24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

27/10/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:1307:3913:1616:1618:4419:59
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. ارتداء الكمامات .. السلطات تفرض غرامات على 624543 شخصاً (5.00)

  2. آيت الطالب: قطاع الصحة يحتاج إلى 97 ألف إطار (5.00)

  3. هذه قصة تبديد 115 مليار درهم من "صندوق الضمان الاجتماعي" (5.00)

  4. فضل الدغرني على العربية (5.00)

  5. تأخّر دعم الوزارة يشتت شمل عائلات مربّيات التعليم الأولي العمومي (4.50)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | خارج الحدود | زوارق سريعة فرنسية تعزز أداء البحرية السعودية

زوارق سريعة فرنسية تعزز أداء البحرية السعودية

زوارق سريعة فرنسية تعزز أداء البحرية السعودية

تسلمت القوات البحرية السعودية، اليوم الاحد، دفعات من مشروع الزوارق الاعتراضية السريعة الفرنسية من نوع "HSI32" .

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن قائد القوات البحرية السعودية، الفريق الركن فهد بن عبدالله الغفيلي، قام برعاية حفل تسليم واستلام الزوارق مشيرة إلى أن ذلك يأتي في إطار التعاون المشترك بين المملكة وفرنسا في مجال التصنيع والتعاون العسكري

ووفق الوكالة فقد اشتملت الاتفاقية الموقعة مع شركة "CMN" الفرنسية تصنيع وتوريد عدد من الزوارق السريعة من نوع "HSI32"، جزء منها يصنع في فرنسا والجزء الآخر في السعودية ضمن برنامج نقل التقنية، حيث تعد هذه الآليات من أحدث الزوارق الاعتراضية البحرية السريعة في العالم.

وأكد قائد القوات البحرية السعودية، في كلمة ألقاها خلال الحفل، أن منظومة زوارق الاعتراض السريعة "HSI32" ستسهم في رفع مستوى الجاهزية والاستعداد القتالي للقوات البحرية السعودية، لتعزيز الأمن البحري في المنطقة، وستشارك مع وحدات الأسطول الشرقي المختلفة في حماية المصالح الحيوية والإستراتيجية للبلاد.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (31)

1 - visiteur الأحد 20 شتنبر 2020 - 17:13
سؤال اطرحه على نفسي بمجرد الايطلاع على هذا الخبر!!!
_ بماذا سيفيدني معرفة بان العربية السعودية اشترت زوارق عصرية فائقه السرعة من فرنسا ؟؟؟؟؟؟الاستم متفقون؟؟؟؟؟
2 - المحمدي يونس الأحد 20 شتنبر 2020 - 17:30
ٱين هو الابداع العربي لكل الاسى والاسف
3 - عبدوووو الأحد 20 شتنبر 2020 - 17:36
وما محلنا من الإعراب، هدا شأن يخص السعودية.
4 - Me again الأحد 20 شتنبر 2020 - 18:03
ايران تصنع و تنتج و السعودية و العمارات المتحدة تشتري من فرنسا و امريكا و غيرها!
5 - عبد الله الأحد 20 شتنبر 2020 - 18:43
مشحال هادي و الناس حاطين على السعودية سواء كانوا من الصحافة أو مرتادي المقاهي هذا إن دل على شيء فإنما يدل على أن السعودية تسير في المسار الصحيح
6 - hamza le Marocain الأحد 20 شتنبر 2020 - 18:48
Je me demande qu'est ce qu'on a à voir avec ca , en quoi ca nous intéresse ???!!?!
7 - rme1974 الأحد 20 شتنبر 2020 - 19:02
c est tres bien pour moi. ça va nous faire du travail pour notre usine .c est les meilleures navettes au monde
8 - الشجاعة قبل السلاح الأحد 20 شتنبر 2020 - 19:06
السعودبة اشترت السلاح من كل دول العالم وانهزمت هي ومن معها شر هزيمة في حربها مع جماعة الحوتي.
9 - cosmos الأحد 20 شتنبر 2020 - 19:08
ا لسعودية تستعد وتجهز نفسها لمعركة الحسم ضد ايران فسوف تسيل دماء كثيرة ولكن في الاخير ستهزم ايران وسترفع السعودية راية النصر على الحرم المكي
10 - Amaghrabi الأحد 20 شتنبر 2020 - 19:34
المملكة العربية السعودية تخسر اموالا طائلة في الاصلحة الغالية جدا والمتطورة جدا وفي الاخير اذا هاجمها صدام حسين تستعين بامريكا وكأن الاسلحة التي اشترتها من الديكور او من اجل اليمن الفقيرة وحتى اليمن الضعيفة تحالفت مع بعض الدول لتشاركها في الحرب
11 - KAMEL الأحد 20 شتنبر 2020 - 19:42
BANI SAOUD sont les meilleurs clients des usines d armements dans le monde entier MAIS les soldats de bani saoud sont incapables de gagner la guerre au YAMEN depuis 6 ans contre des combattants yeménites avec des pieds nus au mieux avec des
!!!sandales déchirés
12 - سعودي الأحد 20 شتنبر 2020 - 20:00
القافلة تسير ، ولله الحمد في الاتجاه الصحيح ، والخبر يقول ان نصف التصنيع في فرنسا والنصف الآخر في السعودية ، المشكلة في اخواننا المغاربة انهم سنة ولكن يبدون انهم لم يستطيعوا التخلص من الغشاوة التي نسجتها بعض المحطات التلفزية على عيونهم ، اعجب شي أن يكون الانسان عدواً لنفسه
13 - karim الأحد 20 شتنبر 2020 - 20:16
و متى سيبدا المغرب في الصناعات العسكرية خصوصًا البحرية و نبيع لهم خيرنا ما يديه غيرنا و نحن نتوفر على الاف الكلمترات البحرية او ان الامر مستحيل حتى في الاحلام ؟؟؟؟
14 - سعودي وافتخر الأحد 20 شتنبر 2020 - 20:42
الى الأخوان الذين يرفعون راية العداوة ضد أي نجاح سعودي أزف لهم بشرى خلال أيام قليلة ستعلن السعودية عن تصنيع أول سيارة كهربائية وهي من شركة لوسيد .
15 - مواطن من ألمانيا الأحد 20 شتنبر 2020 - 20:44
في الحقيقة هذا خبر لا يهمنا

ومن يوم ما وصل هذا المعتوه بومنشار لم يعد الإستقرارلآل سعود ولم تعد لهم راحة النفس ولا راحة البال إنهم يخافون من خيالهم

لِي فِيهْ الْفَزّْ يَقْفَزْ

للأسف دول الخليج بإمكانهم أن يستثمروا في البشر ويصنعوا العجائب والغرائب

لكن لا حياة لمن تنادي

العالم بدأ يستغنى عن البترول ودول الخليج مازالوا بعيدين كل البعد عن العالم الصناعي

اخوتي استثمروا في البشر لا في الحجر ولا في الفساد والخراب وقتل الآراء الأخرى
16 - حسام الأحد 20 شتنبر 2020 - 20:49
إلى الأخ سعودي ليست هناك غشاوه على عيون المغاربه بل غشاوه على قلوبهم اخي العزيز انه الحقد والحسد والغيره من السعوديه لأنها تفوقت على جميع الدول العربيه بمكانتها الدينيه والسياسية والاقتصادية والعسكريه والعلميه.
والسعوديه لاتلقي بالا لهذه التعليقات التافه الحاقده. و القافله تسير برعاية وحفظه
17 - مواطن من ألمانيا الأحد 20 شتنبر 2020 - 21:07
ردا على الأخ : 14 - سعودي وافتخر

