24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/10/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:1007:3613:1716:1918:4820:03
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. مراكز جهوية لتحاقن الدم تواجه نقصا فادحا في أعداد المتبرعين (5.00)

  2. "فيروس كورونا" يغير ملامح احتفال المغاربة بذكرى المولد النبوي (5.00)

  3. جامعي مغربي يقترح التعددية اللغوية لإنهاء "الاحتكار الكولونيالي" (5.00)

  4. هل يعوض بناء موانئ ضخمة في الصحراء المغربية معبر الكركرات؟ (5.00)

  5. تحسن ثقة المستثمرين المغاربة رغم الوضع الوبائي (4.50)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | خارج الحدود | الداخلية الفرنسية: دافع إرهابي وراء هجوم باريس

الداخلية الفرنسية: دافع إرهابي وراء هجوم باريس

الداخلية الفرنسية: دافع إرهابي وراء هجوم باريس

رجح وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان أن يكون هجوم باريس الذي أسفر الجمعة عن سقوط جريحين أمام المقر السابق لمجلة شارلي إيبدو الساخرة، "عملا إرهابيا إسلاميا".

وأوضح الوزير في تصريح لمحطة "فرانس 2" التلفزيونية الفرنسية أن الهجوم وقع "في الشارع الذي كان يضم مقر شارلي إيبدو، وهذا هو النهج المتبع من قبل الإرهابيين الإسلاميين، ومما لاشك فيه هو هجوم دام جديد على بلدنا"، على حد تعبيره.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (13)

