24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

01/12/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4008:1113:2115:5918:2219:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. دبلوماسية المملكة تضع الدولة الليبية على سكة وحدة المؤسسات‬ (5.00)

  2. "البوليساريو" تخشى تحرك المغرب لضم أراضٍ خلف الجدار العازل (5.00)

  3. وزير الداخلية يذكر بموعد القيد في لوائح الانتخاب (5.00)

  4. أعناق آلاف المجازين والعاطلين تشرئب إلى لوائح "مباريات المتعاقدين" (5.00)

  5. أخطار سخانات الغاز (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | خارج الحدود | مستشفى إسرائيلي: عريقات تحت التنفس الاصطناعي

مستشفى إسرائيلي: عريقات تحت التنفس الاصطناعي

مستشفى إسرائيلي: عريقات تحت التنفس الاصطناعي

أفاد المستشفى الإسرائيلي الذي يعالج صائب عريقات، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية كبير المفاوضين الفلسطينيين، من تداعيات إصابته بكورونا بأن "حالته تدهورت وأصبحت حرجة".

وتم نقل عريقات البالغ 65 عاما، أمس الأحد، من منزله في الضفة الغربية إلى مركز "هداسا" الطبي في القدس.

وجاء في بيان صدر عن المستشفى :"أمضى عريقات ليلة هادئة، لكن صباح اليوم طرأ تدهور على حالته، التي تُصنف الآن على أنها حرجة، وبسبب ضيق التنفس تم تخديره ووضعه على جهاز التنفس الاصطناعي".

وكان قد تم الإعلان عن إصابة عريقات بكورونا في وقت سابق من الشهر الجاري، وخضع المسؤول الفلسطيني قبل ثلاث سنوات لعملية زراعة رئة في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأعلنت دائرة شؤون المفاوضات الفلسطينية أن "عريقات، بسبب المشاكل الصحية المزمنة في جهازه التنفسي، تم نقله إلى أحد المستشفيات في أراضي الـ1948، لما يتطلب وضعه من عناية ورقابة طبية خاصة".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (35)

