24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

28/10/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:1307:4013:1616:1518:4319:58
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. بنعلي: ماكرون يستهدف المسلمين .. وفرنسا تحتاج إلى قيادة حكيمة (5.00)

  2. مدن صغيرة تشكو تأخر نتائج فحوصات "كوفيد-19" (5.00)

  3. استفادة 211 شخصا من خدمات "وحدة طبية متنقلة" (5.00)

  4. عناصر لفهم معضلة المسلمين في السياق الغربي (4.50)

  5. بلاغ الديوان الملكي .. الإمارات تفتح قنصلية عامة بمدينة العيون (4.17)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | خارج الحدود | رابطة العالم الإسلامي تطلق حملة للإغاثة في باكستان

رابطة العالم الإسلامي تطلق حملة للإغاثة في باكستان

رابطة العالم الإسلامي تطلق حملة للإغاثة في باكستان

أفادت رابطة العالم الإسلامي أن قوافلها لبرنامج الإغاثة العاجلة لمساعدة المتضررين من الفيضانات في عدد من المناطق بجمهورية باكستان الإسلامية، انطلقت بإشراف رئيس الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث الطبيعية الباكستانية الفريق محمد أفضل، ومشاركة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى باكستان نواف المالكي، وعدد من المسؤولين الباكستانيين.

وأشاد الفريق محمد أفضل بجهود رابطة العالم الإسلامي، موردا أن الرابطة "تعد من أفضل المنظمات الإغاثية العاملة في باكستان، ومعروفة بتفانيها وعملها الاحترافي، والمساعدات التي تقدمها تخفف من معاناة المتضررين والمنكوبين من جراء السيول والفيضانات الكارثية التي ضربت باكستان".

من جهته، أوضح سعد الحارثي، المدير الإقليمي لمكتب الرابطة في جمهورية باكستان، أن البرنامج "يستهدف في مرحلته الأولى توزيع السلال الغذائية على الشرائح الأكثر حاجة من المتضررين في المناطق التي اجتاحتها السيول والفيضانات"، مبرزا أن هذه الاستجابة "تأتي ضمن جهود الرابطة الإنسانية للوقوف بجانب المحتاجين حول العالم بعد التنسيق المباشر مع الجهات الحكومية المختصة في كل دولة".

وأضاف الحارثي أن هذا البرنامج يعدّ جزءاً من البرامج والمشاريع العديدة في مجالات التنمية والإغاثة التي تنفذها رابطة العالم الإسلامي في جمهورية باكستان الإسلامية، وأن أعمال الرابطة الإغاثية والرعوية والتنموية "لا تفرق في عملها بين دين ولا عرق ولا غير ذلك بل تقدم خدماتها لكافة المحتاجين"، وأن هذا يُمثل هدي الإسلام في أبعاده الإنسانية العظيمة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (5)

1 - Amaghrabi السبت 19 شتنبر 2020 - 19:16
اعتقد ان المملكة العربية السعودية والاماراة المتحدة دولتان غنيتان لا تحتاجان الى علاقة مع غيرها من اجل المصالح المشتركة او ما يسمى رابح رابح وحتى الجزائر معهم الى درجة ما,وبالتالي يبنون علاقتهم مع الدول الاخرى فقط لكسب انصار لسياستهم المبنية على كسب من يعادي اعداؤهم وخاصة ايران وتركيا وبالتالي يبنون تحالفهم على هذا الاساس.لان الاموال التي تدخل عليهم من النفظ تكفيهم وهم يوزعونها على من يرونه قويا يقف بجانبهم امام اعدائهم قامريكا هي اول من يستغل ثرواتهم على طيب نفوسهم,ونفس الشيئ للعدو الجزائري له ما يكفيه من الاموال من النفط مما يجعله يتغاظى عن المصالح المشتركة مع المغرب خاصة الذي هو بعبع يخاف منه على الدوام مما يجعله يبني له المكائد ويعاكس مصالحه الوحدوية ومصالحه الافريقية وحتى العربية
2 - السودان السبت 19 شتنبر 2020 - 20:18
و السودان لا بواكي له و لا تضامن .. اجتاحته السيول و الفياضانات و لا احد اعلن تضامنه معهم .
3 - السعودية السبت 19 شتنبر 2020 - 20:58
عندنا مثل في السعودية يقول ، فلان مثل خبز الشعير ماكول مذموم اي ان الناس تأكله ولكنها في نفس الوقت تذمه ، الى المعلق الأول : اذا لم نعاون اخواننا المسلمين انتقدتمونا وان عاوناهم قلتوا مصالح سياسية ، ما الذي سيرضيكم ، اما الأخ المعلق الثاني فمن قال لك ان السودان مهمل ، هناك جسر جوي سعودي لاغاثة السودان واليوم اقلعت احدى طائراته ، مركز الملك سلمان الاغاثي موجود في مواقع الفياضانات في السودان ، اللهم تقبل يارب وكثر حسادنا ( نحن نقولها ونعرف انهم كثر)
4 - cosmos السبت 19 شتنبر 2020 - 21:14
هذه الرابطة تسبح فقط في فلك دول اسيا ولم يسبق لها ان زارت المغرب لتطلع على فئات كثيرة من اليتامى والمحرومين نتمنى ان يكون لها وجود في المستقبل
5 - Nomade الأحد 20 شتنبر 2020 - 02:42
إلى السعودية، أود أن أذكرك أن اليمن أولى بجسوركم. هناك جياع ومرضى يئنون تحت نار طائراتكم. إن سمحت لكم ضمائركم قتال المسلحين، فارحموا المدنيين، شيوخا واطفالا ونساء. ماذنب هؤلاء وما شأنهم من حرب تقودونها على رؤوسهم؟ ساعدوا من تشاؤون، لكن الإنسانية تستدعي إغاثة ضحايا أسلحتكم من الأبرياء. الرياء والصدقة التي يتبعها أذى لا قيمة لهما. وقول معروف خير منهما.
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.