منظمة الصحة تربط تداول "لقاح كورونا" بالصرامة

منظمة الصحة تربط تداول "لقاح كورونا" بالصرامة
الثلاثاء 11 غشت 2020 - 19:33

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء، عن خطوات صارمة قبل السماح بتداول أي علاج أو لقاح لفيروس “كورونا” في الأسواق العالمية.

وبحسب صحيفة (نيويورك تايمز)، جاء ذلك ردا على إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في وقت سابق، التوصل إلى لقاح ضد وباء كورونا (كوفيد-19)، مذكرة بأن المرحلة التي تسبق الترخيص للقاح تخضع لآليات صارمة.

وقال المتحدث باسم المنظمة، طارق ياساريفيتش في مؤتمر صحفي عبر الفيديو، “نحن على تواصل وثيق مع السلطات الروسية والمحادثات تتواصل، والمرحلة التي تسبق ترخيص أي لقاح تمر عبر آليات صارمة”.

وأعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل أول لقاح ضد فيروس كورونا في العالم، وأعرب عن أمله في أن يبدأ إنتاج هذا اللقاح بكميات ضخمة في المستقبل القريب.

وقال وزير الصحة الروسي، ميخائيل موراشكو، من جانبه، إن إنتاج أول لقاح روسي ضد فيروس “كورونا” المستجد، سيبدأ في موقعين، مركز “غمالي” وشركة “بينوفارم”.

‫تعليقات الزوار

16
  • نتمنى أن يكون روسيا
    الثلاثاء 11 غشت 2020 - 19:44

    بدون شك منظمة الصحة العالمية لا ترغب في أن تكون روسيا سباقة إلى إنتاج لقاح لكورونا و تريد أن يكون أمريكيا او غربيا حتى يكون اللقاح له دور اللقاح ودور الحد من الكثافة السكانية العالمية لان مرحلة الأزمة الان تقتضي ضروررة التحكم في العالم و إعادة استعمار الدول لاستغلال مواردها و قد يتطلب ذلك النقص من سكان الدول المستهدفة. اللقاح اذا كان روسيا فهذا أخف الأضرار لان روسيا ليست هي الدول الغربية التي هي مستعدة لطحن العالم من آجل بقاءها مسيطرة. الصحة العالمية والغرب هم في سلة واحدة و لهم أجندة واحدة.

  • احمد عامر
    الثلاثاء 11 غشت 2020 - 19:45

    شكرا للعلماء الروس صحاب لمخاخ لكبار في كل شيئ : في الاستراتيجية و في الاسلحة و في السياسة الخارجية و في العتاد العسكري بكل انواعه و في كافة العلوم من فلك و استرونوميا و طب و علوم الوباء و الفيروسات و الكيماويات و النووي و الطيران- التقنية لم تعد حكرا على بعض الدول القليلة كما في القرن 19 م بل تغير الوضع كليا و الصين تتجاوز الغرب ب 10 سنوات في جميع المجالات التكنولوجية الخ- الاخرين يقولون نحن ديموقراطيات و لنا تعددية و قيم- لكن كيف تمت الحرب الكبرى الكارثية على العراق؟ كيف؟ اكبر كذبة بلا حشمة بلا حياء بلا اعتذار بلا تعويض ملايين العراقيين اطفالا و رضعا و شباب و شيب و نساء و بنات الخ الخ- اثقوا الله فينا جميعا مسلمين و يهودا و نصارى و بروتيستانت و غيرهم من اتباع الدينات الاخرى- لا فضل على احد الا بالثقوى و العمل الصالح و الخير للناس جميعا….

  • يوسف
    الثلاثاء 11 غشت 2020 - 19:48

    كيفما كان اللقاح يجب ترك حرية التلقيح للمواطن، إلا السيد ماصورات منو كورونا والو أش غادي يدير باللقاح

  • Amaghrabi
    الثلاثاء 11 غشت 2020 - 19:51

    يقول فقهاء الاسلام"نقبل بما جاء في شريعة ما قبلنا الا اذا جاء على لسان نبينا" وبالتالي فانا صراحة "اثق باللحاق الروسي الا اذا زكته الدولة الالمانية التي اعيش فيها واعرف وزنها العلمي وصدق تعاملها مع شعبها,وخاصة ان المنافسة الحالية بين الدول العظمى ليست بريئة وانما هي مزايدات وخاصة روسيا وامريكا والصين

  • لا ثقة في هذه المنظمة
    الثلاثاء 11 غشت 2020 - 20:03

    لا ثقة في هذه المنظمة ولا في اللقاح الروسي او الصيني فالادوية الصينية المغشوشة تباع على الرصيف في الدول الافريقة بدون مراقبة او ربما تشجيع هذه المنظمة واغلبية هذه الادوية ليس سوى الجبس الملون

  • محمد
    الثلاثاء 11 غشت 2020 - 20:10

    قلتها سابقا في التعليق عن إعلان روسيا الوصول للقاح. تعليقي لقي استهتار سلبي من لدن القراء،أن الغرب بقيادة أمريكا و منظمة الصحة العالمية لا يريدون الروس هم من يلقون اللقاح.ولنا التاريخ أن منظمة الصحة العالمية لن تعترف بالمصل بدعوى عدم اجنتياز الإختبارات السريرية.

