24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

25/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4807:1413:2416:4519:2420:39
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. "غوغل" يرصد تطورا إيجابيا في تنقل المغاربة إلى الأماكن العامة (5.00)

  2. الورّاق يحل بالجدار الأمني في المنطقة الجنوبية (5.00)

  3. التصالح مع أرقام الإصابات بـ"كورونا" يتسلل إلى نفوس المغاربة (5.00)

  4. "الفيروس" يُغلق 118 مدرسة ويصيب 413 تلميذا و807 أساتذة (5.00)

  5. ارتفاع الأسعار يؤزم وضعية معيشة الأسر الهشة (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | خارج الحدود | الرئيس الجزائري يحذر من "ثورة مضادة" في البلاد

الرئيس الجزائري يحذر من "ثورة مضادة" في البلاد

الرئيس الجزائري يحذر من "ثورة مضادة" في البلاد

حذر الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، اليوم الأربعاء، مما أسماه "ثورة مضادة تستهدف نسف مسار إعادة بناء البلاد، وضرب استقرارها، من خلال تنفيذ أجندة قوى معروفة تسعى لتهييج الشارع والعودة إلى السلطة".

وقال تبون، في كلمة له خلال إشرافه على افتتاح أشغال لقاء الحكومة بالولاة ، إن حملة معاقبة المسؤولين المتقاعسين ستتواصل. ورفض تحجج بعض المسؤولين بـ"عدم المغامرة في اتخاذ القرارات خوفا من دخول السجن"، قائلا: "حذار .. الأمور ليست بهذه البساطة، هناك قوى الشر التي تستهدف ضرب استقرار البلاد والدخول في أجندة قوة معروفة، هناك متواطئون مازالوا يتطلعون إلى إثارة الفوضى".

وتحدث تبون عن "قيام أحدهم بتهريب ملايين الدولارات وتوزيعها في الخارج"، وتابع قائلا: "هناك من لا يساعده الاستقرار ويريد العودة إلى الحكم، لكن هيهات هذا حلم، القطار انطلق ولن يوقفه أحد ... الشعب الجزائري انتفض وإرادته هي العليا لأنها من إرادة الله التي لا تقهر".

وأضاف الرئيس: "80 بالمئة من الشعب الجزائري راضون عن السلم الاجتماعي وعدم انزلاق البلاد إلى السيناريو الليبي أو السوري ... من يريد العودة بالبلاد إلا العهد الماضي عليه أن ينتظر، سنكون لهم بالمرصاد من أجل دعم استقرار البلاد، وسنواصل محاربة الفساد والقضاء على بقايا العصابة".

وأعلن تبون "رفض مرحلة انتقالية مثلما تطالب بذلك بعض الأصوات"، داعيا إلى "الاستعداد لتنظيم الاستفتاء على الدستور الذي سيكون توافقيا، وإلى تلبية مطالب الحراك الشعبي التي رفعها يوم 22 فبراير 2019".

وكان تبون كشف أن" الجزائر مستهدفة ومقصودة من قبل قوى المال الفاسد"، مؤكدا أن "المواطن أصبح فريسة للمشبوهين وأموالهم الفاسدة التي ما تزال في المجتمع"، وفق تعبيره.

وقال الرئيس الجزائري إن "بعض الأمور ما زالت تمشي بالمال الفاسد"، مضيفا: "لا ننكر أننا رأينا مبادرات تثلج الصدور لدعم الاستقرار والتغيير السلمي في البلاد".

وأوضح أن "المواطن تغلبت عليه الإشاعات التي أثرت فيه وأثرت على سلوكياته"، داعيا إلى "التمسك بالتشاور، الذي يعد ضمانة لإبعاد شبهة التوتر الاجتماعي، خاصة وأن الجزائر شهدت الحوادث المشبوهة المتزامنة في الأعياد، وتجري التحقيقات بخصوصها لمعاقبة الجناة".

وقال عبد المجيد تبون: "هناك ظاهرة تفاقمت بكثرة وهي العنف في الأحياء والمدن وارتباطها بالحركات الاحتجاجية لخلق جو غائم، غير أن هناك تحركات مشروعة نتقبلها ونسهر على معالجتها".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (33)

1 - عبدالرزاق المغربي الأربعاء 12 غشت 2020 - 13:43
معكم الصبر حتى يمحى الفساد السياسي و الإداري لتكون الجزائر حرة خالية من الفساد و الشر
2 - مراقب الأربعاء 12 غشت 2020 - 13:45
قل اسي تبون بلا لف ولا دوران ان
طرح الدستور سيكون عما قريب وعلى الشعب
ان يصوت عليه بالاجماع فقط.
3 - رجل تعليم الأربعاء 12 غشت 2020 - 13:46
صراحة أتمنى أن ينهض الشعب الجزائري الحر و يثور ضد هذا النظام العسكري الجبان الذي أهلك شعبه و جعل أهدافه سوى مقابلة المغرب و عرقلته في نموه
4 - ميلود الشلح الأربعاء 12 غشت 2020 - 13:50
الشعب الجزائري يريد حقه من الغاز والبترول مادام الجزائر يحكمها العسكر لن ولن تتقدم اما تبون و بوتفليقة مجرد كراكيز في أيدي العسكر.
5 - مغربية الأربعاء 12 غشت 2020 - 13:54
و "قوى الشر " طبعا يقصد المغرب .ادا كان المغرب كدلك و الجزائر ما تصنيفها البلد الشقيق المسالم الدي يحب الخير لجاره المغرب ؟ ليس هناك شر مثلك يامن يقمع شعبه و يسجن كل من طالب بحقه و يزرع الحقد و الكراهية في قلوب مواطنيه اتجاه جيرانهم.الشر هو الحاكم الظالم، الفاسد، الدكتاتور، المنافق الدي هو كالدمية في يد العسكر مثلك.الثورة سوف تندح و تتقدم الجزائر حين تتخلص من حكم العسكر و من امثالك
6 - عبد الرحبم الأربعاء 12 غشت 2020 - 13:57
تهديد شبه مباشر للشعب الجزائري من طرف تبون. مع العلم أن الشعب ينتفض ضد العصابة وهو واحد منها. تبون الكوكايين .
7 - رئيس ضعيف الاداء الأربعاء 12 غشت 2020 - 13:59
رئيس ضعيف جدا والسبب هو التسيير الذ عرفته البلاد منذ الاستقلال برؤساء بذون كفاءة ويخلفون بئاخرين اسوأ من الأولين في تسيير أمور البلاد
8 - loukili الأربعاء 12 غشت 2020 - 14:03
تريد تبرير فشلك في إخراج الجزائر من محنته السياسية والإقتصادية إنك تبحث عن شماعة لتعلق عليها المشاكل التي تعاني من البلاد فإنك لا تستطيع أن تفعل أي شئ الطفرة النفطية ذهبت الى غير رجعة وكما يقول المثل (البقرة ضربت والثور داه مولاه)
9 - Karim الأربعاء 12 غشت 2020 - 14:11
كل التوفيق لدوي النيات الحسنة في الجزائر، الذين يشتغلون لمستقبل مليء بالازدهار و الرقي للاشقاء في الجزائر.
10 - القمري الأربعاء 12 غشت 2020 - 14:26
العنف في الجزائر سببه الياس والقنوط و فقدان الامل في اي مستقبل ووسيلته المباشرة القرقوبي الذي يصنعه الجنيرالات ويروجونه الى جانب اصناف اخرى كالحشيش والكوكايين والشمة حسب قدرات الجيب وكل فئة الفساد والمافيا هم الجنيرالات الذين نصبوا تبون لانهم يملكون عليه وعلى ابنه خالد وعلى زوجته ملفات فساد ثقيلة جدا فهو كالدمية بين ايديهم لتنفيذ اجندتهم وتصفية من يزاحموهم على الكعكة وبردعة الشعب الغاشي كل من حكم ويحكم الان هم عصابة واحدة بوجوه مختلفة اضطرتهم الظروف الى الصراع على ماتبقى من الكعكة فهي لا تكفي الجميع ولا بد من التضحية ببعضهم وتقديمهم ك اكباش فذاء لاستمرار قلب المافيا حيا لاطول مدة
11 - med الأربعاء 12 غشت 2020 - 14:30
عندما تكون أساس البناية فاسدة فاعلم أنها ستنهار أما آجلا أو عاجلا أو تحطيمها من الأساس لتبنى بمعايير المعماريين المحترمين ،هذا ما ينتظر الجزائر،كل شئ في السلطة فاسد ،والشعب ينتظر الفراج
12 - العايق الفايق الأربعاء 12 غشت 2020 - 14:38
أنت نفسك كنت معهم لقد تحملت المسؤولية مع من تصفهم بالمفسدين فمن يحاسبك يا تبون؟
13 - underscore الأربعاء 12 غشت 2020 - 14:49
الجزائر اشترت اللقاح لشعبها
اما المغرب ياربي يلقى الشعب ما ياكل
ان لم يمت بكورونا سيموت بالجوع




