24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

31/10/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:1607:4313:1616:1318:4019:56
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. تعديلات "التبادل الحر" تخفض الواردات المغربية من الأجهزة التركية (3.67)

  2. السفير الأمريكي بالمغرب يدعو إلى عدم عرقلة الحركة في "الكركرات" (2.00)

  3. سفير أمريكا: العلاقات مع المغرب أقوى من السابق (1.00)

  4. منفذ "هجوم نيس" .. "حراك" تونسي ينتقل من المخدرات إلى التطرف (1.00)

  5. "كيس بيكر" .. ما سبب انتفاخ وآلام تجاويف الركبة؟ (0)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | خارج الحدود | وفيات "كورونا" تقترب من المليون في أرجاء العالم

وفيات "كورونا" تقترب من المليون في أرجاء العالم

وفيات "كورونا" تقترب من المليون في أرجاء العالم

تقترب الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد من عتبة المليون بعد تسعة أشهر على بدء تفشيه، فيما تتزايد الإصابات من جديد في نيويورك ورانغون، مقابل تراجعها في ملبورن.

وفي عدة مدن أوروبية منها باريس ومدريد، تجمع المعارضون للقيود الجديدة المفروضة في محاولة لوقف تفشي فيروس كورونا تعبيرا عن رفضهم لها.

ويرفع حظر التجول الليلي في ملبورن، ثاني أكبر مدن أستراليا، الاثنين بعد شهرين من فرضه. ولم تسجل إلا 16 إصابة جديدة وحالتي وفاة الأحد في الولاية.

وسيتمكن سكان ملبورن الخمسة ملايين من الخروج من منازلهم في أي وقت للتوجه إلى العمل أو ممارسة الرياضة أو التبضع. إلا أن عليهم البقاء ضمن نطاق 5 كيلومترات من مكان إقامتهم تحت طائلة دفع غرامة بنحو 5 آلاف دولار أسترالي (3 آلاف يورو).

وسجلت ولاية نيويورك الأميركية التي كانت بؤرة الوباء في الولايات المتحدة سابقاً، أكثر من ألف إصابة جديدة في اليوم للمرة الأولى منذ 5 يونيو.

لكن لا يزال الوضع أفضل مما كان عليه في الربيع الماضي حين بلغت الأزمة ذروتها. وبإمكان مطاعم مدينة نيويورك اعتباراً من الأربعاء فتح قاعاتها الداخلية شرط ألا تستقبل أكثر من 25% من كامل سعتها، علماً أن أجنحتها الخارجية كانت مفتوحة أصلاً.

وتواجه رانغون، العاصمة الاقتصادية لبورما وأكبر مدنها، ارتفاعاً بعدد الإصابات يزيد خشية الأطباء من بلوغها الآلاف في الأيام المقبلة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - فؤاد الاثنين 28 شتنبر 2020 - 00:16
راه فاتت المليون وفاة. للتصحيح
2 - الله يستر الاثنين 28 شتنبر 2020 - 07:28
وماذا تمثل مليون وفاة بالنسبة لسبعة ملايير نسمة لا شيء... حتى عشر مليون وفاة لا تمثل شيئا بالنسبة لساكنة العالم... كفاكم تهويلا وتضخيما.... كم يموت يوميا بسبب الأمراض التي يسببها التدخين من سرطانات وووو... أم هذه تجارة مربحة ولو على حساب الارواح... فالنسبة هنا أضعاف مضاعفة مقارنة مع كوفيد... وعيق البريق....
3 - سيمو الاثنين 28 شتنبر 2020 - 14:56
والله ثم والله انهم مستمرون في الكذب على العالم وخداع الناس بتضخيم عدد وفيات كورونا ظانين بان تضخيم الاعداد سيزيد من هلع الناس وبالتالي تحقيق الاهداف المسطرة مسبقا في ارغام الناس على اخذ التلقيح القاتل. افيقوا ايها الناس من سباتكم العميق واعلموا انهم يسجلون كل الحالات التي تموت بالمستشفيات تحت مسمى كورونا وذلك طبعا امتثالا لاوامر منظمة اللا صحة العالمية التي تآمرت مع الشيطان لترهيب الناس. ايها الناس افيقوا وانتبهوا لما يحاك ضدكم من مؤامرات واعلموا ان كيد هؤلاء يبور بوعيكم وبكشفكم لخططهم الشريرة. واننا لناسف غاية الاسف على جهل بعض الناس وتصديقهم بان كورونا قاتل وان اللقاح سينهي المشكلة. اللهم رد كيد الكائدين الى نحورهم واحفظنا بحفظك من شرورهم واجعل تدميرهم في تدبيرهم امين.
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.