وفيات "كورونا" تقترب من المليون في أرجاء العالم

وفيات "كورونا" تقترب من المليون في أرجاء العالم
الأحد 27 شتنبر 2020 - 22:35

تقترب الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد من عتبة المليون بعد تسعة أشهر على بدء تفشيه، فيما تتزايد الإصابات من جديد في نيويورك ورانغون، مقابل تراجعها في ملبورن.

وفي عدة مدن أوروبية منها باريس ومدريد، تجمع المعارضون للقيود الجديدة المفروضة في محاولة لوقف تفشي فيروس كورونا تعبيرا عن رفضهم لها.

ويرفع حظر التجول الليلي في ملبورن، ثاني أكبر مدن أستراليا، الاثنين بعد شهرين من فرضه. ولم تسجل إلا 16 إصابة جديدة وحالتي وفاة الأحد في الولاية.

وسيتمكن سكان ملبورن الخمسة ملايين من الخروج من منازلهم في أي وقت للتوجه إلى العمل أو ممارسة الرياضة أو التبضع. إلا أن عليهم البقاء ضمن نطاق 5 كيلومترات من مكان إقامتهم تحت طائلة دفع غرامة بنحو 5 آلاف دولار أسترالي (3 آلاف يورو).

وسجلت ولاية نيويورك الأميركية التي كانت بؤرة الوباء في الولايات المتحدة سابقاً، أكثر من ألف إصابة جديدة في اليوم للمرة الأولى منذ 5 يونيو.

لكن لا يزال الوضع أفضل مما كان عليه في الربيع الماضي حين بلغت الأزمة ذروتها. وبإمكان مطاعم مدينة نيويورك اعتباراً من الأربعاء فتح قاعاتها الداخلية شرط ألا تستقبل أكثر من 25% من كامل سعتها، علماً أن أجنحتها الخارجية كانت مفتوحة أصلاً.

وتواجه رانغون، العاصمة الاقتصادية لبورما وأكبر مدنها، ارتفاعاً بعدد الإصابات يزيد خشية الأطباء من بلوغها الآلاف في الأيام المقبلة.

‫تعليقات الزوار

3
  • فؤاد
    الإثنين 28 شتنبر 2020 - 00:16

    راه فاتت المليون وفاة. للتصحيح

  • الله يستر
    الإثنين 28 شتنبر 2020 - 07:28

    وماذا تمثل مليون وفاة بالنسبة لسبعة ملايير نسمة لا شيء… حتى عشر مليون وفاة لا تمثل شيئا بالنسبة لساكنة العالم… كفاكم تهويلا وتضخيما…. كم يموت يوميا بسبب الأمراض التي يسببها التدخين من سرطانات وووو… أم هذه تجارة مربحة ولو على حساب الارواح… فالنسبة هنا أضعاف مضاعفة مقارنة مع كوفيد… وعيق البريق….

  • سيمو
    الإثنين 28 شتنبر 2020 - 14:56

    والله ثم والله انهم مستمرون في الكذب على العالم وخداع الناس بتضخيم عدد وفيات كورونا ظانين بان تضخيم الاعداد سيزيد من هلع الناس وبالتالي تحقيق الاهداف المسطرة مسبقا في ارغام الناس على اخذ التلقيح القاتل. افيقوا ايها الناس من سباتكم العميق واعلموا انهم يسجلون كل الحالات التي تموت بالمستشفيات تحت مسمى كورونا وذلك طبعا امتثالا لاوامر منظمة اللا صحة العالمية التي تآمرت مع الشيطان لترهيب الناس. ايها الناس افيقوا وانتبهوا لما يحاك ضدكم من مؤامرات واعلموا ان كيد هؤلاء يبور بوعيكم وبكشفكم لخططهم الشريرة. واننا لناسف غاية الاسف على جهل بعض الناس وتصديقهم بان كورونا قاتل وان اللقاح سينهي المشكلة. اللهم رد كيد الكائدين الى نحورهم واحفظنا بحفظك من شرورهم واجعل تدميرهم في تدبيرهم امين.

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات