24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

29/10/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:1407:4113:1616:1418:4219:57
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. مدن صغيرة تشكو تأخر نتائج فحوصات "كوفيد-19" (5.00)

  2. موسم الزّيتون ينطلق في "جبالة" .. "خيرات الأرض" تبهج الفلاحين (5.00)

  3. شرطة مكناس تفكك شبكة لقرصنة الحسابات البنكية (5.00)

  4. استفادة 211 شخصا من خدمات "وحدة طبية متنقلة" (4.50)

  5. "يوتيوبرز" مغاربة يطالبون بترخيص التصوير لدعم الإبداع الرقمي (4.00)

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | خارج الحدود | صندوق ألماني يساعد الناجين من "محرقة اليهود"

صندوق ألماني يساعد الناجين من "محرقة اليهود"

صندوق ألماني يساعد الناجين من "محرقة اليهود"

ستخصّص ألمانيا صندوقًا خاصًّا قيمته أكثر من نصف مليار أورو لمساعدة الناجين من محرقة اليهود، لا سيما الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا المستجد، في كل أنحاء العالم.

وقالت وزارة المال الألمانية لوكالة فرانس برس إن الوزارة توصلت إلى اتفاق بهذا الشأن مع "كليمز كونفيرنس"؛ وهو اتحاد لمنظمات يهودية.

وقال ناطق باسم الوزارة: "فيما يتفشى وباء "كوفيد-19"، تتحمل ألمانيا مسؤوليتها التاريخية تجاه أولئك الذين اضطهدهم النظام النازي".

وبموجب هذا الاتفاق، سيتمكن حوالى 240 ألف شخص من ضحايا الاضطهاد النازي الذين ما زالوا على قيد الحياة في كل أنحاء العالم من الحصول على ما يصل إلى 2400 أورو على مدار عامين.

وأوضحت وزارة المال الألمانية: "الحكومة الفيدرالية تدرك أن المعاناة الهائلة التي لحقت بالضحايا الناجين من الظلم النازي لا يمكن تعويضها بالمال أو التقديمات الأخرى"، إلا أن مجلس النواب لم يوافق بعد على هذه المبادرة.

وغالبية الناجين من معسكرات الاعتقال والإبادة في ظل النظام النازي تزيد أعمارهم عن 80 عاما، وبالتالي هم معرضون للإصابة بفيروس "كورونا" أكثر من غيرهم، وليس فقط بسبب سنهم بل أيضا بسبب معاناتهم مشكلات صحية خطرة جراء احتجازهم في المعتقلات.

وقالت وزارة المال الألمانية إن وباء "كوفيد-19" أثّر عليهم بشكل خاص.

ونتيجة لذلك، تمت زيادة الدعم لرعاية الناجين في منازلهم والخدمات الاجتماعية الأخرى.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (10)

