24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/10/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:1007:3613:1716:1918:4820:03
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. مراكز جهوية لتحاقن الدم تواجه نقصا فادحا في أعداد المتبرعين (5.00)

  2. "فيروس كورونا" يغير ملامح احتفال المغاربة بذكرى المولد النبوي (5.00)

  3. جامعي مغربي يقترح التعددية اللغوية لإنهاء "الاحتكار الكولونيالي" (5.00)

  4. هل يعوض بناء موانئ ضخمة في الصحراء المغربية معبر الكركرات؟ (5.00)

  5. تحسن ثقة المستثمرين المغاربة رغم الوضع الوبائي (4.50)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | خارج الحدود | ألمانيا ترفض قياس "منسوب العنصرية" في الشرطة

ألمانيا ترفض قياس "منسوب العنصرية" في الشرطة

ألمانيا ترفض قياس "منسوب العنصرية" في الشرطة

أكد وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر رفضه إجراء دراسة عن العنصرية بين أفراد الشرطة، حتى بعد التحقيقات بشأن "مجموعات دردشة" ذات محتويات يمينية متطرفة بين أمنيين في ولاية "شمال الراين-فيستفاليا".

وقال زيهوفر لصحيفة "بيلد أم زونتاغ" الألمانية، في عددها الصادر اليوم الأحد، "كانت تلك ضربة قوية" .. معلقا بذلك على ما حدث في ولاية شمال الراين-فيستفاليا.

ولكن الوزير أشار إلى أنه مقتنع بأن أغلب أفراد الشرطة "ملتزمون بشدة بالدستور ... إجراء دراسة تنشغل فقط بالشرطة والاتهام بعنصرية متأصلة داخل الشرطة لن يحدث معي".

وأشار أيضا إلى أنه يمكنه تصور إجراء دراسة مؤسسة على نطاق أوسع تنشغل بالعنصرية بشكل عام، وقال: "هناك حاجة هنا لاتجاه أوسع بشكل جوهري يشمل المجتمع بأسره، ونحن نعمل على ذلك".

جدير بالذكر إلى أن فكرة إجراء دراسة تفحص أيضا التمييز العنصري المحتمل في مركز التوظيف، أو في البحث عن مسكن، تمت مناقشتها بالفعل في اللجنة الجديدة المعنية بالعنصرية والتطرف اليميني في مجلس الوزراء.

وزيهوفر كلف الهيئة الاتحادية لحماية الدستور (الاستخبارات الداخلية بألمانيا)، قبل شهور، بإصدار تقرير عام عن الوضع بالنسبة للتطرف اليميني داخل الهيئات الأمنية حتى نهاية شتنبر الجاري، لكنه عارض تكليف علماء بفحص المواقف العنصرية داخل الشرطة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (4)

1 - Karim الأحد 20 شتنبر 2020 - 14:11
ما هو مروج له خاطئ بصفة نهائية، اوروبا أصبحت تحت رحمة المؤامرات الحكومية، هؤلاء تم تلفيق لهم تهمة العنصرية، كما تلفق للمعارضة في دولنا العربية تهمة الإرهاب، لأنهم و ببساطة ضد العنف المطبق من طرف الداخلية على المعارضين لجميع القرارات الحكومية الخاصة بكورونا.
2 - MRE الأحد 20 شتنبر 2020 - 15:07
أجهزة الشرطة الأوروبية مليئة بالعنصريين و النازيين، لا يردعهم إلا الخوف من القضاء القوي و المستقل. و الغريب هو أن الشرطة الألمانية هي الأقل عنصرية، لكنها صارمة و لا يهمها بتاتا مع من تتكلم من المخالفين، مهما علا شأنه في الدولة.
3 - SAMIR الأحد 20 شتنبر 2020 - 16:01
احترم قوانين تلك البلاد ونمط عيش اهلها وابتعد عن بؤر المشاكل . واجني لقمه عيشك اليوميه بعرق جبينك وفقط بعرق جبينك .ان فعلت تيقن وتأكد انك سوف لا تتعرض لاي عنصريه ولا مضايقه لا من الشرطه ولا من اي احد.
اما من يبحث عن المشاكل فذالك شيئ اخر.
4 - مهدي الله يهديني الأحد 20 شتنبر 2020 - 16:30
العنصرية الحقيقية هي وسط بلداننا،أما الغرب عموما لايجب تفسير أي تصرف بالعنصري.عيش وخدم على ولادك وواليديك وإتقي الله في خطواتك وتكلم لغتهم ولن تتعرض لأي عنصرية،بل العكس يمكن أن تجني الإحترام والتقدير.العنصري والذي يحس بالعنصرية كلاهما يدفع الثمن غالي من صحته وصحة قلبه،حيث أن الأول يغضب من رؤية الأجنبي والثاني يحس دائما بالدونية والعنصرية المفروضة عليه.الفالح من لم يهتم بالموضوع أساسا ويبني شخصيته ومن حوله على الإحترام ويتعلم منهم الصدق والجد والإتقان من بعد الله تعالى.عوض طرح العنصرية يجب طرح خلل الشخصية لدى البعض والتي تؤدي إلى نسب الإجرام المرتفعة وبعض السلوكات الخطيرة التي أدت إلى كورونا وإرتفاع الحرارة.أعتذر عن الصراحة.
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.