24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

28/10/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:1307:4013:1616:1518:4319:58
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. مدن صغيرة تشكو تأخر نتائج فحوصات "كوفيد-19" (5.00)

  2. موسم الزّيتون ينطلق في "جبالة" .. "خيرات الأرض" تبهج الفلاحين (5.00)

  3. شرطة مكناس تفكك شبكة لقرصنة الحسابات البنكية (5.00)

  4. عناصر لفهم معضلة المسلمين في السياق الغربي (4.67)

  5. استفادة 211 شخصا من خدمات "وحدة طبية متنقلة" (4.50)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | خارج الحدود | ترامب وبايدن يواصلان خوض معركة كسب الناخبين

ترامب وبايدن يواصلان خوض معركة كسب الناخبين

ترامب وبايدن يواصلان خوض معركة كسب الناخبين

توجّه الرئيس الأميركي دونالد ترامب ومنافسه جو بايدن إلى ولاية مينيسوتا ذات الثقل الانتخابي حيث رفعا نبرة انتقاداتهما المتبادلة قبيل أول مناظرة بينهما.

ومع انتهاء المرشحَين من عقد اجتماعات متلفزة مع الناخبين، بدأ استحقاق 2020 يشبه أكثر فأكثر معركة تقليدية للوصول إلى البيت الأبيض، قبل موعد الانتخابات في الثالث من نوفمبر.

وقضى بايدن الجزء الأكبر من العام في العزل، كما كان الحال في باقي البلاد، لتجنّب تعرّضه لكوفيد-19. لكن بعد لقائه الناخبين في بنسلفانيا في حوار نظمته "سي إن إن" الخميس وقيامه بزيارة الجمعة لمنشأة نقابية في دولوث، أكبر مدينة على ضفاف بحيرة سوبيريور قرب منطقة التعدين الضخمة "آيرون رينج" في الولاية ذاتها، يبدو أن المرشح الديموقراطي بدأ يكثّف حملته الانتخابية.

وأما ترامب، الذي حضر لقاء مع الناخبين أدارته شبكة "إيه بي سي" الثلاثاء، فوصل إلى مينيسوتا بعد وقت قصير على وصول بايدن لمخاطبة أنصاره الجمعة في بلدة بيميدجي الصغيرة الواقعة في شمال الولاية.

وحضّ حاكم الولاية الديموقراطي تيم والز الفريقين على احترام التدابير المفروضة في مينيسوتا للسيطرة على تفشي كوفيد-19.

وعلى الرغم من أن حملة ترامب الانتخابية كانت أكثر نشاطا من تلك التي قام بها بايدن، إلا أنه يكثّف حاليا وتيرة وحجم تجمّعاته الانتخابية بعدما أجبر على التخلي عن تنظيمها في أسوأ الشهور التي شهدها الوباء.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - يساري ديمقراطي السبت 19 شتنبر 2020 - 15:20
أعطى الوباء "للديمقراطيين" الفرصة لفرض التصويت عبر البريد كطريقة واحدة وحيدة معتمدة مع إغلاق مراكز الاقتراع في المناطق التي يحكمونها بما أن قواعد التصويت هي من اختصاص السلطات المحلية ، فوز "الديمقراطيون" يعني أن هاريس ستكون الرئيس الفعلي للبلاد مع زمرتها من " الفاشيين" أنصار أوباما أصحاب الفضائح الكثيرة الخطيرة في معظمها لأن صحة بايدن متدهورة جداً و لو كان في كامل قواه الجسدية ما أنتج غير الكوارث بدليل وجوده كسيناتور لعقود و نائب للرئيس لسنوات عجاف ألم يكن ترامب محقا حين أشار في برنامج تلفزي قبل سنين إلى أن فوز أوباما ليس سوى نتيجة غباء بوش و التيار المؤيد له داخل الجمهوريين؟ للإشارة بوش و جماعته أعلنوا صراحةً دعمهم للمرشحين الديمقراطيين
2 - Logique السبت 19 شتنبر 2020 - 15:46
الولايات الكبرى مثل كاليفورنيا وفلوريدا ستحسم من سيفوز ، دونالد ترامب في رأيي المتواضع
3 - حفــار القبـــور السبت 19 شتنبر 2020 - 16:31
إعادة إنتخاب الصهيوني المتعجرف Trumbلولاية ثانية يعني الحرب العالمية الثانية وربما سيخوض حرباً نووية مع الصيـــن الشعبية في منطقة بحر الصين الجنوبي.
وسيرغم جميع الدول العربية بفتح سفارتهم في القدس وهم صاغرون,وتأسيس حرف سني يهودي لمواجهة إيــران وحلفائها في كل من العراق وسوريا وفلسطين واليـمن ,ولذالك سيتحقق حلم إســرائيل الكبرى من النيـــل إلى الفــرات حسب التلمــود الصهيوني الذي يؤمن بــه بني صهيـون.
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.