1 - بن ناصر الجمعة 25 شتنبر 2020 - 21:08
الإسلام بريئ سيدي الوزير من الإرهابيين عليك دراسة الإسلام لكي تتظح لك الأمور، وإسم الإسلام دال على السلام، وبإلصاق التطرف و الإرهاب باالإسلام فإنكم تسيئون للأمة الإسلامية بكاملها ما لا نسمح به لأي كان
2 - brahim الجمعة 25 شتنبر 2020 - 21:24
خطورة السلفية لا تكمن في عدائها للغرب كمجتمع وكأديان فحسب، وإنما في توسيع قاعدة التكفير لديهم لتشمل كل المسلمين ممن لا ينتمون لتوجههم السلفي..". هؤلاء لا يحملون إلا الظلام معهم، و أينما حلوا إلا و حل الخراب معهم والأمثلة كثيرة على ذلك.. ولديهم أحلام خبيثة جدا و هم لا يكفون عن ترديدها"
3 - حلل وناقش الجمعة 25 شتنبر 2020 - 21:38
قال الرئيس الفرنسي السابق فرانسوا هولاند في احدى الاستجوابات الصحفية ان الحكومة الفرنسية التجات الى القيام باعمال ارهابية داخل فرنسا لتمويه الراي العام وصرفه عن مالايريدون ان يراه، والاستجوب موجود في الشبكة العنكبوتية.لصالح من ستكون العمليات الارهابية في وقت ترزح فيه فرنسا تحت تقل مشاكل داخلية وخارجية لا تحصى؟
4 - عصام الجمعة 25 شتنبر 2020 - 21:57
ويتجدد السيناريو القديم على الإسلام
5 - slima الجمعة 25 شتنبر 2020 - 22:01
بعض الأنظمة العربية تغظ الطرف عن المتطرفين لقضاء مآربها وبذلك تكون عليهامسؤولية تشجيع الإرهاب ! فهذه الدول تحتاج التطرف وتحاربه في آن واحد
6 - abdo x الجمعة 25 شتنبر 2020 - 22:05
عندما يقع حادت دموي ماء اول من تشير إليه أصابع الاتهام هو الإسلام ..نحن نعلم جيدا ان الاسلام يحارب بشتى الوسائل منه ما هو مخابراتي وسياسي والاسلام السني المعتدل بريء من هده التهم والكل يعلم ان الإسلام اصبح في تزايد مستمر والإسلام ليس له حدود ولا مكان معين يدخل البيوت والمكاتب والمدارس والجامعات يبحت عن القلوب المحبة لسلام لأنه يسكن القلوب فهو دين الله الخالف وليس دين احد( وما ارسلناك الا رحمة للعالمين) نحن لا ننكر ان هناك الارهاب والارهاب نقيض الاسلام . ما تقوم به إسرائيل من قتل وحصار أليس هدا إرهاب.ما يتعرض له المسلمون في الصين وبورما وافريقا الوسطى أليس هدا ارهاب والإسلام يعلم جيدا من هم اعداؤه وسيلعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون.
7 - Freethinker الجمعة 25 شتنبر 2020 - 23:33
مسلمان ارهابيان هما من قاما بالعملية، جزائري وباكستاني. ما تقدروش تغطيوا الشمس بالغربال! وبركة من لعب دور الضحية وادعاء أن المسلمين مظلومون وان هناك مؤامرات ضدهم! علاش غادي الدول المتقدمة تتآمر ضد المسلمين؟؟!!! على تقدمهم ولا على أخلاقهم الزينة ولا على لقاح كورونا لي طوروه؟؟!! الفكر الداعشي متغلغل في المجتمعات الاسلامية العنيفة!
8 - mohasimo الجمعة 25 شتنبر 2020 - 23:42
العنصرية الفرنسية على المسلمين, على مجلة هبدو احترام المسلمين واحترام سيدنا وسيدهم سيدنا محمد, نحن مسلمين ضد الإرهاب والإرهابيين, لكن لن نسكت إذا مست مقدساتنا الإسلامية, الإسلام وسيدنا محمد أشرف خلق الله خط أحمر, انتهى الكلام.
9 - mohamed الجمعة 25 شتنبر 2020 - 23:45
يا وزير فرنسا راجع نفسك وانظر مادا فعلت دولتك في القرن الماضي في الجزائر والمغرب وتونس وسوريا وفي دول كثيرة حيث إحتلت المرتبة الثانية في القتل بعد ألمانيا ثم امريكا وإيطاليا والعصابة الصهيونية
دائما الدول الغربية تنسى ماضيها ألإرهابي والإرهاب أصبح عندهم سياسة من صنع القاعدة من صنع داعش ومن سلحهم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
10 - سعيد السبت 26 شتنبر 2020 - 00:16
القول بأنه عملا إرهابيا إسلاميا، معناه بالنعت والصفة والإقرار، أن هناك أيضا عملا إرهابيا مسيحيا أو يهوديا أو فرنسيا أو أمريكيا..إلخ. والحال أني مسلم مسالم أعبد الله على حرف. ولا أعادي لا فرنسا ولا أية دولة في العالم. فلماذا تسميني إرهابيا مسلما.
11 - moumen السبت 26 شتنبر 2020 - 02:00
لم يتبق الفرنسيين إلا أن يعلنو بيوم ابدو عيدا وطنيا اساليب هاكدا قديمة. وما دخل الاسلام باكمله في رسالة المسؤول. حدت ككول احدات إرهابية بالعلم الله ايهدي المنفدين. لانهم يزرعون الفتنة و الطائفية العنصرية. والخاسر الأكبر هم الجالية المسلمة باكملها
12 - ع الله السبت 26 شتنبر 2020 - 03:02
الارهاب انتم الذين اوجدتموه و ليس الاسلام.
13 - محمد المجدوبيييييي السبت 26 شتنبر 2020 - 08:07
راجع حسابك قبل كل شيء انتم من صنعتم الارهاب وليس المسلمين ،سوف تحصدون ما زرعتم .فلمذا هذه التهم الفارغة التي لاتزيد لطين الا بلة .فالاسلام بعيد عنكم كل البعد لا تعرفون معناه ،لو عرف الانسان معنى الاسلام لأسلم العالم كله ولاكن ........؟
المجموع: 13 | عرض: 1 - 13

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.