أخي المحترم النقد شيئ جميل إذا عرف الإنسان كيف يتعامل معه

أما إذا أثنى عليك عدوك فاعلم انك في الطريق الصحيح إلى الهاوية

أخي نحن نكن للشعب السعودي الشقيق إلا الخير

أما النقد الذي يذكر فيه السعودية فغالبا يكون موجه للحكام المحكومين وليس لأشقائنا المواطنين المغلوب على أمرهم مثلنا
18 - Xfiles الأحد 20 شتنبر 2020 - 21:34
يمكنني إضافة بعض المعلومات عن هذه الصفقة وهي أن هذه الزوارق اشتريت مع من يقودها أي أن السعودية ستقوم بالاعتماد على افراد من البحرية الفرنسية لقيادة هذه الزوارق المتطورة أما مهام البحرية السعودية فتقتصر على ركوب الزورق وحمل السلاح فقط .، نفس ما يوجد في القوات الجوية السعودية يتم شراء الطائرات الأمريكية مع الربابنة الامريكان لان الجندي السعودي لا يعرف كيف يستعمل هذه المعدات العسكرية المتطورة ، بل مهامهم العسكرية هي أخد الصور والركوب ، بينما من يقود الطائرات النفاثة والبواخر الحربية هم جنود من جنسيات مختلفة يتم التعاقد معهم.
19 - Me again الأحد 20 شتنبر 2020 - 21:44
Karim....
الكتماران مكيعرفوش يصنعوه في المغرب و ومطور ديال الفلوكة و شبكة السردين لا تصنع، بل الفرشي و الرصاص و الصنارة كنستورده! اما الصادرات فهي فقط خيرات و غلات طبيعية من منتوج فلاحي و سمكي و الرمل و معادن خامة! هذه 400 سنة باش تصنعات الدراجة الهوائية و لحد الآن نستورد منها حتى تلك التي يستعملها الاطفال الصغار، و ما زلنا غير قادرين على بناء ممرات خاصة بالدرجات! الرويضة ماعرفوش يصنعوها، سلك ديال الفران واحاين معه!
20 - سعودي وافتخر الأحد 20 شتنبر 2020 - 23:04
17 - مواطن من ألمانيا
انتقادك لحكام السعودية هو انتفاد لجميع الشعب السعودي . ونحن كسعوديين نحبهم لأن الله أمرنا بطاعتهم . ولأنهم أوصلوا بلادنا مراكز متفدمة بين الأمم في جميع المجالات . ولا نرضى بأن يمس قادتنا بأي تلميح أو تصريح .

أما المدعو 18 - Xfiles
فلا يستحق الرد حبث أنه يتكلم بهذا الأسلوب عن أقوى دولة اسلاميا وعربيا . وخامس أقوى دولة في العالم . اتمنى يلتفت للمناطق التي ما زال سكانها يقطون المسافات على الحميىر بحثا عن ماء في بئر في بلده .
21 - عبدالمجيد الاثنين 21 شتنبر 2020 - 01:06
الى الأخ سعودي وأفتخر أنت على حق في أن تدافع عن بلدك ولكن لا تبادل المتدخلين باجوبة جارحة مثل البحث عن الماء.اوصيك أن ترفع من مقامك وتتحلى بالصبر والرد بالتي هي أحسن فانتم أهل البيت ولازم تكونوا أهل للاتزان والرزانة وفي الأخير هو مقال اخباري وليس مقال للتشاكش والخصام.
22 - Xfiles الاثنين 21 شتنبر 2020 - 04:56
20- سعودي وافتخر

ركوب الحمار ليس عيب في بلد منه الله بالماء العذب والخضر والفواكه والرجال
تخيل كيف كانت حياة عرب شبه الجزيرة قبل إكتشاف البترول ! كانوا يركبون الجمال وبعضهم البعض ..وقطع مسافات مثيرة للشفقة من أجل البحث عن قطرة ماء ممزوج بالرمال !
وحتى اليوم بكل هذه الأموال والبترول لا أحد يحترمهم وهم مستعدون لدفع الغالي والنفيس فقط لشراء إحترام العالم وهذا لا يحصل ..!
في أمريكا يلقبون ب table clothes وفي فرنسا ب les minables

المغرب إسم لا يقارن بأي خليجي .
23 - محب للمغرب الاثنين 21 شتنبر 2020 - 05:51
الى التعليق 15 مواطن من المانيا
أي نقد اتجاه حكام السعوديه هوا نقد للشعب في السعوديه هناك 31 مليون سعودي يتشرفون بحكامهم ويبذلون الغالي والنفيس لخدمة حكامهم والحكام في السعوديه كرمو شعبهم ووفرو لهم كل شي كما قال الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي. لدي شعب لديه همه ( همة السعوديين كجبل طويق لن تنكسر )

اذهب الى قوقل وشاهد جبل طويق بالسعوديه

ولي العهد السعودي قام بعمل جبار بحربه على الفساد والفاسدين وكذلك مشاريع جباره سوف ترى النور قريبا .
الهجوم عليه ممنهج : لانه يخالف توجهات بعض الحكام في بعض الدول العربيه
الذين لا يحركون ساكنا ولايهمهم شعبهم أصلا فيقومون بتوضيف مكائنهم الاعلاميه للهجوم .

