شركة سويسرية تتطلع إلى الكسب من "كوفيد 19"

شركة سويسرية تتطلع إلى الكسب من "كوفيد 19"
السبت 8 غشت 2020 - 21:50

أعلن راجورام سيلفاراجو، رئيس شركة الأدوية السويسرية “ريليف ثيرابيوتيكس”، أن المؤسسة تستعد لجني مئات الملايين من الدولارات إذا حظي دواؤها المسمى “أفيبتاديل” بالضوء الأخضر من الجهات التنظيمية كعلاج لمرض “كوفيد – 19” الذي يسببه فيروس “كورونا” المستجد.

وأضاف المسؤول نفسه: “حتى مع وجود لقاح، سيستغرق الأمر بعض الوقت لتلقيح الأشخاص حول العالم”، حسب ما نقلته وكالة بلومبرغ للأنباء اليوم السبت.

وتابع سيلفاراجو: “لذلك، فإن دواءنا لديه إمكانية للاستخدام على مدار فترة تتراوح بين أربعة وستة أعوام للمرضى المصابين بأعراض خطيرة، ويمكن أن يدر هذا مئات الملايين من الدولارات سنويا خلال تلك الفترة”.

أسهم الشركة قفزت بأكثر من 1600 في المائة هذا الأسبوع، عندما أعلنت أن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية سمحت لها باختبار دواء “أفيبتاديل” الذي يتم استخدامه عن طريق الاستنشاق، للمرضى الذين يعانون من أعراض متوسطة إلى خطيرة لمرض “كوفيد -19″؛ وذلك لمنع حدوث فشل تنفسي.

رئيس شركة الأدوية السويسرية “ريليف ثيرابيوتيكس” أضاف:”يمكنني القول إننا لدينا فرصة بنسبة 60 أو 70 في المائة للموافقة على هذا الدواء حاليا”.

‫تعليقات الزوار

11
  • في يد الله
    السبت 8 غشت 2020 - 21:59

    لكل داء دواء ستفرج باذن الله وتبقى كورونا في خبر كان يمكان

  • اباراكا
    السبت 8 غشت 2020 - 22:04

    لقد ازمتونا بكثرة الاقاويل لكم الله.

  • kamal
    السبت 8 غشت 2020 - 22:13

    إنها فقط بروباغاندا من أجل التموقع في سوق الأدوية. فقد أعلنت الصين ثم أمريكا ثم بريطانيا ثم روسيا قبل السويد في قرب التوصل إلى لقاح. وهذه الطريقة تستعمل في ميدان التجارة لكسب زبناء قد تفرض عليهم شراء مواد أخرى بإبرام صفقات إذا أراد أن الإستفادة من المنتوج المنتظر. لقاح كورونا تبقى الكلمة الأولى والأخيرة لمنظمة الصحة العالمية هي التي تأشر على مصداقيته رغم الغموض الذي يلف هذه المنظمة.

  • متتبع
    السبت 8 غشت 2020 - 22:45

    قمة الاستغلالية و الانتهازية، بدلا من التكلم عن ايجاد دواء فعال ينقذ أرواح المرضى لا يشغل بال هذا السيد إلا الأرباح التي سيجنيها من هذا الدواء.
    هذه نبذة يا سادة عن سياسة شركات الأدوية

  • زهير
    السبت 8 غشت 2020 - 22:48

    كان على رئيس شركة الأدوية السويسرية أن يقول أن مؤسسته تستعد لإنقاذ البشرية من الفيروس القاتل, بدل القول أن المؤسسة تستعد ل "جني مئات الملايين من الدولارات إذا حظي دواؤها المسمى أفيبتاديل بالضوء الأخضر من الجهات التنظيمية كعلاج لمرض كوفيد–19 الذي يسببه فيروس كورونا المستجد"!! فيروس كورونا من خلق الله وسيزول بإرادته

  • alal
    السبت 8 غشت 2020 - 22:50

    في المغرب ، الشيء الوحيد الذي لدينا ضد الفيروس هو الجيش ووكلاء القوة

  • Mounir
    السبت 8 غشت 2020 - 22:53

    هناك نوعان من المقاربات في مواجهة كورونا:هناك من واجهها بالعلم و التكنولوجيا واستفادوا من المطورين الشباب في التكنولوجيا لتتبع و فحص المصابين وهناك دول العالم العالم التي اختارت المقاربة الأمنية دون قدرة على تتبع و رصد الحالات المحتملة. المغرب مجبر على تعلم الدرس و تطوير نفسه و إلا سيجد نفسه عاجزا و مهددا بعديد المخاطر كالفيروسات والجفاف و ربما تسونامي في المحيط كما تحدثت عنه بعض المواقع العلمية

  • ANTI-CRIMINELS
    السبت 8 غشت 2020 - 23:14

    Ces Petits suisses ne ratent aucune occasion pour Voler l'Humanité entière de son argent, richesse, matières premières agricoles et minières même en Tuant les dictateurs ou criminels mafieux qui déposent ces gigantesques somme d’argent et d’or dans les banques et montagnes suisses pour leur voler leur agent durant leurs morts comme durant leurs vies…

    En plus de l’espionnage sur tous les peuples/pays de cette planète,surtout les pays soumis et encore colonisés par les dictateurs mis en place par les occidentaux…

    Enclenchement des guerres et conflits meurtriers et génocides comme en Afrique, pays Arabes, Amérique Latine, Asie, Bosnie, etc.

    Production et Expédition des cigarettes Américaines très néfastes et mortelles vers des pays délaissé comme le Maroc !

    Expédition des produits pour bébés (Nestlé, ect) néfastes à long terme !

    Expédition des médicaments néfastes,inefficaces, mortels et trop chers (Guerre contre les génériques. Mais l’Inde a gagné sa guerre enclenchée par la Suisse

  • مهند
    السبت 8 غشت 2020 - 23:47

    ستتفاجئ هذه الشركة بهزيمة نكراء وستخسر الملايين
    وهذا ل الاسباب التالية
    علماء الفيروسات يعملون ليل نهار لفك شفرة كرونا
    في اقرب وقت سيتم اكتشاف العمود الفقري الذي يجعل كرونا واقفا
    سينهار هذا الفيروس باول حجر الدومينو بمعنا يسقط الجر الاول ويتبعه الباقي

  • Momo
    السبت 8 غشت 2020 - 23:49

    الدول تعطي الاولوية للتعليم و البحث العلمي و بناء المستشفيات تليق بالانسان و دولتنا تشجع مهرجانات الفسق و التعري و الشيخات و تواجه كورونا بالمدرعات و المقدم و الباشا….!الله يلعن لي ما يحشم.

  • اللهم ارفع عنا البلاء والوباء
    الأحد 9 غشت 2020 - 11:05

    هذه الشركة السويسرية هما الوحيد هو الربح لقد شهدت على نفسها تستعجل الوقت لبيع سلعتها سواء كانت صالحة كدواء او مسكنات لا غير لا خير في هذه الشركة لو كان فيها خير لركزت جهودها لانتاج لقاح لان الفيروس لا يُعالَج بمضادات حيوية ولا بمسكنات لانه ليس باكتيريا بل بمصل لقاح من جنس الفيروس هذه الشركة تبحث عن الطريق القصير والسهل لِجَني المال بلا تعب .

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة