فرنسا تعتزم تمديد الحظر على "التجمعات الكبيرة"

فرنسا تعتزم تمديد الحظر على "التجمعات الكبيرة"
الثلاثاء 11 غشت 2020 - 20:42

صرح رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستيكس اليوم الثلاثاء أن بلاده تعتزم تمديد الحظر على التجمعات الكبيرة لأكثر من 5 آلاف شخص، والذي من المقرر أن ينتهي العمل به يوم 30 آب/أغسطس في إطار جهود التصدي لجائحة كورونا، وذلك حتى نهاية أكتوبر المقبل.

وحذر كاستيكس من أن جائحة كورونا التي أودت بحياة أكثر من 30 ألف شخص في فرنسا عادت مرة أخرى “تسير في الاتجاه الخطأ” مع ارتفاع معدلات الإصابة بالمرض.

وأضاف أنه سوف يصدر تعليماته للسلطات المحلية في مختلف أنحاء البلاد “لتمديد الالتزام بارتداء كمامات الوجه في الأماكن العامة قدر الإمكان”.

وأشار إلى وجود مؤشرات على التراخي في الالتزام بالإجراءات الاحترازية الصحية وقواعد التباعد الاجتماعي وارتداء كمامات الوجه.

ووصل عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في فرنسا إلى 239 ألفا و349 حالة حتى الساعة السابعة والنصف من صباح اليوم الثلاثاء بتوقيت باريس، بحسب بيانات لجامعة جونز هوبكنز ووكالة بلومبرج للأنباء.

وأشارت البيانات إلى أن إجمالي الوفيات في فرنسا جراء الإصابة بالفيروس وصل إلى 30327 حالة. في حين تعافى 82 ألفا و971 مصابا من مرض “كوفيد-19” الذي يسببه الفيروس حتى الآن.

وأعلنت فرنسا تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد في البلاد قبل نحو 28 أسبوعا.

‫تعليقات الزوار

5
  • رؤوف لفتير
    الثلاثاء 11 غشت 2020 - 21:06

    الوزير الاول كاستاكس رجل عملي ظريف مهذب و شعبي جدا و جد متواضع و منذ تعيينه في منصبه و هو يجوب فرنسا بمدنها و قراها و شواطئها و كافة القطاعات الاقتصادية و الاجتماعية و الادراية من اجل حث الفرنسيين على الاحتكام للعقل و لقيم المواطنة و الحس السليم و احترام التدابير الوقائية البسيطة من ارتداء الكمامة و غسل اليدين بالصابون و الحكول و التباعد الجسدي- لكن مع الصيف و العطلة و السياحة تراخ الفرنسيون كثيرا في ارتداء الكمامة لانها ليس من تقاليد الغرب بتاتا- ليست في تقاليدهم تغطية الرأس او الشعر او وضع كمامة بل العكس تماما و من صعوبة الحكومة في ضبط الناس و ارغامهم على وضع الكمامة من اجل انقاد الاقتصاد و الحياة الطبيعية- المجتمعات الغربية تعيش على الرفاهية و الازدهار و اللهو و الانجداب و الاغراء الجسدي و المظهر وصناعة الفرجة من مسرح و سينما و غناء و مراقص و فنادق و مطاعم فاخرة و سياحة و رياضة و الاعتناء بالجسد و اللياقة البدينة- لكن الفيروس هو ضد هذا النوع من الحضارية الحالية الطاغية- لا يبالون و لا يعتقدون انهم غير معنيون بالامر لاسيما ان الدولة تغدق الاعانات على ارباب العمل -هذا خطأ و التقاليد

  • said
    الثلاثاء 11 غشت 2020 - 21:34

    و الحكومة المغربية ستتخد نفس القرار على شاكلة ،الكمامة غير ضرورية الا للمصابين التي قالها العثماني ،عندما قالتها فرنسا ….ثم غير رأيه ،، يحضرني الان رأي احد اصدقائي من البيضاء قضى عيد الاضحى في نواحي تزنيت ،حيث قال ان القادم اسوأ و خطير بحيث لاحض ان الكل يشرب من نفس الكأس الوحيد الموضوع على طاولة العشاء و اغلب الظيوف لا يفهمون معنى العدوى او كيف يتتقل الفيروس ،بل فقط يقولون باسم الله و يتوكلون ،،،و لا يفقهون اعقلها و توكل على الله،،،،

  • karim
    الثلاثاء 11 غشت 2020 - 21:54

    جوابا للمعلق الأول رووف لفتير، باركا من الكمنجة الخاوية، تمديد الحضر كان تحسبا لمضاهرة 12 شهر 9 المرتقبة. النضام في فرنسا في واد ومصلحة الشعب في واد.

  • التغيير
    الثلاثاء 11 غشت 2020 - 22:59

    كورونا خلات الناس تما تبدا تفكر تتخلى على نمط العيش المفروض عليها فظل "الحضارة " لي ولفها. السياحة ما غا تبقا بحال لي كانت. التجمعات ما غا تبقا بحال لي كانت. حرية الحركة و السفرة كدالك. كلشي ولا ما مناسبش مع الوضعية لي خلق كورونا. و خا كاينا جماعات كتقوم بمظاهرات ضد القيود المفروضة ، حتى شي حاجة ما غدا ترجع كيف كانت. نهائيا.

  • ع غ
    الأربعاء 12 غشت 2020 - 00:33

    اتمنا الحديث عن تجارب اخري غير التجربة الفرنسية في محاربة الوباء وخاصة تجارب الدول الانكلوسكسونية بدل تمجيد النمودج الفرنسي الذي لم يحقق اي جديد لفرنسا ذاتها

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب