24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4807:1413:2516:4619:2620:40
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. الجواهري يُحذر من دعوات طبع نقود كثيرة لمواجهة أزمة الجائحة (5.00)

  2. طريق مداري يغير معالم عاصمة جهة سوس ماسة (5.00)

  3. مسارات حافلة تقود أسمهان الوافي إلى منصب كبيرة علماء "الفاو" (5.00)

  4. المغرب يسجل 2397 إصابة جديدة مؤكدة بـ"كورونا" في 24 ساعة (5.00)

  5. هل يتجه نواب "البيجيدي" إلى رفض الترشح لولاية برلمانية رابعة؟ (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | خارج الحدود | فرنسا تنظم مؤتمر دوليا عبر الفيديو لدعم لبنان

فرنسا تنظم مؤتمر دوليا عبر الفيديو لدعم لبنان

فرنسا تنظم مؤتمر دوليا عبر الفيديو لدعم لبنان

قالت الرئاسة الفرنسية لوكالة فرانس برس إنّ مؤتمر المانحين المخصص لمساعدة لبنان عقب الانفجار المدمّر الذي هزّ بيروت، والذي تنظمه باريس بالتعاون مع الأمم المتحدة، سينعقد الأحد عند الساعة 12,00 بتوقيت غرينتش عبر الفيديو.

وكتب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في تغريدة صباح السبت، أنّ المؤتمر سيجمع "الرئيس (إيمانويل) ماكرون، المسؤولين اللبنانيين ومسؤولين من أماكن أخرى في العالم".

وكان ماكرون زار بيروت الخميس.

وأضاف ترامب "الجميع يريد المساعدة!"، مشيراً إلى أنّه تباحث صباحاً مع نظيره الفرنسي بشأن مبادرة المؤتمر.

وستشارك المؤسسات الأوروبية في هذا الحدث المنظّم من أجل تعبئة مساعدة إنسانية طارئة لسكان بيروت.

وكان الرئيس الفرنسي تعهد أمام اللبنانيين خلال زيارته الخميس أنّ الدعم لن يذهب إلى "الفساد". وقال مصدر دبلوماسي إنّ المساعدات ستتمحور حول الاحتياجات الغذائية والبنى التحتية.

ورفض الرئيس اللبناني ميشال عون الجمعة إجراء تحقيق دولي في الانفجار، معتبراً أنه قد يكون ناجماً عن "إهمال أو صاروخ أو قنبلة"، في وقت كانت فرق الإنقاذ تكثّف جهودها للعثور على مفقودين تحت الأنقاض.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (10)

1 - فرنسيس السبت 08 غشت 2020 - 11:46
فرنسا تريد إعادة إستعمار لبنان لاغير
فرنسا المنافقة
2 - متسائل السبت 08 غشت 2020 - 12:02
ما تفسير الحضور لافت لفرنسا في لبنان في هده الظرفية
3 - امير الشعراء السبت 08 غشت 2020 - 12:21
يوما بعد يوم تتضح خيوط ما وراء الانفجار
واحتمالية ان يكون مدبرا لجمع التبرعات تزداد يوما بعد يوم.
لقد فعلها الامريكان في بيرل هاربر لاعلان الحرب على اليابان
وفعلها هتلر لتبرير عدوانه على بولونيا بعد الحادث الحدودي المشهور
وفعلها بنبله لتوحيد البلاد امام عدو جديد سماه المغرب.
وفعلها بوش الابن لتبرير غزو العراق وافغانستان
وفعلتها امريكا لتسويغ التدخل في حرب الفيتنام
والقائمة طويلة.

كل ما في الامر ان الدومينو يحتاج لضربة معلم لاكمال المشهد.

يقول الشاعر:
يسوغ بالمكر الجهالة كلها...
مرارا وما يخفى الجميع عن الله
جميع الخلائق ستعرف قدرها...
بيوم بلا فر عظيم بلا جاه
4 - Latif السبت 08 غشت 2020 - 12:22
الله يسر الامور
و تعاونوا على البر و التقوى ولا تعاونو على الاثم و العدوان
5 - ابو مروة-ج-ن السبت 08 غشت 2020 - 12:28
الله يخلف على فرنسا و مواليها- هذا ما كان- الصراحة تقال كيفما كان الانسان- الاعمال و الافعال هي كل شيئ
6 - دعم ام تسابق سياسي؟ ؟؟؟؟؟؟؟ السبت 08 غشت 2020 - 13:30
كل الدول الكبرى تتسابق في تقديم المساعدات للبنان على اتر الانفجار المهول الدي ضرب جزء من بيروت؛ فالسؤال لمدا هدا التسابق السياسي حول لبنان؟؟؟
فرنسا وأمريكا وإيران وتركيا وروسيا والسعودية وقطر الخ ،،،،،،، هل هده الدول ستحل الأزمة السياسية والاقتصادية للبنان؟؟؟وبأي تمن؟؟؟؟؟.
7 - Abdellatif السبت 08 غشت 2020 - 14:16
la France est a l origine de tous les malheurs du Liban et de arabes
8 - rachida السبت 08 غشت 2020 - 14:29
السلام عليكم.أرى أن الغرب دائما هو السباق في كل شيء.في الأمس القريب ذهب ماكرون إلى لبنان لي يواسي شعبها واليوم فرنسا تنظم مؤتمرا بمعية الأمم المتحدة لإيجاد حل لمشكلة لبنان.أين هي الدول العربية من كل هذا لي تقوم بما يقوم به الرئيس ماكرون الآن.هل نحن قاصرون لهذه الدرجة حتى ننتظر من الغرب أن يحل لنا مشاكلنا أو أن الدول العربية منشغلة الآن في تذميرها لبعضها البعض وليس لديها الوقت لي إيجاد الحلول فيما بينها.ياللخسارة.أهذه هي أحسن أمة أخرجت للناس التي نتبجح بها ليل نهار ونستقوي بها على الغير.يجب صلاة الجنازة علينا وترك الغرب يجد لنا الحلول
9 - pour Mr abdellatif السبت 08 غشت 2020 - 21:51
Il faudrait arrêter de prendre la France pour un pays opportuniste. Ramener la France a sont passé colonialiste à chaque fois ne marche plis car les temps ont changé!
La France est une grande nation qui va au front pour défendre les plus démunis ( Mali, Liban,...).
J’en suis sûr et certain que vous auriez été le premier à dire que la France est égoïste si elle n’avait pas intervenu pour aider le peuple libanais!
La France n’est pas un pays de paroles mais d’actes.
هذا يبقى رأيي المتواضع، والسلام عليكم!
10 - ملاحظ مغربي الأحد 09 غشت 2020 - 10:19
الغريب هو رفض الرئيس عون لإجراء أي تحقيق خوفا من أن تتجه بوصلة التحقيق صوب حليفه وهو الحزب الإيراني في لبنان.
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.