24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

28/10/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:1307:4013:1616:1518:4319:58
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. مدن صغيرة تشكو تأخر نتائج فحوصات "كوفيد-19" (5.00)

  2. موسم الزّيتون ينطلق في "جبالة" .. "خيرات الأرض" تبهج الفلاحين (5.00)

  3. شرطة مكناس تفكك شبكة لقرصنة الحسابات البنكية (5.00)

  4. عناصر لفهم معضلة المسلمين في السياق الغربي (4.67)

  5. استفادة 211 شخصا من خدمات "وحدة طبية متنقلة" (4.50)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | خارج الحدود | حصيلة إصابات كورونا تتجاوز عتبة الألف بتونس

حصيلة إصابات كورونا تتجاوز عتبة الألف بتونس

حصيلة إصابات كورونا تتجاوز عتبة الألف بتونس

تخطت حصيلة الإصابات بفيروس كورونا المستجد في تونس الألف إصابة في اليوم الواحد، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة فجر يوم السبت، في وقت يشهد فيه تفشي الوباء طفرة في أنحاء البلاد.

وبلغ عدد المصابين، بحسب آخر تحديث، 1087 فيما توفي 11 شخصا جراء الفيروس في يوم واحد، وهذه حصيلة قياسية منذ بداية تفشي الوباء في آذار/مارس الماضي.

وأصبح إجمالي عدد الوفيات 191، ويرقد في المستشفيات 240 مريضا مقابل 71 في غرف الإنعاش و27 مريضا يخضعون لأجهزة التنفس الاصطناعي.

وحذر مسؤولون بوزارة الصحة من وضع أكثر خطورة في أكتوبر المقبل في حال التراخي في تطبيق البروتوكول الصحي للحد من تفشي الفيروس، وفي ظل استبعاد الحكومة حتى الآن العودة إلى الحجر الصحي العام.

وبدأت الشرطة حملات في الشوارع ووسائل النقل العام لفرض ارتداء الكمامات الواقية فيما تتجه السلطات إلى الإعلان عن إجراءات أخرى لفرض قيود على التجمع وحركة النقل في المناطق الموبوءة.

وأعلن وزير الصحة فوزي مهدي مساء الجمعة عن العودة للحجر الصحي الاجباري بالنزل لحاملي فيروس كورونا ومنع الكراسي وتدخين النرجيلة في المقاهي بداية من الاثنين والتقليص في نسبة الحضور في الأعراس والجنائز.

كما أعلن الوزير عن إمكانية فرض الحجر الصحي الشامل في المعتمديات التي تتجاوز عدد الإصابات فيها 250 إصابة بالفيروس لكل 100 ألف ساكن لمدة أسبوع، مع إمكانية فرض حظر الجولان على كامل تراب الجمهورية إذا تواصل زيادة عدد حالات الإصابة بالفيروس.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (7)

