24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/10/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:1007:3613:1716:1918:4820:03
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. مراكز جهوية لتحاقن الدم تواجه نقصا فادحا في أعداد المتبرعين (5.00)

  2. "فيروس كورونا" يغير ملامح احتفال المغاربة بذكرى المولد النبوي (5.00)

  3. جامعي مغربي يقترح التعددية اللغوية لإنهاء "الاحتكار الكولونيالي" (5.00)

  4. هل يعوض بناء موانئ ضخمة في الصحراء المغربية معبر الكركرات؟ (5.00)

  5. تحسن ثقة المستثمرين المغاربة رغم الوضع الوبائي (4.50)

قيم هذا المقال

4.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | خارج الحدود | وفاة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح عن 91 عاماَ

وفاة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح عن 91 عاماَ

وفاة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح عن 91 عاماَ

توفي أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، اليوم الثلاثاء، عن عمر 91 عاما، وفق ما أعلنه الديوان الأميري.

وقال الديوان الأميري في بيان نقلته وكالة الأنباء الكويتية "ببالغ الحزن والأسى ننعى إلى الشعب الكويتي والأمتين العربية والإسلامية وشعوب العالم الصديقة وفاة المغفور له بإذن الله تعالى صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت".

وقطع التلفزيون الكويتي الحكومي بثه المعتاد في وقت سابق، الثلاثاء، وبدأ في إذاعة آيات من القرآن الكريم.

وكانت الكويت قد أعلنت، في 18 يوليوز الماضي، نقل بعض صلاحيات أمير البلاد لولي عهده، نواف الأحمد الجابر الصباح (83 عاما)، إثر دخول الأمير المستشفى.

ومنذ 23 يوليوز الماضي، يمكث أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الصباح، في الولايات المتحدة الأمريكية، لاستكمال العلاج الطبي بعد جراحة خضع لها في الكويت.

وكان الصباح قام في 2019 برحلة علاجية في الولايات المتحدة استمرت ستة أسابيع، تخللها إلغاء لقاء مع الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، بسبب وضعه الصحي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (74)

1 - متقاعد الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 15:03
رحمة الله على أمير الكويت حبيب المغرب توفاه الله برحمته الواسعة واسكنه فسيح جنانه والهم ذويه والشعب الكويتي قاطبة الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون!!!!
2 - إنا لله وإنا إليه راجعون الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 15:03
الله يرحمه ويغفر له. نعازينا إلى الشعب الكويتي الشقيق.
3 - عكاشة الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 15:04
كل من عليها فان . تغمده الله بواسع رحمته واسكنه فسيح جناته وانا لله وانا اليه راجعون. الملك لله الواحد القهار. لم يظلم أحدا ولم يكن جبارا في الأرض.
4 - سباتة الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 15:05
اللهم ارحمه واغفر له و اصبر أهله و عزائنا واحد لشعب الكويتي
5 - سيف الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 15:05
الله يرحمك برحمته الواسعة إنا لله وإنا اليه راجعون اللهما احشرنا في زمرةسيدنا محمد ص مع الصالحين والصديقين والطف القلوب
6 - The lord of my self الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 15:06
غفر الله لنا و له .كل نفس دائقة الموت. فليعتبر من يهمه الأمر.
7 - صابر على البلاء الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 15:07
انا لله وانا اليه راجعون كل نفس ذاقة الموت
8 - عبد الله الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 15:07
لله ما أخذ وله ما أعطى وكل شيء عنده بأجل مسمى.
اللهم آرحمه وتجاوز عنه وإنَّا لله وإنا إليه راجعون.
9 - chaker الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 15:08
اللهم اغفر له وارحمه واسكنه فسيح جناتك
10 - مواطن الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 15:09
رحم الله الشيخ واسكنه فسيح جنانه وانا لله وأن إليه راجعون. على الآخرين أن يعلموا انهم راحلون عاجلا أم آجلا. اتقوا الله يا حكام في دينكم وشعوبكم. الدنيا لا تدوم لاحد.
11 - احمد الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 15:10
ان لله وانا اليه راجعون البقاء لله
12 - ابن الشرق الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 15:11
انا لله وانا اليه راجعون رحم الله الفقيد ونعم الناس
13 - كاظم الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 15:12
رحمه الله كان من خيرة حكام العرب اللهم ادخله فسيح جنانه كان يرى الحق حقا ويتجنب الباطل
14 - خالد بن محمد الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 15:12
" اللهم اغفر له وارحمه، وعافه ،واعف عنه ،وأكرم نُزُله ، ووسع مُدخلهُ ، واغسله بالماء والثلج والبرد ، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس ، وأبدله داراً خيراً من داره ، وأهلاً خيراً من أهله وزوجاً خيراً من زوجه، وأدخله الجنة ،وأعذه من عذاب القبر (ومن عذاب النار)"
15 - عزالدين الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 15:12
انا لله وانا اليه راجعون كان خير الحكام العرب وقد تصلقة ببلاده في المراتب الاولى وكان رحمه الله رجل دو وزن كبير في الساحة العربية
16 - مغربي الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 15:13
بسم الله الرحمن الرحيم(( يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي )) صدق الله العظيم.إنا لله وإنا اليه راجعون ببالغ الحزن والاسى ننعى وفاة المرحوم وتعازينا للشعب الكويتي الشقيق
17 - habiba الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 15:13
ان لله وإن إليه راجعون تغمده الله بواسع رحمته وادخله جنات الفردوس العظيم عزاؤنا للشعب الكويتي العظيم الهمهم الله الصبر والسلوان
18 - مغترب في بلجيكا الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 15:13
انا لله وإنا إليه راجعون . اللهم ارحمه وارحم جميع اموات المسلمين
19 - Moha الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 15:16
إن لله وانا اليه راجعون! اللهم أرحمه واغفر له وارزقه جنتك.
20 - فاطمة الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 15:20
انا لله وانا اليه راجعون
الله يرحمه ويغفر له ؛ تعازينا للشعب الكويتي.
21 - انا الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 15:21
نسأل الله تعالى ان يرحم ويغفر للفقيذ ،مودتي للشعب الكويتي الشقيق المحترم
22 - صفوان الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 15:22
رحمه الله وغفر لنا وله ولجميع المسلمين
23 - ANAS الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 15:23
رحمه الله تعالى، و تعازينا للشعب الكويتي الشقيق، و عسى ان يكون خلفه مثله او خيرا منه.
سيرة الرجل الحسنة جعلت عامة الناس تترحم عليه، فليتعظ من بقي
24 - Kassimi الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 15:25
إنا لله وإنا إليه راجعون اللهم اغفر له وارحمه.
لله ما أخذ وله ما أعطى وكل شيء عنده بأجل مسمى.
25 - الخميس الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 15:25
إنا لله وإنا إليه راجعون رحم الله الأمير وأسكنه فسيح جناته وألهم ذويه وكل أهل الكويت الصبر والسلوان، كان رحمه الله صديقا للمغرب.
26 - HASSAN SAKSIK الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 15:25
يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي . صدق الله العظيم.
27 - خالد الشرقاوي الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 15:29
إنا لله و انا إليه راجعون.اللهم وسع عنه ضيقات القبور وإجعله من المنعم عنهم بجوار الصديقين و الصالحين.
28 - سوسي واصلي صحراوي الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 15:30
رحمه الله تعالى وأسكنه فسيح جناته إن لله وإن إليه راجعون (ولي العهد 83 عام ؟؟)
29 - عبد الله الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 15:31
رحمه الله وتعازينا للأمة العربية والاسلامية وللشعب الكويتي الشقيق في فقدان الفقيد، تغمده اللع بواسع رحمته وغفرانه، إنا لله وإنا إليه راجعون.
30 - بأني الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 15:33
اللهم ان كان محسنا فزد في إحسانه وان كان مسيئا فتجاوز عن سيئاته.
31 - sarah الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 15:33
Le prince héritier et demi-frère du défunt émir du Koweït est devenu le nouveau émir (83 ans).
أصبح ولي العهد والأخ غير الشقيق لأمير الكويت الراحل أميرًا جديدًا (83 عامًا).
32 - عبدالغني الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 15:33
اللهم ارحمه واغفر له واسكنه جنات النعيم، من حسن خاتمة عمله كان له موقفا مشرفا، ضد التطبيع ومخططات دول الحصار على قطر .
33 - malika cheblissi الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 15:35
il a de la chance qu'il ne soit pas parti avant la signature des relations avec les sionistes, il a beaucoup de chance donc il doit être un bon Monsieur, contrairement aux autres Hypocrites des états arabes
34 - بلماحي الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 15:36
الله يرحمه و يغفر له، عزاؤنا للشعب الكويتي الشقيق، و إنا لله و إنا اليه راحعون.
35 - tiba الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 15:36
انا لله وانا اليه راجعون اللهم اغفر له وارحمه وارحم جميع موتى المسلمين والمسلمات يا رب العالمين.
36 - الحسين الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 15:37
إن لله وإن إليه راجعون اللهم ارحمه واسكنه فسيح جناتك
37 - Othmane الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 15:37
الله يرحمه ويغفر له. تعازينا إلى الشعب الكويتي الشقيق.
38 - مغربي الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 15:37
انا لله وانا اليه راجعون.
اللهم ارحمه وأغفر له .
39 - المغرب الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 15:39
إنا لله و إنا إليه راجعون ، تعازينا الحارة الى الشعب الكويتي الشقيق . اللهم ارزق اهله الصبر و السلوان و ارحم فقيد الامة العربية و الاسلامية برحمتك الواسعة .
40 - محمد بن علي الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 15:40
انا لله وانا اليه راجعون اللهم ارحمه واغفر له.كل من على الارض فاني ويبق الملك لله الواحد القهار،خذو العبرة يا حكام العرب والتقو الله في شعوبكم واقسطو فإن الله يحب المقسطين فكلنا راحلون وسنحاسب غدا بين يدي الله عز وجل.اللهم انك تحب العفو فاعفو عنا
41 - immad الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 15:45
اللهم ارحمه واجعل مثواه الجنة ... المتأمل للموت يعي بانه مهما بلغنا من العمر الا ويوما ما ستكون النهاية ....
42 - الحداد مصطفى الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 15:50
كان رجل طيب وخلوق وبسيط في حياته وكان يساعد كل من لجاً اليه ايام كان وزير خارجية الكويت وبعدها اميرا للكويت تغمده الله برحمته وتعازينا للشعب الكويتي الشقيق وان لله وليه راجعون
43 - عبده/ الرباط الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 15:56
رحم الله أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد و بارك في خلفه أخيه نواف ...و تعازينا من المغرب للشعب الكويتي الشقيق و انا لله و انا اليه راجعون
44 - محمد الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 16:04
انالله وانا اليه راجعون كل نفس ذائقة الموت. كان رجل متواضع الله يرحمه.
45 - ااب سعد الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 16:06
رحمه اىىه، له أعمال جليلة وعظيمة أهمها إصدار مجلة عالم الفكر وكتاب عالم المعرفة بشكل منتظم...منذ نهاية السبعينات...أعداد متميزة...مكنت القاريء العربي من الاطلاع على الثقافة المعاصرة....ومن حسناتهم كذلك عدم التدخل في شؤون الدول الأخرى، إذ لم تحاول دولة الكويت على نشر الفتن وعدم الاستقرار في المجتمعات العربية...كما لم تسع إلى التطبيع مع الكيان الصهيوني ...
46 - زهير الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 16:12
كيف سيتعامل الامير الجديد هل سيدخل حلف السعودية الامارات ، ام يبقي على الحياد النسبي في قضايا المنطقة للكويت ،
47 - متتبع الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 16:15
رحمة الله عليه. واسكنه فسيح جناته. الابتسامة لم تكن تفارق وجهه.اللهم لا تجعلها تفارقه في الحياة الاخرة
48 - محمد المربع الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 16:25
رجل من العيار الثقيل، رحيله خسارة للشعب الكويتي الشقيق، رحمه الله وإنا لله وإنا إليه راجعون اللهم اغفر له وارحمه واسكنه فسيح جناتك يارب العالمين.
49 - Khalid الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 16:28
رحمه الله تعالى وغفر له ولنا ولجميع المسلمين. وهنيئا له كونه رحل إلى دار الخلود قبل أن يرغمه ابناء ماما أمريكا و إخوة الشقيقة اسرائيل على توقيع اتفاقية العار والخذلان.
50 - mojanr الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 16:30
الكويت شقيقة المملكة المغربية
تعازينا الحارة للشعب الكويتي الشقيق رجل لم نسمع عنه إلاالخير فاللهم ارحمه واغفر له
51 - nassim الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 16:34
Salam O Alikoum
We ask Allah SWT to forgive his sins. Unfortunately he was a leader with little power that couldn't do much for the middle East and for Palestine. But luck not to normalize relation with Zionist. As Moroccan we shouldn't let anyone to normalize.
52 - أبو سلمى الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 16:36
رحمة الله عليه. كان قائدا متميزا في الوطن العربي. تعازينا الخالصة لشعب الكويت
53 - عبدالحق الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 16:38
نتقدم بأحر التعازي. للعائلة الشريفة، والشعب الكويتي الشقيق، والباقي الأمة العربية والاسلامية،
انا لله وانا اليه راجعون ولاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم.
54 - محمد المغرب الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 16:41
تعازينا الحارة لأشقائنا في الكويت .
رحم الله هذاالفقيد العزيز وأورث سره خلفه ،
وإنا لله وإنا إليه راجعون
55 - يتبع الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 16:41
بكل صراحة أكن للمرحوم إحترام كبيرة جدا لما عان من الظلم من صدام المرحوم كذلك ومن غدر الجيران، الله يرحمو
56 - زيدوني محمد السعيد الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 16:41
رحم الله الفقيد واسكنه فسيح جناته واجعله يارب مع الصديقين والشهداء والصالحين. كان قيد حياته اميرا مصلحا
57 - saadoune الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 16:54
Mes sincères condoléances au peuple Kowiti frère.
Que Dieu accorde au défunt son pardon et sa miséricorde
58 - rachid الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 16:59
رحمة الله عليه , رجل عظيم سيرته حسنة جعلت اغلب الناس تترحم عليه
كما ان في موته عبرة وعظة للأغنياء والوزراء ولكل نفس للاتعاظ وان الدنيا دار فانية وان الاخرة دار خلود
59 - Mounia الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 17:05
تعازينا الحارة للشعب الكويتي الحبيب و رحمة الله على الفقيد و أسكنه فسيح جناته