خمم على البقرة اما الثور راه حراث
14 - Lym الأربعاء 12 غشت 2020 - 15:06
هد الشعوب العربية ما عندها زهار في الحياة.سلط الله عليها هد الحكام كانهم اعداء الشعوب من الغرب الى الشرق بدون استثناء .
15 - عبد الكريم dz الأربعاء 12 غشت 2020 - 15:11
هذا هو التصريح الناري الذي كان ينتظره أغلبية الشعب الجزائري من لسان السيد الرئيس عبد المجيد تبون لمواجهة بقايا العصابة وعامة الشعب معه قلبا وقالبا والشعب الجزائري وصل الى درجة كبيرة من الوعي التي لا تسمح له أن يترك مجالا للفساد والمفسدين وكما قال السيد الرئيس .... القطار انطلق ولن يوقفه أحد ...
16 - فكيكي الأربعاء 12 غشت 2020 - 15:23
انت بنفسك ياتبون كنت تحكم مع من تسميتهم العصابة وقوة الشر من سيحاسبك .انت اليوم رئيس نفس العصابة التي أفسدت الجزائر وخلقت القلاقل مع جيرانها وصرفت ومازالت تصرف مليارات الدولارات على عصابة تندوف لزعزعة استقرار المغرب ظلما وعدوانا . اليس ما تعانيه الجزائر منذ سنوات من مشاكل هو تأدية ضريبة هذا العدوان؟جزاءا لدعوة المظلوم. راجعوا انفسكم مع جيرانكم عسى الله أن يرفع عنكم هذه العقابات المتنوعة فاستغفروه إنه غفور رحيم.
17 - سعيد الأربعاء 12 غشت 2020 - 15:25
أصلا الشعب الجزائري لزال في بداية ثورته وأمثال السيد بوتبون وشنقريحة هم الهدم لأنهم سبب المشاكل الداخلية والخارجية ونسب السيد نبون أنه عيد بعد مفاوضات مع زمرة الفاسدين وهناك طرفان فاسدان الاول في السجون لانه ٱنهزم في المكائد والاكثر قوة في الكيد هو اللذي ٱنتصر فالمقابلة النهائية ستكون بينهم وبين الشعب لأنه مل من الارتجالية وبصراحة الشعب بغا المعقول والقضاء على العقول المتعفنة
حظا سعيدا لإخواننا في الجزائر
18 - محمد الأربعاء 12 غشت 2020 - 15:29
الجزائر مستهدفة ومقصودة من قبل قوى المال الفاسد،المال الفاسد السيد الرئيس هو ما توزعونه منذ عقود على بعض الدول عديمة الضمير من أجل الاعتراف بجمهورية وهمية.
19 - عباس الأربعاء 12 غشت 2020 - 15:36
الجزائر في الطريق السليم ما دام هناك الثورة المضادة،لا تكون الثورة المضادة
الا عندما تكون الثورة المباركة، الحرب على الفساد يدفع الى رد الفعل المضاد ،
القطار انطلق ، ولن يتوقف الا في المحطة الأخيرة ، وسيكون في استقباله الجيل
القادم ، جيل الجزائر الجديدة.
20 - بنت الشاوية الرجلة والنيفDZ الأربعاء 12 غشت 2020 - 16:03
وأمر تبون باءقالت ومحاسبت عدت راءساء دوائر وبلديات ومحاسبت كل مفسد وكل من يشتبه فيه من العصابة التي نهبت البلاد والان المنجل ان يتوقف يواصل الحصاد الأخضر واليابس وبحول الله تكون الجزائر الجديد قوة اقتصادية وقوة عسكرية يضرب بيها الميثال فالوطن العربي نعم هناك أبناء الحركى واحفدهم يردون الانتقام من هذا الشعب المتمرد ابا عن جد ولن يركع لغير الله ولقد حاول العدو اركاعه ولكن لن يفلح سوف ننتصر على اعداء الله واعداء هذه الأمة ولا خوف على الجزائر وشعبها الذي يكافح من أجل الجزائر قوية أمام الأعداء ولا مكان للخونة بيننا والى الامام ايها الجزائريون فالجزائر أمانة في عنوقكم وهي أمانة تركها لاجدادنا الابطال الشهداء الذين ضحو بالغالي والنفيس
21 - touhali الأربعاء 12 غشت 2020 - 16:08
السلام وتعاون