1 - rgragat السبت 17 أكتوبر 2020 - 15:55
اليهود وما أدراك ماليهود...أكبر القوي العالمية تضرب لهم آلف حساب
2 - ابو مهدي السبت 17 أكتوبر 2020 - 16:37
هل تخصص إسرائيل صندوقا لفائدة الناجين والمتضررين من محارقها التي لا تنتهي؟؟
3 - حميد السبت 17 أكتوبر 2020 - 17:06
سياسة النفاق لا تتوقف عند دولة او أخرى لدي سؤال واحد عن رأي المستشارة الألمانية أو ألمانيا عن مجزرة صبرا وشاتيلا و المجازر الأخرى أليس للفلسطينيين الحق في الرعاية الصحية و هم أكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا بسبب الحصار الإسرائيلي .
4 - عابد السبت 17 أكتوبر 2020 - 17:36
الكفر ملة واحدة ،هل هناك من يبالي لمحرقة اليهود منذ الخمسينات ؟ اخواننا الفلسطينيون هم أولى بالتعويضات والمساعدات ألى تستحيون يا عرب ؟ ما هاد الخذلان والذل ؟ وزيادة على ذلك تطبعون مع العدو الصهيوني ، اللهم اكفنا هم بما شئت وكيف شئت أاااأميييين
5 - ملاحظ# السبت 17 أكتوبر 2020 - 18:25
واين تعويض الشعوب: فلسطين العراق سوريا وليبيا و شعوب اخرى، التي دمرها الغرب بشرا وشجرا وحجرا وتعرضت هذه الشعوب لجميع اصناف التنكيل والتقتيل اما مباشرة او بالوكالة بواسطة مجاميع التنظيمات الارهابية، قمة نفاق الغرب دون استثناء.
6 - مازيغ السبت 17 أكتوبر 2020 - 18:29
عليها كذالك تعويض ابناء الريف بسبب الغازات السامة التي زودت بها اسبانيا ...ومازال الريفيون يعانون منها الئ حدود الساعة...
7 - Amaghrabi السبت 17 أكتوبر 2020 - 19:20
والله لا افهم منطق بعض الاخوة المغاربة بحيث كلما ظهر خبر عن اليهود الالمان الذي اظطهدتهم النازية الهتليرية الخبيثة وسفكت دماءهم بطرق وحشية بشيعة لا يقبلها شياطين الجن اما شياطين الانس فنجانا الله من مكرهم وخبثهم وحقدهم .فمع الاسف حينما اقول ان اليهود قال فيهم سبحانه وتعالى"يا بني اسرائيل اني فضلتكم على العالمين"وايات اخرى كثيرة تمدحهم,يقذفونني بالتصهين وووو,وحتى التاريخ يبرز لنا ان اليهود كانوا في جميع الحضارات مكرمين واقفين بجانب الحكام مستشارين واطباء وحتى عمر بن الخطاب جعل جعب الاحبار اليهودي في عهده يحدث المسلمين في مسجد المسلمين باحاديث توراتية اصبحت فيما بعد من التراث الاسلامي ومن التفاسير المأثورة في كتبنا الفقهية والتفسيرية,اضافة انهم حكموا مع الحكام في الاندلس وموسى بن ميمون القرطبي اليهودي اصبح طبيبا في قصر صلاح الدين الايوبي واليوم في الكنجريس الاريكي هم من يحكمونه ولا يمر قانون امريكي الا بمباركتهم,فهذا ما يجعل المانيا تنفق من اموالها بسخاء عليهم لانهم اولا لهم سبب تاريخي وثانيا لهم قوة سياسية عالمية وبوضوح العبارة هم حكام العلالم,اليس هذا يؤكد قول الله سبحانه وتعالى"فضلتك
8 - ابو البراء السبت 17 أكتوبر 2020 - 19:34
وماذا بشأن المجازر التي ارتكبتها المانيا في مستعمراتها او على مقربة من مسامعها كمجزرة سيبرينسيا وصبرا وشاتلا وغيرها ولكن اليهود قوم بكاؤون دائما يدعون المظلومية حيتما كانوا
9 - محمد العربي الامازيغي السبت 17 أكتوبر 2020 - 19:47
الابتزاز الاسرائيلي الصهيوني لا حدود له..وسياتي فيه يوم يبتز فيه العرب ويدفعون بدعوى طرد اليهود من بلادهم..اما تدمير الدول العربية المسلمة و تشريد شعوبها..وتقتيل الشعب الفلسطيني الابي..فلا يعتبر..انصحكم بقراءة "l'industrie de l'holocauste " للمفكر اليهودي الامريكي نومان فينكلشتاين..وستفهمون..اذا كنتم تفهمون..
10 - الزمامرة السبت 17 أكتوبر 2020 - 20:23
التاريخ يكتب بقلم المنتصرين وليس المغلوبين حلل وناقش..... حياة اليهود كلها بكاء وعويل ومحارق
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.