رئيس إيران: فيروس "كورونا" سيبقى سنة إضافية

رئيس إيران: فيروس "كورونا" سيبقى سنة إضافية
الأحد 9 غشت 2020 - 11:30

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم الأحد، إنه “يتعين التعايش مع فيروس كورونا وسط توقعات باستمرار الفيروس لفترة”.

ونقلت وكالة “تسنيم” الإيرانية عن روحاني القول، خلال اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا، “قد يستمر هذا الوضع لستة أشهر أو لمدة عام؛ ويجب أن نستعد لذلك”.

ودافع رئيس إيران عن السماح بالتظاهرات الشيعية المقررة خلال الفترة القادمة، وذكر: “لا يمكن تعطيل الفعاليات الثقافية والاقتصادية في شهر محرم الحرام … يجب أن نركز على الوضع النفسي للناس … لابد من إيجاد حلول وسطية”.

وبعد انخفاض أولي في عدد الإصابات، في منتصف ماي الماضي، خففت إيران من التدابير التي كانت فرضتها لمنع انتشار فيروس كورونا وأعادت فتح الاقتصاد مرة أخرى، وهو ما يرى خبراء أنه أدى إلى زيادة كبيرة في الإصابات لاحقا.

ويقول مسؤولو وزارة الصحة الفارسية إن الإجراءات التي اتخذتها حكومة طهران، لتخفيف الإغلاق، أدت إلى توقف المواطنين عن أخذ المرض على محمل الجد، وهذا ما أدى إلى ارتفاع كبير في عدد الوفيات والإصابات المسجلة حاليا بالبلاد.

‫تعليقات الزوار

8
  • المذغري
    الأحد 9 غشت 2020 - 12:01

    وا سي روحاني واش قلبتها تنجيم ولا كيفاش بناءا على ماذا تكهنت بلي الفيروس غايبقى ستة اشهور ولا عام،واش بناءا على مؤشرات ايرانية وقربها من صنع لقاحا ما وهذا مستبعد لاءن ايران مختص في صنع ما يذمر البشر ويخرب الحجر والشجر،ام بناءا على معطيات ومؤشرات دولية تؤشر على قرب الشيطان الاكبر في انتاج لقاحا ما،وفي هاته الحالة ماذا سيفتي الاءمة الاثنى عشرية،هل حلال استهمالها ام حرام ام ،يجب الطواف عليها في كربلاء قبل استخدامها؟!.

  • كاظم الغيض
    الأحد 9 غشت 2020 - 12:02

    ( لا يمكن تعطيل الفعاليات الثقافية والإقتصادية في شهر محرم الحرام…"يجب أن نركز على الوضع النفسي للناس"، لابد من إيجاد حلول وسطية..)..
    الفقرة المهمة هي، يجب أن نركز على الوضع النفسي.. ونحن في مغربنا نسير عكس ذلك ونركز على إحتقان الناس بإغلاق الساحات الخضراء الشاسعة، وللذكر، في مدينة طنجة ، الرميلات وڤيلا هاريس، ومرقالة التي طولها أكثر من 2000 متر في هواء طلق !!! كيف يعقل منع المواطنين من ولوج هذه الفضاءات الشاسعة للترويح عن أنفسهم وأطفالهم ولا سيما في هذا الموسم من الحر الشديد ؟ للأسف كل القرارات المتسرعة وتارة عشوائية ، لا تأخذ بعين الإعتبار "نفسية المواطن" بل تتجاوز ذلك إلى الزجر والمنع والمخالفات، وهذا لا يجدي.

  • هاااني هولندا
    الأحد 9 غشت 2020 - 12:21

    و من أين له بالتخمينات هذه؟ هو مجرد "فقيه دين" و لا دراية له بذلك. عليه انتظار أسياده و أسيادنا جميعا في الغرب. أسياده هؤلاء و بعد أن يمدوه بالدواء سيعتلي المنبر، شأنه في ذلك شأن ببغاواتنا نحن المحسوبين على السنة، كي يدعو على الغرب الكافر و يطلب الله له و لفصيلته الشفاء و التقدم و الإزدهار و يطلب الله الهلاك و الشتات للغرب الكافر. أعتقد أن 'الشيزوفرينيا' خلقت و ترعرعت عندنا و أقسمنا بالله أن لا نطلقها الطلاق الثلاث. أمة منافقة، كاذبة، جحودة و خائنة للإنسانية. 'حاشا' للله أن تكون هذه خير أمة أخرجت للناس، هذه شر أمة على الدوام.

  • مراقب
    الأحد 9 غشت 2020 - 12:41

    يجب أن نركز على الوضع النفسي للناس
    جملة في غاية الاهمية على الاعلام ان يركز على هذا الجانب المهم

  • عبدالسلام
    الأحد 9 غشت 2020 - 12:50

    جميع الدول المتقدمة فكريا وعلميا اليوم، لم تقم لهم قاءمة حتى طردوا من زمان مثل هده النماذج من الشان السياسي،،،

  • gerare
    الأحد 9 غشت 2020 - 13:38

    ما لم أفهمه أن المغرب قطع جميع علاقته مع إيران سياسي وإقتصاديا وثقافيا… وتنشرون مقالات و أخبارهم و ما يقولون مع العلم أن تيارهم الفكري ليس مطابق لأفكارنا. ومع ذلك تقومون بالتعليق والتشهيير. والله أعلم أر فيكم فتنة تنشرونها بيننا. دعونا من مشاكلهم وأهتمو بمشاكلنا. ضيعتم مقال الأجدر لو تكلمتم عن ما يقع في المغرب خير أن تتكلموا عن ما نحن مستغنين عنهم. والله ولي التوفيق.

  • الكمامة على اللحية
    الأحد 9 غشت 2020 - 14:21

    انا اريد فقط ان افهم. كيف بكمامة على اللحية ان تمنع دخول الفيروس الى الجيوب الانفية؟ الكمامة كما يظهر من صورة الامام تغطي فقط نضف اللحية و يستحيل ان تقف حاجزا امام ريح تحمل الفيروس من اسفلها . يجب تصميم كمامة لاصحاب اللحى الطوبلة رافة بهم

  • لا شرقي ولا غربي
    الأحد 9 غشت 2020 - 16:16

    اقول امدغري الحاقد على إيران لماذا هذا الحقد على الاخوة في ايران فهي بلد متقدم من الناحية العلمية اكثر من الدول العربية قاطبة بل وتضاهي الكثير من الدول الغربية وقد تتحاوزها لولا الحصار الاقتصادي والاعلامي بسبب معتقداتها اقوى الاستكبار والصهيونية

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 2

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية