24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4707:1313:2516:4719:2720:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | خارج الحدود | رئيس إيران: فيروس "كورونا" سيبقى سنة إضافية

رئيس إيران: فيروس "كورونا" سيبقى سنة إضافية

رئيس إيران: فيروس "كورونا" سيبقى سنة إضافية

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم الأحد، إنه "يتعين التعايش مع فيروس كورونا وسط توقعات باستمرار الفيروس لفترة".

ونقلت وكالة "تسنيم" الإيرانية عن روحاني القول، خلال اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا، "قد يستمر هذا الوضع لستة أشهر أو لمدة عام؛ ويجب أن نستعد لذلك".

ودافع رئيس إيران عن السماح بالتظاهرات الشيعية المقررة خلال الفترة القادمة، وذكر: "لا يمكن تعطيل الفعاليات الثقافية والاقتصادية في شهر محرم الحرام ... يجب أن نركز على الوضع النفسي للناس ... لابد من إيجاد حلول وسطية".

وبعد انخفاض أولي في عدد الإصابات، في منتصف ماي الماضي، خففت إيران من التدابير التي كانت فرضتها لمنع انتشار فيروس كورونا وأعادت فتح الاقتصاد مرة أخرى، وهو ما يرى خبراء أنه أدى إلى زيادة كبيرة في الإصابات لاحقا.

ويقول مسؤولو وزارة الصحة الفارسية إن الإجراءات التي اتخذتها حكومة طهران، لتخفيف الإغلاق، أدت إلى توقف المواطنين عن أخذ المرض على محمل الجد، وهذا ما أدى إلى ارتفاع كبير في عدد الوفيات والإصابات المسجلة حاليا بالبلاد.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (8)

1 - المذغري الأحد 09 غشت 2020 - 12:01
وا سي روحاني واش قلبتها تنجيم ولا كيفاش بناءا على ماذا تكهنت بلي الفيروس غايبقى ستة اشهور ولا عام،واش بناءا على مؤشرات ايرانية وقربها من صنع لقاحا ما وهذا مستبعد لاءن ايران مختص في صنع ما يذمر البشر ويخرب الحجر والشجر،ام بناءا على معطيات ومؤشرات دولية تؤشر على قرب الشيطان الاكبر في انتاج لقاحا ما،وفي هاته الحالة ماذا سيفتي الاءمة الاثنى عشرية،هل حلال استهمالها ام حرام ام ،يجب الطواف عليها في كربلاء قبل استخدامها؟!.
2 - كاظم الغيض الأحد 09 غشت 2020 - 12:02
( لا يمكن تعطيل الفعاليات الثقافية والإقتصادية في شهر محرم الحرام..."يجب أن نركز على الوضع النفسي للناس"، لابد من إيجاد حلول وسطية..)..
الفقرة المهمة هي، يجب أن نركز على الوضع النفسي.. ونحن في مغربنا نسير عكس ذلك ونركز على إحتقان الناس بإغلاق الساحات الخضراء الشاسعة، وللذكر، في مدينة طنجة ، الرميلات وڤيلا هاريس، ومرقالة التي طولها أكثر من 2000 متر في هواء طلق !!! كيف يعقل منع المواطنين من ولوج هذه الفضاءات الشاسعة للترويح عن أنفسهم وأطفالهم ولا سيما في هذا الموسم من الحر الشديد ؟ للأسف كل القرارات المتسرعة وتارة عشوائية ، لا تأخذ بعين الإعتبار "نفسية المواطن" بل تتجاوز ذلك إلى الزجر والمنع والمخالفات، وهذا لا يجدي.
3 - هاااني هولندا الأحد 09 غشت 2020 - 12:21
و من أين له بالتخمينات هذه؟ هو مجرد "فقيه دين" و لا دراية له بذلك. عليه انتظار أسياده و أسيادنا جميعا في الغرب. أسياده هؤلاء و بعد أن يمدوه بالدواء سيعتلي المنبر، شأنه في ذلك شأن ببغاواتنا نحن المحسوبين على السنة، كي يدعو على الغرب الكافر و يطلب الله له و لفصيلته الشفاء و التقدم و الإزدهار و يطلب الله الهلاك و الشتات للغرب الكافر. أعتقد أن 'الشيزوفرينيا' خلقت و ترعرعت عندنا و أقسمنا بالله أن لا نطلقها الطلاق الثلاث. أمة منافقة، كاذبة، جحودة و خائنة للإنسانية. 'حاشا' للله أن تكون هذه خير أمة أخرجت للناس، هذه شر أمة على الدوام.
4 - مراقب الأحد 09 غشت 2020 - 12:41
يجب أن نركز على الوضع النفسي للناس
جملة في غاية الاهمية على الاعلام ان يركز على هذا الجانب المهم
5 - عبدالسلام الأحد 09 غشت 2020 - 12:50
جميع الدول المتقدمة فكريا وعلميا اليوم، لم تقم لهم قاءمة حتى طردوا من زمان مثل هده النماذج من الشان السياسي،،،
6 - gerare الأحد 09 غشت 2020 - 13:38
ما لم أفهمه أن المغرب قطع جميع علاقته مع إيران سياسي وإقتصاديا وثقافيا... وتنشرون مقالات و أخبارهم و ما يقولون مع العلم أن تيارهم الفكري ليس مطابق لأفكارنا. ومع ذلك تقومون بالتعليق والتشهيير. والله أعلم أر فيكم فتنة تنشرونها بيننا. دعونا من مشاكلهم وأهتمو بمشاكلنا. ضيعتم مقال الأجدر لو تكلمتم عن ما يقع في المغرب خير أن تتكلموا عن ما نحن مستغنين عنهم. والله ولي التوفيق.
7 - الكمامة على اللحية الأحد 09 غشت 2020 - 14:21
انا اريد فقط ان افهم. كيف بكمامة على اللحية ان تمنع دخول الفيروس الى الجيوب الانفية؟ الكمامة كما يظهر من صورة الامام تغطي فقط نضف اللحية و يستحيل ان تقف حاجزا امام ريح تحمل الفيروس من اسفلها . يجب تصميم كمامة لاصحاب اللحى الطوبلة رافة بهم
8 - لا شرقي ولا غربي الأحد 09 غشت 2020 - 16:16
اقول امدغري الحاقد على إيران لماذا هذا الحقد على الاخوة في ايران فهي بلد متقدم من الناحية العلمية اكثر من الدول العربية قاطبة بل وتضاهي الكثير من الدول الغربية وقد تتحاوزها لولا الحصار الاقتصادي والاعلامي بسبب معتقداتها اقوى الاستكبار والصهيونية
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.