنا معكم.
22 - Mehdi الثلاثاء 04 غشت 2020 - 23:31
ففي درووب حيك...
اتا مشيب الحياة...
واشتعلت النيران...
فأصبحنا نرى البرهان...
خاصة في وقت لم يكن له حسبان...
صوتك قد وصل و معه أملكم يا جيران..
نحن معكم يا أعضم العضماء يا لبناان❤...
23 - بنت الشاوية الرجلة والنيفDZ الأربعاء 05 غشت 2020 - 00:02
انفجار بيروت يعادل زلزال بقوة 4،5 درجات
والانفجار هز دائرة قطرها 8 كلمترات ما يعادل قنبلة هيروشيما
بصراحة اخواننا اللبنانيين لا يستهلون كل هذه المعانات من كل الجوانب سياسيا واجتماعيا وامنيا وعسكريا انعدم الأمن تقريب كليا ولبنان كائنها تعيش سنوات السبعينات
24 - Hassan Hassan الأربعاء 05 غشت 2020 - 01:52
من واجب العالمين العربي والاسلامي الوقوف الى جانب لبنان الذي يعاني ازمات اقتصادية وسياسية وامنية.ولو لم يكن يكن هذا البلد الصغير مساحة لكنتم في عالم اخر.
المجموع: 24 | عرض: 1 - 24

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.