24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4807:1413:2516:4619:2620:40
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. الجواهري يُحذر من دعوات طبع نقود كثيرة لمواجهة أزمة الجائحة (5.00)

  2. طريق مداري يغير معالم عاصمة جهة سوس ماسة (5.00)

  3. مسارات حافلة تقود أسمهان الوافي إلى منصب كبيرة علماء "الفاو" (5.00)

  4. المغرب يسجل 2397 إصابة جديدة مؤكدة بـ"كورونا" في 24 ساعة (5.00)

  5. هل يتجه نواب "البيجيدي" إلى رفض الترشح لولاية برلمانية رابعة؟ (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | خارج الحدود | الصين تعتبر حظر ترامب "تيك توك" قمعا سياسيا

الصين تعتبر حظر ترامب "تيك توك" قمعا سياسيا

الصين تعتبر حظر ترامب "تيك توك" قمعا سياسيا

أدانت الصين، الجمعة، حظر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للتطبيقين الصينيين "تيك توك" و"ويتشات"، معتبرة أنه "تلاعب وقمع سياسيان".

وجاء ذلك بينما أعلن ترامب إغلاق هذين الإنجازين المهمين للقطاع الرقمي الصيني خلال مهلة 45 يوما.

وردا على سؤال خلال لقاء مع صحافيين، اتهم الناطق باسم وزارة الخارجية الصينية وانغ وينغبين، واشنطن "بوضع مصالحها الأنانية فوق مبادئ السوق والقواعد الدولية".

وأضاف أن الولايات المتحدة "تقوم بتلاعب وقمع سياسي تعسفي يمكن أن يؤدي إلى انهيارها معنويا والإضرار بصورتها".

وكان الرئيس الأمريكي وقع الخميس مرسوما يحدد مهلة 45 يوما لوقف التعامل مع "بايتدانس" الشركة الصينية الأم لمنصة "تيك توك".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (13)

1 - مُــــــــواطنٌ مَغربِي الجمعة 07 غشت 2020 - 11:28
الصين صارت تنهج اسلوب الصهاينة في نشر الفساد والميوعة في العالم وتحرمها على شعبها. داخل الصين هناك حجب تام للمواقع الجنسية وحجب لمجموعة من التطبيقات. هم يريدون إفساد العالم لكي يسيطروا على الاقتصاد. لكن هيهات لهم
2 - Bravo trump ! الجمعة 07 غشت 2020 - 11:33
C'est l'application la plus débile que j'ai jamais vu!
3 - Man of truth الجمعة 07 غشت 2020 - 11:39
يا سلام, كل تطبيقات العالم من فيس بوك الى غوغل محضورة في الصين ويتحدثون عن قمع سياسي هههه. مفروض كل التطبيقات الصينية تحضر في جميع انحاء العالم كمعاملة بالمثل.
بصراحة ترامب رغم ان له سيئات لكن قام بعدة قرارات في صالح أمريكا من الغباء انهم يتركو الرجل ينعم بفتره سلام ورد عليه بألية الديموقراطية بدل محاولة اسقاطه باليات ملتوية.
4 - yassine الجمعة 07 غشت 2020 - 11:52
يوتيوب ، غوغل، فايسبوك، تويتر ، بي بي سي ، رويترز ..... الخ كلها ممنوعة في الصين.
الصين اخر دولة تتحدث عن القمع السياسي
5 - amine الجمعة 07 غشت 2020 - 11:52
أفضل شيئ قامت بيه أمريكا ، لأن هاذ تطبيق كله تفاهة و إنحطاط أخلاقي
6 - adil الجمعة 07 غشت 2020 - 11:53
كيبقا فيا لحال كنشوف مراهقات مغربيات يتراقصن بشكل مقزز للغاية
7 - akram الجمعة 07 غشت 2020 - 11:56
كون تشوف لمغاربة اش كيديرو فيه ، شوهة و الدل و قلة لعقل ، و زيد عليهم شي بنات بحالا معندهم أصل ولا والدين إربيوهم علا دوك شطحات و تخربيق و لخوا لخاوي لي كيديرو فيه ، تابعين تفاهة بحالا متابعهم مستقبل و مسؤولية
8 - ABDESSELAM الجمعة 07 غشت 2020 - 12:04
شكرا ل ترامب إنهاء هذه المهزلة الصينية الحزب الشعبي لا يعرف إلا مصالحه
9 - عادل الجمعة 07 غشت 2020 - 12:28
وماذا عن الصين اللتي تحظر جوجل ومنتجاته وواتساب وفايسبوك وتويتر إلخ . الشيوعية والاشتراكية الى مزبلة التاريخ كل الدول اللتي اختارت هذا النهج فشلت. الصين لو لم تتجه للرأسمالية لانقاذها من التفت إبان سقوط الاتحاد السوفياتي لكانت الان في خبر كان
10 - كريم الجمعة 07 غشت 2020 - 12:32
صبحان الله !!! والصين التي تمنع غوغل واتساب وفايسبوك و تويتر و انستاغرام .....الخ !!!! اليس هذا قمعا سيايسيا في حق الصينيين
11 - grl pwr الجمعة 07 غشت 2020 - 14:36
c'est quoi ses conneries, il n'y a pas que du négatif ça apprend des choses... je suis contre cette idée débile !!!
12 - حميد الجمعة 07 غشت 2020 - 21:22
شعار تيك توك مستوحى من نقوشات المايا يعتقد انها ارواح مخلوقات فضاءية كانت تتواصل مع زعماء وكهنة المايا ربما الصين وجدت طريقة لتتواصل معهم من جديد فالشيوعية رغم تضاهرها انها ضد الخرفات لكن بعد انهيار اتحاد السفياتي كشفت الوتاءق انهم الاكتر بحتا عن المستحيل للسيطرة عن القطيع بدون قوة ربما هم من ساهمو في تطوير الذكاء الاصطناعي الصيني وطرامب يعلم بذالك لكن بيل غيس لحدر العالم من شيء ضهر في انا الماعز الاليف كبقية المسونيين متحمس لهيمنة الصين لذالك اقترح شراء روح المايا لضمان استمرار المشروع الصيني السري الصين دارت لباس شحال هادي دبا كيهمها فقط جعل العالم نسخة منها اي تفرغت لكم الان ايها التقلان هههههه
13 - l,amerique السبت 08 غشت 2020 - 01:44
hhhhhhhh la chine va bloquer Coogle c,est de n,importe quoi
المجموع: 13 | عرض: 1 - 13

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.