  • AMIR
    الثلاثاء 11 غشت 2020 - 20:18

    لا مصداقيه لمنظمه قالت في البدايه ان الكمامه ليست ضرورية للعامه وفي الاخير أصبحت الكمامه إجباريه في كل بقاع العالم نضرا لنجاعتها في وقايه من الفيروس.
    روسيا الاتحادية بقياده بوتين فازت بالمباره في وقتها المحدد بتسجيل هدف الفوز على يد سبونتيك 5 والبتالي على المنافسين تقبل الهزيمه . اما اللجوء الى التشكيك فهي فكره غير جيده.

  • سؤال للهروي
    الثلاثاء 11 غشت 2020 - 20:19

    علاش المغاربة وجميع الافارقة والاسيويين وامريكا اللاتينية واوروبا الشرقية تيهاجرو الى اوروبا الغربية وكندا وامريكا وماتيمشيوش لروسيا?

  • casawi2
    الثلاثاء 11 غشت 2020 - 20:43

    وراه باينة الصحة العالمية ماغداش تبغي روسيا تسبق امريكا

  • جوهر الريف
    الثلاثاء 11 غشت 2020 - 20:50

    روسيا قلبت الطاولة على أمريكا وعلى المنظمة العالمية للصحة لهذا أمريكا بنفسها دفعت مليار دولار لروسيا كتسبيق لتزويدها بالدواء وعلماء الروس نجحوا في إيجاد هذا الدواء بشهادة كبار علماء الغرب وهنيئا لروسيا والصين كذالك لأنها شاركت إلى جانب روسيا في هذه المهمة الصعبة ابتداءا من أكتوبر سيكتسح كل الصيدليات وثمنه حدد ب 35 دولار

  • كمال
    الثلاثاء 11 غشت 2020 - 20:52

    اذا كانت روسيا سباقة في اكتشاف دواء كرونا لماذا نسبة الموت مرتفعة وكذلك تصريحات رءيس روحاني الذي قال ان كرونا سنبقي اكثر من سنة ويجب التعايش هذا حسب تصريح روحاني رءيس وزراء ايران وروسيا تقول ان مايفًق 20 دولة تريد شراء الدواء وإيران هي حليفة ايران من درجة الأولي أليس غريب هذا الكلام وروسيا معروفة علي المستوي العالمي يتلاعب ام ان اتفاقية عالمية حتي يبقي العالم. يأمل في الدواء وفي نفس الرقت لكي لا ينهار اقتصاد العالمي

  • الأمل
    الثلاثاء 11 غشت 2020 - 20:54

    نأمل أن يكون اللقاح الروسي ذو نجاعة وفعالية،لتشكل ضربة صاعقة لأمريكا ولمنظمة الصحة العالمية ولأصحاب إجبارية الكمامة.

  • المهدي
    الثلاثاء 11 غشت 2020 - 22:31

    ما زال ماحشمات
    كان المفروض تكون الصين لوحدها تصارع لكن لما أصبح العالم بأكمله فالقضية فيها # إن#

  • المدوخ
    الثلاثاء 11 غشت 2020 - 23:57

    وصول الروس إلى اللقاح قبل أمريكا والدول الأوربية أمر تمتعض منه هذه الدول وقد ترفضه وتعلن الحرب عليه، لكن الروس بطريقتهم في تحدي الغرب سيفرضونه بدءا بتجاوز برتوكولات منظمة الصحة العالمية التي سطرتها المنظومة الإيديولوجية الغربية، وإن شاء الله سيكون لقاحا ناجحا وواعدا.

  • الخبز واتاي
    الأربعاء 12 غشت 2020 - 01:13

    رقم 6
    هل قلت أيضا في تعليقك السابق عبارة "يَلْقَوْنَ" ؟؟؟

    ماشاء الله عليك !! إنّك ضليع في السياسة الدولية لدرجة بلغت معها استخراج و إضافة مصطلحات في لغة الضاد !!
    بصريح العبارة : "فَرْمَجْتيها يا عشيري"

  • تغطية الشمس بالغربال
    الأربعاء 12 غشت 2020 - 01:18

    الذئب حين لا يمكنه الوصول العنب يقول حامض.
    اللقاح الروسي مجانا في روسيا وغير الزامي.
    امريكا والغرب 40 يورو وبزز منكم.
    منظمة المصلحة (الصحة) لن تاكل الشدق مع الروس بل مع الاخرين.
    هل البيع والشراء بدأ.

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32 9

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52 1

“أش كاين” تغني للأولمبيين