24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4707:1313:2516:4719:2720:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | خارج الحدود | السياحة تخسر بين 30 و40 مليار أورو في فرنسا

السياحة تخسر بين 30 و40 مليار أورو في فرنسا

السياحة تخسر بين 30 و40 مليار أورو في فرنسا

تقدر الحكومة الفرنسية "التأثير الفوري" للأزمة الصحية على قطاع السياحة في البلاد بما لا يقل عن ثلاثين إلى أربعين مليار أورو، مؤكدة أن جزءا من الزبائن الدوليين "اختفى".

وزير الدولة لشؤون السياحة جان بابتيست ليموين، في مقابلة مع صحيفة "لو جورنال دو ديمانش"، قال: "في الأوقات العادية، تدر السياحة عائدات بقيمة 180 مليار أورو، ستين مليارا منها تأتي من السياحة الدولية. التأثير المباشر للوباء يبلغ ما لا يقل عن ثلاثين إلى أربعين مليار أورو".

وأضاف الوزير: "يخبرنا العديد من المشغلين بأن مبيعاتهم ستنخفض بنسبة عشرين إلى 25 في المائة بحلول نهاية العام"، وتابع: "يشارك الفرنسيون بشكل كبير في إنعاش قطاع السياحة من خلال تفضيل فرنسا"، وسبعون في المائة ممن حصلوا على إجازة اختاروا البقاء في بلادهم.

ليموين أردف: "لنكن واضحين؛ في الأوقات العادية تستقبل فرنسا 17 مليون سائح أجنبي كل صيف، فيما يسافر تسعة ملايين فرنسي إلى الخارج"، وقد "اختفى جزء من هؤلاء الزبائن الدوليين".

ومع ذلك، اعتبر الوزير أن "عدد السياح البلجيكيين والألمان والإيطاليين والإسبان الذين يرغبون في التوجه إلى فرنسا في سبتمبر (...) أكبر مما كان في يوليوز وغشت".

كما قال المسؤول الفرنسي إن "شهر يوليوز كان مشجعا"، موضحا أنه "يأمل في أن يكون غشت ممتازا"؛ لكنه أكد أن "هذا الانتعاش هش، لأنه بمجرد ظهور بؤرة جديدة، يكون التأثير فوريا على إلغاء الإقامات والحجوزات".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (6)

1 - من الرباط الأحد 09 غشت 2020 - 14:06
و يأتي من ليس في جيبه حتى درهم و يقول أن كورونا مؤامرة لبيع الدواء، هل تعلم أخي أن شركات الأدوية الكبيرة لا تعمل على إيجاد اللقاح، و أعطي مثال شركة بفايزر، هل تعلم أن دواء الكولسترول وحده ممكن أن تجني منه شركة أدوية الملايير من الدولارات سنويا عوض لقاح يمكن أن يفشل أو تلغى صفقة بيعه كما جرى مع لقاح إنفلونزا الخنازير سنة 2010، ضعوا الكمامة و كفوا عن الفهامات فإذا لم تصب لحد الآن فاحمد الله لأنه أنجاك
2 - رعما الأحد 09 غشت 2020 - 14:09
اولا هذا ليس اختيارا كما تصرحون به بل اجباريا ومفروضا على كل دول العالم,كيف ذلك وعلى من تكذبون?
الم تغلقو الحدود بسبب الوباء , الم تقولو للعالم اجلسو في بيوتكم, الم تامروا مواطنوكم بقضاء العطل ببلدهم لتشجيع السياحة الذاخلية, الم تفتخروا بمؤهلاتكم السياحية والاقتصادية والبشرية طيلة الحجر الصحي, اين ذهبت كل هاته الانجازات والامكانيات?
كل ما يحصل لدولة من انهيار هو ناتج خن عجرفتها وتعنتها وتكبرها في سياستها ومعاملتها للمواطن,
الربح ياتي من المواطن والخسارة ايضا تاتي منه شئتم ام ابيتم !!!
اذن, بالمواطن ستنهضون وان لم تنصفوه فبايديكم سوف تخسرونه
3 - المغترب الأحد 09 غشت 2020 - 14:14
شمال أفريقيا وبالاحرى المغرب العربي مزرعة وبقرة الحلوب لفرنسا تستثمر فيها وتفرض شركاتها وتنهب خيرات الشعوب وتستورد حتى العبيد في المزارع وقطف الثمار وتسد العجز الذي لايستطيع الفرنسي ويأبى ممارسة تلك الأعمال نعم الى هذا الحد وصل بخير أمة اخرجت للناس
4 - فريد الأحد 09 غشت 2020 - 14:16
فرنسا هي اول بلاد سياحي في العالم . تستقبل اكثر من 90 مليون سايح سنويًا ، الان هي في ازمة و لكن الفرنسيين سافروا كثيرا منذ شهر يونيو و لذالك تجد ان الضرر بقي محدودا الي حد ما!
5 - رعما الأحد 09 غشت 2020 - 14:36
1 - من الرباط


المشكل ليس في ان تقول بان كورونا مؤامرة ام لا
اوان تكون في جيبك درهما او مليارا حتى يتسنى لك خيار النقد
بل المشكل الكبير وهو من اي نوع من الرباط انت?
هل هو رباط الخيل التي في نواصيها الخير
ام رباط البغال ?
6 - مواطن الأحد 09 غشت 2020 - 16:04
هذه الخسائر في قطاع السياحة سوف تعوضها من مستعمراتها في قارة افريقيا في اقرب وقت عن طريق وكلاءها والنظم السياسية التابعة لها فرفاهية الشعب الفرنسي مرتبطة اساسا بالمستعمرات الفرنسية التي تمد ماما فرنسا بلك ما تحتاجه من معادن ومصادر الطاقة وموادفلاحية و ثروات بحرية دون مقابل الا إذا استتنينا الحماية العسكرية والامنيةالتي توفرها لوكلائها!!!!!
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.