1 - ميلاد الاثنين 19 أكتوبر 2020 - 11:02
كان عل عريقات أن يعالج في دول من الدول المتقدمة حتى يبعد عنه التطبيع مع الصهاينة لكن العملاء هذا هو حالهم.
2 - يالا الغرابة الاثنين 19 أكتوبر 2020 - 11:05
انه لمن المحير والغرابة أن تكون حياتك تحت رحمة العدو الذي كنت تحاربه مند زمن فأدا شفيت يجب عليك أن ترض له الجميل
3 - zagrome الاثنين 19 أكتوبر 2020 - 11:07
je ne crois pas saibe arrikat est fedel au peuple palistinien
4 - المرحوم الاثنين 19 أكتوبر 2020 - 11:12
رحمه الله و غفر له، المرحوم كان راجل مزيان اللهم ألحقنا به مسلمين.
5 - و التاريخ يسجل الاثنين 19 أكتوبر 2020 - 11:14
* الموت واحد ، منهم من يستشهد على أيدي إسرائيل ، ومنهم من ينتهي أجله
تحت حمايتها له .
* العرب منهم من يطبع و منهم من يقاوم ، كذلك الفلسطينيون ، لائحة الشهداء
طويلة و لائحة العملاء الخونة طويلة أيضاً . و التاريخ يسجل .
6 - Karim الاثنين 19 أكتوبر 2020 - 11:21
وهل تظنون انه سيخرج من المستشفى حيا هذا من السبع المستحلات .سيفعلون به ما فعلوا بياسر عرفات ؟؟؟؟؟
7 - mostafaibnhelal الاثنين 19 أكتوبر 2020 - 11:25
اللهم اشفيه. رغم كل ما يقال عنه يبقى باسلا صنديدا لنصرة القضية الفلسطينية الإسلامية ككل
8 - الخميس الاثنين 19 أكتوبر 2020 - 11:29
لا يجب أن نكون فلسطينيين أكثر من الفلسطينيين أنفسهم وما دخلكم أنتم في الفلسطينيين هل هي مستعمرة مغربية ؟بعض الأشخاص سامحهم الله يسمعون عن باب المغاربة ويظنون أنهم ورثة من ورثة أرض فلسطين .
9 - le démenti الاثنين 19 أكتوبر 2020 - 11:35
alors ,le voilà,un haut responsable palestinien est soigné dans l"hôpital d"israel,
ceci est visible,d"autres choses invisibles nous échappent entre palestiniens et israeliens,
alors les marocains qui disent à bas israel, que vont dire maintenant que ce haut responsable palestinien est un traître ,assez,laissons palestiniens et israeliens régler leurs problemes ,
deux états voisins vivant dans la paix,c"est l"unique solution
10 - حيانة الاثنين 19 أكتوبر 2020 - 11:38
خيانة على كل الاصعدة حتى اصبحت .عرب تساوي خيانة .الخيانة تحيط بنا .هنا هناك .لو.تسلءلت لماذا طالت القضية .فكانت اطول احتلال في العالم .اجل انها الخيانة والأسوء ان تكون الخيانة فلسطينية
11 - فؤاد ألمانيا الاثنين 19 أكتوبر 2020 - 11:38
اللهم يادا الجلال والاكرام ياحنان يامنان إشفه شفاء لايغادر سقما يا أالله، ...ارجوكم ادعوا له بالشفاء ودعوكم الان من الأقاويل الجوفاء .........عبد الله هذا محتاج الان لدعواتكم له بالشفاء ....
يا أالله يا أالله يا أالله اسألك باسمك الاعظم والاحب إليك ان تشفيه شفاء لايغادر سقما ..............يا أالله يا رحمان يارحيم ...
12 - سعيد الألفة الاثنين 19 أكتوبر 2020 - 11:52
والله العظيم كنت دائما حينما أسمعه و أرى كيف و مع من يعيش أقول:القصة فيها "خوخة مخوخة ".فيها " إن وأخواتها.. ولن نستغرب حينما نسمع أخبار مماثلة عن حنان عشراوي..وباقي الشلة الباقية..
حقق تحماق ..
يقول المثل المصري :" اسمع كلامك تعجبني..أرى عمايلك استغرب..
و يلومون دول أخرى...!!؟..
النفاق السياسي..ومايدير.
13 - فؤاد ألمانيا الاثنين 19 أكتوبر 2020 - 11:55
اللهم اشفه شفاء لا يغادر سقما ، اللهم اني اسألك باسمك الاحب إليك ان تشفيه وتعافيه يا أالله يا أالله يا أالله........اللهم انه عبدك الضعيف وانت ارحم الراحمين فاشفه يا قوي ويا كريم
14 - نفاق ما بعده نفاق الاثنين 19 أكتوبر 2020 - 11:58
السيد اختار المستشفى لي غايتعالج فيها بمحض إرادته حيت هو لي اتصل بيهم إيجيو إديوه عندهم حيت كايمكنش إسرائيل بوحدها من راسها لي مشات جابتوا كون ماتاصلش بهم وبعض المداويخ هنا فالتعليقات بافي غير كايدعيو ليه بالشفاء أولا خاص غير المغرب لي مايتطبعش مع اسرائيل أما الفلسطينيين واخا يتطبعوا معاهم.فين هو ويحمان ورباعتوا إيديروا الاحتجاج على هاد العميل دابا لي احتار إتعالج بمحض إرادته فمستشفياتهم ولا حادكين إيدروا الاحتجاج غير على المغرب إلا استقبل شي وفد منهم.نفاق ما بعده نفاق
15 - * إلى 6 الاثنين 19 أكتوبر 2020 - 11:59
* إلى 6
* إسرائيل قتلت داخل وخارج فلسطين ، كل من يشكل خطراً على وجودها
بمباركة عربية . هل كان عرفات خطير على إسرائيل حتى تسممه ؟
* يا أخي الأمور واضحة ، كشفت اللعبة من طرف أناس من زمان ، أمثال
كشك و مظفر النواب و....و...
* المطبعون الحاليون ـ لا يلامون ـ إنهم يتابعون مخطط تصفية القضية الذي
رسمه أسلافهم .
* ما يحدث حالياً يصدم الذين لا يقرأون التاريخ .
16 - كمال الاثنين 19 أكتوبر 2020 - 12:01
من انتم للتتهمو الرجل بالخيانه ؟
انتم فلسطينيون؟
ومع علاقه لكم بفلسطين اصلا؟ والتي تبعد بالاف الأميال.
ادخلو شؤونكم واعتنو بأنفسكم وحاولو حل مشاكلكم التي لا تعد ولا تحصى. وما شاهدناه مؤخرا في الشواطئ الاسبانيه من شوهه ما هي الا عينه قليله وصغيره منها.
17 - بوبو الاثنين 19 أكتوبر 2020 - 12:04
نتمنى له الشفاء العاجل ولو ان هذه التسمية قد اصبحت منجاوزة "امين سر" بحيت لم تعد هناك اسرار بعد موت او سجن المقاومين "المزعجين " وحركة فتح الان تحت رحمة اسراءيل .
18 - حسن الاثنين 19 أكتوبر 2020 - 12:05
نسال الله عز وجل ان يشفيه ويحفظه الاعمار بيد الله .الشيخ ياسين رحمه الله عاش في السجون الاسرائيلة سنين ومع ذالك خرج منها حيايرزق .
19 - المعلق الاحمق الاثنين 19 أكتوبر 2020 - 12:07
اشياء من المستحيل ان تستوعبها لو كنت عاقلا في هذا العصر من المقال المذكور اعلاه ومتناقض مع الواقع الذي نعرفه في تلك المنطقة
كيف يعقل ان يعالج صهيوني العدو الاول له بعد ياسر عرفات ؟ كان من الافظل ان ترحب به دولة مسلمة وتحاول قدر الجهد ان تعالجه اما وان يذهب ظيفا لنلتنانياهو فالنقرأ الفاتحة عن فلسطين واهلها وعريقات اليهوذ ناظروا الله في سورة البقرة فكيف سيفعلوا بعريقات ؟ ربما احد المعلقين سيقول انها معاملة انسانية ! اقول له وتلك الاطفال التي تقتل بالجملة اليسوا ببشر لكي تعاملهم بإنسانية ؟
20 - قسم الطبيب. الاثنين 19 أكتوبر 2020 - 12:09
ليكن في علم كل انسان ومن بينه الاءك المعلقين ان الطب خارج عن السياسة وان الطبيب هو في خدمة المريض كيف ما كان لونه او عرقه او جنسيته وحتى لو كان عدوا له في الحرب او في المعتقدات او الانتماء السياسي.فهذا هو ما يسمى بقسم سقراط الي يؤديه كل المتخرجين في الطب امام جمع الاساتدة والطلاب في الطب بحضور اهلهم ودويهم. فلا مانع ولا تحريم ولا تجريم ان يلجأ مريض الى اي طبيب للعلاج كيف ما كان دينه وعرقه وانتماءه .
21 - محمد الاثنين 19 أكتوبر 2020 - 12:09
صائب عريقات له مواقف جد جريئة لدى الإحتلال فهو متشبة للقضية الفلسطينية مند زمن طويل ففرق بين قبوله العلاج عند اليهود ومواقفه ضد اليهود المستعمرين.
22 - abdou الاثنين 19 أكتوبر 2020 - 12:24
signifie quoi la prise en charge de négociateur en chef dans l’hôpital israélien ? pour se faire soigner chez les tueurs de leurs parents et enfants , moi je trouve que du cinéma
23 - لماذا ضحت السلطة، ،،،،،،؟؟؟؟؟؟ الاثنين 19 أكتوبر 2020 - 12:42
لماذا ضحت السلطة الفلسطينية بصاءب عريقات بطلب الموافقة من اسراءيل الاستشفاء من داء كورونا؟ ؟؟؟؟أليس هدا خطأ سياسي؟ ؟؟لمادا لم ينقل إلى الأردن أو مصر أو إيطاليا متلا؟؟؟؟
24 - abdou الاثنين 19 أكتوبر 2020 - 12:53
العلاج والتطبيب مسألة إنسانية ما فيها لا عدو ولا صديق. أما الموت فواحد والأسباب متعددة. يوجد صديق وعدو لكن الموت والحياة بيد الله.نسال الله الشفاء لكل المرضى والصحة للمعافين والصلاح للصغار والفلاح والرحمة للموتى للكبار وخروج العالم من هذه الجاءحة بأخف وأقل الضررين