أزل عنك هذه العشاوه على افكارك المسمومه من الحاقدين واذهب بنفسك الى السعوديه وشاهد بعينك
24 - مواطن من ألمانيا الاثنين 21 شتنبر 2020 - 08:30
الآن فهمت أكثر

إما أنت واحد من الحكام وإما واحد من المؤيدين للظلم والفساد

أنا شخصيا أعرف سعوديين مثقفين ومن عائلات محترمة
أفكارهم تعاكس أفكارك 100/100

أنصحك في سبيل الله : إذا كنت لا تريد النقد ابتعد من صفحة هسبريس وعامة التعاليق في العالم بأسره وإلا ستقرأ العجائب والغرائب ، أتعرف ما هو شائع عليكم في أوربا الغربية أنكم فقط رعات الإبل وما زلتم تعيشون في العصر الحجري

أنا شخصيا دائما أواجه هذه الأفكار وأدافع على أشقائي السعوديين لأني ما زلت أعيش بتلك الأفكار أننا أمة واحدة
25 - سعودي وافتخر الاثنين 21 شتنبر 2020 - 09:48
نراكم في حدث جديد ونجاح جديد من نجاحات السعودية العظمى ولا عزاء للحاقدين

تستضيف السعودية نهاية شهر مارس المقبل، القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بالرياض؛ التي ستمثّل ملتقى سنوياً عالمياً لتبادل الخبرات وعقد الشراكات بين الجهات والشركات الفاعلة في عالم البيانات والذكاء الاصطناعي على الصعيدين المحلي والدولي، وذلك تحت رعاية الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي.ومن المقرر أن تحظى القمة بتمثيل رفيع على أعلى المستويات الرسمية، وذلك بمشاركة قادة سياسيين ورؤساء الشركات الرائدة عالمياً والشركات التقنية الكبرى والناشئة، إلى جانب الباحثين والأكاديميين ورواد الأعمال والمستثمرين
26 - محب للمغرب الاثنين 21 شتنبر 2020 - 13:52
يا مواطن من المانيا 24
صحيفة هسبرس عبارة عن منبر حر وبارك الله في صحيفة هسبرس التي تنقل لنا اخبارا ثم تاتي انت وغيرك من الحاقدين وترش سموم الحقد على السعوديه وحكامها ونحن بدورنا لك بالمرصاد لردعك انت ومن يقف خلفك .. تعليقاتك مجرد قص ولصق من مواقع الذباب الالكتروني لا أعتقد أن عقلك بتبناه الذي ربما لا يعرف ماهي عاصمة السعوديه
وانت لم تعرف السعوديه وربما لم تزورها اصلا

ليكن تعليقك في صلب الموضوع المتعلق بالسلاح البحري وكن على قدر من الأدب في وضع الامور في نصابها .
27 - ان كنت ناسي افكرك الاثنين 21 شتنبر 2020 - 18:02
دول الخليج تنفق الملايير من اجل التسلح,و اذا عطست ايران,تستدعي امريكا لحمايتها
28 - الشيباني العتيبي الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 20:12
يا اخ سعودي وافتخر مهما قلت هؤلاء لاينفع معهم لأنهم حاقدون جهله عقولهم متحجره سيموتون من كثرة حقدهم ولو فتحت قلوبهم لوجدتها عفنه وسخه
الحمدلله بلاد الحرمين منارة الإسلام والعلم والتقدم وهي تنظم كل عام أكبر تجمع في العالم من جميع الجنسيات ومختلف الأعمار واللغات بكل حنكه واقتدار لا يستطيعون هم ان ينظموه حفظ الله بلاد الحرمين رغما عن حقد الكارهين
29 - ابن مشيب الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 21:50
هؤلاء المغاربة هم تبع ولا لهم سلطة شخصية وكرامة ادميه ولا انتماء وطنيه وهم قليل ومرضهم باين غير الاصوات الخارجية التي لا تمثل المغاربة ولا تحمل الهوية المغربية وهم كثر
30 - سعودي وافتخر الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 23:38
28 - الشيباني العتيبي
بارك الله فيك . كلامك صحيح ولكن لن أترك الساحة خالية لهم يبثون سمومهم وأكاذيبهم دون الرد وتوضيح الحقائق . أكملت معهم أكثر من 15 عام . وسوف استمر باذن الله . هذا أقل واجب أقدمه لوطني الغالي الذي نفديه بأرواحنا قبل أولادنا واموالنا .
31 - الشيباني العتيبي الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 08:35
30 - سعودي وافتخر
استمر ونحن بجانبك

هؤلاء المغاربة عندما يتكلمون يخيل للعالم ان لديكم اخلاق و قيم
المجموع: 31 | عرض: 1 - 31

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.