1 - مراقب من قريب السبت 26 شتنبر 2020 - 14:10
أمر غريب ومحير إدا ما قارنا الحصيلة اليومية في تونس دات 8 ملايين نسمة تجاوزت الالف والمغرب ب 36 مليون نسمة تجاوزت الألفين يوميا والجزائر ب 40 مليون نسمة ما زالت عدد الحالات اليومية مستقرة بين 150 و 500...
2 - أمين لحريزي السبت 26 شتنبر 2020 - 14:43
بدون تشفّي , يظهر أنه ليس هناك بلد في مأمن من تفشْي هذا الوباء الفتاك .. المغرب وتونس كان هناك من يضرب بهما المثل في مقاومة كورونا .. أمّا بالنسبة " للشقيقة " الجزائرفهناك أمر من إثنين : إمّا أن مسؤوليها يسلكون سياسة " الكذوب على طول " .. وإمّا سياسة " النعامة " يعني لا يقومون بتحاليل PCR الكافية واللازمة لكشف الإصابات بالفيروس .. وبالتالي يعتمدون في إحصاء الحالات على علامات وأعراض المرض وحدها .. عِلماً أنها تُشكّل أقل من 5 % من مجموع الإصابات بفيروس كورونا .. نطلب من العلي القدير الشفاء لكل المرضى في كل بقاع العالم .. يارب
3 - افقير السبت 26 شتنبر 2020 - 14:57
شخصيا انا لا اتق في الارقام التي تدلي بها وساءل الاعلام الجزاءري لانها مسيرة بضغمة من العسكر اضف عليها مصر انهم يلعبون بمشاعر الناس
4 - الى الرقم 2 السبت 26 شتنبر 2020 - 16:34
صدقني انه احصائيات الجزائر صحيحة وليس من صالح الحكومة ان تكذب في مرض منتشر لانها الخاسر الوحيد ...والدليل جل المستشفيات خالية من الاصابات بعدما كانت تعج بالمرضى وذلك راجع لاسباب
تضحية الحكومة بالاقتصاد على حساب صحة المواطن وعلى راسها
-توقف اغلب المؤسسات عن العمل او العمل بنصف عدد العمال
- توقف النقل العام بين الولايات لما يقارب 3 اشهر مع دفع تعويضات لاصحاب النقل
-منع الاسواق والتجمعات والمقاهي وكذا اسواق اضاحي العيد
-منع التجار وتعويضهم بما في ذلك كل المحال التي تحوي تجمعات
-واخيرا وعي المواطن وان كان نسبيا
اضافة الى العامل الطبيعي وهو موجة الحر وانخفاض الرطوبة مما يعني تبخر الفيرس في الجو وقلة انتشاره
5 - رشيد ك السبت 26 شتنبر 2020 - 20:19
عدد الوفيات في الجزائر صغير جدا هل حجة عدد التحاليل هو السبب كذلك طبعا لا الجزائر اذا أراد أن يكذب ويزور الأرقام كان زور في بداية الجائحة كما فعل جيرانه وليس الآن أرقام الجزائر واقعية وتتماشى مع أرقام البلدان الأخرى في العالم التي تتبع منحنى تنازلي الأعداد تتزايد الآن الا في البلدان التي لم تدلي على الاحصائيات الحقيقية لشهور طويلة وتلاعبة بها لأغراض الكل يعرفها وهذا ليست بغريب على أنظمة معروفة بهذا الشيئ.
6 - أمين لحريزي السبت 26 شتنبر 2020 - 21:05
هنيئاً لك أخي الجزائري رشيد ك لأن رأيك يُنشر على الصحف المغربية بكل شفافية وبدون تحفظ , رغم الإختلاف الجذري بين آرائنا هنا وهناك .. بخلاف أنني لعشرات المرات حاولت فيها إدلاء رأيي بكل احترام ولباقة على صحف جزائرية في مواضيع تخص العلاقة بين بلدينا .. لكن الشفافية عندكم ياأخي جد متطورة بحيث لا تسمح لأي كان نشر أي تعليق غير ما يتناغم والبروبڭندا المعروفة والسائدة عندكم .. والتي يدخل تعليقيك السابقين 4 و 5 في خانتها ......
7 - إلى 6 السبت 26 شتنبر 2020 - 22:00
ومن قال لك اننا راضون على الحكومة الجزائرية وعن اذائها لكن وجب ان تعطي كل ذي حق حقه وان كانت هناك نقائص او تقصير فتأكد 55اننا لا نسكت عنه هذا من جهة ومن جهة أخرى اي موقع ينشر عبر الشبكة العنكبوتية هو ملك للجميع وليس لطرف ولو تلاحظ اننا نعلق عن الاخبار التي تخصنا وفقط اما غيرنا فلا دخل لنا به وإما فيما يخصك انت فطبعا لا ارضى ان يرفض نشر تعليقك ان كان محترم
اخيرا نتمنى شفاء كل الناس وان يرفع الله عنا هذا البلاء
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.