24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/10/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0907:3513:1716:2018:4920:04
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. مراكز جهوية لتحاقن الدم تواجه نقصا فادحا في أعداد المتبرعين (5.00)

  2. "الاستقلال" يندد بلجوء الحكومة إلى جيوب المغاربة (5.00)

  3. "فيروس كورونا" يغير ملامح احتفال المغاربة بذكرى المولد النبوي (5.00)

  4. تحسن ثقة المستثمرين المغاربة رغم الوضع الوبائي (4.50)

  5. "مقصيون خارج السلم" يضربون ويطالبون وزارة أمزازي بحق الترقية (4.50)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | خارج الحدود | بريطانيا لا تزال تأمل في اتفاق تجاري مع بروكسيل

بريطانيا لا تزال تأمل في اتفاق تجاري مع بروكسيل

بريطانيا لا تزال تأمل في اتفاق تجاري مع بروكسيل

قالت الحكومة البريطانية، الأحد، إنها لا تزال ترغب في التوصل إلى اتفاق تجاري لمرحلة ما بعد بريكست، على الرغم من تعثر المحادثات بين لندن وبريكست.

وكانت المملكة المتحدة جعلت من القمة الأوروبية الأسبوع الماضي موعداً نهائياً للتوصل إلى تسوية. وقال بوريس جونسون، رئيس الوزراء، إنه مستعد الآن للانسحاب والاستعداد للخروج من دون اتفاق، بعد خمسة عقود من عضوية الاتحاد الأوروبي.

ومع ذلك، قال مايكل غوف، وزير العدل، الأحد، إنه ما زال يأمل في التوصل إلى اتفاق، وقال خلال مقابلات تلفزيونية إن الباب سيظل "مواربا" إذا غيّر الاتحاد الأوروبي موقفه.

يختلف الجانبان حول قواعد المنافسة العادلة، وكيف ستتم مراقبة هذه القواعد ومدى وصول أساطيل الصيد في الاتحاد الأوروبي إلى مياه المملكة المتحدة.

تريد بريطانيا إعادة تأكيد سيادتها على مياهها وألا يكون هناك إشراف قانوني من الاتحاد الأوروبي على الاتفاق، وتصر على أنها تريد اتفاقا تجاريا بسيطا من النوع الموقع بين الاتحاد الأوروبي وكندا؛ لكن الاتحاد الأوروبي يقول إن وضع بريطانيا مختلف تمامًا عن وضع كندا.

وأفاد غوف شبكة سكاي نيوز: "أريد اتفاقا، أنا حريص على إبرامه، لكن الأمر يتطلب تنازلاً من كلا الجانبين حتى يكون هناك اتفاق. الاتحاد الأوروبي لا يفعل ذلك في الوقت الحالي". وأضاف أنّ الاتحاد الأوروبي لا يبدو جادا في رغبته في التوصل إلى اتفاق.

وذكرت المفوضية الأوروبية أنه من المقرر أن يلتقي ميشال بارنييه، كبير المفاوضين الأوروبيين، ونظيره البريطاني ديفيد فروست الاثنين. وقال غوف عن بارنييه إنّ "الكرة في ملعبه".

وقد يؤدي الفشل في إبرام اتفاق إلى عودة بريطانيا وأوروبا إلى شروط منظمة التجارة العالمية، مع فرض رسوم جمركية وحصص أعلى؛ وهو ما قد تكون له تبعات مدمرة على الاقتصادات التي أضعفها وباء "كوفيد-19".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (2)

1 - مقيم في بريطانيا الأحد 18 أكتوبر 2020 - 22:32
بريطانيا سوف تواجه العاصفة الاقتصادية المدمرة لكن هد هيا الدولة الديمقراطية تحترم الاستفتاء شعوبها الخروج من الاتحاد الأوروبي مهما كلف الثمن ..نا افتخر بالدولة الديمقراطية بالشعوبها الأحرار .. عاشت الانجلتر و عاشت الاوروبا.
2 - ssouta الاثنين 19 أكتوبر 2020 - 00:43
أولا لايجب مقارنة اتحاد برُمّته مَع دُويلة من حجم ما يُسَمى بِالانجْليكان..لِسِبب بسيط وهُوَ أنّ بريطانيا لازالت تُؤْمِنُُ بِفِكْرْة(التّْخْوارْ مْلْتْحْتْ)...خُروج هاتِهِ الدُّوَيْلة من الإتّحاد يَعْني دُخول نِساء أُخْريات....فِي ذاكَ الإمتداد اللّانِهائيّ...
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.