25 - اللهم ارزقنا حسن الخاتمة الاثنين 19 أكتوبر 2020 - 13:12
العلاج عمل إنساني سواء مورس في اسرائيل او غير إسرائيل ولما لا في اسرائيل دولة متقدمة البعض يلوك كلمة التطبيع سائر الايام و الاعوام كما يلوك العلكة ما علاقة التطبيع مع عمل انساني كالتطبيب والتداوي والعلاج حتى في الحروب الجيوش تعاج الجرحى من الأسرى ماالمشكلة ؟! ، غريب أمر قوم متخلفين يخلطون كل شيء .
26 - sara الاثنين 19 أكتوبر 2020 - 14:01
اين ويحمان و السفياني و ربعتهم الدين صادعو لنا رؤسنا بفلسطين و التطبيع ...اليس هدا التطبيع هو بعينه من القادة الفلسطنين مع اسرئيل....اليس هناك مستشفى فدولة عربية حتى يعالج في اسرئيل...
27 - simo الاثنين 19 أكتوبر 2020 - 14:35
للتوضيح فقط. لو ارادو قتله لقصفوه بطائرة بدون طيار كما فعلوا مع الشهيد الشيخ ياسين، أو يقتلون في مستشفى فلسطيني حتى يبعدون عنهم الشبهة. فهم قاموا بزرع رئة له حتى يستمر في الحياة ويزيد من التنازلات وهم الآن يعتنوا به لأنهم لازالوا في حاجة إليه. فياسر عرفات لما توقف عن إعطائهم المزيد من التنازلات خاصة الثوايث الأربعة وهي العودة لحدود 67 وإنشاء الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين، حينها إغتالوه بواسطة من هم أقرب منه.
28 - OMAR Tanger الاثنين 19 أكتوبر 2020 - 15:33
اللهم اشفيه شفاءا عاجلا. أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤه شفاء لا يغادر سقما آمين يارب العالمين
29 - amaghrabi الاثنين 19 أكتوبر 2020 - 15:37
اسرائيل تقتل الفقراء من الفلسطينيين وتحيي الاغنياء السياسيين من الفلسطينيين واعتقد ان كثيرا من المغاربة يحتاجون الى الخشيبات لكي يفهموا ما يدور في فلسطين وما دار منذ سنيين عديدة,افيقوا ايها المغاربة واستعملوا عقولكم فكفاكم عواطف وحياء المرأة التي تلد
30 - احمد اجدياع الاثنين 19 أكتوبر 2020 - 16:21
صاءب عريقات كبير المفاوضين الفلسطينيين مع اسراءيل الذي ادخل القضية الفلسطينية إلى النفق المظلم والذي استنجد بالمملكة المغربية مؤخرا عندما وجد نفسه غارقا حتى أذنيه وها هو الآن يرمي بنفسه في أحضان إسرائيل للعلاج من كورونا اليوم الحقوه بانابيب التنفس الاستطاعي وغدا سيضمنون له ورقة المغادرة إلى الرفيق الأعلى .
31 - amin sidi الاثنين 19 أكتوبر 2020 - 16:57
سلام صلاح الدين الايوبي علاج الملك ريتشارد قلب الاسد لما تعرض لي محاولة القتل وعلجه صلاح الدين رغما انه جاء ليغزو فليسطين .
32 - sissomost الاثنين 19 أكتوبر 2020 - 17:17
إسرائيل تعالج سفيرا من سفراءها في فلسطين
33 - نورالدين الاثنين 19 أكتوبر 2020 - 19:24
من ليس له دراية في الوضع هناك فلا يدلي بشيء للاساءة للرجل او لجهة ما بدون علم. فقط يمكن لنا الدعاء له بالشفاء . فكرة فقط عن الوضع في فلسطين . السلطة الفلسطينية في حصار المحتل.منذ زمن تتعامل مع الخارج فقط عبر المحتل الإسرائيلي، حتى الرواتب والسلع تمر عبر اسرائيل فاي شئ تريده السلطة أو اي دولة اخرى يجب ان يكون بموافقة المحتل. فكيف برجل في حالة حرجة ان لا يطلب والاستشفاء؟ فهو كل يوم يدخل ويخرج من البلد بموافقة المحتل. فلو ارادت منذ زمن تصفيته لفعلت. لا اتكلم هنا عن قطاع غزة
34 - nour الاثنين 19 أكتوبر 2020 - 21:34
je me demande à quoi il pense maintenant
35 - سراج عبد الكريم الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 03:19
اللهم اشفيه وعافيه،إن كان مرض هذا الفلسطيني سبب للسلام ووقف نزيف الدماء في هذه الأرض المقدسة،فأنا من الطالبين لجائزة نوبل له ولفريق الاطباء المكلفين بعلاجه.
المجموع: 35 | عرض: 1 - 35

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.