24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/10/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0707:3313:1716:2218:5220:06
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. موقع ويب يعرض شكل الأرض قبل 750 مليون عام (5.00)

  2. التعليم الأولي يستقبل آلاف الأطفال بالفقيه بنصالح (5.00)

  3. صناعة الجلابة التقليدية (5.00)

  4. نهضة بركان يهزم الحسنية ويتأهل إلى نهائي "كأس الكونفدرالية" (5.00)

  5. البوليساريو تستفز القوات المسلحة الملكية في منطقة "امهيريز" العازلة (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | خارج الحدود | موسكو تطالب المسنين بلزوم المنازل لصد كورونا

موسكو تطالب المسنين بلزوم المنازل لصد كورونا

موسكو تطالب المسنين بلزوم المنازل لصد كورونا

دعا عمدة موسكو سيرجي سوبيانين اليوم الجمعة السكان الذين تبلغ أعمارهم 65 عاما أو أكثر، وكذلك من يعانون من مشاكل صحية مزمنة، إلى البقاء في المنزل، حيث سجلت السلطات الاتحادية زيادة في حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

ومع بدء موسم الإنفلونزا في ظل اشتداد البرودة بمرور الوقت، أشار سوبيانين إلى زيادة خطر الإصابة بمرضين في الرئة في نفس الوقت.

وقال سوبيانين في بيان عبر موقعه على الإنترنت: "إن اجتماع مرضين، نزلة البرد وفيروس كورونا، أمر خطير للغاية ويمكن أن يكون له عواقب وخيمة".

وأفادت خدمة رصد اتحادية روسية صباح اليوم بأن عدد حالات كورونا في البلاد ارتفع بأكثر من 7200 حالة خلال الـ 24 ساعة الماضية، وهو أعلى رقم لهذا المؤشر خلال ثلاثة أشهر.

وسجلت روسيا إجمالي أكثر من 1ر1 مليون حالة إصابة بكورونا، وهي رابع أكبر حصيلة للحالات في العالم بعد الولايات المتحدة والهند والبرازيل.

ونصح سوبيانين المسنين بمطالبة ذويهم الأصغر سنا بالتسوق بالنيابة عنهم. وأضاف: "إذا لم يكن ذلك ممكنا، فأنتم بحاجة للذهاب إلى المتاجر والصيدليات بأقل قدر الإمكان وارتداء الأقنعة الواقية والقفازات".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (12)

1 - عرفة الجمعة 25 شتنبر 2020 - 13:01
و اين التلقيح ، اليس الافضل اعطائهم التلقيح للحفاظ على حياتهم .
2 - citoyen الجمعة 25 شتنبر 2020 - 13:12
اين خو اللقاح الناجح الذي ذكرته موسكو
كورونا نصفها كذب وتضليل والهدف واضح تحكم الماس نية في البشرية
لكن سنة الله فوق شيء
عاد وثمود وهامان وفرعون
اصل الحياة السعي من اجل الرزق
والحرية اغلي شيء في الحياة. لاثمن لها
لكن عند التجبر تتدخل القدرة الالهية لان الانسان والارض لايمكن ان يملكهما احد
فهم خلق الله
اما الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا فالي زوال
هذا منطق ديني وليس تشدد
ا او اقصاء لاحد او ظلامية
3 - متتبع الجمعة 25 شتنبر 2020 - 13:32
لصد كورونا، عليكم لزوم منازلكم مدة سنتين قابلة للتجديد. على الدولة عدم السماح بالخروج لأي كان دون رخصة لمقدم
4 - youssef الجمعة 25 شتنبر 2020 - 13:45
الا تتذكرون حادثة تشرنوبيل والعدد المهول للوفيات. روسيا لديها تاريخ في الكذب. أين اللقاح يا سيد بوتين؟
5 - متقاعد الجمعة 25 شتنبر 2020 - 14:08
نعم هناك في موسكو كل شيء متوفر للمتقاعد المسن واذا التزم بيته فلا بأس!! أما هنا في المغرب الحبيب هل يمكن للمتقاعد أن يكتفي بمعاشه والظروف الاجتماعية والاقتصادية ان تجعله يلتزم البيت؟؟؟ أبدا لابد من توفره على تجارة صغيرة كببيع السيجارة بالتقسيط او بيع الحلويات او الفول للصغار لقوت عياله !! نحن في مجتمع لا يرحم ولا بد لك اذا كنت من الطبقات المتوسطة الفقيرة والفقيرة والهشة او من ذوي الاحتياجات الخاصة او او او!!! لا بد من تدبر امرك خارج نطاق المعاش الهزيل ربما تكتفي بلقمة العيش او تتدهور الأمور إلى الاسوء!!! اللهم ارحمنا يا كريم!!!
6 - علي الجمعة 25 شتنبر 2020 - 14:58
الى متقاعد
المواطن الروسي ارخص من المواطن المغربي .
عليك زيارة روسيا لترى الفقر الذي لم تراه في حياتك و التشرد الذي لم تتخيله
7 - إلى متتبع الجمعة 25 شتنبر 2020 - 16:56
35 مليون مغربي غا يسيفطو ليك رقم الحساب البنكي ديالهوم باش تحول ليهوم أجرة شهرية طوال الفترة اللي غا يبقاو فديورهوم......شكرا.
8 - ali السبت 26 شتنبر 2020 - 01:10
رسالتي الى المعلقين الذين ينتقدون بادا كروسيا وهم لم يتجاوز عتبت بتهم او حيحهم
انتم للاسف ضحيت الفلام والبروباغاندا لاىيجب ان نتتقد او نعطي رأينا دون ان نشاهد واز نعيش في هادا البلد
المقال له ابعاد اخرى ويجب قراءة ماوراء السطور
روسيا دولة قوية دولة عضمى وصديقة للمغرب وتربطنا معها علاقات قوية ودية ودافئة
بعض الحقد مع خليط من الجهل لا يفسد من الود شيء ا
9 - إلى علي السبت 26 شتنبر 2020 - 08:54
ربما تتكلم عن روسيا الاتحادية قديما أو تسمع عنها أو ربما انت صغير السن .. روسيا الآن يا ولدي من أكبر الدول النامية باناسها وسلاحها وحقوق الإنسان وشوارعها حتى يتخيل لك أن الكل يعيش في سلام .. المواطن الروسي إذا زرت المدينة حديثا فأنت تكدب نفسك ولنا في كاس العالم الذي نظم هناك فى السنة الأخيرة خير مثال والمغاربة الذين زاروا روسيا وقت كاس العالم شاهدوا كيف هي روسيا الآن. كانوا يحتظنون المغاربة في منازلهم وفي المقاهي وووو فرحا بهم والاكل بالمجان .. ولا تلتقي عينك اي متشرد في الشارع فبالاحرى مسن!!! راجع نفسك قليلا واسأل الرجال الكبار ولا تفتري على أحد!!!!
10 - SAMIR السبت 26 شتنبر 2020 - 13:52
ما زال لم يتم تلقيح سكان روسياوبشكل شامل هذا يبدأ بشكل تدريجيا فئه تلو الفئه. وثمار ذالك سنراه قي غضون اشهر .
لا ننسى ان روسيا سكانها يفوق ١٤٦ مليون نسمه ومن حيث المساحه الاول عالميا ب ١٧ مليون كيلومتر مربع.
وكما لاحضنا في الأيام الأخيرة عدد الوفيات بسبب كوفيد ١٩ تقلصت كثيرا وكذالك عدد الاصابات.
اما من قال ان روسيا دوله ضعيفه يسودها الفقر الخ... واضح انه لم يغادر قريته الصغيره ابدا.
11 - ali السبت 26 شتنبر 2020 - 15:46
لماذا هاذا التركيز القوي على روسيا ومايحصل فيها
هل هاذا يخفف من الازمة عندنا
هل هي مركز العالم
هل التركيز بريء ام انه ليست هناك صحافة محايدة
ام انها لعبة الكبار
12 - إلى علي مرة اخرى السبت 26 شتنبر 2020 - 19:43
انت مازلت صغيرا يا ولدي وهذه الأشياء أكبر من سنك !!! ربما لم تعش قدر الإمكان ما عشناه عبر العالم في تجوالنا نحن كبار في السن وشاهدنا ما شاهدناه !!! لا يحق لك أن تقارن متقاعد مغربي بأي متقاعد في الدول الؤوربية وخاصة روسيا التي نتكلم عنها !!! هل انت متقاعد مغربي؟؟؟؟ اسال ابوك إذا كان متقاعد وهل يستفيد من زيادة في المعاش أو ترقية استثنائية اوالشهر الثالث أو أي امتياز اخر؟؟؟ بعكس الدول العربية المجاورةلنا كلهم يستفيدون فبالاحرى اؤربا وخاصة روسيا!!! يقول المثل المغربي الدارج!!! اللي مجال ما يعرف بحق الرجال[email protected]@ إذا إذا لم تجل فسيبقى عقلك محدودا !!!
المجموع: 12 | عرض: 1 - 12

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.