24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

29/10/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:1407:4113:1616:1418:4219:57
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | خارج الحدود | الأمن السعودي يطيح بـ"خلية الحرس الثوري الإيراني"

الأمن السعودي يطيح بـ"خلية الحرس الثوري الإيراني"

الأمن السعودي يطيح بـ"خلية الحرس الثوري الإيراني"

أعلنت السعودية أنها اعتقلت "خلية إرهابية" مؤلفة من 10 أشخاص تلقى عناصر منها تدريبات في مواقع تابعة للحرس الثوري في إيران، حسب بيان صادر عن رئاسة أمن الدولة.

وقال البيان، الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية ليل الاثنين: "نتيجة المتابعة الأمنية لأنشطة العناصر الإرهابية، فقد تمكنت ـ بفضل الله ـ الجهات المختصة بالرئاسة (..) من الإطاحة بخلية إرهابية تلقى عناصرها (..) داخل مواقع للحرس الثوري في إيران تدريبات عسكرية وميدانية؛ من ضمنها طرق وأساليب صناعة المتفجرات".

وحسب البيان، فإنه ألقي القبض "على عناصر هذه الخلية وعددهم عشرة متهمين، ثلاثة منهم تلقوا التدريبات في إيران، أما البقية فقد ارتبطوا مع الخلية بأدوار مختلفة".

ولم يكشف البيان عن المزيد من المعلومات، وعن المدينة التي اُعتقل فيه أفراد هذه الخلية.

وأضاف البيان أن "مصلحة التحقيق تقتضي عدم الكشف عن هويات المقبوض عليهم في الوقت الراهن".

ويسود التوتر العلاقات بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية والمملكة العربية السعودية منذ أعوام عديدة، في ضوء خلافات حول العديد من الملفات الإقليمية؛ في مقدمها الحرب في سوريا والنزاع في اليمن.

وقطعت الرياض علاقاتها الدبلوماسية مع طهران في يناير 2016، بعد تخريب سفارتها في العاصمة الإيرانية من قبل متظاهرين كانوا يحتجون على إعدام رجل الدين الشيعي البارز في السعودية نمر باقر النمر.

ومنذ قطع العلاقات، تتهم الرياض إيران بدعم المتمردين في اليمن بالسلاح؛ وهو ما تنفيه طهران.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (16)

1 - كمال الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 10:48
عدوة العالم العربي والامازيغي والاسلامي هي اسرائيل والتخلف.
2 - العابر الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 10:57
لا أدري كيف يصدق الكثير من المسؤولين أن الشعوب تصدق ما يقولون!!!
هل الإيرانيون أغبياء ليستضيفوا سعوديين لتدربيهم على السلاح و هم يعرفون انه مجرد زيارة إيران شبهة؟؟؟ الرواية رديئة و صناعها ليسوا حتى هوات!!!!
الشعوب تكره مثل هؤلاء المسؤولين لأنهم ليسوا في المستوى حتى لو كانوا ظالمين!!! الشعوب تخاف على اوطانها من مثل هؤلاء، إنهم ضعاف و لا يتمكنون من تبرير أبسط سلوكاتهم او الدفاع عنها!!فكيف سيدافعون عن الوطن؟؟؟ تنمية بلد ما يحتاج أفكارا صحيحة و واقعية و قابلة للتطبيق فكيف لهؤلاء فعل ذلك و هم يسقطون أمام حدث صغير مثل هذا عبر تصريحات غير قابلة للتصديق!!!!
3 - احمد الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 11:32
يامن لايعرف ايران (الشيعة) يامن لايعرفهم اولا عليك ببحث ثم تحكم عليهم.الروافض يستحلون دماء اهل السنة واموالهم ولا يسمونهم سنة بل يسمونهم نواصب ويدعون عليهم في كل وقت وحين دينهم العداء لسنة واهلها واولهم ابا بكر وعمر وعاءشة وحفصة والصحابة الا سلمان الفارسي و...يفرحون بخسارة وتدهور اهل السنة ويفرحون بذلك فرحا شديدا،اما عن تاليههم للامة اثنا عشر حدث ولاحرج ،ظاهرهم الكذب والتقية وباطنهم اشد على اهل السنة من اليهود
هذا من مصادرهم وكتبهم ومراجعهم وشيوخهم
اما اذا اردت ان تقرء عن ما قالة الاءمة الكبار لاهل السنة فاكثر من هذا الامام ابو حنيفة الامام مالك الشافعي احمد ابن حنبل ...المهم هذا ليس من نظرية ولكن من الخبر
4 - كمال الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 11:52
هذه حاله المسلمين. التناحر والتطاحن والاقتتال في ما بينهم هو السائد ومنذ الدقيقة الاؤولى من ضهور الاسلام .ولا مؤشر واحد في الافق يوحي بان ذالك سينتهي يوما من الايام.
5 - ANNONIMUS الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 12:07
ربما قد اكون اخطاءت. لاكنني لاءرى ان اران عدوة للمسلمين او للشعوب الاسلامية. ماءرى هو ان اران تريد ان يتقدم الاسلام والمسلمون كما تقدمة الدول الاءخرى
6 - عجنان الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 12:38
المهم عندهم هو نشوة الانتصار على إيران ولو في عالم افتراضي ما يحلمون به دائما ولم يتحقق ولن يتحقق فالفرق كبير بين من يعد العدة ومن تنطبق.عليه حكاية الصرار والنملة ويبدو انهم بتقربهم من الاسرائليين تراودهم فكرة شن حرب على الإيرانيين هم والايماراتيين ولكن حماقة بهذا الحساب قد تكلفهم الكثير فالاسرائليون ما يهمهم من الخليجيين هي الأموال والثروات ولم يأتو إلى المنطقة من أجل سواد عيون. احد
7 - الهاشمي الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 13:07
انا موقن وواثق جدا في رواية الأمن السعوي لان كل شي موثق بالصور والفيديو واللي يعتقد أنها كذبة فتاريخ الحرس الثوري حافل بالتفخيخ وقد عانت السعودية من تفجرات سببها ايران ومليشياتها الشيعية في السعودية عندما قتل جنديين سعوديين من زملائي في القوات المسلحة غدر واغتيال عند اشارة مرور في الدمام العام الماضي داهمت قوات الأمن مدينة القطيف ذو الغالبية الشيعية بحثا عن المجرمين وبعمليات مداهمه وجدوا اسلحه ومتفجرات وصور الخميني معلقة في كل المنازل التي دوهمت..نحن نعرف أعدائنا ..تحيه خالصة من جندي سعودي محب لبلده وحابب أقول لشعب المخزن كفاكم تكليخ هل تعرفون عدوكم أيها المتسولين!!! ..طردتم السفير الإيراني لماذا لان حزب الله يدرب وبتعاون من إيران يتعامل مع البوليساريو ههههه كلخ متناقض ...لن ينال الهبات والدعم الا من هو في صفوف السياسة السعودية الدولة الوحيدة القوية اقتصاديا وعسكريا ومؤثرة سياسيا ومركزية في المنطقة وبيدها أوراق تلعب بها في مصالحها وشعبها مرفه وحكومة وشعب يدا واحدة
8 - المغربي القح الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 14:26
إلى الأخ الهاشمي ملكنا ومسؤولين لم ولن يرقصوا مع الرؤساء الأمريكان ليحصلوا على الخوردات من البنتاغون مقابل تشغيل الشعب الأمريكي كله مملكتنا لم تكن أبدا بقرة حلوب لأحد. مملكتنا استرجعت الصحراء بالكتاب الكريم وآلله أكبر جبهة ما يسمي البوليزاريو قادرين على محوها في شهر اما انتم حاربتم جماعة الحوثي فانهزمتم وتقهقرت دولتكم التي تتغنى به وتذكر حرب العراق الاولى عندما دخل الجيش العراقي مدنية الخفجي في نصف ساعة لولا جنودنا البواسل لسقطت كل مملكتك في يد المرحوم صدام.
9 - العابر الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 15:02
الى الهاشمي الذي نعتنا بالمتسولين و انا رأيت بعيني متسولين في السعودية!!!! رأيت أحياء لن أرضى أن اسكن فيها لو كنت سعوديا، المال الذي تتحدق عنه، انفقوه على شعبكم إن كنتم حقا دولة محورية و قوية و لها أوراق تلعب بها!!!!!! و الله لن أرضى أن يحكمني مسؤولون يتوفرون على كل ما تقول و يقتلون شعبهم ظلما، فقط تضيق صدورهم من كلمة حق يقولها مواطن بسيط!!!! أنت تقول بأنك جندي و لا نلمس كلاما عاقلا فيما كتبت!!!! كلام الرعاع فقط!!!!!
10 - مواطن الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 15:04
ردا على أحمد هل نحن فعلا من أهل السنة حتى يدعوا الشيعة علينا الخلاف سياسي ويحاول اامغفلون تغليفه دينيا عدونا هو الجهل
11 - marar الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 15:10
الى الهاشمي والمغربي لا أظن انكما مغربي او سعودي
انتم اداة لزرع الفتنة بين الشعبين العربيان والمسلمان ومعروف موقعكما شبكستان فليحذر الاخوان القراء الانزلاقات التي لاتسمن من جوع السعودية مكملة للمغرب والمغرب كذلك مكمل للسعودية الله يحفظهم ويحفظ شعبيهما اللهم امين
12 - محمدين الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 15:50
سقطت الأقنعة وأصبحت اللعبة بالمكشوف وتجلى للعيان من يخدم الصهاينة ومن يدافع عن الأمة وكشف الانبطاحيون .. ولم تعد هذه الحكايات من تآمر إيران والشيعة والروافض تنجلي على أحد والأحداث في اليمن وليبيا وسوريا وفلسطين والعراق وغيرها فضحت من يتآمر على الأمة وينفذ الأجندات الصليبية والصهيونية لتقسيم وتشتيت الدول الاسلامية
13 - طيبي الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 16:57
خبر من أجل الترويج لأنه داخل في الطائفية والطائفية كما يعلم الجميع وليس البعض بأن الطائفية مشروع ناجح من زمان وخاصة لامريكا والسعوديين هذا هو الدور الذي يقومون به لأجل خدمة العدو الاسرائيلي لا أقل ولا أكثر،،
14 - عادل الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 18:20
نحن نحب ارض الحرمين لأجل الحرمين الشريفين وطيبة الشعب السعودي نعرفها لكن بصراحة الڤوبيا ضد ايران او الشيعة مبالغ فيها ليس لانهم على صواب بل توجد امور سياسية نفهمها ليس لها علاقة بالحق والباطل فوجهة نظرك او حكومتك ليس من الضروري ان تمليها على من يحترم عقلة.اللهم احفظ الاسلام واهله.
15 - Mosi الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 20:05
الى الهاشمي.
من خلال كلامك احلف يمينا انك لست سعوديا.
الاحمق الجبان عنذما يريد ان ينتحل صفة فهو يقع في فخ عاداته و شخصيته و لو تقمص الشخصية فعلا.
اسلوبك في الكتابة و قاموسك اللغوي و تغليف فكرتك المحورية في قالب انك سعودي كان هاويا و غبيا وعلى من يدفع لك ايها المرتزق ان لا يعطيك مهمة من جديد لأنك جاهل.
تفكيكا لتعليقك الى الاخوة المعلقين الملاحظات التالية.
ذكر انه سعودي ثلاث مرات آخرها تأكيد انه جندي سعودي..وهذا ليرسخ لدى القارئ انه فعلا سعودي طبعا مستدلا بقصاصة اخبارية قديمة كوبي كولي.
ثانيا قفز مباشرة للسب و ذكر كلمة مخزن و التي يا للصدفة الوحيدون الذين يفهمونها فهما سلبيا هم النظام الجزائري و البوليزاريو.
ثالثا ذكر كلمة التسول كان امعانا في السب و التنقيص و هو اسلوب يستعمله ازلام النظام الجزائري و المرتزقة في تندوف.
رابعا كتب البوليساريو بحرف س و السعوديون و العرب عموما يكتبونها بحرف ز.
فهذا اذا شخص يتحدث لغة البوليساريو وهو اما مرتزق منهم اما من المخابرات الجزائرية.
وفي كلتا الحالتين فهو مرتزق جاهل و مبتدئ مهمته اشعال الفتنة و الكره بين الشعبين المغربي و السعودي و لكنه اخطأ العنوان.
16 - محمد سعيد KSA الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 10:20
السلام عليكم

من مساوئ الشبكة العنكبوتية هو سهولة تقمص الجنسيات فقد يأتي شخص يتعمد شحن الانفس ويدعي بأنه من البلد الفلاني لبث الفتنه، ولكن الله على الناس حسيب ورقيب.

من لا يعرف ماذا فعلت إيران بالعرب والمسلمين منذ غرس نظام الخميني من قبل فرنسا والغرب عام 1979 فليكتب في محركات البحث أحداث مواسم الحج على يد إيران.

نلاحظ في التعليقات دفاع مستميت عن إيران وهذا ليس بجديد فكل خبر يفضح إرهاب هذا النظام نرى دفاع مستميت من قبل عشاق النظام الإيراني وبعض الجهله.
المجموع: 16 | عرض: 1 - 16

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.