60 - محمدبن علا الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 17:05
الهم مات ولم بطبع........رحمه الله
61 - تعزية الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 17:09
" ياأيتها النفس المطمئنة ارجعي الى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي " صدق الله العظيم
عزاؤنا واحد في فقدان هذه الشخصية المتميزة فاللهم ارحمه واغفر له وألهم أهله والشعب الكويتي الشقيق الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون
62 - Amaghrabi الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 17:30
كان ملكا سياسيا رائعا وكان انسانا يحب الخير للجميع ولا يصدر منه الا الخير ويطبق حديث رسول الله ص قل خيرا او اصمت.فالله اغفر له وارحمه واكرم نزله ووسع مدخله واجعل الجنة مثواه وانا لله وانا اليه راجعون
63 - أشرف الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 17:32
رحم الله أحد أطيب و أكرم الحكام العرب و غفر له و رزقه الجنة. عزاؤنا للشعب الكويتي الشقيق و للأمتين العربية و الإسلامية.
64 - عامر الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 17:43
رحم الله المرحوم ورزق أهله الصبر والسلوان وان لله وانا اليه راجعون
65 - moumen الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 18:04
رحمة اللة عليه وانالله وانا اليه راجعون تعازى الحارة للشعب الكويتي الشقيف
66 - عزيززة الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 18:10
أن لله وأن لله راجعون ،الدنيا سجن مؤمن وجنة كافر ومن يتعض من الموت سيفهم أن دنيا مجرد أمتحان للغني قبل فقير للملك قبل الرعية للرئيس قيل مرؤوس اللهم أمتنا ميتة سوية وأنت راض عنا
67 - غلاء الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 18:12
انها الدنيا . لو كانت تساوي جناح بعوضة ما تركها محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم.
كل ابن انثى وان طالت سلامته يوما ما على آلة حدباء محمول.
انا لله وانا إليه راجعون. رحمه الله.
اللهم اختم لنا بالحسنى ولا تتوفانا إلا وانت راض عنا.
يا لخقارة الدنيا .
68 - #عزيز# الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 19:21
من القلة القليلة اللي باقي فيهم الحشمة و الحياء.. أما الآخرون خرجوا ليها نيشان و باعوا أوطانهم بأرخص ثمن ..!!
الله يرحمه.
69 - abderrahim الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 19:58
ان لله و انا اليه راجعون
الله يرحموا
70 - خالد الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 20:31
رحمه الله وغفر له آمين. لله الأمر من قبل ومن بعد.
71 - cosmos الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 21:19
تعازيا الحارة الى الشعب الكويتي في فقيد الامة والاسلام معالي الامير ال الصباح ان لله وان اليه راجعون
72 - النسر البربري الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 21:35
الله اكبر ! رحمك الله ياجابر كانت عاءلنه من اعز اصدقاءي كلما تعلق بالعلاج في اوروبا.
للهمّ أنزله منزلاً مباركاً، وأنت خير المنزلين. اللهمّ أنزله منازل الصدّيقين، والشّهداء، والصّالحين، وحسُن أولئك رفيقاً اللهمّ أنزله منازل الصدّيقين، والشّهداء، والصّالحين، وحسُن أولئك رفيقاً. اللهمّ اجعل قبره روضةً من رياض الجنّة، ولا تجعله حفرةً من حفر النّار. اللهمّ افسح له في قبره مدّ بصره، وافرش قبره من فراش الجنّة. اللهمّ أعذه من عذاب القبر، وجفاف ِالأرض عن جنبيها. اللهمّ املأ قبره بالرّضا، والنّور، والفسحة، والسّرور
للهم اجعل عن يمينه نوراً، حتّى تبعثه آمناً مطمئنّاً في نورٍ من نورك. اللهمّ انظر إليه نظرة رضا، فإنّ من تنظُر إليه نظرة رضاً لا تعذّبه أبداً. اللهمّ أسكنه فسيح الجنان، واغفر له يا رحمن، وارحمه يا رحيم، وتجاوز عمّا تعلم يا عليم.
73 - أحمد إبن العربي الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 22:45
أمير شهم و قوي بمواقفه الصلبة تجاه القضية الفلسطينية و العربية و يعد من بين الحكام الشرفاء في المنطقة العربية تعزيتي الحارة إلى الشعب الكويتي المحترم و إلى أسرته الكبيرة و الصغيرة ورحمه الله و أسكنه فسيح جناته .
74 - Ham الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 23:01
الله يرحمه. رجل يدخل لقلبك بمجرد رؤيته . حاول جاهدا رءب الصدع الخليجي و العربي. مواقفه تتكلم عنه بالخير.
المجموع: 74 | عرض: 1 - 74

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.