الشعب الجزائري يريد سﻻم مع جيرانه وتعاون معهم في جميع المجالات المختلفة وإحترام سيادتههم ووحداتهم ترابية، الشعب الجزائري ﻻيوريد وضع الحصة في حذاء المغرب وتقسم وحدته الوطنية بخلق ﻹنفصالين وتسليحهم.
على لجزائر تغير سياستها العدوانية إتجاه المغرب، على الجزائر والمغرب تعاون مشترك وعقد إتفاقية التعاون ﻹستراتجي وحتى ودفع المشترك وتبادل الخبرات وتعاون في جميع المجالات المختلفة. ثم بناء المغرب الكبير من حيث المبدأ من ليبية وتونس والجزائر والمغرب وموريتانيا. مع العلم بأن عدد سكانه هو ما يزيد عن 100 مليون. ﻻللعدون والحرب والقتل والهادم وضياع المال في سﻻح الدمار الشامل الذي يتوجه اليه نظام العسكري . البناء أفضل من الهدم، والسلام أفضل. عاش المغرب الكبير.
22 - مرزوقي عبد الحكيم/ الجزائر الأربعاء 12 غشت 2020 - 16:16
الجزائر في الطريق الصحيح إن شاء الله و لا عزاء للحاقدين ، سننتصر على بقايا الفرونكوبربريست الرادبكاليين و على أراذل القوم
المجد و الخلود لشهدائنا الأبرار
23 - بنت الشاوية الرجلة والنيفDZ الأربعاء 12 غشت 2020 - 16:26
نحمد الله ونشكره على نعمته وبصراحة لم أكن اتوقع ان تصل بلدي العزيز إلى هذه المكانة أصبحت ترعب اعدائها سياسيا واقتصاديا وعسكريا واربكت لهم كل حساباتهم بعدما كانو يخططون وكانو يضنون ان بلدي العزيز سوف ينهار ويضعف لكي يفتح لهم المجال بالعبث باءض الشهداء ولكن الله يمهل ولا يهمل ها نحن نرى تلك الأعداء أصابهم الله بما يستحقون والمنجل متواصل وكل خطوة تخطيها الجزائر تصيبهم فالصميم وتراهم يحاولون تقليل من إنجازات العضيمة التي يصنعونها الرجال
24 - اليس السعي الى ... الأربعاء 12 غشت 2020 - 16:41
... تقسيم الأوطان والتشجيع على الانفصال اكبر مفسدة.
فاذا كانت معاملة الجار المغربي فاسدة فكل سياسات النظام الجزائري فاسدة في الداخل والخارج.
فما دام النظام الجزائري يحتضن عصابة البوليزاريو التي تحمل السلاح ضد المغرب وتفسد في الارض بعقوقها للوطن ، لن تستقيم امور البلاد الداخلية.
25 - متابع الأربعاء 12 غشت 2020 - 16:41
عجبا لهذا البلد يسجن كل من كان يحكم ومن كان يحكم اصلا
26 - مغربي حر الأربعاء 12 غشت 2020 - 16:42
الحكام العرب يهددون شعوبهم بأن يصبحو مثل سوريا لكن لا يعدونهم بأن يصبحو مثل كندا أو أمريكا . العحب ثم العجب !!!!؟؟؟؟
27 - MAROCAINE الأربعاء 12 غشت 2020 - 17:16
الثورة المضادة يقودها الرئيس غير الشرعي تبون
على من يضحك هدا المعين من الجيش
يعتبر نفسه رئيسا شرعيا
الثورة قام بها الشعب ضد رموز الفساد
التورة المضادة قام بها الجنرال المقبور
رموز التورة في السجون
لا تضحك علينا يا تبون
28 - غيوو من بشار الأربعاء 12 غشت 2020 - 17:16
وسنواصل محاربة الفساد والقضاء على العصابة مع العلم أن تبون هو نفسه ركيزة من ركائز العصابة البوتفليقية ،
29 - مجرد رأي الأربعاء 12 غشت 2020 - 17:31
على ما أظن هذه أول خرجة لسي عبدالمجيد تبون لم يذكر فيها المغرب
30 - المختصر المفيد الأربعاء 12 غشت 2020 - 17:31
الشعب مازال يطالب بدولة مدنية و بتطبيق المادة سبعة والمادة ثمانية من الدستور وتنص على أن الشرعية مصدرها الشعب ، وهو لن يتراجع عن مطلب تسليم السلطة للشعب ولا يعترف بالعهدة الخامسة، ولم ينزل للإنتخابات المزورة بل نزل للمطالبة بتنحية العصابتين التي تستولي على الحكم والتي هي في السجن.
31 - يا ليت لو بيدي الأربعاء 12 غشت 2020 - 18:18
ثورة مضادة تستهدف نسف مسار إعادة بناء البلاد، وضرب استقرارها، من خلال تنفيذ أجندة قوى معروفة تسعى لتهييج الشارع والعودة إلى السلطة".

و من يمنعك يا تبون ان تسمي الامور بمسمياتها و تسمي من تتهمهم رجما بالغيب ، ام اكتفيت يا تبون بإن هؤلاء لشرذمة قليلون و إنهم لنا لغائظون و إنا لجميع حذرون .
32 - الجزائري المغربي الأربعاء 12 غشت 2020 - 18:27
المشكل هو : يجب على الشعب الجزائري أن يقول الصحراء مغربية ووداعا لحكم العسكر وتخرج الجزائر من أزمتها سالمة إن شاء الله
33 - عبده. وجدة الأربعاء 12 غشت 2020 - 18:36
سبحان الله لازال يستغبي شعبه وكأنه ليس واحدا من عناصر العصابةالتي نهبت البلاد وسخرت حياتها لخدمة الجنيرالات وفوتت كل فرص التقدم والتنمية على الوطن البترولي. والله إنها مصيبة ابتلي بها هذا الشعب الذي لم يعرف بعد مذاق الاستقلال الحقيقي.
المجموع: 33 | عرض: 1 - 33

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.